الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
السيتي يضم ليفربول لضحايا ملعب الإتحاد بفوز مستحق صعد به لوصافة الدوري الإنجليزي
السيتي يضم ليفربول لضحايا ملعب الإتحاد بفوز مستحق صعد به لوصافة الدوري الإنجليزي
السيتي يضم ليفربول لضحايا ملعب الإتحاد بفوز مستحق صعد به لوصافة الدوري الإنجليزي


12-27-2013 09:42 AM

كعادته مع الكبار علي ملعب الإتحاد ، نجح مانشستر سيتي في تحقيق فوزاً مستحق علي ضيفه ليفربول بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما بالجولة (18) لبطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم ليفربول في الدقيقة (24) عن طريق فيليب كوتينيو ، وأدرك فنسنت كومباني التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (30) ، وأضاف زميله الفارو نيجريدو هدف التقدم في الدقيقة (45) ، ليرتفع رصيد السيتيزن إلي (38) نقطة وضعته في المركز الثاني بجدول الدوري الإنجليزي خلف أرسنال المتصدر بفارق نقطة واحدة ، فيما تجمد رصيد ليفربول عند (36) نقطة ليتراجع إلي المركز الرابع.

بداية المباراة جاءت حماسية وساخنة ، كان السيتي هو الفريق الأخطر فيها والأكثر سيطرة وتهديداً لمرمى ميجنوليت حارس ليفربول الذي انقذ مرماه من كرة خطيرة في الدقيقة الرابعة من المباراة لسمير نصري ، ووقف معه القائم الذي تصدى لرأسية في الدقيقة الخامسة لنافاس ، وأهدر كومباني فرصة أخرى للسيتيزن في الدقيقة التاسعة.

ليفربول نجح في تجاوز بداية السيتي الساخنة ، وبدأ في الظهور الهجومي بتسديدة متوسطة القوة من ركلة حرة لسواريز كانت في متناول جو هارت حارس السيتي في الدقيقة (14)، ثم انفرد رحيم سترلينج لكن مساعد الحكم أشار بوجود تسلل وسط اعتراضات من رودجرز مدرب ليفربول في الدقيقة (18).

البرازيلي كوتينيو منح ليفربول هدف التقدم في الدقيقة (24) بعد تمريرة رائعة انفرد بها مع رحيم سترلينج الذي رواغ الحارس جو هارت وترك له الكرة ليضعها في الشباك مسجلا هدف التقدم لليفربول.

مانشستر سيتي هاجم بضراوة بحثاً عن هدف التعادل ، ولاحت فرصة خطيرة ليايا توريه الذي استخلص الكرة بمهارة وسدد بقوة لكن بجوار القائم في الدقيقة (27)، وتعددت الركنيات و العرضيات علي مرمي ميجنوليت لكن دون جديد.

فنسنت كومباني قائد السيتي نجح في إدراك التعادل لفريقه عند الدقيقة (31) بضربة رأس قوية لعبها في وضعية صعبة في ظل محاولات فاشلة لدفاع ليفربول لإخراجها قبل تجاوز خط المرمي بعد ركنية نفذها ديفيد سيلفا.

إثارة المباراة لم تتوقف في ظل محاولات الفريقين الهجومية ، وإن كان السيتي هدد مرمى ليفربول بشكل أكبر من خلال نافاس في الدقيقة (33) ثم نصري في الدقيقة (37) ، لكن ليفربول كان الأقرب للتهديف في الدقيقة (40) من خلال انفراد لكوتينيو الذي نجح جو هارت في التصدي لتسديدته بعد أن هيأ لويس سواريز له الكرة بشكل أكثر من رائع ، ورد السيتي بمحاولة لنيجريدو ابعدها الدفاع.

الإثارة تواصلت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسجيل السيتي للهدف الثاني عن طريق نيجريدو الذي تلقى تمريرة حريرية من نافاس ، استغل تقدم حارس ليفربول ميجنوليت ولعبها من فوقه ، لتمر إلي الشباك بعد محاولة يائسة من حارس ليفربول لإبعادها لكن دون جدوى ، لينهي السيتي الشوط الأول لصالحه بهدفين مقابل هدف لليفربول.

سيطر ليفربول في بداية الشوط الثاني وحاول بكل قوة تحقيق التعادل ، وشن هجمات متتالية بدأها هندرسون بتسديدة عالية في الدقيقة (47) ثم محاولة من سواريز في الدقيقة (48) نجح جوهارت في التصدي لها ، ثم محاولة أخري خارج المرمي في الدقيقة (51) ، فيما ظهر السيتي هجومياً عن طريق رأسية لكومباني في الدقيقة (55)، وتصدي ميجنوليت لمحاولة نيجريدو في الدقيقة (58).

رودجرز المدير الفني لليفربول أجري أولي تغييراته في الدقيقة (67) بنزول فيكتور موسيس بدلاً من فيليب كوتينيو ، وتصدى ميجنوليت لرأسية نيجريدو في الدقيقة (69) بعد عرضية من ديفيد سيلفا، ورد هندرسون بمحاولة نجح جوهارت في التصدي لها في الدقيقة (70).

مانويل بيليجريني أجري أولي تغييراته في الدقيقة (72) بنزول جيمس ميلنر بدلاً من سمير نصري ، وأهدر رحيم سترلينج كرة لا تضيع وهو علي في مواجهة المرمي بعد عرضية رائعة من لويس سواريز في الدقيقة (73) ، ودفع بيليجيريني بدزيكو بدلاً من نيجريدو في الدقيقة (77)، وأخرج رودجرز لوكاس ودفع بدلاً منه بأسباس في الدقيقة (81).

مرت عرضية زاباليتا الخطيرة من أمام مرمي ليفربول دون أن تجد من يودعها الشباك في الدقيقة (85) ، وخرج نافاس وحل محله خابي مارتينيز في الدقيقة (86) ، لاحت بعد ذلك فرصتين للسيتي عن طريق كولاروف في الدقيقة (87) ثم يايا توريه في الدقيقة (89) ثم أخرى من دزيكو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع ، ونجح أصحاب الأرض في الحفاظ علي الكرة في اللحظات الأخيرة من المباراة لينهوها لصالحهم بهدفين لهدف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 751


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة