الأخبار
أخبار السودان
المحامون الديمقراطيون يسلمون قائمتهم وانشقاقات في قائمة الحزب الحاكم
المحامون الديمقراطيون يسلمون قائمتهم  وانشقاقات في قائمة الحزب الحاكم


محامو الاتحادي الأصل باقون بالتحالف وضمن قائمة مرشحيه
12-29-2013 09:39 PM

الخرطوم/ حسين سعد

دفع تحالف المحامين الديمقراطيين السودانيين بقائمة مرشحيه لانتخابات المحامين المقرر لها نهاية الشهر الجاري إلى لجنة الانتخابات، وكشف التحالف عن انشقاقات حادة وسط قائمة محاميي الحزب الحاكم لم تفلح معها كافة محاولات رأب الصدع من قبل قيادات الحكومة، في وقت شنَّ فيه التحالف هجوماً عنيفاً على البرنامج الانتخابي لقائمة محاميي المؤتمر الوطني، وكان التحالف قد سمى الأستاذ جلال الدين السيد مرشحاً لمنصب النقيب بجانب قائمة المكتب التنفيذى ومن أبرزهم: (الدكتور أمين مكي مدني والاستاذ محمد الحافظ والاستاذة فاطمة أبو القاسم والأستاذة سامية الهاشمي والاستاذة عفاف عثمان والاستاذ عباس فتح الرحمن والاستاذ جعفر الحاج والاستاذ خلف الله عباس والاستاذ وجدي صالح) وأعلن التحالف أنه سيدفع بطعن إلى لجنة الانتخابات في مرشح قائمة المؤتمر الوطني الأستاذ الطيب هارون باعتباره موظف بمفوضية حقوق الإنسان، وأبلغت قيادات في التحالف عن انشقاقات عنيفة وسط مجموعة الحزب الحاكم لم تفلح معها كافة محاولات رأب الصدع والاجتماعات المكثفة التي عقدتها قيادات نافذة في المؤتمر الوطني. من جهتها صوبت عضو لجنة الإعلام بالتحالف الأستاذة آمال الزين هجوما لاذعاً على البرنامج الانتخابي للقوى الوطنية والتي تضم منسوبي المؤتمر الوطني الحاكم والمنتظر أن تخوض به الانتخابات المقرر لها يومي(30-31) من الشهر الجاري وقالت آمال الزين: إن محامييِّ الحزب الحاكم اصدروا كتابا أطلقوا عليه(الكتاب الأبيض) لإنجازاتهم المزعومة. وشددت آمال الزين: إن سياسات الحزب الحاكم مزقت النسيج الاجتماعي وأشعلت الفتن والحروب. وفصلت الجنوب ورددت:(النقابة لم تدين الأعمال الوحشية التي حاقت بالمواطنين العزل) وأردفت(برنامج منسوبي الحزب الحاكم عبارة عن مساحيق للتجميل فاقدة الصلاحية والمصداقية ) وقالت : إن حديث برنامج الحزب الحاكم عن إعلاء قيم الدين والحق والعدل، هو إتجار بالدين وإستخدامه كسلاح لإرهاب الخصوم بعد أن ظهر إفلاسهم للكافة ونضب معين أفكارهم. وسردت عددا من القضايا القانونية التي لم تشارك فيها قائمة محامي المؤتمر الوطني ومثلت لها بشهداء وجرحى ومعتقلي مظاهرات سبتمبر الأخيرة وانتهاكات حقوق الإنسان طوال ربع قرن ورددت:(هذه المجموعة غير مؤهلة أخلاقيا لبسط حكم القانون ولا للدفاع عن استقلال القضاء ومهنة القانون).

وكذَّب تحالف المحامين الديمقراطيين ما تردد عن انسحاب محاميي الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل من تحالف المحامين الديمقراطيين نهائياً ومن العملية الانتخابية المقرر لها يومي(30-31) من الشهر الجاري، وقال التحالف: إن محاميِّ الاتحادي باقون بالتحالف وإن قائمة مرشحيه ضمن قائمة التحالف التي تم تسليمها للجنة الانتخابية الجمعة الماضية، وشددت عضو لجنة الإعلام بالتحالف آمال الزين بقولها إن محاميِّ الاتحادي الأصل ضمن قائمة الشرف المناصرة للتغيير والمنحازة لقضايا الشعب السوداني.

الميدان






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3438

التعليقات
#871826 [ابوفاطمة]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 01:39 PM
ايها الشرفاء الاوفياء من هنا يبدا التحرير من هنا تبدا العدالة

شكرا لكم وانتم تقفوا ضد القهر والجوع والمرض ضد صعاليق البشير واعوانه

نعم للحرية نعم للعدالة نعم للسودان الوووووووووووووواحد الموحد

تسقط تسقط حكومة الجوع


#871820 [محمد خضر بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 01:29 PM
(أن تسقط مدينة جوبا ولكن لا تسقط نقابة المحامين من يدنا)هكذا تكلم الترابي في بداية عهد حكمهم المظلم وما ذلك إلاّ لعلمه بأن نقابة القانونيين ستكون له بالمرصاد...
شعبنا ينتظركم بفارق الصبر من اجل استرداد كرامته وحقه في العيش الكريم
اتفقوا على مرشح واحد حتى لا تجعلوا لهم فرصة اخرى لحكم السودان
عليكم بمراقبة خطط هؤلاء المجرمين المتدثرين بثياب القانون
تماسكوا يد بيد ودافعوا عن شعبكم النبيل
المجد والخلود لشهداء الحرية والديمقراطية وحكم القانون


#871606 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 10:25 AM
اصبح هذا هو دور الاتحاديين في كل الامور.. منزلة بين المننزلنين..مذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء..؟؟.. وذلك حتى تتضح الامور..؟؟..وفي رواية اخرى.. الى ان تبرد الفتة..؟؟!!


#871485 [Game over]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 09:18 AM
هذه الانتخابات أول اختبار لنسخة الانقاذ الجديدة في المصداقية والنزاهة، وهل ما فعله السفاح مجرد مساحيق أم تغيير حقيقي بنية الاصلاح!!!! فلننتظر للغد رغم عدم ثقتنا فيما يقول!!!


#871419 [عبدالله العدلاني]
2.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 08:42 AM
الرجاء عدم وضع هذه الصورة المؤمة مرة أخرى فقد عوضت كثير .. وندعو لصاحبها إذا توفى المغفرة وأن يسكنه المولا عز وجل جنات النعيم .. وإن كان لازال علا قيد الحياة ندعو له بي الشفاء وعدم الشقاء والصلاح والهدى .


#871255 [قانون مافي]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 06:33 AM
ليس أمام جهاز الأمن إلا التدخل بصورة سافرة وفركشة الإنتخابات ... لأن محاميو الحزب الحاكم جناح طه(أي معظم المحامين في الحزب) سيصوتون للتحالف (جهزوا كاميرات موبايلاتكم)


#871155 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 12:42 AM
النصر للديمقراطيه والديمقراطيين ان شاءالله
والخذي والعار لمحامي الشيطان الذين يخرصون عندما يقتل سيدهم العزل والابرياء


#871108 [ابو جمال]
5.00/5 (2 صوت)

12-29-2013 11:17 PM
من هنا يبدأ التغيير الايجابي ويبدأ سقوط النظام


عاش نضال الشعب السوداني الفضل


#871048 [عبد الله]
3.00/5 (3 صوت)

12-29-2013 09:56 PM
يا محامو السودان
غدا يبدأ فجر جديد يطل عليكم مع عام جديد ...ومسئوليه كبيره على اعناقكم ...اما ان يشتريكم المؤتمر الوطنى من اجل اذلالكم وقد لاحت بوادر ذلك فقد ارسلت لكم البصات السياحيه وتم حجز الفنادق خمسه نجوم من اجل شراء ضمائركم ...اما ان تعملوا من اجل هذا الوطن او هى وصمه العار التى سوف تبقى فى جباهكم لبيعكم شعب باكمله يريد التغيير ويريد ان تكون ضربه البدايه من اتحادكم ...لقد كان الرعيل الاول هو حادى المسيره وكانو حماه الاستقلال والثورات التى انطلقت فى ابريل وقبلها فى اكتوبر ...لقد ان الاوان لتقولو للمؤتمر الوطنى لالالالالالا والا فانكم ترتكبون جريمه فى حق الشعب السودانى ...اركبوا بصاتهم السياحيه وانزلوا فى فنادقهم الزائفه وخذوا ما يعطوكم من حوافز هى فى الاصل رشاوى ...وفى الصندوق قولو كلمه الحق ...قولوا لهم كفايه يا تجار الدين وخفافيش الظلام يا من نهبتم ثروات امه باكملها ....ان لم تفعلوا ذلك سلام على الديمقراطيه وسلام على السودان .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة