الأخبار
أخبار إقليمية
حسن صباحي: كلام وزير المالية عن غرب كردفان (مروحة سقف)
حسن صباحي: كلام وزير المالية عن غرب كردفان (مروحة سقف)
حسن صباحي: كلام وزير المالية عن غرب كردفان (مروحة سقف)


12-30-2013 08:26 AM
البرلمان: وليد النور
وجه برلمانيون انتقادات حادة إلى وزارة المالية في تخصيص نسبة الولايات المنتجة للنفط بالسعر المحلي مشددين على ضرورة دفعه بالعملة الأجنبية معتبرين أنها السبب الأساسي في دخول أبنائها للتمرد فضلاً عن الأوضاع المعيشية القاسية لمواطنيها.
واتهم البرلماني عن ولاية غرب كردفان حسن محمد صباحي الحكومة بظلم ولاية غرب كردفان وقال: منذ استخراج النفط قدمت كبش فداء بعد اتفاقية السلام وزاد خلال مداولات النواب حول مشروع موازنة 2014م إلى أن الولاية لم تتسلم نصيبها من عائدات رفع الدعم عن المحروقات وطالب المالية بضرورة الالتزام بدفع نصيب الولاية بالسعر العالمي، وقال صباحي :" أولادنا اتمردوا عشان البترول ونحنا الجلابة ديل زاتنا بعد شوية ما بتلقونا لو ما أديتونا حقنا وكلام وزارة المالية عننا مروحة". وفي الوقت الذي قالت فيه النائبة عواطف الجعلي على الفقرة المعلقة بأخذ الضريبة بالعملة الصعبة الدولار قبل إكمال سنة الأساس بالسعر الجاري في ظل تدهور سعر الصرف فيه ظلم ودعوتها لأخذها بالسعر الجاري، وأكد رئيس القطاع السيادي محمد الحسن الأمين على أن الحكومة تخسر ثلثي المبلغ عندما تأخذ الضريبة بالسعر الرسمي

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 3447

التعليقات
#872359 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:50 PM
با إخوة مسيرية غرب كردفان أرجو الكتابة بلهجة واضحة يفهمها الجميع وتكلموا بلهجتكم عندما تكونوا في فرقانكم أو مراحيلكم هداكم الله لأن هذا الكلام يقرأه الجميع.


ردود على مراقب
United States [محمد] 12-31-2013 08:28 AM
يا أخوي يا مراقب كن ماك قريشي لا تقراه تره كلامنا وحديثنا عربي قح


#871883 [الدندور أبوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 02:37 PM
مشيتوا تحاربوا عيالكم مع الانقاذ عشان تشبعوا وتملوا كروشكم وبعد دا ما لقيتوا منهم شيء رقدتوا زلط ومضغتوا قرض !! وزي ما قالوا اهلك كان مشيتوا مع سراقين ترقدوا جعانين وأفرشوا برش وأُكلوا تبش عيال عذبه ....


#871838 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 01:53 PM
كل المسيرية بيوتنا مثل البيت أعلاه إلا صباحي وأخوانه الخير وعيسى وأميرهم مخطططار وصلوحححححة أكالييييين فطيس المسيرية ميتيييين والبترول تحت أرجلهم وميتين ميتت بهنس من البرد والجوع بس بهنس مات سبقهم لكن المسيرية ميتين وهم حييييين أحسن بهنس مات إرتاح


#871697 [شجاع]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:28 AM
أنت يا صباحي أكلتم الهوينة بإستثماركم في محاربة أبنائكم الذين تمردوا شربتم وأكلتم دمائهم بحجة محاربتهم وتدويل قضيتهم مقابل ملاليم من القريشات لسد ما وجوهكم المهدور أنتم كلمة مرافعين كبيرة وكثيرة عليكم أنتم أقل من كدائس الحكومة بتعرف جيد العدوا الواضح لها أحسن من صديق جاهل
بالامس عندما رأينا المركب تراخى وتمايل هناك ناس كثيرة أمثالكم نطوا قفذوا من المركب ولا يعلموا أسماك القرش في قاع البحر منتظراهم أخي أقيفوا عصبة في الجاييكم على الاقل شربتم حلوها فذوقوا مرها داء كلام الناس الرجال البشير خداها بكراع كلب وانتم حزمتوه ولزمتوه فلا تخلوه لوحده عيب الراجل داء دايس الى اليوم في كل رؤوس العالم وكمان جالس عليه متنظر البجيه ما خايف وقام ورور بعاته قال كل الناس تحت رجلي دي رجالة حمرة داء كلام الرجال لو إتهموك بالفطيس أكلوا مناصيص لكن كلام الناس البعطوك صيحة وفي المساء رويحة دي ما جاية هو البشير ذاتوا لو عرف سيملا سنونو الكبار ديل في لحمكم لحم الحرام داء ترة ما أنت ما وحدك أولهم عموا الترابي والزول الاسموا مين الاسلامي الكبير داك أسموا قريب من الكدروا المشى يوغندا قال معارض وناس غازي ديل ناس تحلية بعد ما اكلوا وشربوا معاة قال اليوم مارقين ماشيين وين قال بتفسحوا بعملوا لهم حزب لوحدهم والول ولد براهيم داء وأخوه المعاه أبو حوش والله يا جماعة الرجال البنعرفهم بقيفوا طب سويا في الحارة والباردة
ترة ناس المعارضة ما بيأكلوا إلا الزول المتلهلب داك الماعندوا أصل زول كل حكومة يا جماعة أقيفوا شوية وكونوا رجال واليوم سمعت أخوكم وعمكم الترابي قال سوى له صداقة مع ناس حزب الناس البمشوا يسار ... الزول داء أمباكر بخاوي الشيطان والشيطان زاتوا بقول له انا ما عاوز صداقة معاك ولا ادري سيجري وين


#871673 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:09 AM
يا حسن صباحي انت ابعد من يتكلم عن تنمية غرب كردفان...أين صندوق تنمية غرب كردفان!! وماذا قدم.. أبعد عن المزايدات ومحاولة حفظماء الوجه في الزمن الضايع.. خليك في مؤتمرك الوطني بعد ان خسرت الاهل والعشيرة..


#871612 [القريش]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 10:31 AM
شرح جيد لكن مازالت كلمه(مباوى دى غير واضحه) يعنى تعنى شنو مباور دى هنا لا شجاع ولا جبان!!


ردود على القريش
European Union [زول قرفان] 12-30-2013 12:26 PM
المثل في دار المسيرية بقول يا القريش الفحل ما مات.. البطال ( الجبان) ما مات.. مات المباوي و المقصود بالمباوي هو الشخص المتردد ..!!

United States [شجاع] 12-30-2013 11:50 AM
وكمان أنت إسمك القريش أو قريش ما بتعرف كلمة مباوي
مباوي دي تعني الشخص البين الشجاع والجبان وكمان أقل من جبان عامل فيها فارس وما فارس وعامل فيها ما جبان وكما جبان واكتر


#871527 [شجاع]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 09:37 AM
أنت يا ضباحي أكلتم الهوينة بإستثماركم لمحاربة أبنائكم الذين تمردوا شربتم واكلتم دمائهم بحجة محاربتهم وتدويل قضيتهم وبغمساك ملاليم مقابل ماء وجوهكم المهدور أنتم كلمة أبناء أوى فيكم كثيرة أنتم أقل من الكدائس الحكومة بتعرف جيد عدوا واضح وبيــن لها ولا صديقا جاهل
بالامس عندما راينا المركب تراخى هناك ناس كثر حاولوا ( القفز) النط منه فالكلام داء والله نحن كافة السودانييين لا نحبه فالسوداني سوداني اذا مع الحكومة يكون راجل لاخر النمق ولو مع المعارضة أيضا يكون راجل واصلوا شهامتكم إن كانت لكم شهامة مع الحكومة ما ترموا اللوم عليها فأنتم وهي كلكم واحد اذا كنتم رجال أم خزلان سويا
المثل البدوي قال فحل ما مات وبطال ما مات مات المباوي


قيل إتفق قومان للاحتراب وإتفقوا على أن تقوم الحرابة بينهم في مكان معين فأحد قادة القوم قال لرجالة يا جماعة الفارس فيكم يقف هنا والجبان يقف هناك إنقسم الناس لفرقتين شجعان وجبناء قال القائد للجبناء أبقوا هنا فسار مع رجاله الشجعان وعندما راي القوم الطرف الاخر من العدوا قام شخصان قالوا للقائد نحن نرغب بالرجوع قال لهم القائد بكيفكم الجماعة رجعوا ولا يعلموا العدوا أرسل بعض من رجاله خلف مسارهم الذي أتوا منه فوقع المباويون في قفص العدوا فغتلوا والقائد الشهم عندما وصل لمكان الحرابة برجالة الشجعان إتفق معه الطرف الاخر بعدم الاغتتال والاحتراب فجاء المثل القائل

شجاع ما مات وبطال ما مات .( مات المباوي ) فانتم يا أخي لا تكونوا مباويين البشير خداها بكراع كلب وواقف عليها بحلوها ومرها يجب عليكم إكمال المشوار معه
وشكرا
رسالة من الشجاع محمد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة