الأخبار
أخبار إقليمية
غيير اسم التحالف العربي من أجل دارفور لـ«من أجل السودان ACS»
غيير اسم التحالف العربي من أجل دارفور لـ«من أجل السودان ACS»



01-01-2014 11:48 PM

أعلن "التحالف العربي من أجل دارفور" تغيير اسمه إلى "التحالف العربي من أجل السودان"، وذلك تمشيًا مع المتطلبات الملحة والتغييرات المضطردة التي ظلت تحدث في السودان خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك ليتماشى مع اتجاه توسيع نطاق عمل التحالف إلى السودان كله.

وأضاف التحالف في بيان صحفي له اليوم "لقد عملنا بدأب، منذ تأسيس التحالف عام 2008 على توصيل قضية دارفور إلى العالم العربي وتعريف حكومات الدول العربية بأسباب وماهية النزاع في تلك المنطقة من غرب السودان آملين في أن يساهم ذلك في احتواء النزاع والتوصل إلى حل سلمي للمشكلة. لكننا الآن بصدد البحث عن حلول سلمية شاملة لجميع الأزمات السودانية ومناطق الصراع فيه".

وذكر حجاج نايل الأمين العام للاتحاد أنه "وللأسف أصبحت الأمور في السودان تتفاقم يوما بعد يوم إلى مناطق وجبهات أخرى داخل السودان فتفاقمت الأزمة في جنوب كردفان ومناطق النيل الأزرق وتصاعدت الصراعات والتجاذابات بين الشمال والجنوب وأيضا الحرب التي اندلعت في دولة جنوب السودان وأسفرت على وقوع عدد من الضحايا وفرار ونزوح الآلاف من شعب جنوب السودان".

وندد "نايل" بتعقد المشهد السياسي والحقوقي في السودان بصورة انعكست وبشكل صارخ على كافة قطاعات الشعب السوداني وأصبحت معاناة مئات الآلاف من النزوح إلى اللجوء إلى عدم وصول الإغاثة إلى المنكوبين إلى الطلعات الجوية التي تقتل العشرات من المدنيين والأبرياء إلى الأزمات الاقتصادية الطاحنة وخنق الحريات ومصادرة الصحف والأقلام إلى فصل الصحفيين والإعلاميين وانتهاء بقتل أكثر من 200 متظاهر أعزل وسلمي في الشوارع في انتفاضاتهم الأخيرة في سبتمير وأكتوبر 2013.


فيتو


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1446

التعليقات
#875400 [meela]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 10:06 PM
ههههههه والله مهازل لكن ! الجنجويد عايزين يمارسو سياسة .. وبدون حياء يقول ليك(عملنا علي توصيل قضية دارفور الي العالم العربي وتعريفهم بأسباب وماهية النزاع) في حين إنو هم زااتهم المتسببين في الإباده بحرقهم للقري بأطفالها وشيوخها وإغتصاب نساءها مدعومين بالطلعات الجوية الحكوميه التي يتحدث عنها..
لمن لا يدري ماهو التجمع العربي : ( هو عباره عن تجمع للقبائل العربيه [تقرأ جنجويد] بمختلف مكوناتهم رزيقات،هبانيه،محاميد،بني حسين،أباله،...الخ بقيادة موسي هلال هدفهم الوحيد إزالة العنصر الزنجي من دارفور)


#874779 [البريء]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:15 AM
ما العمر ضاع ظللنا نبحث عن ردم المصائب التي توالت على الشعب السوداني في كل ربوعه ، ولا ندري كيف الخروج من تلك المصائب التي دمرت الشعب السوداني واوصلته لدرك سحيق فمن يا ترى من شعبي له مصلحة في تواصل ذلك الهدم المنسق من قبل بعض منا والاصرار فيه لمواصلة الهدم حتى وصلت حال الشعب السوداني لنقطة صعب الخروج منها فهل يا ترى من بعدك يا السودان ستنبت السنابل وتخضر الارض ويصمت صوت النقابل ..................... وتصدح على الاغصان تلك الانامل .

اسفي طال وشعبي ضاقت به الحال فهل من منقذ وعاقل لايقاف ذلك الدمار المتواصل.


يا اسفي على شعبي يموت على رصيف الانتظار.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة