الأخبار
أخبار إقليمية
نجل قرنق ومطوك ضمن وفد مشار للمفاوضات
نجل قرنق ومطوك ضمن وفد مشار للمفاوضات
نجل قرنق ومطوك ضمن وفد مشار للمفاوضات


01-02-2014 10:41 PM

قال المتمردون بجنوب السودان، إن الرئيس سلفاكير ميارديت بات عقبة لبناء دولة ديمقراطية موحدة ومتماسكة، وانضم القيادي بجنوب السودان ضيو مطوك إلى وفد المتمردين للمفاوضات بأديس أبابا، وأناب عن أرملة الراحل قرنق نجلها للمشاركة مع الوفد.


وعمل ضيو مطوك رئيساً لمفوضية المظالم في حكومة جنوب السودان.


قال المتحدث باسم نائب رئيس حكومة الجنوب المعزول رياك مشار، يوهانس موسى، إن وفده وصل بالفعل إلى العاصمة الإثيوبية، لكنه رفض تحديد مطالب حركته، غير أنه شدد على أن سلفاكير بات يمثل العقبة الأولى في طريق بناء دولة الجنوب الديمقراطية والموحدة والمتماسكة.


وقال لوسائل الإعلام إنهم وصلوا أديس ليبحثوا عن حكومة يرتضيها كل أهل جنوب السودان، وهذا لم يعد متوفراً في كير، وأضاف أن المفاوضات ستبدأ بجلسة إجرائية لمناقشة وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المعتقلين.


ووصل العاصمة الإثيوبية وفد مشار المفاوض بقيادة حاكم ولاية الوحدة السابق تعبان دينق، ويضم مابيور قرنق نجل زعيم الحركة الشعبية الراحل د. جون قرانق، بينما وصل وفد الحكومة برئاسة وزير الدفاع السابق نيال دينق نيال.


وفود التفاوض

وقال وزير الخارجية الإثيوبي تادروس ادانوم، الذي تشارك بلاده في وساطة إقليمية منذ بداية الأزمة، إن الوفدين وصلا الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا. كما أوضح المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية رضوان حسين، أن المفاوضات "لن تبدأ قبل الخميس".


وصرّح الناطق الآخر باسم الحكومة الإثيوبية غيتاشيو رضا، أن المحادثات "ستركز على وضع آليات مراقبة لوقف إطلاق النار".


وأفاد المتحدث باسم المتمردين موزيس رواي لوكالة فرانس برس، أن ريبيكا قرنق، أرملة زعيم الحركة الشعبية الراحل جون قرنق، والمفترض أن تكون في عداد الوفد، لن تحضر وسيحل مكانها نجلها مابيور قرنق.


وقالت ريبيكا في تصريح لرويترز، إن وفد مشار سيقوده حاكم ولاية الوحدة السابق تعبان دينق.


وشاهد مراسل لرويترز، تعبان برفقة عضوين آخرين في الوفد لدى وصولهم إلى فندق شيراتون في أديس أبابا. وعمل تعبان حاكماً لفترة طويلة قبل أن يقيله كير في يوليو 2013 وهو ذات الوقت الذي أقال فيه مشار من منصب نائب الرئيس.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 7657

التعليقات
#875859 [wow]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2014 03:56 PM
it look we in north and south hold the same jenes


#875617 [الصالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 07:53 AM
قرنق قتله سلفاكير باتحاده مع موسفيني الكلب يا بن قرنق اعلم ان تلك هي حقيقة ، فخذ ثارك منهم الاثنين اليوم او غدا لا يضيع حق من وراءه مطالب .


فعليك بالنيل منهم لاحقا وكن مثل ابيك يا ربيكة قرنق زوجك قتله سلفا كير وزمرته الفاسدة التي تحكم الجنوب اليوم وهم طغاة جنوب السودان الجدد عليكم بالنيل منهم .


#875600 [Muonyjang Africa]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 07:31 AM
بالحقيقة ان ضيو مطوك كان كبير المؤتمر الوطني حتى زمن الفترة الانتقالية، وعند انضمامه للحركة الشعبية رضو بوظايف كبيرة كديوان المظالم لكن الحاصل ان المجرمين لموا انفسهم كي يخربوا التنمية القائمة في البلد الا ان الهزيمة راجيهم من قبل حق الابرياء يا عارضين الوطن سوف ترجعون وتطلبون العفو من سلفا قريبا.


#875599 [Muonyjang Africa]
4.00/5 (1 صوت)

01-03-2014 07:29 AM
بالحقيقة ان ضيو مطوك كان كبير المؤتمر الوطني حتى زمن الفترة الانتقالية، وعند انضمامه للحركة الشعبية رضو بوظايف كبيرة كديوان المظالم لكن الحاصل ان المجرمين لموا انفسهم كي يخربوا التنمية القائمة في البلد الا ان الهزيمة راجيهم من قبل حق الابرياء يا عارضين الوطن سوف ترجعون وتطلبون العفو من سلفا قريبا.


#875508 [NjerkissNajrta]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2014 01:24 AM
لو الخبر صحيح و دقيق حيث هو أريد أن أبدي عدم تصديقي لما يقول الفريق الذي يحارب سيلفا لأنه ببساطة لن أصدق بأنهم سوف يكونوا بافضل منه في شيئ، أنهم مثلنا في الشمال، قبليون، لا طمقراطيون، و سوف ينهبون ثروات بلادهم حين يشعرون بأنهم قد مسكوا بمقاليد السلطة كما يحدث بشمال السودان، من يصدق أن زيد أو عبيد في الشمال أو الجنوب سوف يرضى بتداول السلطة سلميا، أو بأن يخضع للقانون مثل كل المواطنين الآخرين لا أحد!!! أتمنى أن أكون مخطيئا.


ردود على NjerkissNajrta
United States [Afaf Arop] 01-03-2014 09:54 AM
صدقت كلهم زي بعض



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة