الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
كوكي يقود أتلتيكو لتخطي عقبة مالاجا وانتزاع صدارة الليجا من برشلونة "مؤقتا"
كوكي يقود أتلتيكو لتخطي عقبة مالاجا وانتزاع صدارة الليجا من برشلونة "مؤقتا"



01-04-2014 09:11 PM
قاد النجم الاسباني الصاعد خورخي ميروديو كوكي فريقه أتلتيكو مدريد لانتزاع صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم "مؤقتا" من برشلونة بعدما حقق فوزاً صعباً على على مضيفه مالاجا بهدف نظيف مساء السبت على ملعب لا روزاليدا في افتتاح الجولة الثامنة عشرة من "الليجا"وذلك بعد توقف لمدة اسبوع بسبب اعياد الميلاد والسنة الجديدة.

وسجل كوكي هدف الفوز في الدقيقة (70) بعد متابعة كرة مرتدة من دفاع مالاجا وسددها داخل شباك الحارس الارجنتيني ويللى كاباييرو من هجمة بدأت عن طريق دييجو كوستا من الجانب الأيسر مررها لزميله فيا الذي سددها لترتطم في مدافع مالاجا وتجد كوكي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى أصحاب الأرض.

ورفع أتلتيكو مدريد ،الذي حقق فوزه الخامس على التوالي، رصيده الى (49 نقطة) لينتزع المركز الأول والصدارة من المتصدر السابق برشلونة (46 نقطة)، الذي يستضيف إلتشي غدا على ملعبه "كامب نو"، بينما تجمد رصيد مالاجا عند (20 نقطة) في المركز العاشر.

لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي دييجو كوستا ودافيد فيا مع مساندة لاعبي الوسط كوكي وتياجو وأوليفر توريس واردا توران، في المقابل لعب الالماني بيرند شوستر مدرب مالاجا بطريقة (5-4-1) معتمدا على خوان ميجيل خمينيز لوبيز كمهاجم وحيد وخلفه بيريرا دوس سانتوس وسيرجي داردير وإيجناسيو كماتشو والكاميروني فابريس اولينجا.

جاء الشوط الأول سلبياً لعبا ونتيجة وكان اللعب هادئا من الفريقين وقدم اللاعبون أداء متواضع للغاية مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، ولم تظهر أي خطورة على مرمى كاباييرو باستثناء محاولة لكوستا في الدقيقة (7) تصدى لها حارس مالاجا كما أنقذ مرماه من تسديدة فيران الصاروخية (ق20).

في المقابل أنقذ حارس اتلتيكو البلجيكي تيبوت كورتوا لتسديدة من موراليس (ق7) وانفراد من دوس سانتوس (ق21) بينما مرت أولينجا بجوار القائم الايمن لاتلتيكو (ق34)، وكاد مينديز أن يسجل برأسه بالخطأ في مرماه الا ان الكرة مرت بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دفع سيميوني بلاعب الوسط ادريان سيجوسو لوبيز بدلا من أوليفر توريس (ق46) وكريستيان رودريجز بدلا من اردا توران (ق62) كما أشرك المدافع البلجيكي توبي آلديرفيريلد على حساب المهاجم دافيد فيا (ق84) لتأمين فوز فريقه، في المقابل دفع شوستر بالبديلين روكي سانتا كروز ودودا مكان لوبيز ودوس سانتوس (ق65) قبل أن يدفع بالتشيليبيدرو موراليس بدلا من الارجنتيني ماركوس انجليري (ق77) عقب هدف كوكي.

واستعاد اتلتيكو خطورته في الشوط الثاني وهدد كوستا وفيا مرمى أصحاب الارض في أكثر من محاولة، قبل أن ينطلق كوستا بالكرة من الجانب الأيسر ويمررها على طبق من ذهب لزميله فيا الذي سددها في جسد مدافع مالاجا لترتد لتجد كوكي الذي سددها في المرمى محرزا هدف المباراة الوحيد (ق70).

حاول أصحاب الارض العودة للمباراة الا أن لاعبي أتلتيكو تصدوا لمحاولات البدلاء سانتا كروز ودودا وموراليس وحافظوا على نظافة شباكهم وتقدمهم لتنتهي المباراة بفوز ثمين لاتلتيكو بهدف نظيف.

أدار الاسباني خوسيه أنطونيو تيكسيرا اللقاء تحكيمياً ، وأنذر كل من سيرجي داردير وانجليري وانتونس وسامو من مالاجا، وجواو ميراندا وتياجو مينديز وكوستا وجودين وماكسي رودريجز وخوان فيران من اتلتيكو، وبذلك تأكيد غياب فيران عن مباراة فريقه اتلتيكو المقبلة أمام برشلونة في قمة "الليجا".

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 624


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة