الأخبار
أخبار السودان
الجمعية المصرية للكاريكاتير تكرم بهنس
الجمعية المصرية للكاريكاتير تكرم بهنس



01-06-2014 07:45 AM
خليل محمد سليمان

اقامت جمعية الكاريكاتير المصرية حفل تأبين للراحل الفنان والاديب السوداني، بهنس الذي مات متجمداً علي ارصفة القاهرة؛ مساء اليوم الاحد 5 / يناير 2014 بدار الجمعية الكائن بالعجوزة.
حضر التأبين كوكبة من الصحفيين المصريين ورسامي الكاريكاتير علي رأسهم الاستاذ العالمي جمعة فرحات والاستاذة امال عويضة والاستاذ محمد حاكم، في وفاء للفن وروح بهنس الانسان الذي عاش يقدم رسالة للانسانية، ومات وهو يقدم رسالة للجميع ان ينتبه للمعذبين في الارض والمهمشين، واللاجئين والمشردين.
خرج الحاضرين في ليلة التأبين بالآتي :
1 / اقامة معرض بأسم الراحل بهنس في هذا الشهر وترعاه الجمعية
2 / اقامة جائزة باسم الراحل للشباب والمبدعين وترعاها الجمعية
3 / اقامة دار لأيواء المشردين ورعايتهم تحمل اسم الراحل وترعاها الجمعية

كان الحضور من الجانب السوداني الدكتور محمد خير القيادي بالجبهة العريضة، والاستاذ عاطف اسماعيل القيادي بالمعارضة السودانية بمصر، والشاب السوداني محمد نور.

امة لا تعرف قيمة الفن والابداع لا تستحق الحياة، سأل احد الاخوة السودانيين الشباب المصريين الذين حضروا للمشرحة باكرأ، عن سر تعاطفهم مع بهنس، وكانوا ثلاثة جميعهم فنانين شباب، رد احدهم قائلاً : نحن ما بنتعاطفش مع بهنس لو المسألة تعاطف مصر بها ملايين يستحقوا التعاطف ولكن؛ نعرف ان هذا الانسان فنان ونأسف ان لا تستفيد الانسانية من هذه الموهبة، ويموت بهذه الطريقة المؤسفة، وذكر احدهم ونوه لآخر عمل للراحل قبل شهرين من وفاته، عندما حضر معرض لهم كانوا اقاموه في جراش خلف شارع طلعت حرب فطلب منهم علبتين من الالوان، ورسم ساعة علي حائط الجراش وهي موجودة حتي هذه اللحظة، ولم يستطيعوا التواصل معه ليعرفهم عن سر هذه الساعة لأن حالته في ايامه الاخيرة لا يمكن التواصل معه بالحديث او الحوار.

الشكر للجمعية المصرية للكاريكاتير والاخوة المصريين الذين عرفوا قيمته وكرموه بكلمات سمعتها من بدايتها كلها اسف ان يموت مبدع علي ارصفة القاهرة متجمداً من البرد والجوع بصرف النظر عن هويته يكفي انه انسان.

الفنان والمبدع هو وجدان الامة، فموته لا يعني فناء الامة بل نسيانه وعدم تقديره يعني موت الامة، فهل لنا حياة كأمة...






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 926

التعليقات
#878666 [بيتر]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 09:52 PM
له الرحمة و المغفرة...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة