الأخبار
أخبار السودان
فيليب أغوير : الجيش يواصل زحفه على بور، وبات على بُعد حوالى ثمانية أميال منها



المركز الإعلامي الأوغندي يدافع عن موقف بلاده بالتدخل في جنوب السودان،
01-08-2014 06:09 AM
أعلن الناطق باسم الجيش الشعبي في جنوب السودان العقيد فليب أغوير، أن وزارة الدفاع أمرت الجيش بوقف النار مع قوات المتمرد ديفيد ياوياو في ولاية جونقلي التي تجرى معارك قرب عاصمتها بور، وذلك لثني ياوياو عن التحالف مع مشار.

واعتبر أغوير إعلان وزارة الدفاع وقف النار، بمثابة بادرة حسن نية تجاه ياوياو، متوقعاً أن يرد الأخير بالمثل، الأمر الذي اعتبره مراقبون محاولة من جوبا لاستمالة قادة ميدانيين للمتمردين.

وكان ديفيد ياوياو، المنتمي إلى قبيلة المورلي المقيمة في شرقي ولاية جونقلي المضطربة، أعلن تمرده ضد سلطات جنوب السودان في عام 2010، بعدما خسر الانتخابات المحلية في الولاية متهماً الحكومة بتزوير النتيجة.

وعن التطورات العسكرية في مدينتي بور وبانتيو عاصمة ولاية الوحدة، قال أغوير: «إن الجيش يواصل زحفه على بور، وبات على بُعد حوالى ثمانية أميال منها»، مؤكداً قدرة الجيش على استعادة السيطرة عليها خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى زحف الجيش من منطقة «تور أبيض» نحو بانتيو لاستعادتها. وأردف: «أن الجيش استولى على مدرعة عسكرية في منطقة ميوم بعد مواجهات عسكرية مع متمردي مشار».

وفي تطور آخر، دافع رئيس المركز الإعلامي التابع للحكومة الأوغندية أفونو أويوندو عن موقف بلاده بالتدخل في جنوب السودان، موضحاً أن لكمبالا مصلحة في استقرار جنوب السودان.
دار الحياة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2195


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة