الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية تدخل مدينة دلامي.. وتقصف حامية منطقة أم برمبيطة
الجبهة الثورية تدخل مدينة دلامي.. وتقصف حامية منطقة أم برمبيطة
الجبهة الثورية تدخل مدينة دلامي.. وتقصف حامية منطقة أم برمبيطة


مليشيات النظام هربت في اتجاه مشروع المؤسسة الزراعية
01-08-2014 07:32 PM
أعلن الناطق باسم أقليم جبال النوبة جاتيقو أموجا دلمان قبل قليل تحرير مدينة دلّامي من قبضة مليشيات المؤتمر الوطني.

وقال دلمان أن الجيش الشعبي تمكن من دخول المدينة رغم كثافة القصف الجوي، وأضاف "مليشيات النظام هربت في اتجاه مشروع المؤسسة الزراعية بالقرب من هبيلا تاركة ورائها عشرات القتلي وعدد كبير من المعدات العسكرية والمؤن والذخائر".

ونقل دلمان تهانئ حاكم اقليم جبال النوبة سايمون كالو لقيادة الجيش الشعبي والمقاتلين في الميدان، وقال أنه يجري الآن حصر المعدات العسكرية ..


في ذات الصدد استلمت (الراكوبة) للتو، بياناً من للتو من الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان، الأستاذ: "أرنو نقوتلو لودي" جاء كما يلي:


الحركة الشعبية لتحرير السودان
مكتب الناطق الرسمي
التاريخ الثامن من يناير 2014م

بيان مهم حول الهجوم على رئاسة محلية دلامي- جبال النوبة

نعلن لكم إن قوة مشتركة من قواتنا (الحركة الشعبية / الجيش الشعبي لتحرير السودان وقوات حركة / جيش تحرير السودان قيادة القائد عبدالواحد نور) قد نفذت هجوماً على رئاسة محلية دلامي صباح اليوم في معركة إستمرت من الساعة السادسة صباحاً الي الساعة (12) ظهراً، لقد كبدت قواتنا مليشيات المؤتمر الوطني خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات جاري حصرها الي الأن.

كما إن قوة باسلة من مدفعيتنا في (الجيش الشعبي لتحرير السودان) قد قصفت حامية منطقة أم برمبيطة في نفس ساعات الهجوم على رئاسة محلية دلامي.

نؤكد لكم إن معركتنا الصيفية ضد نظام الخرطوم قد بدأت حملاتها بهذه المعركة وسوف تستمر الى أن يسقط النظام في الخرطوم.


أرنو نقوتلو لودي
الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان


Sudan People’s Liberation Movement / Army
Office of the Spoke person

Date 08/01/2014

Press Released about the Attack of Dalami Locality – Nuba Mountains

This is an announcement that a joint force from (Sudan People’s Liberation Movement / Army

And Sudan Liberation Movement-Army / Abdlewahid Nur) managed to attacked Dalmai locality Head Quarters – Nuba Mountains. The attack resulted on heavy causalities in the side of the NCP troops and militias.

In the same time our artillery SPLM/A managed to shell the garrison of Umbrambitah to destroy the capacities of the regime army.

By this attack we are lunching our summer offensive against Khartoum regime to toppled down and build a democratic, secular and stable state.

Arnu Ngtullu Lodi

Official Spoke Person


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 24361

التعليقات
#881754 [محسن فخرى]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 07:23 PM
يبدو ان المعارك الان كر وفر فقد اوردت صحف الخرطوم اليوم عكس هذا الخبر فقد ذكروا هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لحركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور طوفاً تجارياً مكوناً من عدد كبير من العربات التجارية كانت في طريقها من مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور إلى منطقة زالنجي بوسط دارفور مما أسفر عن مقتل عدد من قوات عبدالواحد محمد نور، ورشحت أنباء عن مقتل قائد العملية أحمد طرادة الرجل الثاني في حركة تحرير السودان، وتمكنت من الاستيلاء على (13) عربة من قوات عبد الواحد التي نفذت الهجوم بـ(15) عربة
وقال الصوارمي إن الجيش تصدى لهجوم آخر لمتمردي الجبهة الثورية على مدينة دلامي بولاية جنوب كردفان، موضحاً قصف المتمردين للمدينة ممـا أدى لمقـتل عدد من النساء والأطفال ثم هجومهم على المدينة من محورين بقصد دخول المنطقة، إلا أن القوات المسلحة تصدت لهم وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات ودمرت لهم عربة كبيرة وفر بقـية المتمـردين الذين طاردتهم القـوات المـسلحة في عملية تمشيط واسعة النـطاق أعادت الأمن والهدوء والاستقرار للمدينة.


#881684 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (2 صوت)

01-09-2014 04:44 PM
مبرووووووووووووووك وإلى الأمام
السودان يجب أن يتحرر من سياسة السودان القديم، وبأي ثمن


#881580 [عشنا وشفنا]
2.50/5 (2 صوت)

01-09-2014 02:40 PM
اقتباس :

( كما إن قوة باسلة من مدفعيتنا في (الجيش الشعبي لتحرير السودان) قد قصفت حامية منطقة أم برمبيطة في نفس ساعات الهجوم على رئاسة محلية دلامي.

نؤكد لكم إن معركتنا الصيفية ضد نظام الخرطوم قد بدأت حملاتها بهذه المعركة وسوف تستمر الى أن يسقط النظام في الخرطوم. )

اكثر من 3 سنوات بنفس الصورة ونفس الوتيرة


كل هذا الزمن وفقط قصف الحامية ؟؟؟؟؟؟؟؟

كم سنة تلزمكم لبلوغ جبل أولياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

20 , 30 ام اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يكون فى عون بلادى

اللهم اهديهم واحقن دماءهم ياااا رب .


#881433 [kori ackongue]
5.00/5 (3 صوت)

01-09-2014 12:09 PM
Every day development on the ground of SPLM/A - N - JEM - SLM (2) Factions, they are SRF, where is SAF group? And where is Al Sawarmy Khalid Saad, we want to hear from him like what Arnu has done and Jibriel for the last two days time.


#881408 [ود الشمال]
2.75/5 (3 صوت)

01-09-2014 11:39 AM
لن يتمكن المتمردين علي حكومة الخرطوم ان يغيروا حكومة الخرطوم ولن يتمكن حكومة الخرطوم إنهاء المتمردين عليهم ، وسوف يفضل الحال في الكر والفر من الجانبين ويستمر نزيف دم المواطن البرء الي ما نهاية طالما الشعب السوداني منقاد خلف تجار الحرب ، هل يعلم المهللين لأطراف الحرب ان من يقتل من الطرفين هم مواطنين سودانيين اجبرهم لقمة العيش لينصاعوا لأوامر هؤلاء الساعين وراء كرسي الحكم ؟ وما ذنب من يقتل من المواطنين الذين لا ذنب لهم ولا اطماع في السلطة ؟ الي أي حد سوف نهلل لهؤلاء الذين نسوا دينهم وخلقهم وانتمائهم لهذا الشعب المغلوب علي امره وسعوا خلف كرسي الحكم ؟ الم يحين الوقت لكي نفيق نحن الشعب السوداني من سباتنا الطويل الذي دام اكثر من نصف قرن مضى من القتل والدمار ، اين الشعب السوداني فيما يحصل لماذا نرتضي ان نكون وقود حرب لا مصلحة للوطن ولا المواطن فيه ، لماذا ننقاد خلف شعارات واهية لا حقيقة له في ارض الواقع ، من يدق في وتر الهامش ومن يدق في وتر الدين ، في حين كل ولايات السودان اصبح هامش وكل السودانيين مسلمين قبل ظهور هؤلاء القتل .


ردود على ود الشمال
European Union [Abdella] 01-09-2014 07:17 PM
لا تاتى العزة والكرامة الا بالتضحيات الم تسمعوا استفزازات نافع وعمر (العايز يقلعنا يلاقينا فى الميدان والزارعنا غير الله يجى يقلعنا)الحرب خيار مفروض على الجبهة الثورية ,وبعدين انتو مادام رافضين خيار الحرب عندكم حل تانى ورونا ليه , التفاوض مع ناس المؤتمر اللاوطنى لا يجدى لانه فى النهاية نقض للاتفاقيات , فموقف الجبهة الثورية واضح تنحى الحكومة لانها حكومة مجرمة يجب ان يحاسب افرداها بعد الاطاحة بهم .وبعدين ناس الجبهة الثورية ليس بطلاب سلطة كما تعتقد لو كانو طلاب سلطة لعقدوا الاتفاقيات ورضوا بفتات الوزارات وحياة والزل والمهانة وخير دليل على زلك ياسر عرمان ومناوى الزى ترك القصر وزهب الى الغابة .

European Union [jackssa] 01-09-2014 04:54 PM
نطقت بالحق أخي.. ود الشمال .نزيفا من الدم السوداني كل يوم . اليس هناك عاقلا محترم من الجانبيين لوقف ما يجري . الآ يتنازل هؤلاء الطغمة الباغية وتسلم البلاد لعاقل يستطيع الخروج بنا الي بر الأمان ؟؟؟ أبني عمره 22 سنة وتخرج من الجامعة وسألني أنا منذو ولادتي الحرب مستمرة متي تنتهي هذه الحروب ؟؟. وقلت له أبيك أيضا منذو ولادته والحرب دائرة ماعدا 3 سنين فقط في عهد المرحوم المشير النميرى وكانت مجرد هدنه . أليس من كبير في هذه البلاد ؟.

[ودالغرب] 01-09-2014 04:50 PM
كلام عين العقل لكن:
اسمعت ان ناديت حيا +++ولكن لا حياة لمن تنادي

[مواطن x] 01-09-2014 02:08 PM
ما يحدث مثل لعبة القطة والفأر،مع تبادل الأدوار!!

أخي العزيز ما قلته هو عين الصواب،كذلك كتبت مثلك في احدى تعليقاتي،أما افاقة الشعب فلا أدري ان كانوا سيفيقون أم هم مفيقون ولكن الحقيقة المره كبيرة عليهم ليتقبلوها..

كنا قبل عامين نحذر من صوملة البلاد بلون مختلف وشكل جديد أكثر مأساوية،والحقيقة اليوم هي أننا بدأنا معايشة هذه الصوملة ونحن في المراحل الأولى من هذه الصوملة،لذا في وجهة نظري لم يتبق من الوقت سوى القليل حتى ذهاب السودان بلا عودة!،إن استثمر الشعب هذا الوقت قد ينقذ السودان.

[ابو احمد] 01-09-2014 01:44 PM
كلامك صاح 100% ولكن ما هو الحل؟
وماذا علينا ان نفعل نحن الذين نقف ضد هذه الحرب ؟


#881282 [مواطن x]
5.00/5 (3 صوت)

01-09-2014 10:03 AM
إن صحت هذه الأخبار،وتم السيطرة فعلا على محلية ديلامي كما ذكر المصدر،معنى ذلك الجبهة الثورية تحقق تقدما استراتيجيا نوعيا ملحوظا بالميدان،محلية ديلامي من المحليات المهمة الواقعة شمال الولاية،اذن وإن صحة هذه الأخبار فإستراتجية الجبهة الثورية الآن هي بسط السيطرة على ما تبقى من الأجزاء الشمالية التي بيد المؤتمر الوطني،وإن تحقق ذلك فالولاية برمتها ستكون تحت سيطرة الجبهة الثورية..
ولكن يبدو أن استراتجية المعارك في نظر المؤتمر الوطني هي كر وفر،يضربون جوا لتشتيت الجبهة الثورية ثم يتحركون أرضا بجنود ان غلبت كفتهم تحركوا بكثافة وإن لم تغلب فروا عائدين،ونسبة لوجود الهضاب والجبال سلاح الجو لن يضر كثيرا بالجبهة الثورية بل سيؤدي الى نزوح المزيد من السكان،هذه الأستراتجية لن تقضي على الجبهة الثورية أبدا.ولن تكون هنالك استراتجية بديلة بحكم السياسات المتضاربة بالمركز وبحكم التسلسل المتضارب والمتناقض بضباط الجيش.

وإن صحت هذه الأخبار أو لم تصح،الآتي في كلا الأحوال من تلك المعارك هو اتساع رقعة الحرب الأهلية بلا شك،فولاية جنوب كردفان تحيط بالولايات الوسطى جغرافيا،اقتصاديا،إجتماعيا...سيحدث والزمن كفيل في تأكيد هذا،والمتغير الوحيد الذي قد يقلب الأحداث هو تغيير جذري يشارك فيه الشعب.


#881259 [محمد]
4.13/5 (4 صوت)

01-09-2014 09:48 AM
مبروووووووووووووووووووووك


#881201 [كاره الكيزان محب السودان]
4.63/5 (6 صوت)

01-09-2014 09:09 AM
التحية لكم أبطال الجبهة الثورية الأشاوس، ولكن لابد من تعزيز نضالكم بإجراء هجمات فدائية في داخل الخرطوم حيث معاقل الخونة اللئام من عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني.

أنا لن أكف عن نصحكم بالقيام بالعمليات الفدائية التي تستهدف أولا صقور النظام البغيض من كان منهم على السلطة ومن تم تطرده منها، بالأخص الذين طرودوا من السلطة فهم الذين دمروا البلاد وشردوا العباد ونشروا الظلم والفساد. لاتدعوهم يذهبوا سالمين، أقتصوا لوطننا الحبيب من تلك الشرذمة الغذرة.

جهزوا الفدائيين ليقتحموا العاصمة ويفجروا أماكن الفساق المجرمين. أن الله سوف ينصركم عليهم ويخذل الذين لعبوا بدينه الحنيف وأتخذوه مطية للظلم والفساد.


#881182 [حسين البلوي]
4.75/5 (5 صوت)

01-09-2014 08:57 AM
الله ينصر الجبهة الثورية لاقامة الدمقراطية الحقيقية الخالية من الاسلام السياسى المتمثل فى الاخوان المسلمون والسلفيين والصادق المهدى وابناءه والمرغنى وابناءه وكل من يدعو لتفتيت وحدة الشعب باسم الاسلام ينال جزاءه الاوفى , قريبا سمعت احد أعمدة النظام يخطب فى مجموعة من الاهالى البسطاء وبنفس الطريقة التى يستخدمهادعاة الاسلام السياسى وهى استخدام العواطف وينقل اليهم الاخبار الكازبةبان اليهود والمسحيين وفى اجتماعهم الاخير قرروا فصل دارفور بعد ان فصلوا جنوب السودان .


#881171 [السلاراوي]
4.00/5 (3 صوت)

01-09-2014 08:50 AM
التحية للابطال الاشاوس ونتمي المزيد من الانتصارت حتي ان يسقط نظام الحمار الظالم


#881167 [ضل الدليب]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2014 08:47 AM
secular ,stable state ,,, you are dreaming and it is permissible for you to dream ,,, we are accepted secular state in Sudan ,,,,,you are traitors and law breakers ,,,,yes we need real democracy , the democracy that not exclude any person in Sudan ,,,even NCP people must share the democracy and smell its purified weather


#881047 [المنجلك]
4.66/5 (7 صوت)

01-09-2014 07:42 AM
العنصرية البغيضة ستكون من الاثار الباقية بعد ذهاب الانقاذ واتمنى ان تحصل معجذة ويجتمع الشرفاء من الجيش السودانى مع اشاوش الجبهة الثورية على اساس حقن الدماء واعتقال فلول المؤتمر الوطنى ورسم خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية والديمقراطية المقبلة. قبل فوات الاوان ويصبح السودان صومال جديد.

ارحمونا من شر هذا القتال تحركوا على مستوى ضباط الصف والجنود ونسقوا مع الجبهة الثورية فقد سقطت الانقاذ من وقت طويل عندما فشلت تجربتها فى السودان وهى تماطل للبقاء فى السلطة بدون شرعية او وجه حق خاصة بعد ان دمرت النسيج الاقتصادى والاجتماعى والسياسى فاغترت بانه لا منازع لها فى السلطة ويمكروا والله خير الماكرين.


ردود على المنجلك
European Union [الغرباوي] 01-09-2014 11:11 AM
كلامك يستحق الرد والاشادة يا المنجلك..لانك توزن الامور بعقلك وتتحدث ..لا كما معظم المعلقين
ينظر للامور بالعاطفة..انا اؤيدك لابد من التفكير بشكل جدي التنسيق الكامل بين وطني القوات المسلحة ووطني الشرطة وقوات الجبهة الثورية والعقلاء الوطنيين من السياسين لعدم حدوث اي تفلتات عند اسقاط هؤلاء الكيزان

[طز في الكيزان] 01-09-2014 09:46 AM
ع الشعب ين العقل يامنجلك حكم الحرامية ومصاصي دماء الشعب انتهي فعليا بقي ان نفكر كيف يحكم السودان بعدها وبالتاكيد حكومة ديمقراطية قوية لا مجال فيها ثانيا للعب بالدي ( لا كيزان ولا اي حزب ديني شبعنا حد الاسراف من المتاجرة باسم الدين ) حكومة لا تحارب العنصرية وتنفز مطالب

European Union [عطوى] 01-09-2014 09:09 AM
والله العظيم اجمل كلام اقراة منذ سنولت ؟؟ بارك الله فيك

يجب على شرفاء الجيش ان يلتقو بابطال الجبهة الثورية ويعتقلو كلو مليشيات الكيزان امن ودفاع شعبى وغيرهم ويعدموووهم ويريحونا من الباعوضة الاسمها الاخوان المسلمين دى ...


#880865 [جمعه]
4.75/5 (5 صوت)

01-09-2014 01:06 AM
التحية لثوار ومقاتلى الجبهة الثورية أينما كانوا

الجماعة فى الخرطوم بعد الهزائم ليهم تلاته يوم يجتمعوا وينفضوا، ما عارفين يعملوا شنو
فى النهاية قرروا الطلب من اثيوبيا عشان تشوف ليهم طريقة مفاوضات مع الحبهة الثورية

...
...
أركزوا مفاوضات مافى.. الغريق قدام


ردود على جمعه
United States [جنقوا] 01-09-2014 02:27 PM
ادعوا الي تكوين جبهة جهادية تضم الحركات الإسلامية من غير الكيزان والإخوان المسلمين فورا


#880863 [ودعمر]
1.00/5 (1 صوت)

01-09-2014 12:54 AM
وطنا واقع بين سندال الكيزان تجار الدين الذين نهبوا ولازالوا ينهبون كل مايمتلكه الوطن ودمروا كل مناحي الحياة بوطننا لحبيب!!! ومطرقة شرزمة من قطاعين الطرق يحرقون اطراف السودان بفكرة غبية تدعي التهميش اتي بها من بقبضون الدولارات من اليهود واعداء الوطن بدعوي التهميش!!! اللهم انصر بلدنا عليهم جميعاُ امين امين.


ردود على ودعمر
United States [الدنقلاوي] 01-09-2014 09:11 AM
شرزمة من قطاعين الطرق ??!!
فرقك شنو شرزمة من الكيزان

United States [باسطة] 01-09-2014 08:45 AM
إنهم ليسوا شرزمة من قطاعي الطرق ، أفق يا ود عمر ، فللرجال قضية و يجب أن تكون على قناعة أنهم يحملون عنك كل هموم و مشاكل السودان الآن ، فهذه المكابرة و التكبر على الواقع و الحقيقة أدى إلى أن نفقد جزء حبيب من السودان ؟ ماذا تريدون أن تحكموا في المحصلة ؟؟ ( جمهورية الخرطوم الديمقراطية)؟


#880841 [ali alfred]
4.25/5 (8 صوت)

01-08-2014 11:27 PM
لا زالوا يعتقدون أن الشرفاء من الأمة يمكن أن يشتروا بحفنة من الدولارات,احتلال دلامي ماهو الا بروفه لتحرير الخرطوم.هؤلاء الشرذمة من فلول مليشيات المؤتمر الوطني هم قطط صغيرة امام قوة الجبهة الثورية المدرب,جاؤا في سبيل الجهاد الأعظم,قد اشترواتذكرة مجانية اتجاه واحد(جبال النوبة) حيث الحواري وأنهار العسل وأنهار اللبن والخمر,لذلك لا عتب عليهم فهم مقادون بغريزتي الجنس والطعام .الله يحميكم ويحفظكم يامقاتلين الجبهة الثورية.


#880837 [Sudani]
4.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 11:12 PM
I Think 2014 will be a year of marathon for NCP if spla keeping pushing like this .


#880818 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 10:35 PM
الغريبة الجيش السوداني 90% من اولاد غرب السودان ..!!
ومعظمهم ناس دايرا قروش باي طريقة ..

والجبهة الثورية دي عمرا ماحتعمل حاجة .. لانو ناس المؤتمر شغالين بي قروش الشعب

والحل توعية ابناء الجيش وعدم انصياعهم لأوامر قادتهم بالهجوم على المدنيين ..
وحث القادة على المفاوضات


#880815 [ami]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2014 10:34 PM
go on my favoret movment to endepandecefrom the arab coneleazation


#880753 [من تل ابيب]
3.50/5 (3 صوت)

01-08-2014 08:35 PM
لأزم يكون في تجنيد أجباري للشباب رحلات ومزازيك و اغاني الهابطة عندما تشنون هجوما علي مدن لكي يكون صيفا موعودا


#880732 [داود]
3.00/5 (3 صوت)

01-08-2014 08:17 PM
الجيش السوداني وليس الموتمر الوطني يامصاصي الدم ؟جيشنا دا جيش الهنأ


ردود على داود
[baddee] 01-08-2014 11:47 PM
الرد على داود


والله ياداود الجيش البيحمى المؤتمر الوطنى والحسالة الموجودة ديه بزعامة السفاح البشير ،ده أبدا مش الجيش البشرفنا ولا الجيش البنفتخر بيه أبدا. لذلك فهو جيش المؤتمر وليس الجيش السودانى.

[ساب البلد] 01-08-2014 11:41 PM
******** داود ****** انت ما عندك جيش الشي المؤسف ****** و لو كان عند جيش مالي كاكيهو ******ما كان مشيرك الاعرج استورد مرتزقة من تشاد و مالي و النيجر ****** بالاضافة للمرتزقة المحليين الجنجويد ******* الذين نالوا الرتب العليا من غير كلية او حتي معسكر تدريب ***** غير الاستعانة بالدفاع الشعبي و الدبابين و السائحون و اب طيرة ****** سؤال ******* وين جيشك وسط الزحمة دي ؟؟؟؟ *********** يكفي وزير دفاعك بالنظر اللمبي ********** ما فك طلقة لعدو خارجي انت سامع اليومين ديل اولاد بمبة بقولوا حلايب مصرية مية المية ****** ليه ما مشيتوا حررتوها؟؟؟؟*************

***** شكرا اددي للتوضيح بس يا ريتو يفهم ************

[Addy] 01-08-2014 09:34 PM
داؤودي .. كان جيش السودان جيش الهنا عند ما كان أشاوس مقاتلي الهامش بالجبهة الثورية هم عماد الجيش السوداني الذي عرف بـ "جيش الهنا" .. وزي ما شايف بعمل أيه في مليشيات ومرتزقة المؤتمر الوطني .. ديل بس غيروا الخندق لأنهم أبوا أن يكونون في خندق واحد مع مليشيات ومرتزقة الكيزان العنصرية .. إنت شايف مين في صفوف الإنت بتسميهو الجيش السوداني ..

وأكيد إنت ما عارف شئ .. بس عشان تتأكد شوف مين التعلمجية القاموا بتدريب ضباط الجيش السوداني في الكلية الحربية (95% منهم شمالية) وعلى رأسهم عمر البشير والنميري وأبو القاسم وأبو كدوك والزبير محمد صالح وكل ضابط الجيش السوداني المعروفين والما معروفين ..

وإنت رضيت أم أبيت هم الماشين يأخدوا مكانهم في جيش الهنا الماعارفو إنت طال الزمن أو قصر .. وحقدك على الهامش ده إنشاء الله إلا تموت بيهو .. وإن ما مت بيهو برضو حتموت بيهو .. بس أركز وأستعد ..


#880730 [ودعمر]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2014 08:16 PM
النسخة البالانجليزي دي تقرير مرفوع لحكومة تل ابيب من اجل قبض الحافز من قبل مجموعة القائد الهمام عبدالواحد ولاشنو!!!!


ردود على ودعمر
[ساب البلد] 01-08-2014 11:53 PM
******** تل ابيب ما عايزة تقارير ******* بتضرب فيك فجر و عشية ********** و خلوا ابو ريالة يقول هناي هناي الطيارة جات طافية النور ******* هناي المواطنين كانو في صلاة العشا **** هناي الدفاع بالنظر ******** بلا يخمكم كيزان السجم *****

[Addy] 01-08-2014 09:38 PM
ومالو .. ناس عمر البشير ما قاعدين يسبحوا ويحمدوا بإسم إيران .. ومنبطحين للمصرين بشأن حلايب من شدة الخوف .. وسكتوا زي المافي حاجة لما إسرائيل التتكلم عنها دي ضربت في قلب الخرطوم .. سوف إنت بتتكلم عن مين .. أقدر عليهم وسيب كلام العوانس ده ..

United States [عجب] 01-08-2014 09:09 PM
زي ده بس يا ود عمر عجبك ولا غلبك

European Union [carago] 01-08-2014 08:49 PM
اللغه العربيه هي ليست اللغه الوحيدة في العالم ولو انت ارجل منهم ذاااااااااااااااااك مناطق العمليات34

European Union [Kuwa bargil] 01-08-2014 08:48 PM
We are not like your idiot master who gatherrd militias from Chad and Mali and everywhere yet they were defeated as usua. May you can go there to help and you see how comrades will make you dance just like your useless president. Would shut up and never speak again for the rest of your life.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة