أفضل 5 لاعبين رفعوا لواء الكرة الافريقية في انجلترا
أفضل 5 لاعبين رفعوا لواء الكرة الافريقية في انجلترا


01-09-2014 09:26 PM


تعج القارة السمراء بالمواهب الرياضية سيما في كرة القدم، حيث برز منها العديد من الأساطير التي تألقت في سماء الكرة العالمية، وإن تبدلت جنسياتها بدول أوروبية أخرى قامت بصقل مواهبهم ورعايتهم ليردوا الجميل بتحقيق أفضل الإنجازات، يكفي القول أن زين الدين زيدان أسطورة كرة القدم الفرنسية من جذور جزائرية وصنع ربيع الكرة الفرنسية بمساهمته بتحقيق أول القاب فرنسا في كأس العالم لعام 1998.

ملاعب الكرة الإنجليزية تعد من أكثر الملاعب التي تحتضن نجوم أفريقيا، الذين يجدون في البريميرليغ مكاناً مثالياً لإظهار إمكاناتهم الفنية العالية، كما يفعلونها في ملاعب فرنسا وبلجيكا وغيرها.

"يوروسبورت عربية" تلقي الضوء على أبرز 5 نجوم إفريقية تألقت في سماء البريميرليغ، سواء بحصد الألقاب أو حتى بتقديم أفضل المستويات المبهرة رفقة أنديتهم.

5- ايمانويل اديبايور (توتنهام)

بالرغم من تقلب مسيرته التي شهدت ارتفاع وانخفاض مع ثلاث اندية مثلها النجم التوغولي في الدوري الانجليزي، إلا أنه يعد من أكثر اللاعبين الأفارقة الذين اثروا في ملاعب انجلترا، بالتحديد رفقة ارسنال في 2006 ليكون بمثابة ماكينة تهديف اشتعلت مع المدفعجية لينتقل بعدها إلى مان سيتي ومن ثم إلى توتنهام.

4- جيجي اوكوشا (بولتون)

لم يظهر لاعب افريقي بمتعة ومهارة النيجيري اوكوشا، أحد أكثر اللاعبين المهاريين التي انجبتهم القارة السمراء، لعب في بولتون لأربع سنوات كان فيها قائدهاً لفريقه، ومصدراً للمتعة بمهارته المعهودة في المراوغة وتسديد الكرات الثابتة، شارك في 145 مباراة قبل ان يغادر إلى قطر القطري.

3- مايكل إيسيان (تشيلسي)

الفهد الغاني انضم إلى البلوز في صيف 2005 قادماً من ليون الفرنسي، بأعلى صفقة انتقال للاعب افريقي، لم يكن البلوز مخطئاً بتقدير ثمن الجوهرة الغانية، إذ قدم إيسيان مستويات رائعة للغاية مع فريقه وساهم بتحقيق ثلاثة القاب للدوري الانجليزي مع فريقه بخلاف بطولات الكؤوس المحلية.

2- يايا توريه (مانشستر سيتي)

لم يكن يعلم برشلونة وهو يستغني عن النجم الايفواري لمصلحة السيتيزنز بأنه فرط بأحد أفضل لاعب الوسط على مستوى العالم، توريه ساهم بثورة في ملعب الاتحاد وكان أحد أهم أسباب فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي في 2012، وهو يتقاضى اجراً أسبوعياً مرتفعاً للغاية يصل إلى 220 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

1- ديدييه دروجبا (تشيلسي)

الأفضل على الإطلاق، الفيل انضم لتشيلسي في 2005 ومن الموسم الأول أظهر قوة وشخصية لاعب بطل وقائد استفاد منه البطولة لسبعة مواسم، كانت هي الأفضل في مسيرته، ودون رفقة جون تيري وفرانك لامبارد وبيتر تشيك ربيع البلوز بتحقيق كل الألقاب المحلية وانهاها بأغلى الألقاب على الإطلاق دوري أبطال أوروبا.


يوروسبورت






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1248


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة