الأخبار
ملحق المنوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ريال مدريد يتغلب على أوساسونا بهدفي بنزيمة وخيسي في كأس ملك أسبانيا
ريال مدريد يتغلب على أوساسونا بهدفي بنزيمة وخيسي في كأس ملك أسبانيا
ريال مدريد يتغلب على أوساسونا بهدفي بنزيمة وخيسي في كأس ملك أسبانيا


01-10-2014 12:33 AM



حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين مساء الخميس على استاد سانتياجو برنابيو في مباراة الذهاب بدور ال16 ببطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

سجل الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الأول لريال مدريد من رأسية قوية مستغلا كرة ثابتة مررها له مودريتش في الدقيقة
(19)،وأضاف الصاعد خيسي رودريجز الهدف الثاني بعد ان استغل بنزيمة خطأ دفاعي مررها لرونالدو الذي هيأها لخيسي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (ق60)، ويتعين على أوساسونا الفوز بفارق أكثر من هدفين في مباراة الاياب يوم الأربعاء المقبل (15 يناير الجاري) على ملعب ملعب رينو دي نافارا التابع لاوساسونا بمدينة بامبلونا.

لعب الايطالي كارلو أنشيلوتي بطريقة هجومية معتمدا على الرباعي الهجومي جاريث بيل وخيسي رودريجز وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة،مع مساندة من مودريتش من العمق ومارسيلو من الجانب الايسر وإياراميندي في الارتكاز، ودفع انشيلوتي بالبديل إيسكو بدلا من خيسي، في المقابل لعب اوساسونا بطريقة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة.

جاءت بداية اللقاء في مصلحة أصحاب الأرض الذين استحوذا مبكرا على الكرة مع انتشار هجومي من جميع الجهات واخترق مودريتش دفاع الضيوف وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم (ق1)، في المقابل أنقذ كاسياس هدف محقق من تسديدة قوية من لاعب اوساسونا ألفارو سيخودو (ق8)، ورد بنزيمة بتسدية قوية مرت من فوق العارضة (ق12).

وشهدت الدقيقة (16) حالة تحكمية مثيرة للجدل عندما مرر رونالدو كرة لزميله خيسي الذي انفرد بحارس المرمى وحاول المرور منه ليحدث التحام بينهما مما دفع حكم اللقاء بيريز مونتيرو لاحتسابها ضربة جزاء لمصلحة الريال قبل أن يتراجع عن قراره بعد نصيحة مساعد الحكم ليمنح الحكم بعدها بطاقة صفراء غير مستحقة لخيسي بداعي ادعاء السقوط.

وجاء الهدف الأول للريال من كرة ثابتة لعبها لوكا مودريتش على رأس كريم بنزيمة لعبها قوية على يسار حارس اوساسونا محرزا هدف التقدم لأصحاب الأرض وهدفه الشخصي رقم 99 في مسيرته مع الريال (ق19).

واصل الريال سيطرته المطلقة على اللقاء، وسدد إياراميندي كرة قوية مرت بجوار القائم (ق27)،بينما مرت رأسية لاعب اوساسونا اوريول رييرا مرت بجوار القائم، واخترق خيسي بسرعته دفاع اوساسونا ومررها لرونالدو الا ان مدافع اوساسونا اوير ابعدها قبل ان تصل لرونالدو (ق31)

ومرت تسديدة رونالدو من كرة ثابتة بجوار القائم (ق35)، في المقابل أهدر توريس هدف لاساسونا بسبب الرعونة (39) بعدما مرت تسديدته بجوار القائم، وأنقذ حارس أوساسونا هدف محقق من تسديدة رونالدو بعد جملة تكتيكية جميلة وهات وخذ مع مودريتش (ق 44) لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم أصحاب الارض بهدف بنزيمة.

وفي الشوط الثاني، واصل الريال سيطرته على اللقاء بينما اعتمد أوساسونا على الهجمات المرتدة القليلة الا انها كانت خطيرة نسبيا على مرمى كاسياس،ودفع أنشيلوتي بتبدلاته الثلاثة حيث أشرك ايسكو بدلا من خيسي، وموراتا بدلا من بنزيمة، وكاسميرو بدلا من اياراميندي ،في المقابل دفع خوسيه لويس مينديليبار مدرب اوساسونا بالبدلاء مارتينيز وجارسيا وفيلانوفا على حساب جاياردو وباربرا وكارمونا.

وكان اول فرصة للملكي من جانب بيل الذي لعب كرة عرضية لزميله بنزيمة لعبها برأسه بجوار القائم (ق51)، بينما مرت تسديدة بنزيمة بجوار القائم (ق54) من تمريرة مودريتش، بينما مرت تسديدة لاس كوفاس بجوار قائم مرمى كاسياس (ق56)، وانقذ رييسجو تسديدة رونالدو الذي لعبها برعونة شديدة في يد حارس اوساسونا (ق59).

وجاء الهدف الثاني للريال بعدما استغل كريم بنزيمة خطأ أوير ماتي مدافع اوساسونا ومررها لرونالدو الذي أهداها بدوره على طبق من ذهب لزميله خيسي سددها من فوق حارس مرمى اوساسونا رييسجو لتهتز الشباك للمرة الثانية (ق60).

واهدر رونالدو هدف محققا بعد ان سدد تمريرة مودريتش بجوار القائم (ق61)، وفي الدقيقة (72) تسبب رونالدو بطريقة غير مباشرة في التصدي لهدف محقق لفريقه من تسديدة بيل التي ارتطمت في رونالدو وخرجت بجوار القائم بعد أن استغل بنزيمة خطأ دفاعي وأهدى الكرة لبيل الا أن رونالدو منع الهدف الثالث للنادي الملكي بغرابة شديدة ليعتذر لبيل بعدها.

وفي الدقائق الخمس الاخيرة للقاء مرت تسديدة بيبي بجوار القائم (ق85)،فيما تصدى رييسجو ببراعة لتسديدة البديل موراتا من كرة قوية (ق90) لينتهي بعدها اللقاء بفوز مستحق للريال بهدفين نظيفين.

كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 725


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة