في



الأخبار
منوعات
خبراء: الحمية غير التقليدية قد تنجح
خبراء: الحمية غير التقليدية قد تنجح
خبراء: الحمية غير التقليدية قد تنجح


01-12-2014 09:45 AM
سكاي نيوز عربية
غالبا ما تتخذ قرارات إنقاص الوزن في يناير غير أن السواد الأعظم يتراجع عنها لأن الذين يطمحون إلى تحقيق نتائج مؤكدة يجدون أن الحمية الغذائية التي تتطلب الامتناع عن تناول أطعمتهم المحببة يصعب الالتزام بها حرفيا.

لكن حتى الحمية الغذائية "غير التقليدية" يمكن أن تؤدي إلى إنقاص الوزن لدى أصحاب العزيمة الصلبة حسب ما يقول الأطباء وخبراء التغذية الذين يقومون بتحليل هذه الحمية.

وفي تجمع بمؤتمر في لندن لمراجعة الأدلة الخاصة بالحمية الغذائية الشعبية لإنقاص الوزن - في توقيت يبلغ فيه الطلب على النحافة ذروته- خلص خبراء إلى أن الأغذية غير التقليدية مثل خطة "باليو" أو يومين صيام يتخللها 5 أيام لتناول أغذية صحية يمكن أن تفلح، لكن هذه الخطة تتطلب جهدا شاقا.

وقال جاري فروست أستاذ ورئيس قسم التغذية والحمية الغذائية فيامبريال كولدج بجامعة لندن "لو كان هذا الأمر سهلا لمات أفراد الجنس البشري منذ سنوات عديدة تأثرا به. البشر لديهم غريزة افتراضية للأكل".

وتقول منظمة الصحة العالمية إن السمنة في أنحاء العالم – التي يجري تعريفها على أنها الجسم الذي يزيد مؤشر كتلته على 30- تضاعفت إلى المثلين منذ عام 1980 .

وأحدث إحصائية عالمية كانت في عام 2008 وأشارت إلى أن 1.4 مليار شخص بالغ يعانون من زيادة الوزن.

ويحسب مؤشر كتلة الجسم بناتج قسمة الوزن بالكيلوغرام على مربع الطول بالمتر.

ووفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فإن نحو 36% من البالغين الأميركيين يعانون من البدانة ونحو 70% إما يعانون من البدانة أو زيادة في الوزن.

وفي بريطانيا تتوقع دراسة صحية أعدتها الحكومة أن 60 % من الرجال و50% من النساء و25% من الأطفال سيعانون من البدانة بحلول عام 2050.

وفي ظل هذه الخلفية يقول خبراء إن البحث عن نظم غذائية فعالة يجب أن يأخذ دائما في الاعتبار مدى سهولة فهمها واتباعها وإلى أي مدى سيلتزم الراغبون بقيودها.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 288


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة