الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مانشستر يونايتد يستعيد توازنه في البريمييرليح بفوز ثأري على سوانزي سيتي
 مانشستر يونايتد يستعيد توازنه في البريمييرليح بفوز ثأري على سوانزي سيتي


01-12-2014 05:55 AM

فاز مانشستر يونايتد على ضيفه سوانزي سيتي بهدفين نظيفين مساء السبت على استاد "اولدترافورد" في إطار الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ليثأر الشياطين من خروجهم الاسبوع الماضي على يد الفريق الويلزي من كأس الاتحاد الانجليزي.

سجل هدفي المانيو لاعبه الإكوادوري لويس انتونيو فالنسيا في الدقيقة (47)، والإنجليزي داني ويلبك (ق59) ليستعيد مانشستر يونايتد توازنه بعد أن تعرض لثلاث خسائر متتالية اولهما أمام توتنهام (1-2) في البريمييرليج وثانيهما أمام سوانزي (1-2) في دور ال32 بكأس الاتحاد الانجليزي وآخرها أمام سندرلاند (1-2) الثلاثاء الماضي في ذهاب قبل نهائي كأس الرابطة الانجليزية.

ورفع الشياطين ، الذين حققوا أول فوز لهم في 2014 بعد ثلاث خسائر، رصيدهم الى (37 نقطة) في المركز السابع في ترتيب أندية "البريمييرليج" ، بينما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند (21 نقطة) في المركز الثالث عشر.

ورغم الفوز الثأري على سوانزي الا أن مانشستر يونايتد مازال يعاني الامرين على المستويين الدفاعي والهجومي وسط غياب عدد من نجومه الاساسيين لعل ابرزهم روبن فان بيرسي وواين روني، علاوة على الاداء المتذبذب للمدرب الاسكتلندي ديفيد مويس وعدد كبير من لاعبي المانيو.

لعب مويس مدرب المانيو بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على داني ويلبك كمهاجم وحيد وخلفه ثلاثي الوسط الهجومي عدنان يانوزاي وشينجي كاجاوا وفالنسيا مع مساندة مايكل كاريك ودارين فليتشر، في المقابل لعب الدنماركي مايكل لاودروب مدرب سوانزي بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على ويلفريد بوني كمهاجم وحيد وخلفه روتليدج وشيلفي وبوزويلو.

جاء الشوط الأول سلبياً لعبا ونتيجة، ورغم البداية الهجومية لأصحاب الأرض الا أن أول فرصة خطيرة كانت من نصيب الضيوف عن طريق تسديدة شيلفي القوية من خارج منطقة الجزاء ولكن دي خيا تصدى للكرة بثبات (ق6)، وكان رد اليونايتد سريعا عبر تمريرة يانوزاي إلى رأس فيديتش الذي سدد كرة قوية علت العارضة (ق7).

وحرمت عارضة سوانزي سيتي هدف محقق للمانيو عبر تسديدة يانوزاي من كرة ثابتة رائعة ارتطمت بالعارضة قبل أن يبعدها جيرهارد تريميل حارس الضيوف (ق12)، وأجرى لاودروب تبديلا اضطراريا بمشاركة تشيكو بدلا من خوسيه كاناس بسبب الاصابة مما أربك حسابات مدرب الضيوف (ق17)

وواصل مانشستر سيطرته على اللقاء ومن تمريرة جميلة لفليتشر إلى باتريس ايفرا الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارضية ولكن حارس سوانزي تصدى للكرة بثبات (ق27)،ومن هجمة منظمة اخترق فالنسيا وروض الكرة الى فليتشر الذي سددها قوية فوق العارضة (ق35).

وكانت أخطر فرصة للمانيو عن طريق انطلاقة رافائيل الذي أهداها لويلبك سددها برعونة شديدة بجوار القائم مهدرا هدفاً محققا للشياطين (ق36) ورد سوانزي عن طريق تسديدة شيلفي لتمر بجوار القائم لمرمى الحارس دي خيا (ق40)، وقبل نهاية الشوط الاول سدد فالنسيا كرة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى سوانزي.

وفي الشوط الثاني ، ومن هجمة منظمة للمانيو لعب يانوزاي كرة عرضية من الجانب الايسر هيأها فالنسيا لكاجاوا الذي لعبها برأسه قوية في المرمى الا ان تريميل ابعدها لتجد المتابع فالنسيا الذي اودعها بسهولة مسجلا الهدف الأول لمانشستر (ق47).

واصل يانوازي تألقه وأهدى ويلبك أكثر من فرصة الا أن الاخير صادفه سوء حظ غريب أمام مرمى الضيوف حتى جاءت الدقيقة (59) عندما لعب يانوزاي كرة عرضية من الجانب الايمن حاول ويلبك استقبالها برأسه الا ان دفاع سوانزي ابعدها لتجد ايفرا الذي سددها قوية وقام ويلبك بتغير اتجاهها في طريقها لمرمى الضيوف محرزا الهدف الثاني للشياطين.

اعتمد سوانزي على الهجمات المرتدة الا أن لاعبيه ويلفريد بوني وبوزيلو والبديل ايفارا صادفهم عدم التوفيق امام مرمى دي خيا المتألق، بينما دفع مويس بتديلين قبل نهاية المباراة حيث دفع ببوتنر على حساب ايفرا ، وخافيير هرنانديز بدلا من ويلبك الا ان الدقائق الاخيرة لمم تشهد أي تغيير في النتيجة ليفوز مانشستر يونايتد على سوانزي بهدفين نظيفين.


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 656


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة