الأخبار
أخبار إقليمية
أثيوبيا تحول مفاوضات حرب الجنوب إلى ملهى ليلي.. والمفاوضون يرفضون وينسحبون
أثيوبيا تحول مفاوضات حرب الجنوب إلى ملهى ليلي.. والمفاوضون يرفضون وينسحبون



01-13-2014 08:38 PM
تسببت خطوة الحكومة الأثيوبية سحب القاعة المخصصة للمفاوضات بين حكومة جنوب السودان والمتمردين، في تعليق المحادثات التي بدأت قبل أكثر من أسبوع وتهدف لوضع حد لأربعة أسابيع من النزاع الدموي في جوب السودان.

وعرضت الحكومة الأثيوبية على فريقي التفاوض، التباحث في ملهى ليلى، بدا من القاعة الفاخرة في فندق شيراتون الفخم في العاصمة أديس أبابا، بعدما وضعت القاعة تحت تصرف وفد آخر ياباني في ظل زيارة رسمية يقوم بها رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي الى اثيوبيا.

لكن فريقي التفاوض رفض الموقع، وشكوا من ان هذا المكان المقفل خلال النهار، كثير الضجيج وفسيح جدا ولا يتمتع باضاءة مناسبة.

واتفق الجانبان على مباحثات جديدة غدا الثلاثاء.


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 10377

التعليقات
#885555 [جنوبي مقهور و معكننة معاه]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 02:44 PM
انشالله اقعدوكم تحت شجر هو انتوا هناك للسياحة ولي عشان توقفوا موت الابرياء من بني شعبكم... انسحابكم من المحادثات يوم اضافي علي ليالي الموت والشقاء لاطفال الجنوب يا مصاصي الدماء يا وسخ
وبعدين العيب شنو في الملهي الليلي ؟ رواد الملهي ديل اشرف منكم بالف مرة لان اياديهم ما ملطخة بدماء شعبهم
قال ملهى ليلي قال المرة الجاية تقعدوا في جهنم وبئس المصير


#885386 [ادريس محمد شاويش]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 11:59 AM
اللهم احقن دماء اهلنا بالجنوب


#885300 [aljamed]
3.00/5 (2 صوت)

01-14-2014 10:44 AM
تستاهلو جارين ماشين للجبش. مالها الخرطوم


#885268 [موسى محمد]
4.00/5 (3 صوت)

01-14-2014 10:21 AM
يا هو المكان البشبههم والمناسب لهم.


#885074 [الكنزي]
3.00/5 (2 صوت)

01-14-2014 06:54 AM
الياباني جايب معاهو الربطة و جايي يساعد في بناء سد النهضة ... و انتو جايين تسدوها .. يسد نفسكم السودانين .... انا لو من الحبش و الله انداية سعدية كتيرة عليكم .. بلاء يخمكم


#885063 [ود البلد]
1.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 06:03 AM
اول فشل الدولة ان معارضيها يتفاوضون معها من خارج البلد
هؤلاء غير مسؤولين ؟؟؟ هناك ناس تموت فعلا يجب ان تكون هناك فقرة
دستورية واضحة (( اي مواطن يحمل جنسية اجنبية هو او زوجته يجب ان يمنع من المناصب
الدستورية )) لان هؤلاء اطفالهم منعمين امنين ويديرون القتل والحرق ويهربون المال للخارج
هذا زمان نفسى نفسى والحل هو الدستور والقانون الذى يمنع غير الوطنين و العسكر من تولى المناصب الدستورية والسياسية
ما يقعدو تحت ضل شجره ولا هم مناشير بره منعمين وجوه منعمين
العسكر والسلطة .... هل كان ممكن لسيلفاكير أن يستمر أو يكون نائب فى وجود قرنق ؟؟؟؟؟


#885025 [أ.س]
3.00/5 (2 صوت)

01-14-2014 02:42 AM
الناس معادن


#885023 [alzift algraf]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 02:38 AM
اللهم قبح الكلام البذئ ومن يقوله ومن يشجعه،واللهم امين


ردود على alzift algraf
United States [ابونديبو] 01-14-2014 09:07 PM
الدنقلاوي النوبي
تعليقك جميل ودي أول مرة أقرأ فيها كلام جميل لواحد دنقلاوي زكي اكيد انت مهجن وفيك حبة دم شايقي

European Union [الدنقلاوي النوبي] 01-14-2014 10:48 AM
مع هذه الدعوة وجب عليك تغيير اسمك المستعار


#885000 [الحلفاوي القرفان]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 01:20 AM
يجب ان لا ننسي ان الاثيوبيين هم الذين انجحوا كل اتفاقيات وعهود السودانيين

هل نسيتم اتفاقية جوزيف لاقو والنميري ...


#884946 [ابزرد]
4.43/5 (7 صوت)

01-13-2014 11:24 PM
افضل مكان لانو الدينكا والنوير بحبو الرقيص والنقزي اقعدوا اتفاوضوي حبه وكان زهحو اقوموا للنطيط بتاعم داك وه.مال مكوه مال مديد


#884924 [مجروس ق ش م]
1.50/5 (3 صوت)

01-13-2014 10:37 PM
تعالوا امدرمان ام السودانين جميعا. لكن اوﻻ تخلوا عن الوهمة بتاعة اﻻنفصال دي .زي ما بقول المثل السوداني العرجاء لمراحها


#884922 [عبدالعزيزمبارك محمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 10:32 PM
اتركو الاحباش كما تركوكا


#884919 [التبيشة]
2.50/5 (2 صوت)

01-13-2014 10:28 PM
ليه يا أخوانا الجنوبيين ماتجو قاعة الصداقة أو الهلتون ؟


#884910 [سمير]
4.00/5 (4 صوت)

01-13-2014 10:14 PM
ليه ما نقول للناس ديل شكرا لانهم هم من بادروا قد يكونوا لمسوا انهم غير جادين ولا طائل من وجودهم في تلك القاعات الفخمة مع العلم بانه لاتوجد حتي نصف مستوي تلك القاعة في الدولة التي اتوا منه


ردود على سمير
European Union [المديدة حرقتني] 01-13-2014 11:17 PM
يا سمير الجماعة شافو المفاوضين ما مبسوطين قالو نوديهم محل المريسة والسكر أمكن رأسهم ينعدل والسكرة تحكم ويتفقوا
الضيافة سكر عايزين ايه تاني والاستراحة دسكو. تكون كملت الناقصة


#884900 [ترهاقا]
3.94/5 (5 صوت)

01-13-2014 09:51 PM
هاهاهاها !! والله ياناس الراكوبة انتو محنكم محن...ملهي ليلي عديل كده ؟؟!!


#884894 [HAMID BARGO]
2.63/5 (4 صوت)

01-13-2014 09:41 PM
تصرف يعكس جلافة الاحباش و عدم تقديرهم للوضع الكارثي الذي يعيشه شعبنا في الجنوب.
ينم عن عدم الاحترام تجاه جميع الأطراف ( طرفي التفاوض و الوسطاء معا)

أتمنى ان يتم نقل المفاوضات الي مدينة (الدوريت )في كينيا 0لم اقل نيروبي او ناكرو او نيفاشا خوفا على حدوث اي احتكاكات بين الجنوبيين المتواجدين في تلك المدن


ردود على HAMID BARGO
[سودانى طافش] 01-13-2014 10:35 PM
يبدو أن الجلافة مافايتاك بعيد .. ياخى الأثيوبيين تعبوا معاكم من الصحابة إلى المك نمر ويحدى سلفا كير وذنبهم شنو .. أى هارب من السودان طوالى الحبشة وأى ( عرمان ) طوالى الحبشة وفى النهاية واحد زيك يشير إاليهم بسخف ( الأحباش ) وتقصد تزدريهم بهذه الكلمة مفروض تشكرهم على كرمهم ..


#884893 [رانيا]
2.94/5 (6 صوت)

01-13-2014 09:39 PM
هههه واللـه دي مضحكة


#884855 [عنيد]
3.88/5 (4 صوت)

01-13-2014 08:45 PM
شافو الشقله مطوله


ردود على عنيد
[سيد اللبن] 01-14-2014 05:16 PM
الشغله بالغين يابليد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة