الأخبار
أخبار إقليمية
الجنجويد إنتهاكات مستمرة في الأبيض... ويرددون أذهبوا لشيخ علي... أحمد هارون "التعلميات ليست في يدي"..
الجنجويد إنتهاكات مستمرة في الأبيض... ويرددون أذهبوا لشيخ علي... أحمد هارون "التعلميات ليست في يدي"..



01-13-2014 11:01 PM
مبارك أردول

بعد حادث مقتل الزوج وأغتصاب زوجته في قرية الهشابة جنوب مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان يوم 10 يناير 2014، أكدت مصادر موثوقة اليوم من مدينة الأبيض بأن قوة من الجنجويد توجهت صباح اليوم الى سوق "حي الصالحين" جنوب المدينة، وبعد تبضعها في بعض المحلات التجارية وأكلهم في بعض المطاعم ردوا على أصحاب هذه المحلات والمطاعم بأنهم ليست لديهم ما يدفعونه لهم وقال لهم بعض أفراد القوة "أمشو لشيخ علي الحساب عنده" في إشارة الى النائب الأول للرئيس الجمهورية السابق علي عثمان محمد طه.
وقد همّ بعض أصحاب المحلات التجارية بالذهاب والتبليغ الى قسم شرطة الصالحين ولكنهم إستدركوا لاحقاً بأن هذا الإجراء يمكن أن يجلب لهم مصائب لا قبل لهم بها.

وقد تحدث الى السيد أحمد هارون والي الولاية، بعض المسئولين وذوي المتضررين من إنتهاكات الجنجويد في المنطقة ولكنه رد عليهم قائلا " التعليمات ليست في يدي".

وفي الأثناء تسود حالة من الإحتقان والتوتر الشديدين في قرى جنوب الأبيض حول منطقة هشابة بسبب وجود الجنجويد فيها، وقد قرر بعض المواطنين التوجه الي المساجد للصلاة داعيين المولي عز وجل لرفع الأذى عنهم.


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 9929

التعليقات
#885681 [ود ابو زهانة]
4.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 04:16 PM
يا اخوانا فى زول بيربى ليهو جنا دبيب (الجنجويد) كما يقول المثل السودانى؟؟ الجماعة ديل ربوا جنا الدبيب والبيحصل الآن هى اعمال جنا الدبيب .. وعلى نفسها جنت براقش . والتسوي كريت فى القرض تلقاهو فى جلدها


#885512 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2014 01:15 PM
ما قلنا ليكم من زمان احمد هارون شنو وعلى عثمان شنو وشرطة شنو؟؟؟
انتو ما رجال ؟؟؟
على بالايمان مفروض تشيلوا سلاح وتمزقوا اولاد العاهرات ديل الاسمهم الجنجويد تمزيق وتكونوا قوة محلية من المواطنين المسلحين وانشاء الله تتعاونوا مع الجبهة الثورية اذا كان الشرطة والوالى قاعدين زى قلتهم وما بيحموكم موت موت احسن تقتلوهم واكان متوا تموتوا رجال بلا جنجويد بلا اولاد عاهرات!!!!!!!!!!


#885481 [ام بادر]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 12:39 PM
الله يلعن الكان السبب في المااسي دي الله يلعن من يجر الاذي لاهلنا في كردفان.الله يلعن الجنجويد ومن جعلهم عصبه من القتله .والمغتصبين وسالبي حقوق الناس .مالنا غير الله ندعو له.ماذنب المواطن البسيط يؤكل حقه ويسلب ماله ولا يجد من يرد عنه الظلم؟ كردفان اصبحت مرتعا لعصابه الجنجويد. اينما حلوا جاء الخراب وراءهم نسال الله ان يفتنهم فيما بينهم ويشتت شملهم والا تقوم لهم قائمه.


#885449 [سودرى]
3.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 11:58 AM
هذه مصائب على عثمان لا فكاك منها الا بموته


#885447 [المسالم]
4.00/5 (3 صوت)

01-14-2014 11:54 AM
((التوجه الي المساجد للصلاة داعيين المولي عز وجل لرفع الأذى عنهم. )) هههههه...دي حيلة الضعفاء ذاتها ,ما يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم..قوموا احموا عرضكم ..قوموا انضموا للجبهة الثورية وقاتلوا المعتدين الاثمين واحموا نساءكم واولادكم وارواحكم وارضكم..انتو قايلين ناس للجبهة الثورية ديل بحاربوا ترف يعني ما عشان الحاجات دي


#885446 [مجروس ق ش م]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2014 11:54 AM
السﻻح و الذخيرة علي قفا من يشيل في كردفان واي بيت فية شاب و ﻻ شابة مدرب علي استخدام السﻻح سواء في الدفاع الشعبي او الخدمة الوطنية علي جميع المواطني ان يتسلحوا دفاعا عن العرض و اﻻرض .ﻻن البلد اصبحت ما فيها حكومة .وعلي عساكر و ضباط القوات المسلحة و الشرطة مد اهلهم بالسﻻح و الذخيرة من مخازن الحكومة .او ترك الوحدات العسكرية و العودة الي كردفان للدفاع عن اﻻهل بدل الدفاع عن عصابة المؤتمر الوطني


#885385 [ahmed//]
2.00/5 (2 صوت)

01-14-2014 10:59 AM
البشير طبعا فقد الإحساس بالوطن وبشعب الوطن ، واصبح فى تولا ... لديه مشكلة أكبر من الشعب فى نظره وهى مشكلة المحكمة الجنائية وقهر الشعب بأى وسيلة يأمن له البقاء ولكن لا يعلم ان نكبته ستكون بيده

اللهم ارفع عنا البلاء


#885363 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 10:41 AM
هل سأل اهل الابيض انفسهم لماذا يطلب الجنجويد حقوقهم من والي شمال كردفان..؟؟.. بل ولماذا اصبحت شمال كردفان والابيض تحديدا استراحة للجنجويد... هل مقر علي عثمان بالابيض..؟؟


#885293 [aljamed]
3.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 09:39 AM
راجين شنو شكلو ليكم قوة وجاهدوهم.ولامنتظرين اجوكم جوی بيوتكم


#885254 [Quickly]
4.50/5 (2 صوت)

01-14-2014 09:13 AM
احمد هارون دا محل مايمشي جايب البلاوي وراهو ,,, وبعدين كمان اضيف حاجة
الرجالة ماتت في السودان


#885253 [وروار]
4.25/5 (3 صوت)

01-14-2014 09:12 AM
يا أهل الأبيض استعينو بالجبهه الثوريه حيكفو البيرك ليقدام


#885173 [الجمبلق]
4.50/5 (3 صوت)

01-14-2014 08:06 AM
يا جماعة كما اسلف احد المعلقين بان امة لاتقدر الدفاع عن نفسها لاتستحق العيش ونحن نعلم ان اهل شمال كردفان اناس مسالمون وليس لهم فى الحرب و الاحتراب كثير تجارب ولكن السودان ماشى لمنطق القوى من يحمى نفسه ما شفتو اهلنا المسيرية حاول الجنجويد يقلوا ادبهم رجموهم بالسلاح لمن امنوا خليكم زى المسيرية ناس لاتخاف فى الحق لومة لائم وبعدين احمد هارون لو ماقادر يحمى مواطنى ولايته فليغور فى ستين داهية . انا ما عارف الكيزان ديل موديننا وين الله يستر علينا.


#885139 [ود صالح]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 07:42 AM
نريد تأكيد أو نفي هذه الجملة المفيدة المنسوبة إلى السيّد الوالي المعيّن أحمد هرون حتّى يعرف مواطنوا الولاية إلى من سيتوجّهون بشكواهم من الإنتهاكات اليوميّة والقتل الذي تقوم به مليشيات الجهديّة في نسختها الحديثة المسماة بالجنجويد.

إنّ صحّة هذا الخبر إنّما تعني وبصريح العبارة أنّ المركز هو المتحكّم في مقادير أهل الولاية وأن المسؤولين الرسميين بالولاية لا حول لهم ولا قوّة، الأمر الذي يضع ما يقومون به في خانة الفعل السياسي لشراء الوقت وليس المراد به نهضة حقيقية لكردفان.


#885134 [Addy]
4.50/5 (2 صوت)

01-14-2014 07:37 AM
المساجد للصلاة داعين رفع الأذى عنهم !!

طيب يا علماء الأبيض إنتوا فالحين في تكفير النوبة وتجييش الشباب لضربهم بس ؟؟ ليش ؟؟ هل لشعوركم الزائف بأنهم مستضعفين والحكومة ضدهم؟؟

طيب الجنجويد ديل ما على عينك ياتاجر يغتصبوا نساءكم ويأكلوا أموال الناس داخل العاصمة الأبيض وبمنتهى الإستهتار كمان .. فلماذا لا تكفروهم وتجيشوا شبابكم لرفع بلاهم عنكم مع الصلاه طبعاً ؟؟ والله أنا متسغرب من فلاحة المستعربين ديل على خوالهم النوبة والفور وغيرهم من مواطنيهم من الشعوب الأصيلة في حين أن الأجنبي (العدو الحقيقي) لا يدوس بقدميه ارض السودان فحسب .. بل أناخ عليها بعيره وعشعش وباض وفرخ وعمد إلى ممارسة التهديد والوعيد على مسمع ومرأى منهم بمناسبة وبدون مناسبة خصوصاً لو سمع منهم مجرد صوت يصدر من أحد (مسئوليهم) أو حتى قلم صحفي منهم يكتب عن الحق البائن وتطاول الأجنبي على البلد ..

وعندما يتكلم مسئوليهم عن حلايب مثلاً يسعى إلى السلامة وتلطيف الأجواء والتفاوض والمحادثات الودية مع المحتل في حين هو سامع المحتل هذا يصرف له التهديد والوعيد بمناسبة وبدون مناسبة !!.. طيب مواطنيك وأخوالكم مش أولى بالحلول السلمية والمحادثات ومبادلة الود بدل الأجنبي الذي يحتل أرضك؟؟

سبحان الله على النفاق والكذب على النفس وعلى الله..


#885097 [عود عُشر]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2014 06:39 AM
كل هذه التصرفات من أعمال الكلب أحمد محمد هارون هذا المغتصب والمنتهك لحقوق الانسان والمطلوب جنائيا لدي محكمة الجنايات الدوليه هو أس المشكله والآن بعد أن تم تنصيبه والي لولاية شمال كردفان نقل معه سياسة الاغتصاب وأكل أموال المواطنين بالباطل . ماذا كنتم تنتظرون ياأهل شمال كردفان من أحمد هارون غير هذا ؟؟؟ هذه سياسته التي مارسها في دارفور وجنوب كردفان والآن ينقلها معه لشمال كردفان بمباركة من السيد الرئيس ونائبيه المقالين والجدد !!! وهذا يؤكد دون أدني شك لمحكمة الجنايات الدوليه وللأحرار في كل العالم أن أحمد محمد هارون إرتكب هذه الفظائع في دارفور وجنوب كردفان والآن يكررها في شمال كردفان وأن هذه السياسة تنتقل معه أينما حل . والإعلام السوداني يتحدث هذه الأيام عن فيلم إباحي في الوتساب عن شباب يتبادلون إغتصاب فتاة !!! فإذا كانت هذه سياسة حكومه ووالي ماذا تنتظرون من شباب أقل ما يقال عنهم طائشين وأن أسرهم لم تحسن تربيتهم لكن أن يكون الإغتصاب سياسة دوله وحكومات وولاة!!! هذا الذي يجب نحاربه بكل السبل لا أستثني أي نوعاً من المقاومه والمقاومه الشرسه وبكل الوسائل المتاحه حتي ولو كانت الإستعانة باليهود وهل اليهود فعلوا هذا؟؟؟؟
قتل رجل في داره وإغتصاب زوجته في رائعة الضحي ووضح النهار وأحمد محمد هارون يقول التعليمات ليست في يدي !!!! هل هذا عذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنت الوالي وأنت المسئول أمام الله وأمام الشعب عصابات الجنجويد تجوس خلال الديار ورب الدار لا يعلم؟؟ هذا عذر أقبح من الذنب . وهذا في القانون الذي درسته يا ود تجملا إقرار وموافقة علي الجريمة ولو بالصمت فيا ويلك وسواد ليلك مما إقترفت يداك . شوقي يقول ((إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا ))


#885081 [محنه من محن الزمن]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2014 06:07 AM
صلو

صلو
صلو
صلو
صلو

صلو كووووووووويس

يا جبانين

اذهب وربك فقاتلا انا هاهنا قاعدون ( دا حال الشعب السوداني)


#885045 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2014 03:55 AM
و اذا شيخ على مات يحتلوا الابيض
والله دنيا على بقى شيخ
داهية تحرق الجابوه


#885030 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 02:14 AM
******* حسبنا الله و نعم الوكيل ******** كيف ينتصر هؤلاء ايها الصرمة و هم يهلكون الحرث و النسل ******* لا ادري ما ينتظر الشعب اكثر من ذلك ليثور في وجه النظام ******* اغتصبت النساء **** الممتلكات نهبت ****** النفوس قتلت ******** ماذا ننتظر بربكم ؟؟؟؟؟؟ ***********


#885024 [زول فاهم]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2014 01:40 AM
الانقاذ والجنجويد وتحالف الشياطين ,, ما فعلوه وماهم مستمرين بفعله :

*استعانت حكومة الابادة بالجنجويد عندما فشلت مؤسستهم العسكرية العنصرية القائمة على تركيز قيادتها في جهات جغرافية معينة مما افقدها القومية
* اطلقت يد قوات الجتجويد واغدق عليها بالمال لتنفيذ الخطط الشيطانية اللاخلاقية للقضاء على المقاومة المسلحة, منها سياسات الارض المحروقة من قتل واغتصاب وتشريد وحرق للقرى والمزارع والاستيلاء على الحواكير كل هذا ضد اثنيات معينة صنفتهم حكومة الابادة في الخرطوم انهم خارجون عن طوع دولة الظلم,
* ارتكبت هذه الجرائم البشعة التي يشيب لها الولدان ونتج عنها ما يقارب ال400 الف قتيل و 3 مليون مشرد ما بين نازح ولاجئ.
* والله جرائم مؤلمة نسأل الله ان يرينا عجائب قدرته على مرتكبيها , فهي ممن يمكن تصنيفها بجرائم القرن.
*تفاعل المجتمع الدولي مع الامر وكان لتدخله انسانيا اتر كبير في احتواء مصائب اخرى كان يمكن ان تحصل.
* قانويا رفعت القضية الى المحكمة الجنائية من خلال مجلس الامن وصدرت اتهامات بالابادة الجماعية وجرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية ضد كل من السفاح عمر البشير ومعاونه عبدالرحيم محمد حسين واحمد هارون رئيس اللجنة الامنية انذاك وعلي كوشيب القائد الميداني للجنجويد في تنفيذ مخططات نظام الابادة.
* لكثير من المصالح وبصورة غير اخلاقية مازال كل هؤلاء المتهمون خارج دائرة المحاسبةرغم عظم ما ارتكبوه من جرائم ولا نرى اي ضغوط جادة لتقديمهم للمحاكمة.
* ما نراه هذه الايام من اعادة تسليح واستقواء قديم متجدد بالجنجويد مع تغيير القيادة واضافت عناصر ومليشيات مالية وتشادية هو دليل دامغ على العقلية الاجرامية لمجرمي هذا النظام الذين لو كانوا قدموا للمحاكمة على جرائمهم السابقة بضغط اكبر من المجتمع الدولي لما اضطررنا لمعايشة التجربة مرة اخرى.
* الجنجويد مرتزقة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى , يقاتلون وينفذون ما يطلب منهم بابشع الطرق والوسائل وبلا اخلاقية او ذرة من الانسانية , كل ذلك مقابل ما يدفع لهم من خزينةالدولة من مال الشعب , وعندما لا يتم الدفع فاموال المواطنين هي ملكهم فينهبون الاسواق بل حتى البيوت.
* من جبنهم وعدم اخلاقهم ونخوتهم انهم عندما يفشلون في مواجهة اشاوس المقاومة المسلحة يستقوون على المواطنين , هم خط الدفاع الاول الان لعاصبة الانقاذ المجرمة وما استخدامهم ومعهم المليشيات الامنية الاخرى داخل العاصمة لقمع انتفاضة سبتمبر الماضية الا دليل دامغ على ذلك.
* لذلك ارجومن الجبهة الثورية ان تضربهم بيد من حديد وبدون رأفة كلما لاقتهم وان تطاردهم لتشتيتهم فذلك افضل الوسائل لدفعهم عن ارتزاقهم لحكومة الابالسة في الخرطوم , عندما يعلمون ان ارتزاقهم واستهانتهم بارواح الناس يعني ايضا ارسالهم للجحيم.


#885021 [AL KIRAN]
3.50/5 (2 صوت)

01-14-2014 01:30 AM
The only one can help not ALI TAH. ,,, go to NAFEI ALI. ,,, he the good one for sure


#885007 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2014 12:35 AM
فولة الأبيض وجبل كردفان وما حولهما كانت مناطق تحت إمارة البديرية فى زمن الإدارة الأهلية لإقليم كردفان.. اين اولاد البقعة والمسبعات؟؟.. تمت إستباحة الارض والعرض فأين الجهاد يا هؤلاء؟؟.. العدو ليس الجبهة الثورية إنما الجنجويد وهارون وأسيادهم خيش علي والبشكير وبقية المشوهين خلقة واخلاق الكيزان اخوان الشيطان..

سؤال مهم: أين فرسان الهجانة؟؟..


#884978 [sood zac]
5.00/5 (2 صوت)

01-13-2014 11:41 PM
امه لاتستطيع الدفاع عن نفسها لاتستحق الحياة


#884976 [الجمبقلى]
5.00/5 (2 صوت)

01-13-2014 11:39 PM
اليوم استمعت لمقابله اجراها راديو تمازج الذى يبث ارساله من هولندا مع عمدة منطقة تروجى

بجنوب كردفان وساله المذيع تحديدا عن تصريحات الصوارمى الناطق الرسمى للقوات المسلحه بأنهم

هزموا قوات الجبهة الثوريه فرد العمده بتعجب ،منو قال كده ،جيش وصل تروجى لكن قوات الجبهة الثوريه جا شتتهم شتيت شديد .هى ناس ده جرى فى كل مكان ،وقبل يومين شاهدنا قوات حميدتى

محتفلين بأنتصارهم على الجبهة الثوريه والغريبه كانو قاشرين وملابسهم نظيفه كأنهم راجعين

من رحله مش حرب ،لكن عمدة نروجى كشف هروبهم .عشان كده بروف غندور قال النجر (الكذب) ما بودينا

لقدام فهمت يا الصوارمى


ردود على الجمبقلى
European Union [ابوريدة] 01-14-2014 08:18 AM
كلامك علاقته شنو بالموضوع دا ؟؟؟؟؟؟


#884972 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 11:35 PM
رد عليهم قائلا " التعليمات ليست في يدي" ؟؟؟؟؟؟ طيب انت عينوك والى لشنو يا سجم


ردود على طارق الباز
[The Observer] 01-14-2014 10:46 AM
Tarig (and some other commentator) ... Observing the course of events in North Kordofan during the last few months, the reasons why Ahmed Haroun has been appointed Wali in a State in which he has not been elected become so obvious ... To serve the State and its people are not among the reasons for which the guy has been appointed Wali..... To facilitate what is going on now is precisely why he has been appointed
,!!! Ah


#884966 [isic]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2014 11:10 PM
الجيش كله أولادكم مايجوا يدافعوا عنكم بدلا"من محاربة النوبة .


ردود على isic
[AL KIRAN] 01-14-2014 08:52 AM
Hay [ISiC] listen to me "habibi" is not all of them are nuba pure. ,,, most of them something called [NUBA ARAB ]that why sudan will not go up because of those people. ,,, [ARAB} and {NUBA ARAB] do you understand it thanks



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة