الأخبار
أخبار السودان
على الميرغني أن يبادر بالوفاق في حزبه أولاً!
على الميرغني أن يبادر بالوفاق في حزبه أولاً!
على الميرغني أن يبادر بالوفاق في حزبه أولاً!


01-14-2014 11:48 PM
سليمان حامد الحاج

أعلن رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني مبادرة قومية لتحقيق الوفاق الوطني الشامل بالبلاد، عبر لقاء يجمعه مع كافة القوى السياسية والشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني للوصول لرؤية موحدة لحل قضايا البلاد في الأيام القادمة.

نقول للسيد الميرغني أن من يفشل في توحيد حزبه بسبب سياساته الرافضة للخضوع لمؤسسات حزبه لا يستطيع أن يقدم الحلول لأزمة الوطن، لأنه جزء أصيل من هذه الأزمة. وفاقد الشيء لا يعطيه، فالسيد محمد عثمان الذي ضرب بقرار قيادة حزبه القاضي بالخروج من (الشراكة) الاسمية الديكورية من الحكم مع المؤتمر الوطني عرض الحائط ، وإلتزم بتنفيذ كافة سياسات حزب المؤتمر الوطني الحاكم، وتلكأ في قيام المؤتمر العام لحزبه لأكثر من عشرين عاماً، وأصبح هو صاحب القرار الأوحد والنهائي لحزبه، غير مؤتمن على جمع كلمة القوى السياسية والشخصيات الوطنية في البلاد.

أكثر من ذلك، فإن الميرغني هو الذي لعب دوراً سلبياً بإعاقة نضال التجمع الوطني الديمقراطي، وأقعده عن العمل في الداخل وأعاق مسيرته، بل رفض حتى عقد اجتماع لقيادته في الداخل طالما هو مقيم في الخارج، وأصَّر على خنق نشاطه حتى صار جثة هامدة.

القضايا التي يطرحها الميرغني على لسان الفريق معاش عبد الرحمن سعيد ليست إلا تكراراً لما جاء في المبادرة التي طرحها الرئيس عمر البشير. فالحديث عن دستور دائم للبلاد يشارك فيه الجميع طرحته كافة القوى السياسية وشخصيات وطنية بارزة، إلا أن نافذين في حزب المؤتمر الوطني الحاكم يؤكدون أن الدستور قد أعد سلفاً وهو يعتمد الشريعة أساساً للحكم وفقاً لتصريح نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس اللجنة السياسية الحالي للحزب الحاكم الحاج آدم يوسف. أما الكلام عن حل شامل لمشكلة دارفور، فهو مجرد كلام والسلام. فلم نسمع من الميرغني ـ وحزبه شريك في الحكم ـ أية معارضة للحملة العسكرية التي تديرها الحكومة لإستئصال كل حاملي السلاح من منظمات أبناء دارفور المطالبين بحقوقهم المشروعة في قسمة السلطة والثروة، ناهيك عن أي مقترحات تقدم بها حزبه لوقف الحرب وحل أزمة دارفور عبر الحوار السلمي.

أما حديثه عن القوانين المرتبطة بالحريات العامة وحقوق الإنسان والتحول الديمقراطي، فلا يعدو الهرطقة الفارغة. فأين كان الميرغني عندما انتهكت الحريات العامة التي كفلها الدستور الحالي وضربت تظاهرات سبتمبر/ اكتوبر2013 التي أشتعلت في كل أنحاء البلاد بالرصاص الحي المستهدف القتل العمد بواسطة القناصة؛ والذي راح ضحيته مئات الشهداء من بنات وأبناء شعبنا البواسل الذين فتحوا صدورهم للرصاص دفاعاً عن حياة شعبهم وحقه في العيش الكريم.

عكس ذلك قال وزراء حزبه في الحكومة ومن بينهم عثمان عمر الشريف وزير التجارة الخارجية أنهم شاركوا في وضع الزيادة على المحروقات ولم يقفوا لا هم ولا الميرغني ضد أغراق البلاد في بحار من دماء أبنائه وبناته.

إذا كان الميرغني صادقاً مع نفسه وحزبه، فليوقع على الوثيقة التي رفعها له أعضاء قيادة حزبه الذين طلب منهم قراراً حول الشراكة في الحكم أو الخروج منه. بدلاً من إتخاذ القرار بالخروج من الشراكة يطالعنا بمبادرته عن الوفاق الوطني. وهذا إلتفاف حول المطلب الأساسي لكل جماهير حزبه وهروب إلى الأمام بمظهر من يدافع عن قضايا الوطن والشعب. غير أن من يضع يده مع سلطة مضرجة يدها بدماء مئات الشهداء لتعبر فوق جثامينهم إلى توطيد كراسيها في الحكم ليس جديراً بتوحيد القوى السياسية.

أما عبارته(دون إستثناء لأحد) فواضح كل الوضوح أنه يقصد بها حزب المؤتمر الوطني الحاكم. هذا يعني أحد أمرين، أما أن يكون القصد هو اصطحاب حزب المؤتمر الوطني الحاكم وإدخاله في ذمرة القوى السياسية المطلوب منها إخراج البلاد من أزمتها، وهو يعلم أن الحزب الحاكم فشل طوال ربع قرن من الزمان وهو في الحكم في حل هذه الأزمة، بل فاقم منها ووضع البلاد على شفا جرف هار. أو أنه مكلَّف من القيام بمهمة مبادرة الوفاق الوطني هذه نيابة عن حزب المؤتمر الوطني بتكليف من الأخير. وكلا الخيارين واردين وفقاً لتجاربنا مع حزب المؤتمر الوطني والسيد محمد عثمان الميرغني.

كان الأجدر بالميرغني أن يلملم أطراف حزبه أولاً ويعرض عليهم مبادرته ويستمع لرأيهم في بقائه في الحكم أو رفع يده منه قبل أن يطرحها على بقية القوى السياسية والشخصيات الوطنية وتنظيمات المجتمع المدني.

بما أن الميرغني يعلم علم اليقين رأي قيادات حزبه التي جهرت بصوتها عالياً ضد المشاركة ورأي جماهير حزبه في مختلف بقاع السودان، فإنه لم يلجأ إلى مؤسساتها، بل انحرف إلى أقرب الطرق الفردية التي تنفذ رأيه وقراراته التي يتخذها وحيداً أو في حلقة أصغر من أصابع اليد الواحدة.

نحن في الحزب الشيوعي بالتوافق مع قوى الإجماع الوطني كان قرارنا واضحاً لا غموض ولا لبس فيه. وهو القرار الذي راعينا فيه بكل المصداقية والحزم والشجاعة مصلحة الشعب والوطن: لا جلوس ولا تفاوض ولا حوار مع هذا النظام الذي أصبح ما يفصله عن الشعب بحار من الدم وجثامين الشهداء. ووقفنا مع قوى الإجماع الوطني التي تمثل قوى المعارضة وتعاهدنا على أن انقاذ الوطن والشعب يتم عبر إسقاط هذا النظام وتنفيذ البرنامج البديل والدستور المتوافق عليه، وقيام حكومة مؤقتة من قوى الإجماع الوطني والشخصيات الوطنية التي صادمت هذا النظام تجري انتخابات عامة نزيهة وديمقراطية وتضع الدستور الدائم للبلاد، وتحاسب كل من شارك في حكم البلاد مع هذا النظام ودمر اقتصاده وأفقر شعبه.

نحن في الحزب الشيوعي، نقدر عال التقدير كل الذين وقفوا ضد مشاركة حزبهم مع المؤتمرالوطني في الحكم، وطالبوا بالخروج من السفينة الغارقة، سواء كانوا في قمة قيادة الاتحادي الأصل أو في قاعدته، وكانوا من الشجاعة بمكان عندما أعلنوا ذلك على رؤوس الإشهاد وتناقلت تصريحاتهم الصحف والقنوات ووكالات الأنباء الداخلية والعالمية. أننا نضع يدنا في يد هؤلاء جميعاً ونطلب منهم الإنضمام إلى الجبهة الواسعة التي تعمل على الإطاحة بهذا النظام.

نقول ذلك ليس رفضاً لمبدأ الحوار، عكس ذلك، فنحن أول من بادر إلى الحوار وجمع الصف وطالب بعقد المؤتمر القومي الدستوري بدون إستثناء لأحد، وكنا نقصد في ذلك الوقت، حتى حزب المؤتمر الوطني الحاكم. إلا أنه وبكل الصلف والعنجهية وركوب الرأس، رفض الحوار والجلوس، وسار تطبيقاً لما قاله رئيسه في الفاشر: من يريد حقوقه فليحمل السلاح.

الآن نقول للسيد محمد عثمان الميرغني، إننا نعمل لإسقاط هذا النظام، ليس بإنقلاب عسكري ولا بالسلاح.. بل في الشارع العريض مع الجماهير التي جرَّبت أكتوبر ومارس/ أبريل، ودخلت في بروفة أولى عاصفة في سبتمبر/أكتوبر2013م هزت أركان النظام وجعلته يرتجف هلعاً.

شعبنا سيكرر ذلك – ربما مرة أخرى أو مرات ومرات- وهو مصمم كل التصميم على إسقاط هذا النظام. فالأفضل للميرغني والأجدر بحزبه وتاريخه أن يقف مع الشعب في الشارع فهذا النظام ساقط لا محالة، وأن جماهير الإتحادي الديمقراطي الأصل التي شاركت في هبَّة سبتمبر/أكتوبر 2013 ستكون ضمن القوى المشاركة في إسقاطه.

الميدان






تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 3378

التعليقات
#889828 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2014 04:11 PM
.


#887062 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 09:32 AM
السلام عليكم وتحية طيبة
ان المتتبع لكثير من المواضيع والردود يرى انها تفتغر لكثير من الموضوعية والدراية وعدم المعرفة حتى بامور الدين , وهل تعلم الاخ الكريم ان السادة المراغنة من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك مثبت بالنسب معروف لدى كثير من الناس وان السيد الميرغني هو شيخ الطريقة الختمية ولهم دور كبير في نشر الاسلام في السودان كما جميع الطرق الصوفية وان معظم اهل السودان صوفية ولهم طرق ومشايخ ويحترمون السادة ايما احترام.
يعقل ان يرغم زاعم انه يحب الله تعالى ويحب رسوله صلى الله عليه وسلم وهو في نفس الوقت لا يكن لأهل البيت الشريف الذين هم منه صلى الله عليه وسلم منهم نفس الحب ونفس الإجلال والتقدير والتعظيم ، ولهذا فقد كان حب أهل البيت دلالة على سلامة العقيدة وصدق الإيمان بالله ورسوله ، كما ان كراهية أهل البيت دلالة قاطعة على فساد العقيدة ومرض القلب ، والبعد عن الله ورسوله ويؤكد سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه المعاني بقوله الشريف .

فيما يروى ابن عساكر من حديث ابن عمر : لا يحب أهل البيت إلا مؤمن ، ولا يبغضهم إلا منافق ) ، وليس من شك في ان من هذا الحديث الشريف بشرى من سيد الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم وشهادة منه صلى الله عليه وسلم بالإيمان لمحبي أهل البيت ، وفيه في نفس الوقت حكم قاطع بالنفاق على مبغضيهم ، فهم المحجوبون بظلمات بعضها فوق بعض ، المحرمون من هداية الله ونوره ( وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ ) وقد كتب الله عليهم الشقاوة ، وجعلهم من أصحاب الجحيم .

فلقد روى الحاكم عن أبي سعيد الخدري عن رسول الله صل الله عليه وسلم أنه قال : ( لا يبغضنا أهل البيت احد ، إلا ادخله الله النار ) .

ويزيد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا المعنى بياتا ووضوحا ، فقال ، محذرا من إيذاء أهل البيت أو ظلمهم أو الاستخفاف بحقهم حرمت الجنة على من ظلم أهل بيتي وآذاني في عترتي ، ومن اصطنع صنيعة إلى احد من ولد عبد المطلب ، ولم يجازه عليها ، فانا أجازيه عليها غدا ، لقيني يوم القيامة ) .

ثم يؤكد النبي صلى الله عليه وسلم تأكيدا قاطعا صلة الإيمان بحب أهل البيت الطاهرين المطهرين فيقول كما جاء في نور الأبصار في مناقب آل بيت النبي المختار ، ( والذي نفسي بيده لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبكم لله ورسوله ) ، فضلا عن ان حب أهل البيت انما هو السبيل لرعاية الله تعالى لصاحبه ، والكفيل بحفظه في الدين والدنيا ، وثباته يوم الدين على الصراط ، وشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم .

وفي رواية يقول صلى الله عليه وسلم ( ثلاث من حفظهن حفظ الله له دينه ودنياه ، ومن ضيعهن لم يحفظ الله له شيئا ، حرمة الإسلام وحرمتي وحرمة رحمي وقال صلى الله عليه وسلم : أثبتكم على الصراط أشدكم حبا لأهل بيتي ) ، وقال صلى الله عليه وسلم ( شفاعتي لأمتي من أحب أهل بيتي ) .
وهكذا أكثر السلف الصالح من محبة أهل البيت وتوفيرهم ، ففي البخاري عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أنه قال : ارقبوا محمدا صلى الله عليه وسلم في أهل بيته ، والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي من قرابتي ) .

وروي البخاري ومسلم وأبو داود والترمذي والنسائي عن عائشة رضي الله عنها عن أبي بكر الصديق انه قال : والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي ان أصل من قرابتي ) .
وروى الحاكم في المستدرك عن عمر رضي الله عنه انه دخل على فاطمة ، رضي الله عنها ، فقال : ( يا فاطمة ، والله ما رأيت أحدا أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم منك ، والله ما كان احد من الناس بعد أبيك صل الله عليه وسلم أحب إلي منك ) .
يقول الإمام ابن تيمية في ( العقيدة الواسطية ) : ومن أصول أهل السنة والجماعة إنهم يحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتولونهم ، ويحفظون فيهم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال يوم ( غدير خم ) : اذكر كم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ( رواه مسلم )

وقال صلى الله عليه وسلم للعباس عمه - وقد اشتكى إليه ان بعض قريش يجفو بني هاشم - ( والذي نفسي بيده لا يؤمنون حتى يحبوكم لله ولقرابتي ) ، وقال صلى الله عليه وسلم ( ان الله اصطفى بني إسماعيل ، واصطفى من بني إسماعيل كنانة ، واصطفى من كنانة قريشا ، واصطفى من قريش بني هاشم ) .

وقال ابن تيمية في الفتاوى - وهم في الوصية الكبرى - ما نصه ( آل البيت رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم من الحقوق ما يحبب رعايتها ، فان الله جعل لهم حقا في الخمس والفئ ، وأمر بالصلاة عليهم ، مع الصلاة على رسول الله فقال لنا : قولوا اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ، كما صليت على إبراهيم انك حميد مجيد ، وبارك على محمد وآل محمد ، كما باركت على آل إبراهيم انك حميد مجيد ) - وآل محمد هم الذين حرمت عليهم الصدقة ، هكذا قال الشافعي واحمد بن حنبل وغيرها من العلماء رحمهم الله ، فان النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ان الصدقة لا تحل لمحمد ولا لآل محمد ) ، وقد قال الله في كتابه ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) ، وحرم الله عليهم الصدقة لأنها أوساخ الناس .

وفي المسانيد والسنن ان النبي صلى الله عليه وسلم قال للعباس - لما شكا إليه جفوة قوم لهم - ( والذي نفسي بيده لا يدخلون الجنة حتى يحبوكم من اجلي .
الآية قال تعالى : ( قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى ).


#887025 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 09:03 AM
أمر الله سبحانه وتعالى وأوصى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم بحب أهل البيت ، لأنهم غصون هذه الدوحة المباركة ، التي أصلها في الأرض ، وفرعها في السماء ، والتي اصطفاها الله تعالى من بين خلقه ، واصطنعها على عينه ، فبلغت أوج الكمال في الروح والجسد ، وفي السر والعلن ، وذلك لأنها بضعة اشرف الخلق ، وأكرم الأنبياء الذي يقول متحدثا بنعمة الله عليه ، وإحسانه إليه فيما رواه مسلم في صحيحه والترمذي في الجامع الصحيح عن واثلة بن الاسقع ، ( ان الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشا من كنانة ، واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم ) .
ثم لان مقام أهل البيت من مقام الرسول صلى الله عليه وسلم فهم في كل عصر وزمان خير الناس وخيرهم بيوتا ، لان الله اختار نبيه من خير البيوت وأشرفها ، هذا فضلا عن ان حكمة الله في خلقه ، ورحمته بعباده ، اقتضت ان تستمر بأهل البيت ذرية سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم إلى يوم الدين ، تشع بضيائها على العالمين وترشد بهدايتها الضالين ، ومن ثم فان التاريخ لم يعرف أهل بيت أحبهم الناس من قوميات ومذاهب شتي كال البيت ، احبوهم إحياء وأموات.

فألف العلماء الكتب في منزلتهم عند الله والناس ، ونظم الشعراء الدواوين والقصائد في مديحهم ، وردد الخطباء فضائلهم على المنابر وفي المحافل ، وما ومن مسلم في شرق الأرض أو غربها يصلي لله ، الا وبذكر رسول الله وآله بالصلاة والتسليم ناهيك بهذه الأسماء الشائعة بين الناس : محمد وعلى وفاطمة وحسن وحسين فإن الباعث على التسمية بها لم يكن إلا للتبرك والتيمن بأسماء آل البيت الكرام ، الذين أحبهم الناس من كل جنس ولون ، ومن كل الطبقات ، في كل زمان ومكان ( ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ) .

وقد روى الترمذي والحاكم عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( أحبوا الله لما يغذوكم به من نعمه ، وأحبوني بحب الله ، وأحبوا أهل بيتي لحبي ) .

وروى الإمام احمد والترمذي ان النبي صلى الله عليه وسلم احذ بيد الحسن والحسين وقال ( من أحبني وأحب هذين وأباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة ) .

واخرج الديلمي عن علي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : أدبوا أولادكم على ثلاث خصال : حب نبيكم وحب آل بيته وعلى قراءة القرآن )

واخرج ابن عدي والديلمي عن علي النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال أثبتكم على الصراط ، أشدكم حبا لأهل بيتي وأصحابي ، وفي نفس الوقت
لقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من بغض أهل البيت فقد روى أبو سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : ( لا يبغضنا أهل البيت رجل إلا ادخله الله النار ) ، وقال صلى الله عليه وسلم ، لو ان رجلا صفن بين الركن والمقام فصلى وصام ثم لقى الله وهو مبغض لآل محمد صلى الله عليه وسلم دخل النار ) .


#886810 [دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 01:14 AM
إذا إنت الراجل مفنقس تبوس إيد راجل زيك ،،، أمال نسوانكم بيعملو شنو ياربي !!!!!! عالم بالجد وااااااطية


#886724 [ابو هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 10:44 PM
الشلام عليكم لكل الممتداخلين
اوالصوره ماخوزه بعنايه القصد منها تشويه صوره مولانا التي لا يستطبع كائن من كانان ينال من مكانه وقدر الرجل .....يعدين انتو دايرن الراجل يعمل ليكم شنو اال يكون عندو عصاه موسي ....الرجاء البعد عن عبارات الاساءه والتجريح ......يكفي الرجل انه صمام امان لمغتربي الخليج والزي لولا تدخله لطرد السودانين من السعوديه ابان حملات يونس محمود علي السعوديه والخليج ايام انقلاب الانقاذ الاولي ...
بعدين واد انو تعظم وتقبل شيخك ....ده من الادب ياخي .....
بعين محبه ال البيت واجبه كان رضيتو ولا ابيتو ....بتزكروهم في اليوم خمس مرات علي الاقل ....
زززززززز
انا اقل بكتير ان اتناول شي عن هذه ااقامه
كفووووووو عن السيد


ردود على ابو هاشم
[ابن كوش] 01-16-2014 04:26 AM
سيدك دي ماسوره, واية العفن دا كله. لعنة الله عليك وعلي سيدك.

European Union [seems] 01-16-2014 01:55 AM
الصورة باين انت البتلق يد مولاكم
ثانيا هو لايري الا مصلحته الشخثية فى تأييد الدكتاتورية ومن قبل ايد اباه دكتاتورية عبود "ومن شابه اباه فما ظلم"
ثالثا هو وابية ربائب المستعمر الانجليزى وقد اتي ابيه فى معية اللورد كتشنر اما مولاك هذا فهو ربيب المستعمر المصرى ولا زال من ارباب المسترزقين من دوائر القوى الرجعية فى العالم العربى
رابعا -والاهم- انه لايصلح لقيادةحزبه فكبف يتاتي له المساهمة فى توحيد الصف الوطنى وهو شريك ديكوري فى سلطة النظام الوثنى ووزرائه شاركو في كل الاعيب هذا النظام الدعاري وهل يمكن لنا ان ننسى مهادنته ومحاورته للنظام ابان توليه رئاسة التجمع الوطنى من ظهر التجمع ان نسيت فلا ننسى ابدا فسياتى اليوم الذي يساق فيه الى الذبح بيد شعبنا كما تساق الاغنام- فمهلا يالاعق الايادى المتعفنه

[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 01-16-2014 01:11 AM
محبة ال البيت واجبة ولكن اين هم آل البيت ؟ اتعتقد ان الميرغني من آل البيت ؟ الله يرحمك من جهلك اليك هذه المعلومة الموثقة من كتب الختمية ومن موقعهم على النت ومن الشيخ قوقل :
واعلم كذلك ان انتسابهم لآل البيت ماهو الا كذبة لأكل اموال الناس بالباطل في زمن كان فيه الجهل متفشيا في السودان ، والطريف في الامر انهم ولسذاجتهم وغباءهم الشديد وضعوا اسماء يهودية وبخارية في تسلسل النسب الميرغني ، والاغبى كذلك اختيارهم للامام الحسن العسكري (وهو الامام الحادي عشر عند الشيعة) وسموا له ولدا (علي الخالص - النقي) ، مع العلم ان الامام الحسن العسكري وبإجماع علماء السنة (عقيما) ، وبالنسبة للشيعة فقد اجمعوا كذلك و الفوا عنه ولادته للامام المهدي الغائب (محمد الحسن العكسري) وقالوا ان الحسن العسكري لم يكن له ولد غيره (بالاجماع)، يعني تورط المراغنة بين رأيين فقط لا ثالث لهما (عقيم او لديه ولد واحد) وفي الحالتين لم يكن له ولد اسمه علي الخالص هذا لشدة جهلهم أي نسب منقطع (وبإمكان القراء التأكد من هذا النسب من موقع الختمية) ومن الشيخ (قوقل)


#886702 [بركل بدري]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 09:49 PM
الآية الكريمة تقول (إن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا) فما هي المساجد؟ المساجد خمسة اليدين والجبهة والركبتين .

يعني ديل لله لا تمسح صنماً ولا تنحني لشخص


#886679 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2014 08:55 PM
*********** احزاب ما عندها هم غير (البوس) و (اللحس) ***************


ردود على ساب البلد
[المنجلك] 01-16-2014 03:19 AM
هذا اجمل تعليق.هذه احزاب لم تقدم شيئا" ولن تقدم اى شيئ ففاقد الشئ لايعطيه(دكتاتورية طائفية) فلبس غريبا" ان تجد نسبة معتبرة من مؤيدى الجبهة الثورية يرى انهم احق بحكم السودان.


#886640 [jullah]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 06:50 PM
كل الاحترام والوقار لك ياشيخ وليس الركوع وتقبيل الأيادي
هل كان سيرضى رسول الله صل الله عليه وسلم بها وهو الذي حبه فرض ؟
اجيبوني يا انصار الشيخ الميرغني


#886611 [سيمو]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 05:57 PM
الصورة معبرة لواقع الحال،، اليد فةق راس الجنة والأب يبوس اليد،، يعنى المرغنى مكاوش الوراء والقدام،، بختك،، إتغطى كويس ونم دافى فى لندن ما ضمنتها خلاص،،


#886570 [ZA HAGAN]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 04:39 PM
THE BRITISH WERE MUCH BETTER THAN THESE IDIOTS .


#886531 [محسن ابوحراز]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 03:44 PM
من أراد ان يركع فاليركع لله الواحد الأحد اما ان تركع لأنسان مثلك خلقه الله سبحانه وتعالي فهذا شرك بالله ولا حول ولاقوة الا بالله


#886503 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 02:52 PM
والله ربنا يسهل على الناس
والله شكله عجيب والراجل يبووووووووووس
هههههههههههههههه


#886463 [جدودنا زمان]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2014 02:05 PM
ليه

عمنا الكبير ده

يمد يده للناس عشان يبوسوها

الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ما كان بيقبل كده

بس سؤالي هو شايف نفسه اشرف من اشرف خلق الله ولا شنو

يا عمنا والله انت زيك زي ايييييييي سوداني بل وزي

اييييي بشر عادي فاحسن تلم يدك دي عليك قبل يوم

تدخل قبرك

انا غايتو ما بشوفك غير شخص مفروض اشفق عليك

من البتعمل فيهو ده


#886418 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 01:17 PM
أبوعمة بيبوس يد الميرغنى ، لأنه بيفتكر فعله هذا من الدين ويرضى الله ورسوله ؟ .
بس ليه ما بيسأل نفسه ، البشير والصادق والترابى ، وعصام البشير ، وعبدالحى ، ليه ما يبوسوا يد الميرغنى ؟ .
هل أبوعمة بيظن نفسه أفقه من هؤلاء فى أمور الدين ؟ ، أم ان هؤلاء عاصون لأوامر الله ونبيه محمد ( ص ) ، لأنهم لا يبوسون يد الميرغنى ؟ .
علماءنا أمثال عصام ، وعبدالحى ، والكارورى ، وعبدالكريم، و .......... ! ، بدل ما يتكلموا من فوق منابر المساجد المنقولة حيآ ، ويعاد بثها عن مؤامرات اليهود والنصارى بكترة مملة ، ليه ما يتفرغوا شوية للحديث عن مؤامرات تجار الدين فى السودان ، لمآرب ومغانم دنيوية ، أمثال الميرغنى والصادق والبشير . لو فعل علماؤنا هذا ، كان انصلح حال السودان ، وما كنا شفنا زى أبوعمة ده يطأطىء راسه ويبوس يد راجل زيه !! ، ولا شفنا سودانى ينخدع بشعارات جوفاء لا تمت للحاصل فعلآ فى أرض الواقع بشىء ، مثل شعارات ( هى لله ، هى لله ، لا للسلطة ، لا للجاه ) ، لو ما للسلطة ، ليه مكنكشين فى كراسى السلطة حوالى 25 سنة ، ولم يصلحوا ، غير ما خربوا البلد ، وما فادوها فى شىء ؟ .
ود الميرغنى مساعد للبشير ومكتبه فى القصر الجمهورى ، ما شفنا على عثمان ، أو نافع أو بكرى يبوسوا يده ! .. يا أبو عمة أصحى ، وتفقه فى الدين الصحيح ، وبلاش بوس يد بشر .


#886402 [إبن السودان البار ***]
4.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 12:57 PM
الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ؟؟؟
الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ؟؟؟ دعونا نحلل بعقل وواقعية هذا الأسم ؟؟؟
الحزب:- تعريف الحزب كما يعرفه المستنيرين هو تنظيم له توجه سياسي وأقتصادي مكتوب ومعلن عنه في شكل برنامج موضوع من خبراء وعلماء كل في تخصصه إقتصاديين قانونيين سياسيين الخ وهذا البرنامج يناقش وينقح ويتفق عليه من أعضاء الحزب لينشر حتي ينضم الي ذلك الحزب من يقتنعون بهذا البرنامج ؟؟؟ للأسف لم أري اي برنامج مكتوب لهذه الطائفة الدينية التي يسميها الجهلة بحزب وتركيبتها وتنظيمها لا يمت للحزب بصلة؟؟؟ والحزب له مجلس منتخب لتسيير أموره وهذا المجلس له رئيس ونائب رئيس لهم مدة رئاسة محددة وليس أبدية وقد لا تزيد عن 2 الي 4 سنوات ويمكن ان ينتقدوا او يوجهوا او يقالوا ؟؟؟ فهل يستطيع أحد ان ينتقد أو يوجه رئيس هذه الطائفة أو يقيله؟؟؟ لا وألف لا ؟؟ انه يامر بالأشارة لمن يركع ويبوس يده ليطاع ؟؟؟ وأي قليل أدب ينتقد سيده فمصيره اللعنة والإزاحة من الطائفة وحرمانه من الفتة الساخنة ؟؟؟ المتصفح لتاريخ هذه الطائفة لا يجد لها اي مواقف وطنية حقة ؟؟؟ ويكفي انه عندما إحتلت مصر حلايب لم يعترضوا ؟؟؟ كما لم يعترضوا علي اتفاقية بناء السد العالي المجحفة في حق السودان ؟؟؟ ولم يحتجوا علي قتل وإزلال عشرات السودانيين من قبل شرطة النظام المصري الفاشي بميدان مصطفي محمود بالقاهرة ؟؟؟ ان السودان بالنسبة لعائلة الميرغني حديقة غناء يقطفون ثمارها و يجمعون مايدره بنكهم وعقاراتهم ومشاريعهم وكذلك ما يجمعونه من الندور ومايتكرم به المغيبين دينياً من محاصيل حيث يهبون لهم ثلثها سنوياً ؟؟؟ وكل هذه الأموال تستثمر في مصر حيث إقامتهم الدائمة في قصورهم الفاخرة ويتعالجون بمستشفاهم الخاص بالإسكندرية تحت إدارة حسناوات من بولندا ؟؟ وعندهم أكبر مصنع أرياح في مصر ( الشبراويشي ) والذي ينتج ريحة السيد علي وريحة بنت السودان ؟؟؟ بالله عليكم واحد يدعي انه جده النبي ( صلعم ) يتاجر في ريحة ويضع صورته في فتيل الريحة وكذلك صورة بنت عارية تماماً ويستر عورتها الرحط فقط وثديها مكشوف ؟؟؟ وهذه الريحة ( بنت السودان ) صنفتها إحدي المجلات الأوروبية بأنها من العطور الأكثر إثارة جنسياً ؟؟؟ ومن تجلياتهم يقولون أنه في الإحتفال بالحضرة يزورهم النبي ( صلعم) ؟؟؟ آل جدو النبي آل ؟؟

الأتحادي :- هذه التسمية الأنبطاحية كانت لأن هذه الطائفة التي لها علاقة تاريخية وأقتصادية مع مصر حيث لهم هنالك استثمارات مهولة وكذلك علاقة نسب فلذلك يدعون للإتحاد مع مصر بشدة ؟؟؟ وأذا أجري استفتاء في السودان حول عمل اتحاد مع مصر ام لا ؟ فلن تجد من يقبل بهذا الأتحاد المطلوب بإلحاح من جانب واحد ؟؟؟

الديمقراطي :- لا يمكن ان يكون تنظيم مملوك لأسرة بعينها تفعل به ماتريد وتوجهه بالإشارة لأي وجهة تريد ان يكون ديمقراطي ؟؟؟ كما لا يمكن ان يتجرأ أحد أو يحلم بأن يكون رئيس لهذه الطائفة ان لم يكن من نفس العائلة المالكة الحصرية للطائفة وحتي ذلك يتم بالوراثة بعد موت كبير العائلة ؟؟؟ أذاً هذا التنظيم اكذوبة كبيرة ويدعي الديمقراطية التي لا يطبقها ومصلحته تكمن في بقاء الجهل متمكناً من أتباعه ليقودهم كالقطيع ويركعوا ليبوسوا يد سيدهم ويأتمروا بأمره ؟؟؟ وأعتقد أن شباب اليوم الواعي لن يقبل بتنظيم متخلف وكاذب مثل هذا تحت رعاية وتوجيه مصر ؟؟؟
الأصل :- أصلي لأنه في هذا القرن لا يوجد مثيل لهذه التنظيمات الأسرية المافياوية التي يبوس أياديهم المتعلم والجاهل الا في السودان المنكوب بالطائفية والكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله جميعاً ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 01-16-2014 01:39 AM
التحية لك ايها الابن البار ، الرجاء الاطلاع على مقالة (ابوهاشم صمت دهرا ونطق ...!!!) الموجودة حاليا على الصفحة الرئيسية او مراجعتها عند الشيخ قوقل ولك التحية مجددا .

European Union [محمد خليل] 01-15-2014 06:05 PM
صدقت يا ابن السودان البار فى كل كلمة قلتها و لكن كلامك بحذافيره ينطبق تماماً كذلك على حزب الأمة المملوك كذلك لعائلة الصادق المهدى و لا يختلف فى شئ عنه على الاطلاق، أنظر الى زعيمه الصادق المهدى منذ أن كان عمره 25 سنة و حتى تجاوز الـ 80 و هو زعيم لهذا الحزب و سوف يورثه لأحد أبنائه لا شك فى ذلك على الاطلاق اما عبدالرحمن او مريم رغم أنف جميع المنتسبين للحزب و سوف تذكرون غدا ما أقول لكم. و اذا استمرت هذه الأحزاب بهذه الطريقة فلن تصلح لادارة كنتين ناهيك عن دولة.


#886387 [ياسر]
1.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 12:39 PM
فو الله هو الجهل بعينه ان ترى ان معرفة الرجال ومكانتهم هى جهل وعدم تعلم انما الجاهل الحقيقى هو الذى لايعرف الفضل لاهل الفضل واعلم بانكم تسب الشعب السوداني وتصفوه بالجهل ومع هذا تتكلمونا عنه واقول هذا الذى يقبل يد السيد محمد عثمان ليس بجاهل هو رجل من رحم هذه الوطن له فكره ومعتقده الذي يدافع عنهما ويختلف معك انت فى فكر كما انت تختلف معه فى فكره والحريه التى تتحدثون عنها هى ان تحترم فكر الاخر وان يحترم فكرك وان مولانا السيد محمد عثمان فضل وفكر ودرايه بخبايه السياسه ووطنيه لاينكره لا جاهل او متجاهل


ردود على ياسر
United States [Abu ali] 01-15-2014 04:31 PM
و اللة الكلام الذى تقولة لا يسندة منطق و لا الوجدان السليم .. نمسك معاك من الاعنقاد اولا هل من الدين ان تتقرب الى اللة عن طريق بشر مثلك و الرسول صلعم كان يقول (( سبحان الله سبحان الله إنه لايستشفع بالله على أحد من خلقه ))تمعن يا أخى كم مرة ذكرها الرسول الكريم. ليس من العقيدة فى شىء ان تتقرب الى اللة تعالى عن طريق اى طريق شخص أخر,و الرسول الكريم نهانا عن ذلك. أما ان تقول فكرة ليس لهذا الطائفة فكرة انها تستثمر فى الجهل لانة يحفظ مصالحها . تتبع تاريخ هذة الطائفة منذ الاستقلال ماذا قدمت للسودان و للدين حتى .و اللة وجودهم سبة لعقولنا و لوطننا.


#886385 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 12:37 PM
اقتباس :
أما عبارته (دون إستثناء لأحد) فواضح كل الوضوح أنه يقصد بها حزب المؤتمر الوطني الحاكم. هذا يعني أحد أمرين، أما أن يكون القصد هو اصطحاب حزب المؤتمر الوطني الحاكم وإدخاله في ذمرة القوى السياسية المطلوب منها إخراج البلاد من أزمتها، وهو يعلم أن الحزب الحاكم فشل طوال ربع قرن من الزمان وهو في الحكم في حل هذه الأزمة، بل فاقم منها ووضع البلاد على شفا جرف هار. أو أنه مكلَّف من القيام بمهمة مبادرة الوفاق الوطني هذه نيابة عن حزب المؤتمر الوطني بتكليف من الأخير. وكلا الخيارين واردين وفقاً لتجاربنا مع حزب المؤتمر الوطني والسيد محمد عثمان الميرغني.
نقول ذلك ليس رفضاً لمبدأ الحوار، عكس ذلك، فنحن أول من بادر إلى الحوار وجمع الصف وطالب بعقد المؤتمر القومي الدستوري بدون إستثناء لأحد، وكنا نقصد في ذلك الوقت، حتى حزب المؤتمر الوطني الحاكم.
انتهى :
السؤال : هل يا ترى عندما تقدم الحزب الشيوعي وطلب بعقد المؤتمر الدستوري وكان (يقصد حتى المؤتمر الوطني الحاكم)!! فهل كانت تلك المطالبة مبنية على احد الامرين المذكورين اعلاه ام كان هناك سبب اخر يعلمه الحزب الشيوعي ولا يعلمه الناس !! فالجميع له حق التعبير و(التنظير) ولكن بما لا يسئ الى الطرف الاخر لحاجة في نفس يعقوب !! وتعمد الاساءة يعود الى ضعف المسئ والى عجز الياته المفقودة وقاعدته الرخوة المتهالكة التي يقف عليها وذلك لاكتساب ارض مفقودة ولاثارة شبهة مردودة !! وهذا ما نراه في الصورة المنشورة عن قصد لتلقي ظلالا تسوغ ما ذهب اليه الكاتب بجهل !! عملا بالمثل (خالف تعرف !!) ولتكون عاملا مساعدا لتمرير اجندة مكشوفة بجهل مريض مكشوف !! ونقول في تقبيل اليد (منقول من موقع اهل الصفا) :
كثر تساؤل الناس عن حكم تقبيل اليد، وخصوصاً في هذه الأيام التي كثر فيها اتباع الهوى والرأي، وضعف التحقيق العلمي السليم، لكن الذي يمحص الحقائق، ويرجع إلى الأحاديث الصحيحة، وآثار الصحابة الكرام، وأقوال الأئمة المحققين، يجد أن تقبيل يد العلماء والصالحين والأبوين جائز شرعاً، بل هو مظهر من مظاهر الآداب الإسلامية في احترام أهل الفضل والتقى، وإليك بعض النصوص الصريحة في ذلك:
1ـ أما ما ورد من الأحاديث: فعن صفوان بن عسال، قال: (قال يهودي لصاحبه: قم بنا إلى هذا النبي، فأتيا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسألا عن تسع آيات بينات، فذكر الحديث... إلى قوله: فقبلا يده ورجله، وقالا: نشهد أنك نبي الله). رواه الإمام أحمد والترمذي وصححه، والنسائي وغيرهم.
وروى أبو داود عن أم أبان بنت الوازع بن زارع، عن جدها زارع وكان في وفد عبد القيس، قال: (فجعلنا نتبادر من رواحلنا فنقبل يد رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجله). وكذلك رواه البيهقي كما في "السيرة الشامية". وفيها: (ثم جاء منذر الأشج حتى أخذ بيد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبلها، وهو سيد الوفد...).
وفي "شرح البخاري" للحافظ ابن حجر العسقلاني: (أن أبا لبابة، وكعب بن مالك، وصاحبيه، قبلوا يد النبي صلى الله عليه وسلم حين تاب الله عليهم) ج11/ص48.
2ـ وأما ما ورد من الآثار : فقد أخرج الطبراني والبيهقي والحاكم عن الشعبي: (أن زيد بن ثابت صلى على جنازة فَقُرِّبتْ إليه بغلتهُ ليركبها فجاء عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، فأخذ بركابه، فقال زيد بن ثابت: خلِّ عنها يا ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال ابن عباس: هكذا أُمِرْنا أن نفعلَ بالعلماء والكبراء، فقبَّل زيد بن ثابت يد عبد الله وقال: هكذا أمِرنا أن نفعل بأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم).
وأخرج البخاري في "الأدب المفرد" من رواية عبد الرحمن بن رزين قال: (أخرج لنا سلمة بن الأكوع كفاً له ضخمة كأنها كف بعير فقمنا إليها فقبلناها). كذا في شرح البخاري لابن حجر العسقلاني ج11/ص48.
وعن ثابت: (أنه قبل يد أنس) وأخرج أيضاً: (أن علياً قبل يد العباس ورجله). وأخرج من طريق أبي مالك الأشجعي: (قلت لابن أبي أوفى: ناولني يدك التي بايعتَ بها رسولَ الله صلى الله عليه وسلم، فناولَنيها، فقبلتُها). كذا في ابن حجر المذكور.
انتهى:
وينسحب هذا على التعليقات الساذجة الجهولة الاخرى !! وكما ورد بالامس من جهالات وضلالات المدعو (ابن السودان البار) في حق السادة المراغنة بارجاع اصلهم الى القصيم !! والافتراء عن قصد مريض على مولانا السيد / علي الميرغني (رضى الله عنه) وانف ابن السودان البار راغم !! وانه كان يمسك يزمام فرس الاانجليزي وان لديه صورة بذلك !! ويكفي للرد عيه (وهو لايستحق ذلك!!) ولكن لمسح بعضا من رذاذ حقده الاسود المتطاير في محاولة غير موفقة لطمس نور الحق بظلام الباطل !! ونورد في هذا السياق كلمة الزعيم اسماعيل الازهري عليه رحمة الله في مقولته المشهورة : ( لولا الأسد الرابض في حلة خوجلي لما تحقق استقلال السودان) ثم أكد هذه المقولة الأستاذ حسن نجيلة عندما كتب وقال (يكذب من يقول بان استقلال السودان قد حققه رجل بخلاف مولانا السيد علي الميرغني) وبرر مقولته بان مولانا السيد علي قد كان يدير دفة الانتخابات التي حققت الفوز بالأغلبية للحزب الوطني الاتحادي في أول انتخابات حقق بها الحزب الاستقلال من داخل البرلمان (منقول) هذا الاستقلال الذي جعل امثال هؤلاء يردون الجميل بنفث احقادهم المريضة للنيل من اهل الفضل انتصارا للباطل واهله ومحاولة لنطح صخرة الاتحادي الديمقراطي برؤوسهم التي لا تقوى على ذلك !! يقول الله سبحانه وتعالى : (أَنْزَلَ مِنْ السَّمَاء مَاء فَسَالَتْ أَوْدِيَة بِقَدَرِهَا فَاحْتَمَلَ السَّيْل زَبَدًا رَابِيًا وَمِمَّا يُوقِدُونَ عَلَيْهِ فِي النَّار اِبْتِغَاء حِلْيَة أَوْ مَتَاع زَبَد مِثْله كَذَلِكَ يَضْرِب اللَّه الْحَقّ وَالْبَاطِل فَأَمَّا الزَّبَد فَيَذْهَب جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنْفَع النَّاس فَيَمْكُث فِي الْأَرْض كَذَلِكَ يَضْرِب اللَّه الْأَمْثَال)


#886366 [nouri]
4.50/5 (2 صوت)

01-15-2014 12:09 PM
اممممممممح.


#886336 [عنتر شايل سيفه]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 11:50 AM
بالله لغاية الان في ناس تنزل جبهتها عشان تبوس يد شخص ؟ اعوذ الله هذا شرك


ياسليل بيت النبوة كما تقول ؟ هل كان الصحابة يوطون هكذا ليسلموا علي سيد


الخلق اجمعين ؟ ياهذا الذي ينزل يفمه وجبهنه حرام عليك حرام عليك حرام عليك


والمادرة لم بيها حزبك اللي خليته كبمان كيمان كيمان ليمون بس


ردود على عنتر شايل سيفه
European Union [جدودنا زمان] 01-15-2014 08:22 PM
والمأساة انه ولا حتى عاين ليه

ناس مفترية بشكل

European Union [ابو محمد] 01-15-2014 04:46 PM
ومن الجهل ما قتل !!!!!!


#886324 [علي الله جابو]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 11:41 AM
الأخوة الأعزاء

السلام الله عليكم ، ، ،

ارجو أن تتوخو الحذر بالإساءة إلى مولانا محمد عثمان الميرغني ، و نحن تعودنا أن نتخاطب مع الكبير بكل إحترام وو قار و إن كان لابد فالصمت أحسن لأنكم ستترتكبوا ذنوبا ، و موالانا في مقام الوالد و الأخ الكبير و كذلك الجد ، فهلا أحسنتم المخاطبة مع من هو أكبر منكم


#886316 [فيصل أحمد عمر أحمد الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 11:30 AM
يااخوان فى نفر من الناس يحب الهـــوان ويحب الـــذل ويحب الســـحل ويعشــق بوس الايادى والرؤس

ويعشــق الانحاء ويحب دائما ان يكون اســفل ويحب التصفيق والتملق ويحب ان يكون ارزقيا ويحب

فتات المــوائد وخصوصا فتة سيدى وفتة ابونا الشيخ فتة القطب وفتة القوس والادهى وامر هنالك

مجموعه محسوبه على السودانين متعايشيه على فتات الفنانات والفنانين فانظر الى اين وصلنا؟؟؟


ردود على فيصل أحمد عمر أحمد الرياض
United States [take care] 01-15-2014 07:01 PM
اعمل حسابك يازول بسخطك وبتبقى حجر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#886309 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 11:25 AM
أنا لم أقرأ المقال لأننى أكره بيت آل الميرغنى و تعجبت لهذا الرجل الذى انحنى لتقبيل يد تلك البقرة الضاحكة . فهو بالتأكيد رجل ذو شخصية ضعيفه و باهته و ليست فيه أية رجوله.


#886305 [طقشها]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 11:22 AM
يا جماعه الميرغنى مفروض يقعد السعوديه يسوى ليهو فرن حق تميس وقلابه وعدس الافغان اهلو ياها دى شغلتهم من قديم الرجل دا ما هو سودانى بدليل عمرو ما بلبس الجلابيه حقتنا بعدين اهلو معروفين من تورابورا افغانستان ملعون


#886290 [أب قرن]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 11:12 AM
صاحب المقال يقول نحن في الحزب الشيوعي بالتوافق مع قوى الإجماع الوطني ، أي حزب شيوعي هذا الذي يتحدث عنه بعدما دمركم النميري وأصبحتكم من الأمس وأين تلك قوى الاجماع الوطني والجنوب ينحسب من بين أيديكم ونائمون على الأرائك وحال السودان من سيء لأسوأ فلن ينفع البكاء على اللبن المسكوب ووعودكم تلك نسمع بها من السبعينات وأحلام يقظة كزبدالبحر فلا بأس ان تتكلم وتتكلم ولكن دع غيرك يعمل وانتهى الدرس !!


#886280 [مواطن بايخ]
1.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 11:01 AM
شعار الكيزان
يد تبنى ويد تحمل السلاح
يد سيدنا تبارك الله
شامبو وبلسم
2 فى واحد


#886244 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 10:17 AM
السلام عليكم
نحن بحاجة اليوم من اي وقت مضى الى وفاق واتفاق على كافة القضايا والنظر بموضوعية وتجرد ونكران ذات لجمع الصف الوطني وعدم جر البلاد لحروب لا ترحم احد . ان الذي يحدث في كثير من الدول حولنا سوريا , مصر , ليبيا , العراق , تونس وما جنوب السودان ببعيد . فلماذا اللجؤء دائما لحل المشاكل بالعنف والحرب ؟ لماذا لا نجعل الحوار وسيلة لحل مشكلاتنا للوصول للوحدة ولطريقة حكم تخرج البلاد من هذا الاستقطاب الحاد . يجب تغير طريقة الخطاب عندنا ونهج اسلوب الحوار وقبول الاخر والموضوعية في كثير من الامور.


ردود على ابو محمد
European Union [ابو محمد] 01-15-2014 03:06 PM
من (ابو محمد) الى (ابو محمد) !!
هذه الدعوة لا تجدي مع الكيزان وحقيقة امرهم يوضحها بجلاء ما يجري في مصر الان وهم – اي الكيزان - من طينة واحدة !! لا فرق بين الكوز السوداني والكوز المصري والكوز التونسي وقس على ذلك !! وكيزاننا يقولونها صراحة نحنا شلناها (اي السلطة) بالبندقية والعاوزها يشيلها بالبندقية !! والعاوزها يلحس كوعه !! كيف يقبل الكيزان بالاخر وهو في قاموسهم مجرد رقم او شئ قد يكون نافعا او غير نافع !! والامران سيان حيث ان مساحة دائرتهم الفكرية المغلقة لا تتحمل الاخر بمعنى اما نحن او الطوفان !! فيكف تتوافق مع هؤلاء ؟؟؟


#886243 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 10:16 AM
السلام عليكم
نحن بحاجة اليوم من اي وقت مضى الى وفاق واتفاق على كافة القضايا والنظر بموضوعية وتجرد ونكران ذات لجمع الصف الوطني وعدم جر البلاد لحروب لا ترحم احد . ان الذي يحدث في كثير من الدول حولنا سوريا , مصر , ليبيا , العراق , تونس وما جنوب السودان ببعيد . فلماذا اللجؤء دائما لحل المشاكل بالعنف والحرب ؟ لماذا لا نجعل الحوار وسيلة لحل مشكلاتنا للوصول للوحدة ولطريقة حكم تخرج البلاد من هذا الاستقطاب الحاد . يجب تغير طريقة الخطاب عندنا ونهج اسلوب الحوار وقبول الاخر والموضوعية في كثير من الامور.


#886207 [saeed]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 09:43 AM
يستاهل الميرغنى الذى اتاح لكم موقع وفرصة اخرى بعد ان لفظتم خارج التاريخ , من الذ ى قدمكم الى

مصر ودول الخليج وكل العالم ابان فترة التجمع , تحت عباءته صار لكم دور وحماية سيذكرها التاريخ يوما

لم يشتمكم الميرغنى يوما , بينما تتلقون التقريع والاستهزاء المتكرر من الصادق المهدى دون ان ترفعو , ا رؤسكم, انها شيمة الجبناء كان الميرغنى وحزبه عونا لكم ابان محنة طردكم من الجمعية التأسيسية فى

الستينات فى مواجهة ازهرى والصادق والترابى , والان يتلقى من امثالك جزاء سنمار, ويبدوا انه كان مخطئا .


مبادرات الميرغنى منذ اتفاقه مع قرنق عام 1988 كانت ومازالت من اجل استقرار هذا البلد المنكوب بأمثالكم , وهى موجهة للكبار وليس للاقزام مثيرى الفتنة والخراب الذين اودوا هذا البلد الجميل

مورد الشقاء والبؤس والدماء.


ردود على saeed
European Union [العميد المرفود] 01-16-2014 07:50 AM
تلحقني وتنجدني يا سيدي منطط عيونك كده ذي الزارنك في قوالة ماتقوم بر سيدي بر لمه معاك محروق زفتك محل ما تقبل

[jullah] 01-15-2014 07:18 PM
انت تشرك بالله لمجرد ركوعك امامه ، وتقبيلك يده تنقص من قدرك ولم يكن رسول الله يرضى لمسلم أن يهين نفسه وهاهو شيخك يتلذذ بتقبيل يده من امثالك وينسب نفسه الى نسب الرسول صل الله عليه وسلم الذي منع الصحابه أن يميزوه عن غيره من المسلمين فيدخل الرجل المسجد قادما من خارج المدينه يسأل ايكم رسول الله فيشير الصحابه اليه صل الله عليه وسلم.
ابادكم الله وما ابتدعتموه من ضلال

United States [كنكنيتة] 01-15-2014 01:16 PM
لا فض فوك يا سعيد ،،، ولكن كما قلت هذه المبادرات للحكماء الأمة وكبارها وليس للرعناء وصغارها ،،،

European Union [jackssa] 01-15-2014 12:53 PM
أخي سعيد أنه رجل سقط في عين كل المواطنيين الوطنيين الشرفاء ,عندما ساعد ودالميرغني المعارضة كنا نظن انه كبيرنا ولكن وضحت لنا الصورة انه كان يسعي لاسترداد املاكه التي صودرت لصالح الشعب في عهد المرحوم المشير جعفر نميري . وعندما ارجعت له املاكه لم يبالي بعدها بالشعب . ان أياديه ملوثه بدماء الشهداء الشباب والطلبة واليفع من شعبنا العزيز . ويا ليته لو لملم خلجاته ورحل الي حبيبته مصر ..

[سودانى لم ينحنى لغير الله] 01-15-2014 10:51 AM
يستاهل المرغنى!
عبارة ناعمة تقال فى مجالس اخرى غير هذه!
وصفت الآخرين بالجبن والأقزام وغير ذلك
والله لو كنت تعرف معنى الشجاعة والمرؤة والنخوة
ولو كنت رجلآ حرآ معافأ نفسيآ مالك زمام نفسك
كانت صورة هذا (السودانى)الذى يطأطئ راسه ويقبل يد
سيده كفيلة بأن تردك الى صوابك ورشدك.
البلد منكوبة بامثالك الأذلة الخانعين
إن لله وإن اليه راجعون.


#886174 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 09:18 AM
عجبا لك محمد عثمان الميرغنى مازلت تظن ان السودان مزرعة ورثتها من اسلافك وهل مازلت تظن بان اهل السودان مخدوعين بكم لقد انكشف امركم وانفض الناس من حولكم فانت كل يوم تثبت انك عدو لنا لاشريك لنا انت كل يوم تثبت انك جاهل باهل السودان لانك لاتعرفهم فانت لم تجلس معهم في فصول الدراسة مع عامة الناس ولم تخرج وتلعب مع ابناء عامة الناس ولم تشاركنا الهموم والاحزان والافراح فانت لاتعرف كيف نحزن وكيف نفرح فانتم في برجكم العالى فكيف لك ان تحل مشكلة شي انت تجهله وين هو حزبكم لقد تمزق بسبب جهلك لاهل السودان وبعدك عنهم فانت ديكتاتور جاهل وهل يملك فاقد الشي العطاء انت ليس بيدك الحل لانك فقدت الثقة من جماهير شعبنا ودمرت الحزب ومزقت الطريقة فضاع حزب الشعب الحزب الذى رفع راية الاستقلال انت من دمره انت تخدم اجندة الفاسدين وانت شريك في الدماء التى تسيل وانت شريك في كل جرائم هذا النظام فكيف لك ان تطلق مبادرة حل نتمنى عليك ان تتركنا في حالنا فنحن في غنى عنك وعن مبادراتك اذهب وعش حيث انت فانت لست منا ونحن لانشبهكم واترك الحزب للاتحاديين الشرفاء وهم جديرين ببناء مجدهم واعادة الحياة للحزب العريق فهمت ياسيدنا ..


#886164 [الفجري داك]
1.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 09:12 AM
هؤلا السفلة ليس لديهم قومية للوطن الذي يعيشون خارجة ،ولأهم سودانيون بل بقايا وأصحاب مصالح شخصية ،ضعيفي الفهم والوطنية ألتاريخ نسب اليهم ماسبق وتشبسهم صارإنتما ،تبعوهم الجهلاء وتراضوا عنهم كأمثال الشخص بالصورة أعلاه ،وهذة بلاهة السذج والضعفاء بالسودان الشاسع الذي يعتقدون حتى اليوم أن المهدي خليفتة الصادق والميرغنية محمد عثمان ، أين وصلت تلك العقول من العلم والبلاء الذي أستشرى بالسودان والسودانيين منذ الاستقلال وحتى اليوم ،حيث ياتي كبير المفسدين وتنهب الانقاذ حلال الشعب ،ويقول هي لله وباسم الدين ،الى أي مدى وصل هذا البلد وهذا الشعب وحكوماته تطحن فيه صباح مساء ،أين شبابك ياسودان وأين رجالك الذي شتتهم الآنقاذ بقيادة السفاح المطلوب جنائياً،أين
أنت أيها السودان المنشطر أين أنت يابلاد النيلين التى فقدت حلايب والفشقة ،أين انت من مياه نيلك الصافي المسببه لأمراض الكلي فى وقت الانقاذ ،أين زراعتك والتى جاء بشعارها السفاح ليأكل شعبه مما يزرع ويلبس ممايصنع ،ماهذة السزاجة الحرة التى يتواجد بها السفاح ،اين أنت شعب اكتوبر وأبريل ووو واين انت ياسودان أبداً ماهنت يوماً علينا ليتساوموا عليك الطامعين فى العيش من خير شعبك الفاقد لكل شء ...!!!!!!وعجباً!!!!!


#886148 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 09:03 AM
صورة مخزية امثال هذا الذي يمد يده لتقبل لا يرجى منهم شيئا لعن الله الجهل والطائفية
استغلال جهل السودانيين في كثير من المدن حتى ملكوا الاراضي الزراعية والمشاريع كل هذا باسم الدين والانتساب الى الرسول الكريم كذبا . والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع يدها .
صورة مخزية


#886146 [الجمبلق]
1.00/5 (1 صوت)

01-15-2014 09:00 AM
حسع عليك الله الراجل ابوعمة دا ما اهان العمة السودانية العمة دى لمن يلبسوها ما بطأطؤا راسا لاحد كائنا من كان فلماذا يا سودانى يا حر تطاطا رأسك لامثال هؤلاء.


#886103 [الادريس]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 08:34 AM
يا بخت هذا الصبى الذى وضع مولانا يده على راسه لا بد ان له مستقبل باهر


ردود على الادريس
United States [خالد] 01-15-2014 11:22 AM
والله انت طيب شديد يا الإدريسي بالله ركز في الصورة كويس الزول الأهبل ده تاكل يده في راس الشافع يعني مريح يده لحدي ما الزول الجاهل المنحني يبوس يده .. تخلف وجهل وين نقبل نحن ؟ الإنقاذ= فساد والطائفية = جهل يعني فساد مركب


#886046 [Addy]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2014 07:34 AM
عندما نرى شخص يقبل يد شخص آخر في القرن الواحد والعشرين لدواعي دينية معبراً عن إنقياده له يثير ذلك الإشمئزاز والتقزز في نفس أي إنسان حر سوي ويفقده الأمل في أي نهضة يمكن أن تحدث في السودان ..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة