الأخبار
أخبار السودان
موسفيني : "ألحقنا بقوات مشار هزيمة منكرة.. فقد كثير من المتمردين أرواحهم..وقعت خسائر بصفوفنا ايضا."
موسفيني :


رئيس أوغندا يعترف بمساعدة جنوب السودان في محاربة المتمردين
01-15-2014 11:15 PM

الأمم المتحدة (رويترز) - اعترف الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني للمرة الأولى يوم الأربعاء بمساعدة نظيره في جنوب السودان سلفا كير في مواجهة تمرد دفع الدولة إلى شفا الحرب الأهلية الشاملة.

ونفى مسؤولون أوغنديون في السابق تقارير عن مشاركة قوات من بلادهم في الصراع وأصروا على أنهم يشاركون فقط في إجلاء الأوغنديين الذين تقطعت بهم السبل والمساعدة في حماية مطار جوبا وقصر الرئاسة.

وقد تثير مشاركة قوات أوغندية في الصراع في جنوب السودان مخاوف من إمكانية إنزلاق دول أخرى بالمنطقة إليه وخوض حروبهم الخاصة بالوكالة مثلما حدث في الكونجو.

وكان متحدث باسم رئيس وزراء اثيوبيا حيث تجرى محادثات السلام قد قال في وقت سابق هذا الشهر إن مشاركة قوات أوغندية في القتال سيكون أمرا "غير مبرر على الإطلاق".

وقال موسيفيني إن قوات أوغندية ساعدت هذا الأسبوع في هزيمة المتمردين خارج جوبا وقتل بعضهم في المعركة. وألقى موسيفيني أيضا باللوم على ريك مشار نائب الرئيس السابق وزعيم المتمردين في تحويل الخلاف السياسي إلى مواجهة عسكرية.

وقال "في ... 13 يناير خاضت قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان (جيش جنوب السودان) وعناصر من جيشنا معركة كبيرة مع قوات المتمردين في منطقة على بعد 90 كيلومترا من جوبا.

"ألحقنا بهم هزيمة منكرة. وللأسف فقد كثير من المتمردين أرواحهم. وقعت خسائر بصفوفنا ايضا وقتل البعض."

وقال كول مانيانج وزير الدفاع بجنوب السودان إن عدد القوات الأوغندية في بلاده يبلغ "كتيبة" وإنهم موجودون هناك للمساعدة في كبح تمرد مشار.

واضاف "إنهم موجودون في جوبا ويدعمون الجيش الشعبي الذي يتحرك صوب بور" وهي بلدة إلى الشمال مباشرة من العاصمة سقطت في أيدي المتمردين بعد اندلاع الصراع.

ولم يصدر تعليق فوري من وفد المتمردين في محادثات السلام في اديس ابابا حيث أجرى الطرفان محادثات في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار دون أن يتحقق تقدم يذكر.

وأرسل موسيفيني قواته إلى جنوب السودان بعد ايام من اندلاع القتال في 15 ديسمبر كانون الأول بين قوات كير الذي ينتمي لقبيلة الدنكا وقوات موالية لمشار الذي ينتمي لقبيلة النوير.

وكان موسيفيني هدد مشار في ديسمبر كانون الأول بالهزيمة إذا لم يقبل وقف إطلاق النار.

وطالب الرئيس الأوغندي مشار يوم الأربعاء بالانسحاب "إلى منطقة نائية من البلاد لتجنب الهجوم وبدء المحادثات دون شروط من أجل حل المشكلة سريعا."

والتقى مبعوثون افارقة يوم السبت مع مشار لاقناعه بقبول اتفاق لوقف إطلاق النار وعبر زعيم المتمردين مرة أخرى عن قلقه من تدخل الجيش الأوغندي في جنوب السودان.

وايد البرلمان الأوغندي يوم الثلاثاء نشر قوات في جنوب السودان برغم انتقاد مشرعين من المعارضة لتدخله غير المبرر في الشؤون الداخلية لجنوب السودان.

وطالب المشرعون المعارضون بأن يقتصر دور المهمة على إنقاذ الأوغنديين وأن يكون لها إطار زمني.

وكان موسيفيني يتحدث في قمة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى في العاصمة الأنجولية لواندا






تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 17907

التعليقات
#887973 [citizen from south sudan]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 09:22 AM
Iwish if sudanse ppl mind their own buseness and think for the best of their countery south sudan gone we -southerners -are not sad because of the seperation it was our chice we make it real u ve to accept that Iraely wonder of u ppl!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#887887 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 05:50 AM
شي مؤسف والله لا يحزنني شي مثل هذا القتال الأعمى من أجل المصالح،الجنوب للأسف لن تهدأ على الأقل لمدة سنة كاملة،تهديد آمريكا بالعقوبات وصيحات الأوروبيين المعلنة للخطر منذ شهر كل هذه مؤشرات بأن الأوضاع خرجت عن السيطرة ولن تعود قريبا،الجنوب دخل حرب أهلية شاملة،وهذا للأسف ارث الأنقاذ النتن التي ورثته النخبة السياسية الجنوبية ككل التي تقلدت الحكم بعد الأنفصال،،للأسف حرب الجنوب اليوم تدار عن طريق تجار السلاح من جهة وتجار النفط من جهة،والباحثين على السلطة من جهة،وكل هذا على حساب الشعب الفقير هذا الذي يعاني 50 سنة..


#887831 [سلمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 12:54 AM
والله كلكم مساكين يوغندا مدفوعة من قوة دولية واصلا انفصال الجنوب عشان يضمو في الاخر مع يوغندا ودا الحل عشان امريكا تعيد سيطرتها على البترول الحرب القبيلية فتنه قصدو بيها دخول يوغندا الرسمي مع وضع العراقيل امام الدولة الام ومنعها


#887639 [hfvhl ]hkdhg]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 06:34 PM
فى بداية اقدم تهنئة لكافة الاهل و اسرة الذين فقدوا ابنهم دون ان يكون جزء من نازع
فى ذات الوضوع اعتبار دخول الاوغندا فى صراع من اجل مصالح الخاص فى جنوب لان الجنوب اصبح سوق الاول لاوغندا ، لكن ارى بان رئيس الاوغندا يريد ذيادة صراع و عدم لجو لحل ، يا اوغندا انا كى واحد من ابناء جنوب اريد تتدخل بدون موضوعية نعم الصراع ادى الى فقدان ارواح اخواة و سبب كل من طرفين ، يا سلفا ورياك ما سبب لتقتل ابناء جنوب ؟ انظروا الان ناس طلع من ولاية اعالى النيل و انتم تيدون حكم هل تحكموا منوا اذا مات هذا الشعب؟


#887617 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 05:42 PM
يحب ان تدعم الحكومة السودانية مشار بصورة واضحة لان موسفيني هو عدو السودان الاول وهو من قاد انفصال جنوب السودان عن طريق قتله للدكتور جون قرن لكن لا حياة لمن تنادي فهذه حكومة غبيه لاتفهم اين مصلحتها لان مشار ان نجح في السيطرة علي الحكومة ستكون ضربة في الصميم للعميل موسفيني وسوف لن يحد موطا قدم في الجنوب الي يوم الدين. وسيتجه مشار لبناء علاقة استراتيجية مع السودان.


ردود على ودعمر
United States [نبيل] 01-17-2014 12:52 AM
باين عليك سفنتى فايف لايلدغ السياسى من جحر مرتين اتفاقية الناصر تشهد بكذب مشار فلقد خان ابناء جلدته فمابال الجلابة له فليذهب مشار الى الجحيم ومعه اولاد قرنق واتباعهم من الشمال بضربة قاضية من سلفاكير والبشير وموسفينى كماشة


#887584 [ودالباشا]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 04:43 PM
واحد يستعين بى تشاد ووماليين والتانى يستعين بى يوغندا لضرب معارضيهم وقتل شعوبهم الغلابه وتروح ارواح وتتمزق الاوطان من اجل المال والكراسى ونعم القيادة ونعم الظلام يا افريقيا


#887519 [أنا]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 03:20 PM
المتجهجه بسبب الانفصال ، لا يوجد ادني وجه شبه بين الزعيم الافريقي الكبير نيلسون ما نديلا والمدعو جون جاران ، ثم ثانيا اكتب باللغة العربية لزوم عدم الفلسفة وكدا .


ردود على أنا
[seems] 01-16-2014 04:44 PM
يا انت ياهذا يا "الانا " - سف ليك تمباك ود عمارى وخلى ناس الاسافير يشوفوا شغلهم - لوما مجبورة ما كانت المجهجهة كتبت بالانجليز ويمكن اصلا ما بتعرف عربى خلي الحقد والحسد الورتثوه من مولاكم ابن سليل الخونة والحاقدين - قوم لف يا نقطة


#887473 [مامتو]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 02:21 PM
ماقام به يوغندا هو تدخل سافر فى شؤن وسياده بلادنا وغير مقبول .وذلك يبين ضعف قوات سلفا كيف يسمح سلفا ليوغندا بقتل رعاياه باسلحه فتاكه الحرب بين سلفا ود مشار هو حرب بين اخوين كيف للغريب بدخوله اين يوغندا عندما مانت الطائرات السودانيه تقذف ولاياتى الوحدة واعالى النيل اين يوغندا عندما اعلنا جنوب السودان منطقه الكوارث اثناء الفيضانات ان يوغندا لايحب الخير لجنوب على سلفا توخى الحزر لان هذا الحرب سيقدمه لمحكمه الجنايات الدوليه فى النهايه الحرب جنوبى جنوبى


#887429 [جنوبى مطرود]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 01:31 PM
خيرا فعل مسوفنى !
لان هنالك قبائل لها جنسية مشتركة واكثر من ذلك يري اهل يوغندا ان جنوب السودان هى البوابة الرئيسية لتنمية بلادهم ووووووووووووووووو

بنفس الفهم بكره الاثيوبين حيدخلوا بكل قوة حماية اخوانهم وحماية مصالحهم ولا ننسى ان الاحباش اكثر تجار موردين للخمور وحاجات تانية ومدينة قنبيلة البوابة الرئيسية لهم

اما شمال السودان ما حيدخل لانهم ماسكين عصاية سلفا كير

تنبه:
مشار ينتصر فى نهاية المرحلة
ويشمع بوابة نمولى
ويتدهور اقتصاد يوغندا ويهئ اجواء المعارضة اليوغنيدية لاستلام السلطة فى كمبالا
وتزدهر العلاقة الاثيوبية الجنوبية


ردود على جنوبى مطرود
[جم جم] 01-17-2014 06:49 AM
انت يا جنوبي مطرود حنظل مطرود الي ان يرث الله الارض لان مشاكل القبيلية لن تنتهي هناك جيش ابيض وجيش احمر وجيش اصفر ونوير ودينكا وكان لم تكن هناك في جنوب قبائل اخري الاستوائين وفر أتيت وأبناء ياي حايتمرد مادام اصبح الامور هكذا عشان كده حنظل مطرود يااخينا جنوبي أخير من حسي تلقي ليك بيت في حاج يوسف وتعقد

United States [الانقاذ قد دنا عذابها] 01-16-2014 06:48 PM
والله كلامك صاح ياجنوبي مطرود.اولا انت غير مطرود ولكن هذا مارغبتم فيه بنسبة 99.99% وساعدكم فيه وسخ الارض المتاسلمين واقترح ان تسمي نفسك جنوبي مفصول.وتحليلك صاح او فلنقل انه متفائيل


#887404 [ارتري]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 01:12 PM
للاسف الحكومة السودانية كغيرها من حكومات العالم اللاخلاقي رغم ادعائها بانها اسلامية الا انها كثيراً ما ساندت اعداء السلام والاسلام الصرحاء امثال السفاح الصليبي افورقي حينما انقذته العام السابق من انقلاب الشهيد علي حجاي وصالح عثمان ورفاقه من مسلمي ارتريا , ولم تنشر حقيقة ذلك الامر ولم تعلن عن تدخلها لكن الكل يعرف دور حكومة السودان في دعم الدكتاتور افورقي الذي اذاق شعبنا سوء العذاب ورغما عن ذلك يجد كل المساندة والدعم من السودان . ولا احد يعرف السبب وراء هذا ؟ والهدف الحقيقي من مساندة الصليبي الطائفي افورقي , لذا لا استبعد ان تقف حكومة السودان مع من تتوهم ان ذلك من مصلحتها كما تعتقد جهلاً ان افورقي صديقها وتنسى ما فعله بكسلا والبحر الاحمر ومؤامراته الكثيرة لحد اعلانه باسقاط الحكومة في السودان فضلا عن ايواءه لخصومها طيلة تلك الفترات


#887311 [الحلوين]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 11:41 AM
يقيني ان حكومتتا لا تتفرج علي دور يوغندا في الجنوب ولسع لم ياتي الوقت للحاسم لهذا الدور..والحكومه تعلم كل العلم ان يوغندا هي التي قتلت قرن ومع ذلك في شئ ثاني ان الرئيس اليوغندي يكرها السودانين كره شديد من ابان الغزو اليوغندي في التسعينات ووقتها لقنهم الجيش السوداني درس لن ينسوه ودحرهم مهزومين .القضيه ان سلفا كير حيسترم في دك حصون معارضيه وهو الاقرب لحكومة الشمال ....لذلك هم الان متيقنين ان يوغندا تقاتل لهم بالوكاله وهم نايمين...


#887261 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 10:59 AM
Uganda's president Yoweri Museveni, has hand in several incidents which have plagued peace and democratic change in Africa. He played dirty role during the conflict in Congo, he is also behind the current situation in Central Africa, and he is the top suspect in the tragic assassination of Dr. John Garang. Museveni who knows very well that if the South of Sudan got the chance enough to be stable through true democratic process, his dirty role in Africa would recess for sure. He eyed Dr. John Garang as a new thinker and leader if he lived he would have closed the old chapter of the whole Africa and initiated new one which could have the world amazed. Museveni was very envious to see Dr. Garang in the potential place of Nelson Mandila that time. The position of Museveni whose way of ruling Uganda has been neglected by the international community for long time in the current situation of the South of Sudan is clear evidence that he will never let the South Sudan surpass Uganda economically or politically. The Man lacks the oil resources which the South of Sudan enjoys, so he wants to put his hand by any way to have some share in the oil. There is no difference between the position of Museveni and Omer Al bashir towards the current situation in the South of Sudan. The only African leader who gave Museveni a lesson was late Ethiopian Prime Minister Meles Zinawi, when he asked him not to get in the way of each issue in Africa.


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [omer] 01-16-2014 04:28 PM
يعني تدحل موسيفيني حلال وتدخل البشير حرام وعمليات القتل والحرب تبقي كويسه اذا جات من موسيفيني وتبقي شر مستطير اذا قام بيها البشير .. الانصاف يا عالم


#887227 [bibo]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 10:30 AM
North sudan is not better than south they have problems in Darfur, blue nile and south kordifan so what is so funny if we talk of other countries intervenssion they are doing the same when they bring mlitants from mali, chad and even central Africa so Goverment os South is free to request even from Uganda or any friend do you think Riek is doing all this mess without help from other notorious countries including Sudan?


ردود على bibo
United States [imad] 01-16-2014 10:43 PM
I think if reiack masher want help ,Sudan can refuse help
because Silva is areal president

[جركان فاضى] 01-16-2014 03:50 PM
يا ابوسعد اذا تدخلت الحكومة السودانية فى قتال الجنوب فكيف يكون وضع السودانى فى الجنوب؟ اليس هو معرض للانتقام؟ خلينا نعيش بسلام مع الاخوة الجنوبيين ونحاول حل مشاكلهم بالتراضى بدلا من الوقوف مع طرف ضد الاخر

[ابوسعد] 01-16-2014 11:27 AM
انا اتمني ان تتدخل حكومة الخرطوم علنا في الحرب الدائرة دعما لسلفا تحت غطاء دعم الشرعية حتي تدخل سلفا في حرج كبير بعد الانتصار فلا يعادي السودان ولا يوادد يوغنا علي حسابنا فالسياسة هي لعبة المصالح

United States [الجاغريو] 01-16-2014 10:48 AM
idont think so ..


#887188 [المزغلل]
4.50/5 (3 صوت)

01-16-2014 10:01 AM
للاسف حكومتنا حكومة السجم الما عندها أي خطط استراتيجية وتحكم البلاد بعقلية شيوخ القبائل وذهنيةالعصور الحجرية كانت السبب في الانفصال الكارثة وقدمت ليوغندا الجنوب في طبق من ذهب ومعروف دور يوغندا في دعم تمرد قرنق ومن ثم اغتيال قرنق لكي يتم الانفصال والان تدفع باتجاه ضم جنوب السودان ليوغندا وحكوتنا حكومة الهناء تتفرج وكان الحاصل دة في جنوب شرق اسيا مش علي حدود السودان


ردود على المزغلل
[sami] 01-16-2014 11:22 AM
ياخي ما يستلموه في طبق من ذهب -- بلا وانجلا


#887186 [بحرالجبل]
4.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 09:58 AM
من المؤسف جداً مشاركة القوات الأوغندية فى القتال بجانب مليشات نظام سلفا طير الحاكم فى جوبا . ومن الواضح ان موسفينى اصبح هو رئيس دولة جنوب السودان الدليل على ذلك تصريحاته انه سوف يهزم البطل المغوار د مشار . لكن على العكس تماماً لقد منيت مليشات سلفا طير والجيش الاوغندى بهزيمة ساحقة وفادحة فى الأرواح والعتاد بالرغم من استخدام الجيش الاوغندى كل انواع الاسلحة من دبابات وصواريخ وطيران حربى ( ميج وأنتنوف ) .
وعلى حسب تصريحات السفاح الدموي رئيس دولة أوغندا وجنوب السودان موسفينى ، بانهم قد هزموا قوات البطل مشار ، لماذا لم يعلنوا انهم استردوا بور حتى الان قوات الثوار مسيطرة على بور بل على جميع أنحا ولاية جونقلى ، ملكال عاصمة ولاية أعالى النيل .
لذا على سلفا طير الرئيس الفاشل ان يقادر جوبا فورا ويترك الحكم لمن هو أجدر بذلك. كفاية دمار وكفاية فساد أخلاقى وفساد إدارة ومالى . اقول لسلفا طير والطيور الذين يتبعونه امثال موسفينى سوف تهزم ونتخلع من الحكم ومصيرك مصير القذافى وصدام حسين .


ردود على بحرالجبل
[جركان فاضى] 01-16-2014 03:54 PM
نعم اوافقك الرأى يا بحر الجبل...لو كان سلفا كسر عاقل لترك الحكم عند اندلاع القتال وسافر خارج الجنوب...كان انقذ ارواحا كثيرة من القتل بغير مبرر...كيف بالله يكون شخص سببا فى دمار بلده وقتل شعبها من اجل نذوة حكم فانية


#887089 [aboali]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 08:48 AM
كيدهم فى نحرهم وباسهم بينهم ( اللهم اقتل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين )اللهم امين


ردود على aboali
European Union [المزغلل] 01-16-2014 09:03 PM
انت عايش في ياتو كوكب يا اخي..الحقد والغل ليس من صفات الاسوياء


#887076 [مهدي إسماعيل]
4.50/5 (3 صوت)

01-16-2014 08:41 AM
سلفاكير يُضحي بإستقلال وسيادة بلده من أجل البقاء في منصب لا يستحقه ولا يملك أدنى مؤهلاته.


ردود على مهدي إسماعيل
United States [مهدي عامل] 01-16-2014 11:18 PM
Mr.Mahadi
Greetings
I guess u r standing by the side of Pagan Amum and his gang who were historically intimate and allies of ugandan president together with notorious SRF,so are we witnessing the dismantle of this satanic alliance or you are always against the interests of your poor country ..please dont let your hatred to our failing government to prevent you from standing in the right side of your people
my thanks
Mahadi 3amil

European Union [بنت الجبال] 01-16-2014 10:41 PM
لاكن هو تربايه منو


#887045 [أبوالكجص]
2.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 08:17 AM
سوف تتعقد المشكلة ويصعب حلها بتدخل الجيش اليوغندي وانحيازه لأحد طرفي النزاع.


#887020 [South Sudan]
5.00/5 (2 صوت)

01-16-2014 08:00 AM
Unfortunateley Salva Kiir Abuse the country Soviegnity


ردود على South Sudan
United States [zoul] 01-16-2014 04:30 PM
Sovereignty Unfortunately

United States [ود كركوج] 01-16-2014 11:02 AM
wrong spelling it is better to write in Arabic


#886970 [ود السجانه]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 07:34 AM
لماذا تسكت الحكومة السودانية على تدخل يوغندا السافر في الجنوب ومطامع يوغندا معروفة قبل الانفصال ودورها في الانفصال معروف ولكن السؤال أين الأحزاب الجنوبية الأخرى ودور منظمات المجتمع المدني في الجنوب والذي سيطرت عليه قوى الغرب الكاثوليكي والكنائس العالمية والذي يمثل فشل سياسة ما يسمى بالحركة الاسلامية السودانية والتي حاربت الاسلام في السودان وفي الجنوب وما استشهاد فؤاد رتشارد وغيره إلا دليل على ذلك أللهم أعد الاسلام للجنوب وأعد العدل والمساواة وأظهر حسنات الشمال على الجنوب والتجار وعم السلام عليهم .


ردود على ود السجانه
[AL KIRAN] 01-17-2014 06:16 AM
Because it gona be Uganda troops + Kwuda soldiers against Khartoum Elbashir. ,,, for 100% sure


#886899 [أبوخـالد]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2014 05:38 AM
تدخلات غير مقبوله من يوغندا اتمني الرد القوي و الحاسم من مشار ليوغندا حتى تلقن درس لن تنساها ابدا .. الامنيات للجنوب بالاستقرار
الجنوب تسير علي خطى الانقاذ ... كان الله في عون المواطن الجنوبي


#886894 [Ali]
5.00/5 (6 صوت)

01-16-2014 05:31 AM
بدأت الأدلة علي اغتيال جون قرنق في الظهور


ردود على Ali
[ود فكي] 01-17-2014 06:52 AM
ياود ياشاطر

European Union [العنطـــــــــــج] 01-16-2014 10:42 AM
احي فطنتك يا ابو الحسن و الحسين!!


#886884 [ود الدمازين]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 04:56 AM
كويس انكم ادبتوه وقللتو من جنوده


#886836 [ود البلد]
4.50/5 (3 صوت)

01-16-2014 01:43 AM
ألقى موسيفيني أيضا باللوم على ريك مشار نائب الرئيس السابق وزعيم المتمردين في تحويل الخلاف السياسي إلى مواجهة عسكرية.
يعنى ليس انقلابا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل سيدفع سيلفاكير الثمن ؟؟؟؟؟
للاسف الجنوب أنفصل بدفع المتأسلمين لفصله والاخوان بجميع اشكالهم الى زوال ....


ردود على ود البلد
European Union [محسن فخرى] 01-16-2014 02:12 PM
للحقيقة والتاريخ المتاسلمين لم يفصلوا الجنوب بل قدموا عشرات الالاف من عضويتهم شهداءا لكى لا ينفصل الجنوب ولكن يمكنك ان تسال الاخرين الذين تحالفوا مع جون غرنق وقاتلوا معه



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة