الأخبار
أخبار إقليمية
هذا هو الدليل
هذا هو الدليل


01-16-2014 07:51 AM
إبراهيم ميرغني



كشف تقرير المراجع العام عن إعتداء وزارة المالية على مبلغ(16) مليار جنيه لم تظهر في الحسابات الختامية لوزارة المالية. فيما بلغ الإعتداء على المال العام بالولايات(2,6)مليون جنيه . فيما لم تتقيِّد ولايتي البحر الأحمر وجنوب دارفور بقانون استحقاقات الدستوريين وصرف لهم مبلغ(780) ألف جنيه للأولى و(1,4) مليون جنيه للثانية. حسب خبر صحيفة (الأيام) 15 يناير الجاري. وأخيراً وبعد طول تلكؤ قدم المراجع العام تقريره السنوي للبرلمان ومن الخبر أعلاه تتضح أهم مؤشرات هذا التقرير، لكن هناك ملاحظات وإشارات هي بكل المقاييس إتهامات لجهات حكومية بسوء إدارة المال العام. وهو ما يطلق عليه الفساد المالي. ومن ضمن الملاحظات زيادة استدانة الحكومة من النظام المصرفي وعدم تطابق الأرصدة بين جهات حكومية والحساب الختامي للمالية والأموال التي يتم تجنيبها بعيداً عن الرقابة المالية، والعهد المالية التي لا تصفى لشيءٍ في نفس يعقوب.. والتعاقدات خارج إطار اللوائح المالية وأرباح شهامة التي تصرف على حساب بند تكلفة التمويل، بالإضافة إلى الحسابات غير المضبوطة في وحدات حكومية هامة. ومن الإشارات أيضاً جهات حكومية لا تسمح للمراجع العام بمراجعتها وشيكات مرتدة لم تحصل حتى الآن لجهات حكومية وأموال ودفعت دون وجه حق. تقرير المراجع السنوي هو دليل إدانة للحكومة يحفظ في الرف بعد أن يعرض أمام البرلمان. دون أن يقدم الفاسدون للمحاكمة وكلما تحدث الناس عن الفساد قالت الحكومة (هاتوا) الدليل وهل يوجد دليل أكثر من تقرير المراجع العام الحكومي.

الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3589

التعليقات
#888135 [hgvhun]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2014 03:23 PM
مولانا ذااااتو قابض باليورو ..ابو الزفت زاتو ياخ .


#887335 [alakrory]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 01:06 PM
يا ناس هووووووى دى دولة الشريعة الاسلامية لا يوجد فيها حرامية والسودان من اغنى دول العالم واكثرهم شفافية فمن يحكمه هو امير المؤمنين عمر حسن البشير وصحابته الاجلاء الذين هم اعدل من سيدنا عمر بن الخطاب ولا تنسوا انهم هم اصحاب المشروع الحضارى الذئ يقوم على فقه السترة وفقه الضرورة لاباحة القتل والسرقة والنهب والاغتصاب وتعذيب الناس واذلالهم ..ولا يحق لاحد ان ينكر ان فى عهدهم اصبح كل شئ مباح


#887329 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 12:57 PM
من يدمر الدولة سياتى اليوم الذي يبكى فيه على ما اقترفت يداه
اراد الكيزان الرجوع بالزمن الى الوراء و تكوين مسخ فى مكان بلد


#887309 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 12:39 PM
على ايتها حال فعلها المراجع العام
فقد وضع المراجع العام سيادة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية في خانة اليك
وقالها بصراحة ووضوح لا ياتيه الشك والريب .. هذا هو الفساد وهؤلاء هم الفاسدين متلسي المال العام مال الشعب الفقير الجائع المريض .. وهؤلاء هم سبب الانهيار الاقتصادي الحاصل ؟ فماذا انت فاعل ببطانتك وهم من اخترت وفحصت ومحصت من دون خلق الله ؟ وهم من صميت اذانك من كل من وصمهم بالفساد وتحديت ان يبرز اي زول بينة على الفساد لتبرأهم .. ياترى ماذا فاعل وكيف ستواجه الشعب السوداني وماذا لديك من تبريرات .. لااعتقد ياسيادة الرئيس ان لديك مساحة كافية للتسويف او المماطلة الامر واضح وجلي ولا بد من محاكمة هؤلاء محاكمة فعلية ليست على نهج محاكمة فساد الاوقاف.. سيدي الرئيس الامر لا يحتمل ابدا فقد اضنى الجوع والفقر والمرض الشعب بسبب هؤلاء .. وتاكد سيدي الرئيس ان كل الشعب السوداني الان ينظر ماذا انت فاعل بفساد بطانتك الذي فاحت رائحته وازكمت الانوف .. وارجو من سيادتكم اعادة قراءة تقرير المراجع العام والتامل فيه مليا .. وفقكم الله ..


#887212 [حلاق الكديسة ( يا نفيسة )]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 11:16 AM
تعليق على من فى اليسار بالكاركاتير :

(( يازول ما قلته ليك ما تضيع قروشك ساكت فى امواس الحلاقة وامشى شوف ليك كوفير يعمل ليك غرة صناعية ذى حقتى دى !! وكان ما مصدقنى شوق عمك الوراك ده اسع طالع يادوبو من ( يورو ) كوافير .


#886949 [ابوالفياض]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2014 08:11 AM
ديوان المراجع العام بحكم مسؤولياته وتراثه العريق من الاجهزة التي صعب على حكومة الانقاذ ان تسيّره كما ترتجي وهو في ظرف (أي الديوان) لايحسد عليه فمن واجبه كشف الاخطاء والتجاوزات والاختلاسات في ظل وضع ونظام لا يقبل بهذه الاتهامات ويحاول المراجعين تنفيذ واجباتهم بحيادية هي من شروط حسن اداء وظائفهم لكني لاحظت ان بعض الكتاب يلصقون به صفة(الحكومي) والصحيح هو ديوان الدولة مثله مثل القوات المسلحة والشرطة وإذا كان الجهازان الاخيران طالتهما يد التسييس فلنحافظ على ديوان المراجع العام وندعمه على الاقل معنويا فلا نسميه الا باسمه فهو ديوان المراجع العام لدولة السودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة