الأخبار
أخبار إقليمية
حوار مع رئيس شعبة اتحاد مكاتب الاستخدام الخارجي
حوار مع رئيس شعبة اتحاد مكاتب الاستخدام الخارجي
حوار مع رئيس شعبة اتحاد مكاتب الاستخدام الخارجي


01-21-2014 10:40 PM

حاوره: حسام الدين محمود:

ضيفنا هو رئيس لشعبة اتحاد مكاتب الاستخدام الخارجي ورئيس غرفة الخدمات الاقتصادية بإتحاد الغرف التجارية، وهو من الشخصيات المعروفة في المجال الإقتصادي،واضعا خبرته في مجالات السفر والإستخدام ليحدث حراكاً كبيراً فيها ..إضافة لحسن إدارته لشؤون الاتحاد مما جعل الجميع مسؤولي مكاتب وشعب لتجديد الثقة فيه من اجل قيادة الاتحاد بجانب الغرفة الخدمية الاقتصادية..آخرلحظة قدمت التهنئة للأستاذ جمال الدين امام حماد لإعادة إنتخابه رئيسا للشعبة،وجلست معه في دردشة فماذا قال
...

ماهي المشاكل التي واجهتهكم بالشعبة؟

الاشكالات كانت ايجاد فرص عمل في دول المهجر بجانب أن هناك جهات كانت تتغول على الفرص الموجودة ؛وهي لا علاقة لها بمكاتب الاستخدام .. وتمت المعالجة والحمدلله،والأن سنعمل على خلق سوق عمل وفرص عمل جديدة من خلال السفارات الممثلة و الموجودة بالسودان ،وبمختلفال التخصصات،كما نسعى لمراجعة جميع المكاتب غير المسجلة وحظرها،وأيضا الحد من سماسرة السوق الذين يروجون لوجود عقودات وهمية لـ( قطر والبحرين والكويت) وسنقوم بتقنين السفر الى ليبيا بالطرق الصحيحة حتي لا نعطي فرصة للوكالات التي لا علاقة لها بوزارة العمل وانما تتبع للسياحة فعقودات السفر تختص بها مكاتب الاستخدام فقط.

بالنسبة للمكاتب غير المسجلة،ماذا أنتم فاعلون..؟

سنقوم بحملات ونشاط اعلامي مكثف لايقافها ..كما ندعو المواطنين بالتأكد من مصداقية تلك المكاتب وتبعيتها لوزارة العمل والا يقوم شخص بتسليم أي مبلغ مالي لصاحب مكتب إستخدام دون التأكد من صحة العقد ونحن في الشعبة قمنا بإلغاء رسوم التقديم التي تقوم بعض المكاتب استلامها منهم دون وجه حق، كما أنها لاترد في حال تم إلغاء السفر..وهي عقودات وهمية؛لذلك سنعمل علي تقنين هذا الأمر.

هناك دول لها عقودات مضمونة..؟

المملكة العربية السعودية هي من الجهات المضمونة بالنسبة للسفر للخارج،فهناك اتفاق بينها والسودان..اما بالنسبة لقطر والكويت الان يجري تقنين العمل معهما،وعندما يتم سيعلن ذلك بواسطة الشعبة.

هناك مبالغ تدفع لسماسرة في السفارة الليبي؟

المبلغ الذي تناله السفارة الليبية (90) جنيها فقط هي رسوم للتاشيرة واي زيادة عن ذلك تذهب للسماسرة،وماحدث من مشاكل يعود السبب فيها لزيادة مبلغ التاشيرة وعدم التعامل والسفر عبر مكاتب الاستخدام الخارجي، ولذلك نرجو ونناشد الراغبين في السفر الى ليبيا الحذر،وهناك تنسيق تم مع السفارة الليبية للحد من تلك الظواهر،وسنقوم بعمل كبير لحل تلك المشاكل وتقنين العمل دون وسيط وانما عبر المكاتب ومنها للسفارة مباشرة.

ماذا بشأن مملكة البحرين؟

تصريح سفيرنا في المنامة بخصوص السفر الى مملكة البحرين تم بناءً علي بيان اصدرته الشعب،وهنا نحن نحذر المواطنين من عدم الوقوع في هذا الخطأ لأن البحرين لم تطلب اي عمالة سودانية للجيش او للشرطة،اما قطر فهناك بروتوكول وقع عام 2011م بخصوص طلبها وتقديمها لخمسة ألف فرص عمل لبطولة كاس العالم ولكن لم تتم الخطوة والان فرص العمل في الدوحة لوظائف حرس المنشأت ونرجو من الجميع مراجعة الشعبة وبخلاف ذلك اي فرص عمل لدولة قطر من اي وكالة غير معتمدة.فهناك مكاتب كثيرة غير ملتزمة بقوانين مكتب العمل والشعبة وسنشكل لجنة تفتيش دورية من الشعبة وبإدارة وزارة العمل.

سفر الدكاترة هل اضر بالدولة؟

لا يوجد ضرر بحكم ان المسافرين اطباء عموميين.

وماحدث من أزمة أخيرة يعود الى احتكارية مكتب محدد لسفر الاطباء واحتكارية التوثيق للشهادات في مكتب محدد وسنحل هذه الأمر مع الملحق السعودي علماً بأن توثيق الشهادات لدي الملحق الثقافي السعودي مجاناً وليس برسوم.

ماذا عن التجديد لرئاسة الشعبة؟

نلنا ثقة الجهات الرسمية بالدولة وكل اعضاء الشعبة وقمنا بدعم المكتب باعضاء ذوو خبرة ونلت ثقة الغرفة التجارية والشعبة وعليه سنعمل علي تنشيط العضوية مع كافة الجهات الرسمية لدى السفارات وايجاد فرص عمل لجميع التخصصات ،فمكاتب الاستخدام كانت لها في العام الفائت المساهمة الكبرى في دفع عجلة الاقتصاد السوداني ووفرت مبالغ ضخمة للدولة.

أخيرا نطلب منك تعريف غرفة الخدمات الاقتصادية؟

هي غرفة من غرف اتحاد الغرف التجارية بالسودان وهي (11) شعبة التسويق، السفر والسياحة،المزادات، الفنادق، المواعين،التخليص، الصرافات، المعارض، الاستخدام، الاستقدام،والمرأة، وتم تكوين المكتب التنفيذي من كل الشعب وقوامه (20) ممثل بما فيهم الاستخدام الخارجي للمساهمة لرفع اقتصاد الدولة.


اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2742

التعليقات
#892638 [جادكوف]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 02:18 PM
هذا رئيس شعبة ام مفتي ديار كيف يقرر أن سفر الأطباء العموميين لايؤثر ياخي كيف تتحدث عن إمور أنت لاتدري بها هل ذهبت إلي الارياف لتعرف من هم الذين يديرون المستشفيات الريفيه إنهم هؤلاء الاطباء الشباب الذين تدعي أن سفرهم لن يؤثر ليس ياسيدي السودان كله الخرطوم أرحمونا ولاتفتوا في اشياء لاتعلمونها والله يكون في عون الاقاليم إذا كان من يقررون لا يعرفون في السودان شيء سوي الخرتوم


#892594 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 01:44 PM
لا يوجد ضرر بحكم ان المسافرين اطباء عموميين. ؟؟؟!!!! شوف التخلف !! طيب الاخصائي او الاستشاري بتخرج من الجامعة بالدرجة دي ؟؟؟ ماهو الطبيب العمومي بذرة الاخصائي والاستشاري .
صحي بلد مافيها تمساح يقدل فيها الورل !!!!!


#892156 [ابوأحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 07:13 AM
علماً بأن توثيق الشهادات لدي الملحق الثقافي السعودي مجاناً وليس برسوم!!!!
المكاتب تقوم بتوثيق الشهادة الواحدة بمبلغ 200-150جنيه


#892117 [maoom]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 05:46 AM
سفر الدكاترة هل اضر بالدولة؟

لا يوجد ضرر بحكم ان المسافرين اطباء عموميين

السيد جمال هل هو رئيس شعبة للإستخدام الخارجى أم وكيل وزارة الصحة . على أى معلومات بنيت عدم وجود ضرر لسفر و هجرة ألأطباء العموميين .وهل ألأخصائيين ممنوعين من السفر عبر مكاتبكم و هل يسافرون عبر طرق أخرى وكم عدد ألأطباء المسجلين فى المجلس الطبى السودانى حتى ألآن و كم عدد الموجودين منهم على رأس العمل فى السودان . صحيح مولد و سيدة غائب !!!!!!! ما ذا فعلت يا رئيس شعبة مكاتب ألإستخدام الخارجى الفرحان بالمنصب الجديد ؟؟؟؟؟؟ بالتجاوزات التى ما زالت تحدث بوكالة العبادى للسفر و السياحة ؟؟؟؟؟ سيبك من ألإفتاء فى الشأن الصحى فأنت لست من رجال هذا الميدان . قاعد فى الخرطوم و ما عارف الحاصل خارج الخرطوم شنو حتى فى أقرب المناطق السكنية ( التكينة ) مثالاً بالنسبة للخدمات الطبية .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة