الأخبار
أخبار إقليمية
جيش تحريرالسودان (مناوي) : هاجمنا قوات ابوطيرة والاجهزة الامنية بقريضة ودمرنا مقراتهم
جيش تحريرالسودان (مناوي) : هاجمنا قوات ابوطيرة والاجهزة الامنية بقريضة ودمرنا مقراتهم



تم الاستيلاء علي كل الاليات والاسلحة والذخائر والمؤن بالمقرات
01-21-2014 11:51 PM


بعد تكرارشكوي المواطنين والنازحين في مدينة قريضة من الانتهاكات المستمرة لقوات و مليشيات النظام والاجهزة الامنية ضدهم ، حيث تكررت حوادث من قبيل القتل والنهب والاغتصاب وفرض الاتاوات والتضييق علي قاطني قريضة في عيشهم ومعاشهم ، وظلت الاجهزة الاستخباراتية لجيش تحريرالسودان (مناوي) تتلقي تقاريروشكاوي يومية حول هذه الانتهاكات والتجاوزات من قبل مليشيات النظام ، لذا قررت الحركة تلقين هذه المليشيات درساً لن ينسوه ابدا وهاجمت مدينة قريضة اليوم الموافق 21/01/2014. وتم تدمير كل مقار قوات ومليشيات النظام ومقر قوات ابو طيرة ومركزي الشرطة وجهاز الامن في المدينة ، وتؤكد حركة/جيش تحريرالسودان (مناوي) أنه ليس هناك من احد ضمن المنظومة الامنية في قريضة خرج سالماً ومقراتهم سويت بالارض وتم الاستيلاء علي كل الاليات والاسلحة والذخائر والمؤن التي في هذه المقرات ولازال الحصر جارياً وسنوافيكم بالتفاصيل خلال سويعات قادمة ،كما نؤكد رد الاعتبار لكل الضحايا بيد هؤلاء الاوباش الذي عاثوا فسادا وافساد هناك .
المجد والخلود لشهدائنا الابراروعاجل الشفاء للجرحي .
وثورة حتي النصر..

العميد/ آدم صالح ابكر
الناطق العسكري – جيش تحريرالسودان (قبادة مناوي).
21/01/2014
www.slm-sudan.com


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 9761

التعليقات
#893180 [محمد جحا من الرهد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 06:18 AM
خلي السكران دا يحلم على كيفه ويبلبل ملابسه الداخلية....كلام الطير فى الباقير


#893014 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 11:22 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
لكم الشكر والى الامام من نصر الى نصر اضربوهم بيد من فولاذ.


#892609 [محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 01:55 PM
باقي كبكابية ... فيها المليشيات

قتل النازح اسماعيل ادم صوم رميا بالرصاص مساء يوم الاحد بجوار مقر بعثة اليوناميد بمدينة كبكابية بولاية شمال دارفور على ايدى مليشيات حكومية . وقال شاهد لراديو دبنقا ان ( 5 ) من عناصر المليشيات الحكومة يرتدون زيا عسكريا تستقل عربة لاند كروزر مثبت بها دوشكا ، اطلقوا النار علي النازح اسماعيل صوم فى حوالي الساعة السابعة من مساء يوم الاحد علي بعد ( 10 ) امتار من مقر بعثة اليوناميد بكبكابية ، واردوه قتيلا في الحال ، ومن ثم قامت عناصر المليشيا باخذ الجثة القتيل صوم واتجهوا بها شمال مدينة كبكابية . واوضح الشاهد بان النازحين خرجوا في اليوم الثاني في تعقب الجناة بعد ما رفضت قوات الشرطة واليوناميد الخروج ، ووجدوا جثة القتيل صوم محروقة بوادي ( دادي ) على بعد كيلومتر شمال كبكابية ، حيث تم نقلها الي مشرحة مستشفى كبكابية . وقال النازح بانة وعلي الرغم من ان الحادث كان علي بعد امتار من مقر اليوناميد ، الا انها لن تخرج لتعقب الجناة ، ورفضت الخروج في اليوم الثاني لاستجلاب الجثة . وطالب النازحون بمعسكرات كبكابية من الامم المتحدة ارسال قوات تكون قادرة علي فرض السلام ، وحماية النازحين ، بدل قوات اليوناميد.

من جهة ثانية اشتكا نازحوا معسكرات كبكابية بولاية شمال دارفور من اعتداءات وانتهاكات المليشيات الحكومية عليهم ، ونهب اموالهم ، بجانب فرض اتاوات ورسوم علي الذين يخرجون لجمع الحطب . وقال نازح لراديو دبنقا من معسكر السلام بكبكابية ، ان مليشيات حكومية انتشرت حول كبكابية ، وبدأت تفرض رسوم واتاوات علي كل من يخرج من النازحين لجمع الحطب ، مشيرا الي ان اخر هذة الاعتداءات كانت يوم السبت ، حيث قام عناصر من المليشيات الحكومية بحجز كل من: بابكر سليمان ، و عبد اللة حسن جسين ، و يوسف ادم اياب ، وموسي ابكر ، وذلك عندما كانوا عائدين من جمع الحطب بالكواروا الى المعسكر يوم السبت ، وطلبوا منهم دفع اتاوات مقابل الحطب . وعندما لم يجدوا بحوزتهم اموال ، احتجزوهم لمدة يوم كامل من مساء يوم السبت ولم يطلقوا سراحهم الا ظهر يوم الاحد. وقال النازح بان المسلحين قاموا ضربهم ونهب ما بحوزتهم من سيوترات واغطية . واكد النازح بان ذات المليشيات قامت يوم الجمعة الماضية بالاعتداء بالضرب ، ونهب مبالغ مالية واحذية وملابس من اربعة نازحين خرجوا لجمع الحطب ، بحجة عدم دفعهم لرسوم جمع الحطب . وطالب النازح من السلطات المحلية ، والولائية ، وقوات اليوناميد ، حماية النازحين ، وابعاد المليشيات الحكومية المسلحة من المنطقة.


#892585 [الفاتح النوبي]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 01:39 PM
هل دولة اركوني فلست وتبحث عن سبب لقتل وحرق خيام المشردين ؟
احترموا عقول الناس كيف بعصابة تحارب دولة تدعي انها تحمي الشرفاء بحرق القرى وقتل النساء والاطفال


ردود على الفاتح النوبي
European Union [السودانى] 01-23-2014 08:08 AM
ما فى اثنية اسمها النوبى بل فى نوبة ونوباوى وبس كلمة النوبى اطلق على اجناس مختلطة كثير منهم سليل غزاة

European Union [بكري] 01-22-2014 08:26 PM
حيث تكررت حوادث من قبيل القتل والنهب والاغتصاب وفرض الاتاوات والتضييق علي قاطني قريضة في عيشهم ومعاشهم
هؤلاء ليسوا ابرياء انهم ايادي البطش التي تقتل و تهين و تذل المواطنين و تنتهك الاعراض

ليت اللعقاب يطال اؤلئك القناصة البارعين الذين فجروا ادمغة الشباب العزل بالرصاص في العاصمة و سياتي يومهم باذن الله

United States [AburishA] 01-22-2014 05:01 PM
مع التحية الفاتح النوبي..
ليس في البيان ما يشير الى قتل وحرق خيام المشردين.. أقرأ بتمعن وفهم وعلّق بأمانه!!!
ان التي تسميها عصابة هي أشرف وأنبل وأطهر من نظامك الفاسد يا جدادة... ان التي تسميها عصابة هي التي تحمي المساكين الغبش..تحمي الاطفال.. والنساء والعجزة من فظاعات جنجويدك وقنابل الانتنوف.. هذه العصابة يالفاتح النوبي.. هي التي تطلق سراح الاسرى من القوات الحكومية والله على ما أقول شهيد.. تلك العصابة يا وهم ليست كرأس نظامك وأذنابه من يقول ( لا نريد اسير حي..أقتل.اسحل..دمر..انهب ..اغتصب..Shoot to kill .. أرجو ان تحترم عقلك قبل مطالبة الاخرين باحترام عقول الناس.. انها لثورة حتى النصر باذن الله.. ولانامت أعين الجداد الالكتروني.. وجع!!


#892486 [SUD.AFR]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 11:52 AM
.


#892443 [الكباشى]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 11:06 AM
الايماءات موجهة لناس الابيض عشان يتركوا البكاء ويواجهوا الجنجويد


#892299 [AburishA]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 09:13 AM
الى الامام.... يا أمل اليتامي والارامل والثكالى والمساكين الغبش..
بانتصارات الاشاوس المتتالية في جميع الجبهات... والاحتقان الشعبي العام.. ما على النظام الا الرضوخ لآمال وتطلعات الشعب... والا فالطوفان قادم.. ولا عاصم من أمر الله....


#892227 [kori ackongue]
2.50/5 (2 صوت)

01-22-2014 08:23 AM
Confident statement, SRF fighters everywhere started to change the model of freedom fighting and I think that shortly no true Sudanese army will have a will to fight against them even the militia may retreat against their buyer as what we have heard it from El Obied. The time seems to move from those and these events to the down fall of the spots of the dictator and also his time is elapsing very much, taken what had happened in the Nuba Mountains, Blue Nile and in Darfur in more than places to count them. How can Al Sawarmy deny all that??


ردود على kori ackongue
United States [AburishA] 01-22-2014 05:21 PM
Ya really Kori, it seems on the horizon that no army have a will to enter the hell. Its not dim but quite clear that their militia the so called Janjaweed have broken the stick in Nuba mountain.Game over. I do believe there is no option, chansce for the regime only to pack his bag...regards


#892218 [شن قولك]
4.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 08:16 AM
نضفو دارفور من الجنجويد زي الدرس بتاع جبال النوبة الخلاهم قامو هاربين .ايوا دا كلام صاح طورابورا حديد مقطع ‏‎ S.L.Aسلام وثورا


#892161 [بابكر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 07:19 AM
لا خلاص يا فرحانين اسي يضربوكم بتاعين الجيش وتضربوا ناس الشرطه الذين لا حو لهم ولا قوه ديل قوات مدنيه ده شغل بتاع قطاع طرق وربنا يتقبل افراد الشرطه ويصبر اهلهم والله انجاز ومنتظرين الاليات والاسلحة والذخائر والمؤن التي في هذه المقرات اصلهم اوباش ومش من ابناء جلدتكم

،كما نؤكد رد الاعتبار لكل الضحايا بيد هؤلاء الاوباش الذي عاثوا فسادا وافساد هناك .
الاوباش هم من يعيشون في الارض فساااد وتسالون انتم وحكومة الفقر الدمار عن هذه الارواح البرئيه

يعني ابدتوهم كلهم لا خلاص فالحين والخطاب قوي في النص والمضمون بما انو ما فيهم واحد برئي وتمت ابادتهم وتقول لي الناطق العسكري – جيش تحريرالسودان (قبادة مناوي). طيب ده فهم ناطق عسكري الافراد كيف لعن الله كل من ساهم في تدمير السودان في خلق واخلاق اهله وافساد وتدمير موارده وكل من افسد ونهب وقتل لا بارك الله في حكومه ضاله وفاسده وحركات مسلحه لا تعرف الا مصالحها ورحم الله الارواح البرئيه الذين لا زنب لهم


ردود على بابكر الطيب
United States [بابكر الطيب] 01-22-2014 11:59 AM
السوداني انا بتكلم عن الناس الماتوا بي دم بارد من ناس الشرطه ديل ما ممكن يكون فيهم اخوك واخوي ديل شرطه يعني ما ناس حرابه واحمد هارون والبشير هم بره الدئره الفاسده الي ح تخلي السودان يعيش في تخلف لي ابد الابدين يازول لا خير في اتباع النظام ولا الجبهة الثوريه وخليك صريح هل السودان العايزو انت والعايزنوا كلنا بنلقاهو مع الحكومه ولا الحركات المسلحه السودان ما ينفع فيهو حكم الاشخاص وبراك شايف الفساد نحن بلد يجب تحكمنا القوانين يعني يمكن ان تقاضي رئس الجمهوريه وانت فر عادي كده ممكن يحكمنا زول صالح والسودان لسه فيهو الخير بس مين يصنع دستور تكون السلطه فيهو للبصلح يديك العافيه يا سوداني

European Union [السودانى] 01-22-2014 10:43 AM
الوزير السابق والوالى الحالى المجرم احمدهارون والمجرم البشير هل تلوا ايات من القرآن عندما ارغوا وازبدوا ورددوا على مسامع الجميع لا نريد جريحا ولا اسيرا بل ابادة كاملة وتلى المهوس الاخر اكسح امسح ما تجيبوا حى


#892159 [ودالجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 07:16 AM
مبروك نصركم على الآوباش ونحن من ورائكم نشد اذركم وعضدكم وثوره حتي النصر


#892146 [ali murtey]
2.50/5 (2 صوت)

01-22-2014 06:53 AM
الف مبروك عليكم اضربوا المرتذقة بيد من حديد لانهم عذبوا اهلنا المسالمين فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق والى الامام دوما حتى راس الافعى فى الخرطوم بعد اليوم لاعفا الله عما سلف السن بالسن والعين بالعين ودماء شهداؤنا لن تروح سدا نريد سحلا فى الشوارع لكل من لة يد فى تدمير شعبنا والبلد وان غدا لناظرة قريب


#892127 [زول ضهبان]
3.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 06:14 AM
كل التحايا و الاجلال لمقاتلي الجبهة الثورية الأشاوس،لكم التحيه و انتم تحملون هموم وطن جريح و مواطن مغلوب علي امره،كم كن نتمني ان ننال شرف الدفاع و التعبير عن اهل الهامش بين صفوفكم.،و انه لشرف عظيم و يحدث عنه الحاضر و محفوظ في تاريخ المرحلة بأحرف من ذهب..لكم كل التحايا و الاحترام


#892123 [الريح ود الدمازين]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 05:59 AM
والله يا ثور كلامك لو صح وما كضاب ما كنا لقينا الية واحدة فى السودان , انت عليك بالمريسة بس


ردود على الريح ود الدمازين
European Union [السودانى] 01-22-2014 10:48 AM
حتى المسئول والاعلامى المصرى رد على الوزير الجلابى وقال ليهو امشى اشرب مريسة وهم ادرى بشئون الجلابة والمثل بقول ما فيش دخان من غير نار


#892108 [ابن كوش]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 05:01 AM
الله ينصركم


#892106 [ود البلد]
2.50/5 (2 صوت)

01-22-2014 04:53 AM
ده الكلام .. والله كمان لو شيلتوا عدد مقدر من البنات وعلمتوهم استعمال السلاح يكون تمام وتدوا اي واحده طبنجه ..هناك تجارب سابقة فى فيتنام و ارتريا و جبهة وينى اثيوبيا .... حتى لا تكون النساء لقمة سائقة للإغتصاب والقتل الممنهج و الإبادة ...الف مبروك


#892089 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 02:59 AM
شغل نظيف - بشارات خير لتسوية القصر بالارض


#892084 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 02:49 AM
ياجماعة والله فترنا عايذين مدينة كبيرة وكفاية قرى ومحليات. الخرطوم فى الانتظار.


#892070 [من جوه]
4.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 02:14 AM
قرضتوهم في قريضه اقرضوهم قرضهم البلا


#892036 [جان أسرائيلي]
2.75/5 (5 صوت)

01-22-2014 12:54 AM
الامام وان النصر قريب انشاء اللة


#892025 [ساب البلد]
2.75/5 (5 صوت)

01-22-2014 12:43 AM
******* مبروك ثوار السودان ******* اسود الغابات ****** اضربوا مليشيات الوثني حيث ثقفتموهم ** اضربوهم بيد من حديد و نار ****** الله اكبر ****** ولا نامت اعين الكيزان ****** ثورة حتي النصر ********** ثورة حتي القصر *******


ردود على ساب البلد
United States [AburishA] 01-22-2014 08:08 PM
لك التحية اخ ساب البلد... ولا نامت أعين الكيزان.. ولانامت أيضا أعين الجداد الالكتروني!!!


#892002 [isic]
2.50/5 (4 صوت)

01-22-2014 12:05 AM
وضبوا البربر الحرامية المرتزقة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة