الأخبار
منوعات
الساحرة المستديرة تحارب السمنة
الساحرة المستديرة تحارب السمنة
 الساحرة المستديرة تحارب السمنة


01-23-2014 09:06 AM



ممارسة لعبة كرة القدم تساهم في خفض وزن الرجال، والسمنة المفرطة تحد من الخصوبة والقدرة على الانجاب.




اللعبة الاكثر شعبية في العالم.. متعة وافادة

ادنبرة - اوضحت دراسة علمية جديدة نشرت في اسكتلندا أن ممارسة لعبة كرة القدم بطريقة صحيحة تساهم في خفض وزن الرجال وتخلصهم من البدانة.

وأجريت الدراسة على 374 شخصا بدينا من مشجعي إحدى فرق كرة القدم في اسكتلندا إذ أخضعوا لبرنامج تدريبات على مدار 12 أسبوعا.

وضع عدد مماثل على لائحة الانتظار دون أن يمارسوا البرنامج التدريبي.

وبعد عام كانت النتائج واضحة على الفريق الأول، إذ استمر الذين شاركوا في التدريبات في فقدان 5 كيلوغرامات من وزنهم أكثر من غير المشاركين.

وقال مركز دراسات غلاسغو إن الدراسة تؤكد أن الرجال يمكنهم فقدان الوزن عن طريق الرياضة.

وأوضحت الدراسة أيضا أن الفريق المشارك في البرنامج استمر أفراده طوال العام التالي في فقدان الوزن بما نسبته 5 في المئة من إجمالي الوزن حتى بعد التوقف عن أداء البرنامج.

وقالت كيت هانت الأستاذة في جامعة غلاسغو "برامج خفض الوزن والحمية الغذائية ينظر لها البعض خطأ على أنها للنساء فقط، وهو مايعني أن الرجال قد لايهتمون بها".

وأوضحت هانت أن المشاركين في البرنامج استمتعوا بصحبة رجال آخرين خلال الدورة التدريبية، وتمكنوا من استخدام جزء من ملعب كرة القدم لم يكن مسموحا لهم باستخدامه.

واشار باحثون من جامعة كاليفورنيا في دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن يتراجع لديهم كمية ونوعية السائل المنوي مما يدل على أن مشكلة زيادة الوزن قد تؤثر أيضا على الخصوبة.

وأوضح طبيب المسالك البولية الدكتور كيث غارفي من جامعة كاليفورنيا "إن ثقل الرجال، يؤدي إلى ارتفاع فرص انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وأن الرجال لا يفرق معهم زيادة الوزن".

وحلل الباحثون حجم السائل المنوي وحموضته وكثافة الحيوانات المنوية في مليلتر واحد بالإضافة إلى عددها الكامل وحركيتها وحيويتها.

وتوصلوا إلى اكتشاف روابط بين انخفاض نوعية وكمية السائل المنوي وارتفاع مؤشر الكتلة الجسدية الذي يحدد نسبة السمنة.

واوضح الباحثون أنه كلما زادت نسبة السمنة، انخفضت نوعية السائل المنوي

وتنخفض بالتالي كثافة الحيوانات المنوية بنسبة 10 بالمئة لدى المرضى الذين يعانون من السمنة مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي وبنسبة 20 بالمئة لدى الأشخاص الاكثر بدانة.

وقال كوفلر مدير المسالك البولية بمركز عافية موراي، ورئيس قسم جراحة المسالك البولية، في مستشفى جبل سيناء، في تورونتو بكندا أن "حجم السائل المنوي العالى، ضمن النطاق الأمثل من بين 2 إلى 5 ملليلتر، ولكن الكثير ليست جيدة".

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 704


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة