الأخبار
أخبار السودان
د.مصطفى عثمان يؤكد الالتزام بإكمال الخارطة الاستثمارية القومية خلال أشهر معدودة
د.مصطفى عثمان يؤكد الالتزام بإكمال الخارطة الاستثمارية القومية خلال أشهر معدودة



01-22-2014 11:59 PM

الخرطوم (سونا)
أكد د. مصطفى عثمان اسماعيل الوزير بالجهاز القومي للاستثمار التزام الجهاز بإكمال الخارطة الاستثمارية القومية خلال أشهر معدودة لتصبح متاحة للمستثمرين والحكومة الاتحادية .
وقال في تصريح صحفي عقب الورشة التي نظمها الجهاز شارك فيها وزراء استثمار ووزراء مالية سابقون وعدد من الوزراء والخبراء في مجالات مختلفة لها علاقة بالاستثمار، إن الدولة تبدي اهتماما بالخارطة القومية للاستثمار لأهميتها للمستثمر والدولة وللولايات مشيرا الى أن الورشة تأتي بعد جهود بذلت على مستوى مجلس الوزراء بهدف تحويل المعلومات الى منهج للتحليل ومواكبة التطورات في قانون الاستثمار وللوصول للمستثمر وتوفير المعلومات المطلوبة له .
وقال "إن الورشة تخللها عرض لمنهجية إعداد وتطوير الخارطة الاستثمارية القومية قدمه د.عادل السناري بمجلس الوزراء وتوصلنا الى أن هذا هو المنهج المناسب لتقدم به الخارطة" .
وقال د. عادل السناري إن المنهجية تركزت على أربع مراحل الاولى عمل تحليل والثانية التصميم للخارطة الاستثمارية والثالثة تطوير الخارطة أي جمع البيانات والمعلومات والرابعة تفعيل الخريطة لنظام يوفر ايجاد الحلول والتخطيط السليم بموجهات ومواصفات الاستثمار في الدولة بواسطة خبراء مختصين في المجال .
وقال إن هناك بداية للخارطة هي الشبكة العنكبوتية لمتخذي القرار ليواكبوا مستجداتها وليضعوا الخطط والتالية هي الشبكة العنكبوتية للمستثمرين وفرص الاستثمار .






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 630


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة