الأخبار
ملحق المنوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الأرنب لوبيز يقود أودينيزي لإنهاء حلم ميلان "سيدورف" في كأس إيطاليا
الأرنب لوبيز يقود أودينيزي لإنهاء حلم ميلان


01-23-2014 12:42 AM


ثلاثة دقائق فقط من بعد نزوله أرض الملعب كانت كافية للشاب الأورجوياني نيكولاس لوبيز لقيادة أودينيزي لخطف بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لكأس إيطاليا علي حساب ميلان في معقله بسان سيرو ، بعد فوزه عليه بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جري ضمن دور الثمانية لبطولة كأس إيطاليا.

تقدم بالوتيلي لميلان (ق6) ، وأدرك موريل التعادل لأودينيزي (ق41- ركلة جزاء) ، ومنح نيكولاس لوبيز هدف الفوز لأودينيزي (ق78) ، لينتظر الفائز من مباراة فيورنتينا وسيينا التي ستجري الخميس القادم.

وضع ميلان نفسه في المقدمة سريعا ،ولم يمهل منافسة الوقت لعبور الدقائق الأولي من المباراة ، وأجهز عليه بهدف في الدقيقة السادسة عن طريق مهاجمه ماريو بالوتيلي من متابعة لعرضية بيرسا الأرضية ، ولعب روبينيو دور كبير في الهدف بخداعه لدفاع اودينيزي وتفويت الكرة لبالوتيلي الذي لم يتوان في وضعها في شباك بيركتش حارس أودينيزي ، ليتقدم الروسونيزي بالهدف الأول.

الروسونيري ظهر بشكل جيد و كان يحافظ علي الكرة في اقتراب خطوطه و حسن تمركز لاعبيه والتحركات الإيجابية لكاكا وبالوتيلي وبيرسا وروبينيو ودي يونج لكن فرصه علي المرمي لم تكن تعبر عن سيطرته ، وتصدي بركتش لتسديدة من دي يونج في الدقيقة (15) في المقابل كان اودينيزي مرتبكاً في البداية ، ثم بدأ بعد ذلك يصل كثيراً لمنطقة عمليات ميلان ، وحصل علي العديد من الركنيات دون أن يستغلها ولاحت فرصة لموريل في الدقيقة (20) وأخري لدانيلو في الدقيقة (23).

مع الوقت تراجع الميلان و أرتبك ومنح الفرصة لأودينيزي للسيطرة علي المباراة بالرغم من تأثره بغياب نجمه وقائده دي ناتالي ، ولاحت له فرصة في الدقيقة (30) عن طريق برونو فرنانديز ، وتصدي ابياتي لكرة خطيرة من بادو في الدقيقة (33) ، وخرج زاباتا مصاباً في أولي تغييرات ميلان ليحل محله فيليب ميكسس في الدقيقة (36).

أودينيزي نجح في إدراك التعادل عن طريق موريل من ركلة جزاء في الدقيقة (41) حصل عليها فيدمير الذي تفوق علي ايمانويلسون فلم يجد طريقه سوي جذبه من الخلف ، لم يحدث جديد بعدها لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

لا يمكن القول أن أحد الفريقين تفوق علي الأخر في الدقائق الأولي من الشوط الثاني ، حيث اللعب منحصراً في وسط الملعب ، و لم يهدد أحدهما مرمي منافسه إلا في الدقيقة (58) حيث لاحت فرصة خطيرة لأودينيزي عن طريق لازاري الذي وصلته الكرة بعد تبادل رائع للكرة بين موريل وفرنانديز ، لكن تسديدته كانت في متناول أبياتي ، ورد ميلان بكرة بعدها بدقيقة انقذها دانيلو من أمام بالوتيلي قبل أن يسكنها الشباك ، وهو ما فعله دفاع الميلان في فرصة لاحت لموريل في الدقيقة (60).

جويدولين مدرب أودينيزي دفع بروبرتو بيريرا بدلاً من برونو فرنانديز في الدقيقة (69 ) ، وسنحت له فرصة فور نزوله لكنه فشل في ترويض عرضية موريل ، وحافظ بيركتش لفريقه علي نتيجة التعادل بتصديه لصاروخية بالوتيلي في الدقيقة (73) ، وتألق أودينيزي في الهجوم الخاطف و أصبح هو الأفضل في المباراة وتعددت فرصه الضائعة عن طريق موريل وبيريرا.

نيكولاس لوبيز الذي حل محل موريل في ثاني تغييرات أودينيزي ، كان عند حسن ظن مدربه ونجح في تسجيل هدف التقدم لفريقه بعد ثلاث دقائق من نزوله ، بمجهود فردي رائع بعد أن اندفع بالكرة واقتحم دفاعات ميلان ، وسدد قذيفة أرضية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس أبياتي في الدقيقة (78).

حاول سيدورف تنشيط فريقه الذي كان دون المستوى ودفع بهوندا بدلاً من نوتشيرينو في الدقيقة (82) ثم اباتي بدلاً من ايمانويلسون بعدها بخمس دقائق ، وظل أودينيزي مسيطراً علي المباراة مع محاوله واحدة لبالوتيلي تصدي لها بيركتش وحل وبينزي محل ازاري في الوقت بدل من ضائع ، لينهي أودينيزي المباراة لصالحه بهدفين لهدف ليتأهل للدور قبل النهائي لكأس إيطاليا.
كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 706


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة