الأخبار
أخبار السودان
الصادق المهدي يجدد رفضه الإطاحة بالنظام بالقوة
الصادق المهدي يجدد رفضه الإطاحة بالنظام بالقوة


01-23-2014 06:38 AM


أ ش أ

جدد رئيس حزب الأمة القومي المعارض في السودان الصادق المهدي، رفضه للإطاحة بالنظام الحاكم في البلاد بالقوة، وقال "إن ذلك يعد قتلاً للعملية السياسية بالبلاد".

وجدد المهدي- في تصريحات له مساء اليوم بالخرطوم- التزامه بجمع الصف مهما كانت الصعوبات حال تحقق الاتفاق على قومية القضايا ببلاده.

ورهن رئيس حزب الأمة القومي نجاح عملية جمع الصف الوطني بالسودان بتحقيق قومية السلام والدستور وإنهاء التمكين بجانب الاتفاق على أسس وضوابط لعملية الانتخابات القادمة حتى تكون حرة ونزيهة فضلاً على أن تكون هناك آلية قومية للحكم في السودان لحماية البلاد من التفكك والتدخل الأجنبي.

وحذَّر المهدي من خطورة تأثير المواجهات الأمنية في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق على السودان، ودعا- في الوقت ذاته- للحد من الاستقطاب الفكري والسياسي الحاد، وقال "إنهما يجرفان ويضعفان من الإرادة الوطنية".






تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 2248

التعليقات
#894100 [محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 10:16 PM
متى اسقط الصادق نظاما بالقوه لو قدرت لفلعت فكنا الله يهديك


#894052 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:21 PM
******* تعيش الطفيليات الطائفية في البيئات الدكتاتورية ثم تنمو و تترعرع و هي تتغذي علي دم المواطن ****** الطائيفية كائنات ظلامية تنمو في ظلام الهوس الديني *** و تموت عند انتشار النور ******* من مصلحة المهدي و الميرغني هو استمرار الانقاذ ***** لانهما مثل القرادة ان مات الجمل ماتت هي معه ***** افهموووووووووووووووا ************


#893876 [كاكا]
4.75/5 (3 صوت)

01-23-2014 03:33 PM
الفلم ده دخلناه الف مرة وما في داعي ياالصادق تعيد وتكرر ولا عايزنا نحنس تغير رايك في اسقاط النظام والله انت ما تسقط بعوضة كان بالقوة ولا سلميا


#893859 [الكاهلية]
4.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 03:12 PM
يا الصادق يا العمرك ما ص\دقتنا يالغدعتنا تاني ما اظن تفوز
لكن بديك رأي مهم
امشي لناس الانقاذ وقول ليهم يا جماعة لو سمحتوا رجعوا لي حكومتي
وهم ناس الله طوالي حا يرجعوها ليك


#893733 [Shit-Observer]
4.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 01:23 PM
متى يتم التخلص من أمثال هذا الخزي و العار
هذا الوغد الوقح السافل المتملق قد أذل السودان ودفن تاريخه في الوحل
هو وباقي القاذورات المتحمكة في الدولة وعلى مدى التاريخ السبب الرئيسي في دمار السودان بعد بيعه رخيصا لحكومات المنفعة الغربية

على مدى التاريخ عملواعلى هدم هذه البلاد ولم ولن يتأخروا عن إلحاق المزيد من الخراب و الدمار

متى تفيق ياشعبي الغالي العزيز و تنفض عنك مرض المتأسلمين؟ تنفض عنك كل الاسماء الكريهة التي ما كفت عن تشويه وإتلاف ماضيك العريق و دك مستقبلك الي الارض؟

متى تبدا العمل على تحقيق كل أمانيك بالعيش الكريم, مدركا تماما للمخاطر و التضحيات الجسام؟
عزة في انتظارك عشان تفخر بيك وتفخر بيها
عزة فى انتظار أخبار نجاحك
عزة أمك, ما أم الكاذب أو الترابي (who is gay) أو البشير
عزة أختك, ما أخت أولاد الحرامية الأمنجية البلطجية
عزة حبك, ما بتلقي في نفوس مريضة حقيرة لا تعرف للحب معنى
عزة بتك, تاج راسك وافتخارك وسط شعوب العالم
عزة بيتك و حياتك و مستقبلك
فلنصنع سوداننا رائدا و معلما للامم
لن نتركه أسفل الدرك مثقلا بمثل هؤلاء


#893724 [مدحت عروة]
4.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 01:14 PM
الغرب والهند لماذا مستقرين ومتطورين؟؟؟
لانهم بكل بساطة يتبعوا النظام العلمانى السياسى ويبعدوا الدين من الصراع السياسى وليس من المجتمع!!
وطبعا كلكم عارفين ان اوروبا كانت عندها حروب دينية فظيعة زى ما حاصل الآن فى الوطن العربى والاسلامى وتجاوزت ذلك وساعدها التنويريون وفكرهم وتطورت وتقدمت!!
اى نظام حكم غير ذلك ابشروا بالفوضى وعشرات الاحزاب الدينية يكفر بعضها بعضا ويكفر المجتمع ونعود للعصر ما قبل الحجرى ولا نلم لافى دين ولا دنيا!!
ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!
انحنا عايزين نظام ديمقراطى كامل الدسم ولا نريد مستعمر سودانى واذا كان لابد من مستعمر فالاستعمار البريطانى جزمته وبرازه افضل من اى مستعمر سودانى واطى وقذر ولا اقول افضل من سودانى ليبرالى ديمقراطى!!!!!!
والا السلاح متوفر كلاش او سواطير او عصى وفوضى لحد ما المجتمع الدولى يخت السودان فى بيت الطاعة!!
انتو السودان ده اصلا مافيه ناس بيقرأوا تاريخ الامم او التاريخ الانسانى كلو كلو عشان يستفيدوا من تجارب الامم ومافى زول قال ليهم اتركوا عقيدتكم اوهويتكم وكل نفس بما كسبت رهينة والدين لله والوطن للجميع!!الناس عايزة ادارة رشيدة لتحسين اوضاع معيشتها وليس لاناس يكونوا اوصياء عليهم وباسم الدين!!!


#893698 [محمد المعتصم]
4.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 12:56 PM
الترابي يريد تأجيل الانتخابات حتي العام 2017ليشارك حزبه فيها والمهدي الضال لايريد اسقاط الحكم بالقوه وازمه الخبز تصيب سله غزاء العالم
يا اخوانا دي مهزله شنو دي


#893662 [محمد حسن أحمد]
4.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 12:31 PM
والله العظيم أكبر مهدد لوحدة البلاد هو وجودك أنت وابو جلابية وخنازير الجبهة بشقيها وثني وشغبي فلا بد من القضاء على هذا االثالوث المدمر للوطن


#893628 [البركان]
4.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 12:05 PM
كما يحرق الهندوس مواتهم يجب حرقهم احياء:
البشير و قيادات نظامه الفاسد و المفسد
المهدي
الميرغني
الترابي


#893569 [مغبون]
4.88/5 (4 صوت)

01-23-2014 11:28 AM
الراجل يا اخوانا ولدو مساعد الرئيس وهو شغال مستشار سري وباخد ماهيه كل يوم جمعه اطالب بى اسقاط النظام ليى ؟؟؟؟؟؟


#893567 [داوودي]
4.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 11:26 AM
انتو السودان دا حكمو جمهوري ولا ملكي !!!!


#893532 [إبن السودان البار ***]
4.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 10:58 AM
حقيقة الصادق المهدي المرة ؟؟؟
إذا كنت من الذين يعبدون الأفراد ويقدسون زعماء الطوائف الدينية فلن يروق لك هذا الموضوع فلا تواصل في القراءة ؟ وإن كنت تقدس السودان وشعوبه وترابه فستوضح لك هذه الحقائق الكثير ؟؟؟ ثورة الإمام المهدي تاريخ يفتخر به كل سوداني ولكن أن يستقل أحد أفراد أسرته هذا التاريخ ويتاجربه للكسب الشخصي له ولأسرته وطائفته علي حساب السودان فهذا خط أحمر وغير مقبول لكل وطني محب للسودان ؟؟؟ زعم الإمام المهدي بأن مهديته قد جائته بأمر من رسول الله صلي الله عليه وسلم إذ يقول: ( وقد جاءني في اليقظة ومعه الخلفاء الراشدون والأقطاب والخضر عليه السلام وأمسك بيدي صلي الله عليه وسلم وأجلسني علي كرسيه وقال لي : أنت المهدي المنتظر ومن شك في مهديتك فقد كفر ) ومن إفتاءآته : * أن المتهاون في الصلاة كالتارك لها جزاؤه أن يقتل حداً ؟؟؟ * أن من يسف التنباك يؤدب حتي يتوب أو يموت ؟؟؟ ولكم أن تحكموا علي هذا الزعم والإفتاءآت وصلتها بديننا الحنيف ؟؟؟
طائفة الأنصار التي يسميها الجهلة بمعني كلمة حزب بحزب الأمة القومي ؟؟؟ الصادق المهدي أحد أبناء إحدي هذه الأسر والتي تعد أغني اسرتين في السودان مالاً وجاهاً ؟ والأسرة الأخرى يعرفها الجميع وهي أسرة الميرغني الذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان كتشنر عندما دخل السودان غازياً ؟؟؟ هذين الأسرتين قواهم وحماهم الأنجليز وملكوهم الأراضي الشاسعة والمشاريع وإغتنوا بفحش وكونوا طوائف من الجهلة المغيبين دينياً واستعبدوا أعداداً هائلة منهم ليخدمونهم في مزارعهم وقصورهم بدون أجر أو حقوق مخالفين بذلك أبسط حقوق الإنسان في القرن 21 ؟؟؟ فعل الإنجليز ذلك حتي يساعدوهم في حكم السودان ؟؟ فأجادوا هذا الدور بكل تفاني وإخلاص ؟؟؟ وعليه كرمهم المستعمر بتمليكهم الأراضي والمشاريع وكرمهم بالنياشين والألقاب الرفيعة : السير السيد علي الميرغني باشا – حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فكتوريا من درجةفارس. السير السيد/ عبدالرحمن المهدي باشا حامل نيشان الإمبراطورية البيريطانية من درجة فارس ونيشان الملكة فكتوريا من درجة قمندان . وهذين السيدين كانا أعضاء شرف في المجلس الحاكم للسودان بقيادة الميجر جنرال السير هيوبرت هدلستون ؟؟؟
عندما رحل الإنجليز وانزل العلم البيريطاني أجهش السيدين بالبكاء تحسراً علي ذهابهم وخوفاً علي مصالحهم وهيبتهم ؟؟؟ هاتين ألأسرتين لعبوا دوراً كبيراً في تخلف السودان وما زالوا يلعبون دوراً كبيراً في حماية حكم الكيزان الفاسدين حفاظاً علي مصالحهم وسمحوا لأبنائهم بمشاركة الكيزان المجرمين بالإنضمام للحكومة ودعمها وألظفر بجزء صغير من الكيكة المصنوعة من عرق ودماء شعوب السودان المغلوبة علي أمرها ؟؟؟
الصادق المهدي منذ صغره يبوس يده الغفير والوزير ويؤشر او يأمر ليطاع ؟؟؟ تعلم في عدة أماكن لأنه كان يستطيع تغيير مكان دراسته كما يريد في السودان بكمبوني المسيحية ثم بمصر كلية فكتوريا ثم باوكسفورد ثم بأميريكا ؟؟؟ ويغير تخصصه كما يريد مرة زراعة ولم يكملها ومرة اقتصاد وسياسة وفلسفة ؟؟؟ نُصب رئيس وزراء وهو في عمر29 سنة وتم تغيير الدستور لخاطره والذي ينص علي ان أصغر عمر لهذا المنصب هو 30 سنة وذلك مباشرةً من كرسي الدراسة الي رئيس وزراء حتة واحدة ؟؟؟ في سابقة تسجل في موسوعة جنس للأرقام القياسية والغرائب والعجائب ؟؟؟ شخص تربي بهذا الشكل الفريد قطعاً سيكون سلوكه فيه نوع من الغرابة ؟ لا أعرف ماذا يسميها علماء النفس ؟؟؟ وفي رأيي إنه مقروراً ويتوهم ان أي كلام يقوله لا بد أن يجد الإستحسان والإحترام ؟؟؟ كيف لا وطائفته مكونة من الجهلاء وأفراد أسرته ونسابته والمنتفعين من بقايا الإدارة الأهلية منذ زمن الإستعمار؟؟؟ وكل من حوله حتي لو متعلمين لا يجرأون علي مجادلته أو توجيهه أو نقده فهو ولد سيد ليكون سيد ؟؟؟ والسيد يأمر أو يؤشر ليطاع ومن يتطاول عليه يعتبر زنديق خارج عن الملة يفصل فوراً إن لم ينكل به ؟؟؟
لنحكي بعض نوادره ومحنه التي تدل علي شخصيته العجيبة وغريبة وتفضحها ؟؟؟
* اشار له أحد المقربين منه بأن الحزب ليس به انتلجينسيا أي متعلمين ؟؟؟ فجمع طلاب من المنسوبين للأسر الأنصارية بلندن وبدأ يخطب فيهم ؟ تجرأ أحدهم وإنتقده هو شخصياً ؟؟؟ فلم يرد الصادق علي نقده وإنما أسكته وقال له أشكرك علي شجاعتك ؟؟؟
* يدعي الديمقراطية وألتداول السلمي للسلطة وينسي أنه أول من خالف هذا المبدأ بأن كون جيش من المرتزقة بتمويل من المعتوه القذافي ودخل السودان غازياً ليخلف أعداداً هائلة من الضحايا ولا يعرف كيف نفد بجلده من هذه الجريمة النكراء دون مسائلة أو محاكمة عادلة والإقتصاص لضحاياه الأبرياء ؟؟؟ أذكر منهم الفنان والرياضي الموهوب وليم أندريا أحد أفراد فريق كرة السلة السوداني الحائز علي البطولة العربية بالكويت رحمه الله ؟؟
*عندما لجأ لإريتريا مع بعض أفراد من أنصاره المسلحين ومكونين ما يسمي بجيش الصادق المساهم به مع بعض الحركات المسلحة والتي كانت تنوي إسقاط الحكومة بقوة السلاح في ماسماها ( تهتدون ) وعندما وجد أنه لا فائدة من ذلك هرب مرة أخري للسودان ليتصالح مع الكيزان تاركاً المعارضين وأفراد جيشه الذين تعرضوا للجوع والعطش في صحاري إرتيريا ؟؟؟ وعندما تمكن أفراد جيشه بعد معاناة شديدة من الوصول للسودان ثائرين ليعتصموا بدار طائفة الأنصار بأمدرمان مطالبين مقابلته لمسائلته عن كيف يتركهم مهملين ويهرب ؟؟؟ تخبي منهم ورفض مقابلتهم ؟؟
* عندما كان بالسلطة عين زوجته مديرة لسودانير في منصب يحتاج لخبرة ومعرفة عالمية مكثفة في شؤون الطيران ؟؟؟ أسنده لسيدة أتت رأساً من الحنانة الي هذا المنصب الخطير دون سابق خبرة أو دراسة ؟؟؟ وللمقارنة محمد بن راشد حاكم دبي بتمويل من مجموعة من البنوك أتي بأكبر خبراء طيران بأنجلترا بمرتبات قياسية وحوافز مجزية ؟ فطوروا طيران الأمارات لتنطلق بسرعة الصاروخ وتتفوق وتخيف كل شركات الطيران العالمية التي سبقتها بمئات السنين في هذا المجال ؟؟؟ وكذلك عين الصادق إبن عمه مبارك الفاضل في وزارة التجارة بعينها ليعيس فيها فساداً ويغتني ببيع قطن السودن الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار باعه لتاجر هندي أسمه باتيا يحمل الجنسية الإنجليزية ب 60 مليون دولار وهذه الصفقة وصفتها إحدي الصحف البيريطانية بصفقة القرن ؟؟؟ وعندما قام المرحوم محافظ بنك السودان( بليل) بشكوي مبارك بهذا التصرف الإجرامي الي رئيس الدولة الصادق قابله بعدم الرضي ؟؟؟ إذ كيف يسائل إبن العز والقبائل حتة محافظ ؟؟؟ وبعد أن إغتني مبارك من عمولته المهولة الحلال ! من هذه الصفقة الأسطورية تنكر لعمه الذي علمه السحر وإنسلخ من طائفته وأصبح وجيه وكون حزب خاص به ( حزب مبارك الفاضل الخاص ليمتد )؟؟؟
* في أيام حكمه حدث فيضان سببته أمطار غزيرة دمرت أعداداً كبيرة من المنازل بأمدرمان وكل المناطق حول العاصمة وتشرد الآلاف من الذين تهدمت منازلهم ؟؟؟ وكان وقتها جالساً في القصر يقرأ في كتاب سليمان رشدي الشهير( آيات شيطانية ) ؟؟؟ أتي اليه أحد المسؤولين ليخبره بهذه الكارثة ؟ فصدم ذلك المسؤول عندما قال له الصادق بكل برود : انت في الفيضان والا تعال شوف دا بيقول في شنو !!! أشارة لما يقوله إبراهيم رشدي في حق الإسلام ؟؟؟ كان المسؤول يتوقع ان يأمر الصادق بطائرة هيلكوبتر حتي يستطيع أن يتجول بسرعة ويتفقد رعيته كما يفعل كل رؤساء الدول في مثل هذه الكوارث حتي من باب التمثيل الإعلامي لتلميع شخصيتهم ولكن ود العز واصل القراءة في كتاب إبراهيم رشدي ولم يكترس؟؟؟
*أيام حكمه فكر في حل أزمة المواصلات فطلب الإجتماع مع سواقي التاكسي بدلاً من خبراء في مشاكل الحركة والطرق؟؟؟ هل يا تري لا يعرف أن سواقي التاكسي معظمهم جهلاء ؟؟؟ وهل ياتري لا يعرف أنه هنالك مهندسين متخصصين في تنظيم حركة السير والمواصلات وتنظيم مواقف السيارات وتخطيط الطرق ؟؟؟Traffic engineers ) ( ( أم لا يريد أن يكون مستمع للخبراء لأنه سيد يريد أن يستمع اليه ويأمر ليطاع بدون مجادلة ؟؟؟
* أيام حكمه قام بتكريم أول قابلة وأول سائقة سيارة وأخريات ؟ والي الآن لا أعرف ما الهدف من ذلك غير الإستعراض والهيافة وهل هذه أوليات رئيس دولة ؟؟؟
* في أحد الأعياد كان يخطب في جمع غفير من الأنصار رجال طائفته المخلصين ومعظمهم جهلاء من غرب السودان ؟؟؟ وكان علي صهوة جواد أبيض ويلبس بنطلون رياضة ابيض( ترينج ) وجزمة رياضة وعراقي اي جبة انصارية؟؟؟ وفي نظري هذا لبس عجيب ومتناقض لا يلبس في مثل هذه المناسبة الدينية التي لها قدسيتها وإحترامها ؟؟؟ وفي تلك الخطبة كان يشرح لجمع الجهلاء انه مكة أصل اسمها كان بكة ؟؟؟ وعرفت هذه المعلومة القيمة من فضيلته ؟؟؟ لكني أجزم بأن معظم ابناء غرب السودان الجهلاء الفاغرين أفواههم ويستمعون لهذا الخطيب المفكر الفذ لا يعنيهم هذا الشرح المفيد في شيء وهم عطشي يحتاجون الي مياه شرب عكرة من الآبار ؟؟؟
* وسمعته مرة في أحد أيام حكمه يتحدث في التلفزيون وينصح روسيا والصين ويقدم لهم الدروس في كيفية تحسين إقتصادهم معتقداً أن إقتصادهم يديره شخص واحد لص كعبد الرحيم حمدي ؟؟؟
* السفير السوداني في مصر كان أيام حكم الصادق مستاءاً جداً من الإتفاقيات المجحفة في حق السودان مع مصر ؟؟؟ وفي التحضير لزيارة الصادق لمصر قام بتحضير عدة فايلات وأجندة لمناقشة الإتفاقيات الغير متكافئة ومجحفة في حق السودان لعرضها علي الصادق وفي باله أنه وحزبه غير منبطحين لمصر ولا يرضون الظلم للسودان ؟؟؟ وفي المناقشات لسؤ حظ السفير والسودان أنه وجد الصادق يدافع عن المصريين والإتفاقيات المزلة أكثر من المصريين أنفسهم ؟؟؟ صدم السفير وظهرت عليه علامات الغضب والأمتعاض ؟؟؟ وبعد رجوع الصادق الي السودان تم نقل السفير الي السودان من غير رجعة لمصر وهذا ما حكاه السفير المندهش الي الآن بنفسه ؟؟؟

• في أول يوم له من إستلامه للسلطة طالب بالتعويضات وكان وزير المالية آنذلك من اتباع طائفته المخلصين فصرفت له في الحال وأكتفي بهذا الإنجاز العظيم حتي سرقت منه السلطة وهو لاهي في أحد بيوت الأعراس بواسطة البشير الذي لاحقاً عرف نقطة ضعفه وحبه للمال فأغدق عليه بالتصدق عليه بحفنة من دولارات المنكوبين وتعيين أبنائه في مناصب رفيعة وإسكاته ؟؟؟
* يعتبر نفسه أنه مفكر كبير وكذلك يعتبره كثيراً من أنصاف المثقفين الذين يعتقدون ان الفكر هو حزلقة في الكلام وإضافة تعابير لغوية جديدة ( محاور ، ومربعات، أجندة وطنية ، صحوة إسلامية، وسندكالية، تهتدون، وهلم جر ) وأقول لهم الفكر له نتائج ملموسة تفيد الإنسانية جمعاء وليس كلام منمق وتعابير جديدة والسلام يمكن لأي مدرس لغة عربية إبتداع أحسن منها ؟ المرحوم شيخ زايد بن سلطان حاكم الأمارات السابق الذي تخرج من جامعة الصحراء ذات الحرارة اللافحة وشظف العيش له فكر وطني مثمر له نتائج لا تخطأها العين وأحد أفكاره انه قال ( لا فائدة من البترول أن لم يفد انسان الأمارات ) وفعلاً سخر كل أموال البترول لصالح شعبه الذي غدا من أسعد شعوب العالم وتفوق في عدة مجالات حتي في الرياضة العالمية فدولة حديثة التكوين لا يتعدي عدد سكانها عدد سكان حارة بالثورة تشارك في بطولة العالم لكرة القدم وتحرز كأس دورة الخليج الكروية ؟ في الوقت الذي فيه الهند التي تشكل تقريباً ثلث سكان العالم ليس لها أي نجاحات في الرياضة وفي الأولمباد الأخير لم تحرز أي مدالية ولم يرد إسمها حتي في الوقت الذي برز فيه إسم الأمارات بعدة مداليات ؟؟؟ وفكر صادقنا الهمام متمركز حول نفسه وأسرته وطائفته وكرسي الرئاسة ؟؟؟ ولم يخطر علي باله إستخراج بترول أو ذهب وهلم جررر عندما كان بالسلطة وانما فكر في تعويضاته ورفاة أبن عمه ؟؟؟
ومن هذه النشاة الفريدة والهالة والقدسية التي تربي فيها الصادق ونوادره الكثيرة والتي آخرها زيارته لمصر ليصلح بين الأخوان ومعارضيهم ؟؟؟ وبذلك عرض نفسه والسودان لإساءة بالغة لا ترضيه ولا ترضي شعبه المغلوب علي أمره والذي يفعل فيه حلفائه الكيزان ما أرادوا من قتل وتنكيل وسرقة لقوته وأمواله والتفريط في أراضيه قاتلهم الله مع الكهنوتية تجار الدين حلفائهم المخلصين أسياد الطوائف الدينية المقدسين ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [من البداوة إلى الحضور] 01-23-2014 10:03 PM
01- أنت لست [إبن السودان البار ***] ... لأنّك أجهل من دابّة ... وما كتبته معظمه إجترار ... لأقوال التقرّاي الحمار ... و أجهل واحد من أبناء غرب السودان ... يُعتبر معلّم لذلك التقراي ... في اللغة العربيّة ... ببساطة شديدة جدّاً ... لأنّ لغتهم العربيّة ... هي لغة القرآن ... وليست اللغة الأريتريّة التي ظهرت في كُلّ تعليقاتك ... بل في كلّ إجتراراتك ... ؟؟؟

02- أمّا الدليل على أنّك أجهل من دابّة ... فيظهر ... في الإقتباسات التالية ... ؟؟؟

03- ... زعم الإمام المهدي بأن مهديته قد جائته ... ؟؟؟

04- ... ومن إفتاءآته ... ؟؟؟

05- ... ولكم أن تحكموا علي هذا الزعم والإفتاءآت ... ؟؟؟

06- ... طائفة الأنصار التي يسميها الجهلة بمعني كلمة حزب بحزب الأمة القومي ... ؟؟؟

07- ... هذين الأسرتين قواهم ... ؟؟؟

08- ... أجهش السيدين بالبكاء ... ؟؟؟

09- ... وفي رأيي إنه مقروراً ... ؟؟؟

10- ... فهو ولد سيد ليكون سيد .. ؟؟؟

11- ... ولا يعرف كيف نفد بجلده من هذه الجريمة النكراء دون مسائلة ... ؟؟؟

12- ... مطالبين مقابلته لمسائلته ... ؟؟؟

13- ... في أحد الأعياد كان يخطب في جمع غفير من الأنصار رجال طائفته المخلصين ومعظمهم جهلاء من غرب السودان ... ؟؟؟

14- ... وفي المناقشات لسؤ حظ السفير والسودان ... أنه وجد الصادق يدافع عن المصريين والإتفاقيات المزلة أكثر من المصريين أنفسهم ... ؟؟؟

15- ... والذي يفعل فيه حلفائه الكيزان ما أرادوا ... ؟؟؟

16- لك ألف تحيّة ... يا ضيف يا عزيز ... يا صاحب عضمة اللسان الإريتريّة ... لكن ينبغي عليك أن تفهم معنى الخصوصيّة ... وأن تحترم خصوصيتك الأريتريّة ... بإحترامك للخصوصيّات السودانيّة ... ؟؟؟

17- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#893481 [عزة]
4.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 10:30 AM
خائف على ولدو


#893469 [معاوية]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 10:18 AM
والله انا استغرب لوضع هذا السياسى المخضرم وازداد عجبا منه عندما يتكلم عن ازاحة هذا النظام بطريقه ثلثه واساله هل هذا النظام تعامل مع معارضيه بطريقه ثلثه حتى يتعاملو معه بطريقه ثلثه كما ترى انت هذا نظام فاشى ولا يعترف باى اتفاقيات وانت تعلم ذلك واتمنى اتن تساعدونا بالصمت سيدى


#893450 [عصام الجزولى]
4.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 10:07 AM
هل التغيير السلمى عندك مبدأ أم تكتيك أم حيلة العاجز ؟ اذا كان مبدأ لماذ قاتلت هذا النظام بعد أن انقلب عليك ؟ وبعد ان فشلت فى اسقاطه بالعنف جعلت من عجزك فضيلة وانسحبت من التجمع الوطنى الديمقراطى ودعيت للجهاد المدنى لتغيير النظام ثم ما هو الجهاد المدنى ؟ اذا كان هو المظاهرات فقد خرجت ابنتك فى مظاهرة ضد النظام فكسرت يدها واذا هو حمع التوقيعات فقد جمعت التوقيعات واذا كان هوالعصيان المدنى فالنقابات ومنظمات المجتمع المدنى فى جيب النظام ان لسان حالك يقول بكل تداوينا فلم يشفى ما بنا الا ان قرب الدار خير من البعد وهكذا أحنيت رأسك للسفاح ليضع على صدرك وسام الخزى والعار وأصبحت المخزل الاول لمعارضى النظام ولقد قال الاستاذ محمود :-الصادق المهدى ما بطلع تانى قوز أخضر مما يعنى ان لاخير يرجو منه


#893449 [النيل الدافئ]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 10:07 AM
برغم رأى الكثيرين فى الصادق المهدى إلا أن كلامه حكيم وسليم ولا تنسواالرجل قريب من الجانبين من بناته حاملات السلاح مع الجبهة الثورية وولد موالى الحكومة ، فرؤيته للأمور تكون اكثر وضوح واكثر حنكة وفشله لا ينفى عنه حنكته السياسية وخبرته ، لان القوة عمرها ما حلت مشكلة ودونكم ليبيا الآن أزاحت ال>افى بالقوة فحدث فيها ماحدث ولازال ، ومن يعول على أناس يزيحون حاكم بالقوة ليحكموا هم يكون واهم ومخطئ لان من يحمل السلاح سيظل يحمله عمره كله حتى لو كان فى جنات الفردوس وامامكم الجنوب حزبه السياسى الحاكم مل من الرقود والركود واشتاق للغابة مرة اخرى فدخلها وما فعله فى بلده لم يفعله مستعمر او حرب الجنوب ودمار لم يسبق له مثيل وجثث تتناثر فى كل مكان فى بور وملكال وبانتيو ، العقل والوعى السياسى يقول ما قاله الصادق المهدى ودعونا من الحماس الزائد والشعارات البراقة التى يرفعها كل الساسة مثل العدالة الاجتماعية وتمكين اهل الهامش والتنمية المتوازنة كلهم يخدرون فينا وما أن يحكمون إلا وتصارعوا على الكراسى ومن لم يجد كرسى حمل السلاح ودخل الغابة بعشارات جديدة ومبررات واهية غير مقنعة ، واعتقد ان من لم يستطيع ان يقود ثورة سلمية وحشد جماهيرى ليطيح بالنظام فإنه أما عاجز تماماً او ان الشعب فاقد الثقة فيه وليس له جماهيرية كبيرة بل لسان كبير متشدق ، حقيقة لو إعتزلت المعارضة كلها مسلحة وغير مسلحة العمل السياسى لسقطت حكومة الكيزان فى أقل من شهر لانها تحمل عوامل فنائها داخلها وتحتاج إلى هبة شعب قوية والشعب لن يهب لانه يخاف ان تسرق منه الثورة وتنسب للمعارضة الفاشلة يعنى بإختصار خلوها زى ثورة مصر يقوم بها الشباب والشعب ثم يلحق بها عندها نهايتها الاحزاب والمعارضة بس خلوها تستوى شوية ياجماعة.


#893441 [معز كشمبه]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 10:02 AM
امثال الصادق ليس من مصلحتهم قيام ثوره. وتغيير الحكم. ببساطه هم يعلمون تمام انهم فقدوا شعبيتهم تماما حتي بين قواعدهم واسرهم وان لا سبيل لهم للحكم . واذا ذهبت الانقاذ فقدوا مورد رزقهم الاساسي مال الشعب . وهم من الاصل شغالين شنوا وبياكلوا عيش من وين تجار ولا مزارعين ولا موظفين . من ما قاموا بياكلوا من مال الشعب بس ب طرق مختلفه ..


#893384 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 09:18 AM
اللهم خذ هذا المحبط أخذ عزيز مقتدر.


#893370 [Ghazy Elbadawey]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:01 AM
أنا أفق مع السيد الصادق هذا النظام لا يجب أن يذهب بالقوة بل بالزيت !
وعشان ما تفهموني غلط سأوضح؛
نولع نار
نرمى فيها كل الكيزان + الموالين + المخذلين
ونصب فيهم زيت

[الدنقلاوي]
يكونوا زادو ليهو الراتب بتاعو !! إستحي على دمك وساعندنا بالسكوت

[صقر السماء]
إلى متى يهذي هذا الكاذب الضليل المهدي!!؟لقد أصبحت سيرة هذا الشخص مقرفة جداً ، لم يسقط نظام القمع الدموي لأن المعارضة بكل أسف ضعيفة وتائهة ولاتريد أن تطهر صفوفها ببتر هذا السرطان المزمن المدعو الكاذب المهدي. هذا الحربائي المخذل هو أكبر معين للنظام وهو خير مثال لأسوأ وأفشل سياسي في العالم

[ماهر]

#893227 European Union [السودانى]

5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 07:48 AM
يجب على الثورية ان تطيح بديناصورات الطائفية قبل اسقاط النظام هؤلاء هم ابواق مدمرة للهمم وتقتل روح الثورة

[السودانى]

اذا كان هؤلاء المعلقون اعلاه يمثلون الشعب السودانى فعلى السودان السلام هذه اقوال مشاطات وكلام هايف لايصدر عن شخص عاقل فالحرب لا يتمناها الا الحمقى والجهلاء لانها وفى حالة السودان تحديدا لن تجلب الا الخراب والدمار والقارئ لتصريحات الجبهه الثوريه والموتورون الكيزان يجد انهم يتبجحون ويتفاخرون ويتنافسون فى من قتل منهم اكثر من الآخر وكم دمر واحرق من القرى وعلى هؤلاء المعلقين ان يفهموا جيدا ان رهانهم على الجبهه الثوريه فى الانتصار فى الحرب خاسر لانها ان انتصرت فلن تعترف باحد غير الذى حملوا معها السلاح كما فعل قرنق مع التجمع وكيف اهان الميرغنى الذى راهن عليه وثانيا سيختلفون بينهم وبسرعه جدا اسرع مما حدث بين الجنوبيين لان كل منهم يريد ان يكون القرار بيده وحينها يكون السودان فص ملح وذاب لذلك فالصادق المهدى رجل حكيم وهو رجل دين ودوله يرى ببصيرته ما يخطئه الاخرون عيانا وعليكم ان تقارنوا بتجربة جنوب افريقيا مع البطل مانديلا وما يحدث فى الصومال والكنغو وانجولا وافريقيا الوسطى واخيرا جنوب السودان .حرام ان يكون السودان الذى انجب الافذاذ من السياسيين والاداريين والدبلوماسيين ان ينحدر نحو مستنقع الفرقة والشتات بسبب عملاء الاستعمار والصهيونيه فى الحكومه والمعارضه المسلحه ووجود شعب غافل تماما كديك المسلميه


#893364 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 08:53 AM
احسن تسكت وتعمل لي آخرتك بعده ي البقولو عليك المهدي


#893353 [جدودنا زمان]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 08:47 AM
ما اخذ بالقوة يسترد بالقوة


#893344 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:42 AM
الناس مختشيه من الصادق المهدى و ناسين ان فشله أو خيانته للامانة ادى الى :-
*إجهاض إتفاقية السلام التى كانت بدون شروط
* تمرير أنقلاب النميرى بحيث يولى رئاسة الوزراء
* علمه التام بإنقلاب يدبره نسابته على عثمان والترابى
* موت جميع شهداء الجنوب
* جميع شهداء دارفور
* تسليح القبائل العربية
* مشاركة النظام سرا وعلنا فى الجيش والامن
* جميع شهداء و مفصولى القوات المسلحة
* أجهاض وتخذيل مستمر من أجل ان يتولى ابنائه حكم السودان
الصادق والترابى و الميرغنى يوضحون تماما اننا شعب هوان
ويحكمنا اقزام كما قال الشهيد محمود محمد طه
انظروا الى الصادق والترابى و الميرغنى من حيث التعليم والنجاح انهم بدون الوراثة الطائفية لا يسون شيئا ((علمونا هم واتباعهم أن السياسة فهلوة ولف ودوران فلم نجد ذلك فى بلاد الاخرين فوجدنا السياسين رجال ونساء جادين مطلق الجدية ولهم مواقف حاسمة ))


#893334 [الصبار]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 08:36 AM
لانك لست متضرر من وجودهم معروف انك منذ نشأتك مصلحتك فوق كل شيء ، ما انت تربية عجن ، وراضع من ثدي الانقاش السم الزهاق ، وامورك ما شية عسل لكن لمتى ستظل تقتات على من دم المساكين امثالنا ومشردين خارج وطنهم عشان ندفع لدولة الظلم الضرائب والاتاوات وانت تجيك جاهزة مصفية ،

قاتلكم الله ايها الاوباش ،

يا ساسة فاشلين جميعا خمسين سنة لم تستطيع النخب السودانية في تكوين دولة معافية من كل المصائب منها الاقتصادية والعنصرية ، فقد فشل كل ساسة وادمنوا الفشل الذريع وجعلوا الشعب السوداني اضحوكة بين الشعب العربية والافريقية قاتلكم الله آنى كنتم يا حكومة وحركات مسلحة ومنتفعين من النظام امثال الصادق وزمرته الفاشية .

لكن جميعا تذكروا يوم الرقاد في شبر عرضة 20 سم ؟ وهو قادم لا محالة واقرب اليه الآن جميعا .


#893328 [حسين عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:30 AM
كل يوم يجدد ويجدد ويجدد..
لغاية طلع ليهو حزب إسمو: الامة الإصلاح والتجديد...!!هههههههههههههه


#893325 [ابوسحر]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:26 AM
نحن جربنا حكم العسكر نميري بدا يساريا وبعد سنتين انقلب الي اليمين؟؟؟؟
وجربنا الاخوان المسلمين والانقاذ 25 سنة؟
وجربنا الصادق المهدي وكان كل يوم عندوا مؤتمر وكهرنا التلفزيون؟؟؟
باقي لينا نجرب حزب البعث والشىوعيين وتكون حكومة اتلافية منهم وناس الجبهة الثورية ونمهلهم 3 سنوات ونجربهم ونشوفهم حيعملوا ايه؟؟؟
لكن الاحزاب القديمة دي والطائفية مجربة ولا فائدة ترجي منهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#893309 [سوداني حر]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:11 AM
ياخي راجل ما ممحقق ديمقراطية في حزبوا داير يحقق ديمقراطية في السودان كلوا عليك الله شوف ليك سبحة ومصحف واقعد في مسجدكم في ود نوباوي وريح الناس من خلقتك وكلامك الما بودي ولا بجيب ،،، النظام ما بمشي بالقوة انت داير تمشيهو بشنو بتحانيس ما خليت ليك اتفاقية مع هذا النظام الفاسد في النهاية دخلت ولدك وقعدت تاخد ميزانيتك من القصر وتجعجع لينا في المؤتمرات الصحفية في دارك ،،، الى متى ينتظر عضوية الحزب وينظر اليك كرئيس اوحد للحزب والمثقفين والقادرين على تولي الحزب كثر انا ولدوني سنة 1972 انت كنت رئيس حزب الامة ولحدي هسي (42) سنة وما عارف قبليها في كم سنة معقولة يا بشر ننتظر من شخص زي دااا يدير شئون السودان بديمقراطية وهو في نفسوا لا يرضاها ،،، عجبا والكلام بنطبق على الباقين الميرغني والترابي وغيرهم من الوجوة التي اصبحت مقرفة مجرد ظهورها في شاشات تصيبك ...........
لله درك يا وطن


#893299 [الدنقلاوي]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 07:59 AM
أنا أفق مع السيد الصادق هذا النظام لا يجب أن يذهب بالقوة بل بالزيت !
وعشان ما تفهموني غلط سأوضح؛
نولع نار
نرمى فيها كل الكيزان + الموالين + المخذلين
ونصب فيهم زيت


#893263 [صقر السماء]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 07:17 AM
يكونوا زادو ليهو الراتب بتاعو !! إستحي على دمك وساعندنا بالسكوت


#893247 [ماهر]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 07:04 AM
إلى متى يهذي هذا الكاذب الضليل المهدي!!؟لقد أصبحت سيرة هذا الشخص مقرفة جداً ، لم يسقط نظام القمع الدموي لأن المعارضة بكل أسف ضعيفة وتائهة ولاتريد أن تطهر صفوفها ببتر هذا السرطان المزمن المدعو الكاذب المهدي. هذا الحربائي المخذل هو أكبر معين للنظام وهو خير مثال لأسوأ وأفشل سياسي في العالم


ردود على ماهر
[سودانى حر] 01-23-2014 08:25 AM
افهم ما يقوله الامام اولا فان اى تغير ياتى بالقوة فسيكون استبدال ديكتاتورية باخرى وسوف يدفع الثمن محمد احمد البسيط والوطن وسوف نكون فى حلقة مفرغة وان تغير هذا النظام لازم يكون عبر العصيان المدنى ماهو دور ودور الاخرين الذين كل همهم الاساء الى الامام وانصاره


#893227 [السودانى]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 06:48 AM
يجب على الثورية ان تطيح بديناصورات الطائفية قبل اسقاط النظام هؤلاء هم ابواق مدمرة للهمم وتقتل روح الثورة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة