الأخبار
منوعات سودانية
لدي اجتماعها مع رئيس الاتحاد السوداني.. أندية الممتاز السوداني تطالب بتأجيل انطلاقة الموسم
لدي اجتماعها مع رئيس الاتحاد السوداني.. أندية الممتاز السوداني تطالب بتأجيل انطلاقة الموسم



01-23-2014 07:45 PM


طالب الفريق طارق عثمان الطاهر ، الأمين العام لنادي المريخ والطيب العباسي المحامي ، نائب الأمين العام لنادي الهلال اللذان تحدثا إنابة عن أندية الممتاز خلال الاجتماع الذي جمع ممثلي اندية الممتاز اليوم الاربعاء ، برئيس الاتحاد السوداني الدكتور معتصم جعفر سر الختم ،بضرورة تقليل مصروفات المباريات وان تكون هناك مؤسسية ونفى أن تكون أنديتهم تنتهج أسلوب التهديد مع إتحاد الكرة . وتطرقا أيضاً إلي انطلاقة الموسم التنافسي الجديد ودعا لأن يكون في منتصف فبراير كمقترح من الأندية وعن اللائحة المالية وحقوق الرعاية وطالب بإعادة النظر فيها.

وأشارا إلي أنهم مؤمنين ومقتنعين بحكمة الإتحاد السوداني على إعتبار أنه صاحب القرار ولكن لابد من عقد جلسات تشاورية مع الأندية خاصة فيما يتعلق بالدوري الممتاز. وإمتدحا دوري سوداني الممتاز لموسم 2013م والذي وصفاه بأنه جاء مميزاً علي مستوي التحكيم والتنظيم الإداري وأشارا إلي أنهم يريدون مزيد من التعاون مع الإتحاد بإنتهاج إسلوب الحوار بهدف الإنتقال من عالم الهواية إلي عالم الإحتراف مع إتاحة فرصة التأهيل للإداريين عبر الإتحادات الإقليمية والقارية والدولية وأضافا :"نعاني من مشاكل في القوانين واللوائح خاصة وأن الأندية تتبع لولايات أو إتحادات أخري وكل ولاية او اتحاد لديه قوانين ولوائح."

وعقب الدكتور معتصم جعفر علي حديث ممثلي أندية الممتاز الفريق طارق عثمان الطاهر وبقية المتحدثين ، قائلاً إن الإتحاد السوداني مؤسسة تعمل وفق لوائح تحكمها ولديها رؤيتها وتهدف لتسيير النشاط الرياضي وتحقيق الأهداف المنتظرة وأنهم في الإتحاد لديهم إلتزامات تعاقدية مع الراعي والناقل الحصري يجب الإلتزام بها مهما كان الأسباب وعن المقترحات التي قدمت ، قال نقبل أي اقتراح فيه مصلحة ويعود بالنفع بالحوار الجاد وعبر قنواته المعروفة إن كانت جمعية عمومية أو مجلس إدارة أو لجنة منظمة أو بقية اللجان العدلية والمتخصصة وطالب أندية الممتاز بتهيئة الأجواء والبعد عن التصريحات السالبة في وسائل الإعلام والإلتزام بتنفيذ البرامج الصادرة.

وفي ختام الاجتماع صدر عدة توصيات أبرزها، قيام قرعة النسخة التاسعة عشر من الدوري الممتاز يوم السبت المقبل الموافق الخامس والعشرين من يناير الجاري برعاية شركة سوداني للإتصالات المحدودة الراعي الرسمي للبطولة. والنظر في إلتماس أندية الممتاز في إنطلاقة البطولة لموسم 2014 التي تحدد لها يوم الرابع من فبراير المقبل ما أمكن ذلك. والإعلان عن قيام ورشة تداولية بشراكة بين الإتحاد السودانى لكرة القدم وأندية الممتاز بمقر الإتحاد حول الإنتقال نحو الإحترافية وصولاً لمؤتمر رياضي عام. والوصول عبر الحوار والتشاور لكل ما من شأنه تجويد الأداء وصياغة اللوائح المنظمة للعلاقة عبر قبول مقترحات أندية الممتاز وأحقية الإتحاد العام في إصدار وتشريع اللوائح. والسعي الجاد نحو تحصيل الإستحقاقات المتأخرة من الرعاية والبث التلفزيونى.

وكذلك العمل على اتساق الرؤي في إعادة هيكلة الواقع الرياضي من أجل إنسجام العمل الإداري والمال والفني. والترتيب لإجتماع أو لقاء بين شركة سودانى راعي الدوري الممتاز والأندية للتشاور والإتفاق حول عقد الرعاية الإضافي بالإعلان في شعارات الأندية ومراعاة عقود الأندية وإلزام الأندية بتنفيذ ما يتم الإتفاق عليه.

وأخيراً السعي الجاد حسب موجهات الإتحادين الدولى والإفريقي لتكون أندية الدرجة الممتازة محترفة إدارياً وفنياً ومالياً وفي البنيات التحتية الأساسية وتوفير الحد الأدنى من المطلوبات والتأمين على وجود نشاط منتظم للفئات السنية المختلفة "براعم وناشئين وشباب وأولمبي".
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 587


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة