الأخبار
أخبار السودان
د. كمال أبوسن : إن تعذر عليّ إجراء عمليات زراعة للسودانيين في السودان لأخذتهم لدولة مجاورة
د. كمال أبوسن : إن تعذر عليّ إجراء عمليات زراعة للسودانيين في السودان لأخذتهم لدولة مجاورة


تآمر عليّ الزملاء والمجلس الطبي السوداني
01-24-2014 10:42 PM

عاد الدكتور كمال أبوسن استشاري جراحة وزراعة الكلىُ إلى السودان، وسط استقبال حافل في المطار من قبل مرضاه وأصدقائه، ليشرح لمواطني بلده مواقف العداء من زملاءه، وليستأنف قرار المجلس الطبي السوداني بايقافه والذي يعتبره جائراً وفاقداً للحيثيات.
وفي حوار مع صحيفة «التغيير» يوضح الدكتور أبوسن كيف أنه تمت براءته في بريطانيا من كل التهم التي وجهت له وأنه يزاول عمله كالمعتاد. وإلى مضابط الحوار..

حوار: إمام محمد إمام
* ماذا حدث لك في بريطانيا بعد أن تم ايقافك من قبل المجلس الطبي السوداني مطلع العام الحالي؟
- عدت إلى بريطانيا لمزاولة عملي وفوجئت بأن أشخاصاً في المجلس الطبي السوداني قاموا بتلفيق شكوى ضدي للمجلس الطبي البريطاني، رغم تأكيدهم لي عندما كنت في السودان بأن شيئاً من هذا القبيل لم يتم. وعند عودتي إلى بريطانيا أخبرني المجلس الطبي البريطاني بأن الدكتور الشيخ العبيد وهو صيدلي ، الأمين العام للمجلس الطبي، أبلغهم في سطرين بأن هنالك تقصيراً مهنياً من جانبي، وتم إيقافي لمدة عام بالسودان.
• يُذكر أن هذا الإيقاف بخصوص مريض عالجته أنا، والفريق الطبي في شهر يناير 2009، وهذا المريض اكتملت إجراءات عمليته وسافر بعدها بعشرة أيام هو وزوجته المتبرعة إلى دولة الإمارات. الشاهد على ذلك خطاب من اختصاصي الباطنية والكلى بأن العملية تمت بنجاح ومن غير مضاعفات
* كيف تم ايقافك عن مزاولة مهنة الطب في بريطانيا؟
- فوجئت بسبب هذه الشكوى أن المجلس الطبي البريطاني أخبرني بأن إيقافي استثنائي إلى حين الانتهاء من التحقيقات حول قضية لُفقت بالسودان، وهذه حسب لوائح المجلس الطبي البريطاني.
• اتصلت بالبروفسور الزين كرار واستفسرت عن أسباب إرساله لتلك المحاسبة إلى المجلس البريطاني بعد أن نفى سابقاً ذلك، وقال إن هنالك سيدة بريطانية تقدمت بشكوى ضدي للمجلس الطبي البريطاني. والشاهد في الأمر أن الإيقاف تم في تغييب كامل لي وعدم إعطائي حق الدفاع عن نفسي في قضية تمت براءتي منها بواسطة المجلس الطبي السوداني نفسه في عام 2009، وتم إرساله للمجلس الطبي البريطاني قبل أن أعلم به عن قصد في 18/12/2012. ولأني لم أكن أعلم أن المجلس الطبي البريطاني أرسل لي خطاباً في هذا الخصوص وأعطاني مهلة 28 يوماً حسب اللوائح، ولما لم أرد اعتبرني مذنباً، وقد علمت بإيقافي في السودان يوم 24/2/2013، ورجعت إلى بريطاني 17/3/2013 ففوجئت بأن المجلس الطبي البريطاني قام بإيقافي استثنائياً حتى يتحرى في شكوى السودان. ومن المضحك كان يقول لي إن المجلس الطبي الصومالي قام بإيقافك، وهذه دولة في العالم الثالث والتزامنا نحو مرضانا الاحتياط لحمايتهم وحماية أنفسنا من المساءلة، وأكدوا لي أن الإيقاف استثنائي ولا يعني إدانة مسبقة. وفي هذه الأثناء طلب المجلس الطبي البريطاني من المجلس الطبي السوداني مدهم بشكوى المريض واستئناف المريض والتحقيق معي، وهل تمت اعترافات من جانبي بخطأ إن كان هنالك خطأ، وهل شهد أي من الفريق الطبي ضدي وأي مستندات اخرى تتعلق بالقضية. وقد ماطل المجلس الطبي السوداني ولم يرسل أي معلومات من التي طلبها المجلس الطبي الريطاني، ما حدا بالمجلس الطبي البريطاني تمديد فترة الإيقاف حتى تصلهم المعلومات المطلوبة، وكانوا في مخاطبتهم للمجلس الطبي السوداني حريصين على ألا يظلموا المرضى، وفي الوقت نفسه الدكتور كمال أبو سن. وبالعودة إلى المعلومة التي سمعتها من الزين كرار بأن هنالك سيدة بريطانية قامت بتقديم شكوى ضدي، تفاجأت بتلفيق تهمة أخلاقية ضدي، حتى يعضضوا أسباب إيقافي الاستثنائي، وتفاجأت أيضاً بأن موضوع السيدة التي تم تحريض الإعلام السوداني لتسويقها ما هي إلا غطاء وهمي لتمرير قرار الإيقاف عبر الصحف وatewsbar الشريط الإخباري بالقنوات الفضائية السودانية الذي لا علاقة له بالمريضة محل الإعلام وهو خاصتي.
وأثناء إجراء هذا الحوار اتصلت به سيدة تشكو من أنها تضررت ضرراً شديداً – العملية- وقالت دعوتي ربي في الحرم المكي وقلت: "يا ربي في الحرم المكي تنتقم له وتأخذ له حقه من الذين ظلموه- سمية عثمان حسن. الله أكبر الله أكبر وأنها قالت إن أبوسن بسيط ويحب الناس البسيطين، ونسأل الله أن ينعم عليه وأنها بسيطة لا يمكن أن تعمل عملية- مريض صلاح عثمان حسن – السعودية لا يمكن أن يعملوها إلا للسعوديين أو بأمر ملكي لأن الجهاز لا يمكن استخدامه لغير السعوديين.
وواصل حديثه قائلاً:
مريض تمت الزراعة له بمريض في عام 2009 وقد شطبت القضية في حينها لعدم كفاية الأدلة، وتم نبشها لشيء في نفس يعقوب في أواخر 2012 بحجة أن شقيق المريض محمد الأمير قام باستئنافها. والمضحك أنه تقدم بشكوى أخرى مختلفة عن الشكوى الأولى لنفس المريض، وتم تغييبي عن عمد ولم يعرض الاستئناف أي الشكوى الجديدة ولم أعط حقي القانوني والدستوري والطبيعي في الدفاع عن نفسي، وتمت محاسبتي في غيابي من غير أن اعطى الفرصة في الطعن في الإيقاف او حتى طلب تخفيف الحكم، وهذا شيء حسب لائحة المجلس الطبي السوداني. والادهى والامر حُجب الايقاف عني عن قصد رغم انني حضرت إلى السودان وقمت بإجراء عمليات اثناء الايقاف، وهذه جريمة في حق المرضى وفي حقي من ناحية المبادئ والاصول، فالطبيب الموقوف من قبل المجلس الطبي إذا قام بممارسة المهنة تعد هذه جريمة يقاعب عليها بالسجن، وبالتالي من يتستر على الايقاف ويعرض المرضى للعلاج من الطبيب الموقوف يجب ان يعاقب بالسجن للجريمة التي اقترفها في حق المريض وفي حق الطبيب.
* وماذا عن القضية الاخلاقية التي قدمت بسببها إلى محكمة في بريطانياوكيف تمت تبرئتك في تلك التهمة؟
- ولما رجعت إلى بريطانيا وجدت أنه قد تم تلفيق قضية أخلاقية ايضاً في غيابي، وبمعرفة البروفسور الزين كرار رئيس المجلس الطبي السوداني، وتمت المماطلة في القضية، وعندما تمسكت بحقي في النظر فيها بسرعة كانت الاجابة انهم ينتظرون معلومات من المجلس الطبي السوداني حتى يبت في امر قضية السيدة البريطانية، وحتى الآن لم اجد تفسيرا لعلاقة السيدة البريطانية بالمجلس الطبي السوداني غير أنها مؤامرة خسيسة لا تشبه خلقنا السوداني العظيم، ولا تشبه سجلي الطبي الناصع على مدى 32 عاماً من العمل المتواصل والمتفاني في خدمة المرضى في السودان ونيجيريا واثيوبيا والشارقة ودبي وابوظبي وايرلندا والسعودية وبريطانيا. وأثناء تدريبي بفرنسا وهولندا والسويد والنرويج، وقد قتل الانجليز القضية بحثاً ورجعوا إلى سجلي خلال الـ32 عاماً التي قضيتها في بريطانيا وبراءتي في المحكمة، وهم 8 نساء و4 رجال وبالإجماع وفي أقل من ساعتين.
• صديق الطالب المتوفى يعمل طبيباً في مستشفى إبراهيم مالك
4 أيام من المستندات وأقوال الشهود، وحكم القاضي لي بتعويض عن كل ما لحق بي من هذه المؤامرة، وفي عجل وفي جلسة استثنائية قام المجلس الطبي البريطاني بإلغاء الايقاف الاستثنائي، معتذراً بأن المجلس الطبي السوداني رفض التعاون معه، بإرسال البيانات التي استندوا إليها في عملية ايقاف السني وفاقد الشيء لا يعطيه، وايضا البراءة وبالإجماع وتعليق قاضي المحكمة بأن اقوال المدعية كانت متضاربة وتتعارض مع اقوال شاهدها، وهو صديقها، وشرعت على الفور في رفع دعوى ضد السيدة المغرر بها والشرطية التي تآمرت ضدي والمدعي العام الذي فات عليه ان هذه مؤامرة والمجلس الطبي البريطاني الذي تم التعزيز به بواسطة المجلس الطبي السوداني والمستشفى الذي ساهم في عملية تلفيق هذه الدعوى وإيصالها إلى المحكمة رغم أن المدعية لم تقم بذلك.
تفاصيل أوفى بالوثائق والمستندات والتواريخ ومن قال لمن من وماذا يقصد.
• ذهبت إلى البروفيسور الزين كرار رئيس المجلس الطبي السوداني أنا وزوجتي بغرض التحية والمجاملة والشيخ العبيد المستشار القانوني للمجلس للتحية وإبلاغهم بأنني عدت وطني من الباب وليس الشباك. ووعدهم بالانتصار للمجلس الطبي السوداني وسمعته ليعود صرحاً لحماية المرضى وقيادة الأطباء في الطريق السليم. والانتصار لأشخاصهم حتى يكتشفوا أماكن ضعفهم والعمل على الوقفة مع النفس وتصحيحها مما ينعكس ايجاباً على انسياب الكفاءات والمهارات السودانية من أطباء بدول المهجر للمساهمة في رفعة الطب في وطنهم وعلاج أهلهم البسطاء بتدريب صغار الأطباء.
سأستأنف قرار المجلس الطبي السوداني الجائر
قضى القاضي ببراءتي بعد ساعتين من الاستماع لأقوالي في بريطانيا
السيد الأمين العام للمجلس الطبي السوداني،
أرجو مدي بالآتي:
22/1/2014
1/ شكوى محمد الأمين الأولى
2/ استئناف محمد الأمين والنقاط الـ12 التي أثارها
3/ تقارير جميع الخبراء
• د. أبو عشة
• د. محمد فضل الله
• د. العجيل
• د. عمر عبود
• د. محمد السابق
• د. عبد الله سبيل
• د. عبد الرحمن
• برتكول زراعة الكلى السوداني وتاريخ إصداره
• حيثيات لجنة المحاسبة التي برأتني عند النظر للشكوى برئاسة بشير إبراهيم مختار.
• الرد على استئنافي لقرار إيقافي لمدة عام.
• كل حيثيات اللجان والقرار الصادر عن الحاجة الزينة والشكوى المحكومة في غيابي وأسماء الخبراء واللجنة التي قامت بإصدار القرار.
ارجو الاستعجال لنسبة لضيق إجازتي المنتهية في 2/2/2014، وهنالك جلسة محكمة بهذا الخصوص بتاريخ 27/1/2014 تشكل هذه المستندات حجر الزاوية في التحضير لها.
مقدمه د.كمال أبو سن
استشاري الجراحة وزراعة الكلى - بريطانيا

التغيير






تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 13827

التعليقات
#896041 [عكر]
1.00/5 (2 صوت)

01-26-2014 02:46 AM
قصة المهندس الذي كرم علي مستوي المعماريين العالميين مع بتاع السودان.!
الانتلجنسيا دكتور منصور مع دكتور ابو الشوش و صحيفة الراي العام تشهد ...!!
و عمكم الترابي مع ود طه ...الذي قال بان تجربتهم مفيدة ...!!!
و فلان مع فلان ..... تموا السلسلة ..!!!!
واحد بتاع سيكولوجي يورينا الحاصل شنو ...؟؟؟
الحسد و (( استنهاض الذات بمناهزة الاخريين )) ما منكورة لكن ... الحصافة مطلوبة و ما تظهروها ذي بتاعيين الروضة ...!!!


#895977 [سوداني وافتخر]
1.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 11:14 PM
ابقى مؤتمر وطنى يفرشو ليك طريقك ورد زى مصطفى وغازى وسيخة وغندور ومندور وكبلو والمتعافى ومجدوب وعبدالله ونور الهدي خلاف كده يابروف طريقك مسدود مسدودمسدود ومفروش بلاشواك هولاء البشر أعداء النجاح وشياطين الانس واعداء البشرية وبعدين المرضى الانتى شغال عليهم عايزنهم يمشو الزيتونة


#895956 [محمد علي عبد الحليم]
1.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 10:35 PM
كمال ابوسن ضحية الحهل والتخلف وهو قامه وعلم ووسام علي صدر اهل السودان بريادته وشجاعته وتفرده ضايقه الجهلاء والمنحطووون لكن ستبقي الحقيقه ناصعة بان كمال تفرد وقدم لأهله ما يستطيع بطيب خاطر في وقت جبن فيه الجبناء وبنوا العمارات من أخطاء طبيه تحدث كل يوم
الله ناصرك
د محمد علي عبد الحليم


#895898 [algaak]
1.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 08:45 PM
لك النحية الخالصة من القلب وادامك الله قهرا لكل كوز حسود ساقته الاقدار الينا والى الامام والمجد والصمود لله والوطن الله اكبر الله اكبر والخزى والعار للكيزان قتلة الاطفال


#895837 [حال وحال]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 07:23 PM
بالمناسبة كل الانتقادات اعلاه من قبل اطباء فاشليين او من حاولو دخول كلية الطب وفشلوا
لك التحية يكفي الشعب السوداني انه لم يسمع بغيرك في مجالك


#895836 [حال وحال]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 07:21 PM
اعجبني توقيعك د. ابو سن .............بريطانيا


#895814 [عبد الله]
1.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 06:49 PM
دكتور ابو سن
تحياتى ايها الاصيل ..فقد ابتلاك الله بمحن الانبياء ...الرسول عليه افضل الصلاه وازكى التسليم تامر عليه اهل مكه وهم من عرفوا صدقه وامانته وشرفه وكرامته ...وهل مكتك تامروا عليك لانك انسان وجراح عليم مقتدر ولانك بارع فى مهنتك لك خلق الانبياء ورسالاتهم ...وانت الان فى وطنك الذى هو فى امس الحوجه لك ....تابع رسالتك ولن يضروك بشىء .فالله معك يحفظك ويرعاك ويزيدك نجاحا بايمانك به لا اله الا هو ...
اللهم من اراد بالدكتور ابوسن سوءا اجعل كيده فى نحره وشتت شمله واعمى بصره واطمس بصيرته واجعل له شغلا فى جسده يا رب السماوات والارض . نسالك ب الم . والر . وكهيعص . ون والقلم .. نسالك بكل اسم سميت به نفسك او علمته لاحد من رسلك او احد من خلقك ان تحفظ الدكتور ابو سن وتنصره وتوفقه ( بدوح )


#895797 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 06:33 PM
اخواتى الحبيبات ((( نجاة ابو زيد ونوارة ))) تسلمن ان شاء الله ... سبحان الله من طبعى لا أستبق الأحداث فى الحكم على شخص ... والله دكتور ابوسن أيام الحملة الشعواء التى شنت ضده كنت حزينة وغير راضية عنها لأنى رأيت مجموعة من مرضاه فى التلفزيون يشيدون به ... لذا كان لدى احساس قوى أنه مظلوم ومحسود وأن هناك مؤامرة تحاك ضده وقلت ذلك فى احدى تعليقاتى ... وكنت دائما أرى انه مظلوم ...فان أخطأ مرة فليس الوحيد كلنا خطائون ... فعندما رأيته يقول بلادى وان جارت ... الخ حقيقى نزلت دمعتى وتألمت وفرحت فى نفس الوقت لرجوعه ولأنى رأيت كيف كان استقباله فى المطار من الشعب البسيط الذى كان يحتاجه فعلا ... أسأل الله أن يجعل كل عمله فى ميزان حسناته ... فهو نعم الخال أو العم يا نوارة ... بارك الله فيه ...


#895752 [الشعب الفضل]
3.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 05:39 PM
للاسف في السودان يتولى امر العامة وامرالدولة من هم اعداء النجاح والمواهب والنوابغ
للاسف في السودان يحارب الناجح ويتكلم الرويبضات


#895742 [حسن]
4.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 05:22 PM
الشيئ المحيرني واندهش له دكتور شغال37 سنة خارج السودان بريطانيا وغيرها لماذا لم يمنعه الانجليز باكرا من مزاولة مهنةالطب مع العلم ان الخبرةتجعل العمل اكثراتقانا ،اتهام هذه القامة بالتقصير والخطآ وراءه اجندة حسد مهني او غيرذلك ممن ليس له صلةبمهنةالطب


#895700 [ناصح]
1.88/5 (4 صوت)

01-25-2014 04:31 PM
ليس لي الحق أن أكذب هذا أو أصدق ذاك ولكن ألحظ أن في زمن حكومة الإنغاذ أن يعز الفاشل و يذل الناجح وأضرب مثالا واحدا لإعزاز الفاشل السيد وزير الصحة رحلا نفعيا يتسلق إلى العلى عبر الأنظمة الإنقلابية المنافقة وكانت أول هذه التفعية عندما تم تعيينه مديرا لجامعة الخرطوم الذي كان أخر مدراءها المنتخبين البروفسور يوسف فضل ولو لا الإنقلاب المشؤوم 30 يونيو لما حلم بهذا اتلمنصب ولو نام كل دهره وها هو الأن وزيرا للصحة والمعافي و المريض يعلم جيدا كيف صارت صحة الناس والأمثلة لأناس هم نابغون بشهادة العلم ناهيك عن الشهادة المحلية ولا نسمع لهم حسا وهم اليروفسور كمال إدريس ( منظمة الفكرية العالمية ) و الدكتور عمر هارون ( اليوسي ماس ) والكثير الكثير في مختلف المجالات غيبوا عن الساحة ليمرح فيه الأغزام و لهذا إحساسي أن الناجحون ليس لهم مكان في وطن فقط هم الفاشلون الذين يرتعون في وطني وهذا م أوصلنا إلى هذا التفق المظلم والله المستعان


ردود على ناصح
United States [بربر] 01-25-2014 10:19 PM
أرجو من الأخ الناصح أن يبذل القليل من الإطِّلاع في البحوث الطبية العلمية ليرى عدد الأوراق العلمية المنشورة للشخص الذي يصفه بالجهل وعدم الكفاءة ؟؟؟ وحقيقة أرجو أن نكون عادلين في الحكم إذا أردنا أن نحقق تغييرا حقيقيا في هذا الوطن الحبيب... لأننا حتى ولو اختلفنا مع أي شخص في اتجاهاته السياسة أو سياساته فهذا لا يعطينا الحق لتزييف الحقائق... والإبحار في موجة كراهية الجميع لما كل هو ممثلا لهذه الحكومة ... لكن لا نريد أن نكون مثلهم نزيف الحقائق ونرمي الناس بأشياء تجافي الحقيقة ، وقد حاولت أن أنأكد من كلامك وأرى مصداقية كلامك عن الشخصية التي تتحدث عنها وأنها من من الأقزام بمعنى أن لا مؤهلات علمية لديها ، ولكن فوجئت بأنه أكثر من نشر أوراقا علمية في المجال الطبي والبحوث العلمية ... ولم أجد من نشر أكثر منه غير بروفسور أحمد محمد الحسن أخصائي علم الأمراض...
وفقنا الله جميعا لصنع سودانا أفضل .. بدءا بأنفسنا والمصداقية حتى ولو كانت تؤكد حقائق لا نستسيغها ... والله المستعان أولا وأخيرا


#895627 [غايتو]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 02:46 PM
على د/ أبوسن ان كان يريد خدمة شعبه . أن لايتأثر بما حصل وما سيحصل . وعليه أن يقوم بتدريب الأطباءالشباب على عمل هذه العمليات فالشباب أكثر مقدرة على مسك الآلات الجراحية الا أنهم يفتقروت الى الخبرة والعلم والتدريب المستمر فى السودان .
كما علي المسئولين اختيار مجموعة مميزة من التمريض وابتعاثها لاوربا أو حتى الفلبين للتدريب على العمل وأخلاقياته وهو سر النجاح لأى عملية فالمتابعة هنا مهمة .
أشهر الأطباء فى السعودية سودانيين ومعظمهم شباب آتى من أوربا.


#895613 [عبد العزيز الننقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 02:32 PM
منصور منصور يادكتور


#895540 [yaser]
1.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 01:02 PM
الغريب لا يوجد في سجل دكتور ابوسن عملية واحدة ناجحة لزراعة الكلي بل الرجل منع منع باتا في ممارسة الطب في بريطانية وقبلها الامارات وبوسن افشل طبيب عمليا لكن نظريا ربما يكون جيد ولذلك عاد للسودان وصنع لنفسه هالة اعلامية كبيرة وساعده اسمه ابوسن وفعلا تهافت عليه المرضي نساء ورجل واطفال وشيخوخ والنتجية كلهم في المقابر موتا الا هو موجود علي صفحات النت والاعلام


ردود على yaser
United States [عبد العزيز الننقة] 01-25-2014 02:31 PM
انت كذاب ياياسر


#895519 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 12:42 PM
دكتور ابو سن عرفته من خلال التلفزيون وشكر الكثيرين له من البسطاء الذين عالجهم ... لكن نزلت منى دمعة عندما رأيته قبل اسبوع فى قناة النيل الأزرق مصور فى مطار الخرطوم وهو قادم من السفر ومعه زوجته وهو يقول بلادى وان جارت على عزيزة وأهلى وان ضنوا على كرام ... ورأيت كيف احتفل به أهالى تمبول وهم فرحين بقدومه ويقولون انهم افتقدوه لأنهه ساعدهم وساهم فى علاج كثير من فقراء بلادى وهم الآن فرحين بقدومه ليواصل مسيرة علاج المحتاجين ...


ردود على تينا
United States [نوارة] 01-25-2014 04:05 PM
شكرا لك عزيزتي تينا ولاغرور ان هذا ابن جدي ابوسن ابيه ود خال حبوبة ونعم الاصل

United States [nagatabuzaid] 01-25-2014 03:12 PM
لك السلام والتحية يا تينا معرفتى بدكتور ابوسن مثل معرفتك ولم اعلم بحضوره للسودان الا من الراكوبة الان ومحب به فى وطنه واقامة سعيدة


#895514 [سب]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 12:32 PM
نال جزاءه

طبيب فاشل بكل معنى الكلمة

عمل سنوات فى تلميع نفسه عبر الفضائية السودانية دون مناسبة

لمادا يتجه دائما للإعلام حتى فى القضايا المرفوعة ضده ؟ لمادا لم يتجه للإعلام فى بريطانيا عندما رفع ضدة قضايا ؟

ثم ما هدا الكم الهائل من القضايا ضده فى جميع أنحاء العالم؟ وماهى ه>ه الدعاية المكلفة لنفسه فى الإعلام المحلى والعربى والعالمى لنفسه؟

قروشو كلها ماشة للصحفيين .. دكتور وهم


ردود على سب
United States [yaser] 01-26-2014 12:23 AM
yeees he is not good adictor

United States [نوارة] 01-25-2014 04:07 PM
اين انت منه وماهي نجحاتك في الحياة سيبك من الطب لان هذه قامة ليس من السهل الوصول اليها

United States [nagatabuzaid] 01-25-2014 03:13 PM
والله صحيح اسم على مسمى انت


#895422 [الحـــردان]
3.50/5 (4 صوت)

01-25-2014 11:20 AM
دكتور ابو سن خطف الاضواء من الشلة النرجسية القاعدة في البلد وكل همها جمع المال والظهور علي حساب الاخرين ... ماذا استفاد دكتور ابو سن من علاج الاف المرضي ( ماديا) وقعد في السودان رغم العناء وقلة الامكانات يعالج ويخفف ... احسد الدكاترة في الدنيا هم عجائز السودان من الدكاترة القاعدين مرة في الوزارة ومرة في المراهقات الفاضية ... وحبهم للظهور علي حساب الكفاءات الحقيقية ... وهناك اخرون يعملون في صمت رغم العوز وقلة الحلية وهم كثر لكنهم بعيدون عن الاضواء ارجع ياابوسن وعالج من تقدر عليه ولو عجزت فيكفيك اجر المحاولة ... وليموت الناس عشان فلان عاوز وفلتكان حاسد ولاحول ولاقوة الا بالله .


ردود على الحـــردان
European Union [yaser] 01-26-2014 12:07 AM
والله بلادنا لن تتقدم اذا كان فهم وعاطفة بعض السودانين مازلت عبيطة وساذجة اولا كل العالم في السابق شهد لنا باننا شعب متعلم و واعي لكن حصلت متغيرات وجعلتنا شعب جاهل اولا هذا المدعي فشل كاخصائي وفشلت كل عملياتها وهذا مثبت واكتب في قوقل دكتور ابوسن لن تجد ثناء لهذا الطبيب وحاجة الزينة التي ماتت واحشاءه خارج بطنه ليس ببعيدة وموت الشاب الاماراتي والطالب الريطاني ليس ببيعد اولا ليس في اروبا شخص كبير في القانون ودكتور ابوسن تسبب باغلاق ووافلاس مشفي صحي كبير بسبب تعويض لاجراء عميلية نقل كلي فاشلة وشرد وحضر للسودان هاربا لكن عشان السودان كوشة استقبل هذا القاتل استقبال الابطال ومارس القتل في مشتشفي الزيتونة مع المخنث الكبير دكتور مامون حميدة حتي صاروا هم اهل الطب وفي الحقيقة هم تجار بس ليس لهم اي علاقة بالطب الانساني قتلة والله واحلف امام الله


#895420 [ابو وليد]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 11:20 AM
بالله ياناس المطلوب شوية فهم.. اولا الرجل قدم وساعد الكثير يكفي انه ياتي في السن مرتين ليعمل
عمليات لمرضاء بسطا مساكين ماالذي يجبره غير حبه لاهله بعدين مسالة فشلت عملية دي حقوا ماتتناقش علي الاطلاق لانو عمليات الكلي التي تجري في مستشفيات السودان بامنطلق مفترض تكون نسبة فشلها
اكثر من خمسين بالمائة بالنسبة لبئة المستشفيات والكوادار المساعدة الغير مدربة . في غرقة العمليات تجد القطط والجرزان فالرجل عندما يجري مائة عملية وتفشل واحدة او اثنان فلا يمكن ان نتهمه بالتقصير بل هذا نجاح وتفوق قياس علي ظروفنا المزكورة. بعدين المسالة الاخلاقية دي مسالة مضحكة ومبكية في ان واحد يعني خلاص الراجل مكبوت مالبلد مليانة وساخة وبي بلاش وحتي في رطانيا
المسالة لواي واحد عاوزها مافي اسهل من كده ومن غير ضجة وبكل اريحية فبلاش نشوه في صورة الرجل الذي مده يده للمسادة في وقت اصبح الكل ماهاميه غير نفسه. فعفوا دكتور ابوسن فهذا قدرك وارجو
ان لاتؤثر فيك هذه السفاهات والسفهاء وان تكون كما عودتنا دائما كبيرا كبيرا والسلام.


#895412 [ماهر عابدين دياب]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 11:09 AM
ومن منا لايعرف الصراعات والدناءات التي تجري في قمة وزارة الهلس؟
امضي في طريقك ايها الدكتور الانسان والله ناصرك
نحن نفخر بوجود امثالكم بيننا في بريطانيا


#895381 [meela]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 10:45 AM
د.ابو سن كفايه تزوير للحقائق .. أولا قصة إيقافك في بريطانيا ما عندها علاقة بتهمة التحرش بمريضه بريطانيه والتي نحن متأكدون من برائتك منها قبل أن تبرئك محاكم بريطانيا..وإنما سببها عملية الزراعه للشاب البريطاني ووالده المتبرع والتي كاد ان يروح فيها بسبب الأضرار الطبيه الناجمه بسببك ورفعوا قضية تعويض علي المستشفي والمحكمة حكمت ليهم بستة ملايين يورو كتعويض دفعتهم المستشفي وفصلتك عن العمل والمجلس الطبي البريطاني أوقفك عن العمل تبعا لذلك


ردود على meela
European Union [الحقيقة] 01-26-2014 02:03 AM
كلامك سليم بخصوص التعويض لمريض أبوسن في مستشفي بورتسموث في إنجلترا، بس مبلغ التعويض 6.7مليون إسترليني وهي طبعا اكتر من 6 مليون يورو!! واللنك بتاع ال BBC هنا: http://m.bbc.co.uk/news/uk-england-hampshire-12455091
إها النشوف اهلو واصحابو المستلمين الردود ديل حايقولو شنو في الحقيقة دي!! بعدين موضوع شكوي المريضة الأخلاقية (رغم تبرتو منها) ما عندها علاقة بالسودان لأنو البنت انجليزية واشتكت للبوليس حسب ما حست انو لمسها بطريقة لا أخلاقية (المحكمة لم تدينه كما ذكرت فوق).

European Union [ابو شربيك] 01-25-2014 03:47 PM
سيب الكذب يا Meeks انت عارف سته مليون يورو ده كم?

United States [بدر الشكريه] 01-25-2014 12:57 PM
ورفعوا قضية تعويض علي المستشفي والمحكمة حكمت ليهم بستة ملايين ( يورو ) كتعويض دفعتهم المستشفي وفصلتك عن العمل والمجلس الطبي البريطاني أوقفك عن العمل تبعا لذلك
انت نفسك سوف تحاكم بجريمه قذف لو كنت هنا فى اوروبا اذا لم تكن ملم بمعلومه ومعك دليل فلا يجب ان تتفوه بااكاذيب فى حق الناس ايه علاقه بالعمله اليورو ------------------- عمله برطانيا Pound جنيه ايها الكاذب ومن دفعك يامجأور للكذب دجاج ولا ايه


#895296 [الباحث عن الحق]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 09:44 AM
الاخ الفاضل دكتور كمال ابو سن الرجل الطيب الف مرحب وسط احبابك بالسودان .
لقد قضى لك القاضي ببراءتك بعد ساعتين من الاستماع لأقوالك في بريطانيا لأنك عايش في دولة تحترم القانون كمبدأ ومعيار يحتكم به لرد المظالم والحقوق للناس ؛ اما هنا في دولة الظلم والطغيان ربما تحتاج الى سنتين لاظهار براءتك من التهم الموجهة اليك لانك تعيش في دولة تستخدم شريعة الغاب في الفصل في مثل هذه القضايا .
ويكفي فخرا أنك مستعد لاجراء عمليات جراحية للمعدمين في السودان في اي دولة مجاورة اذا تعذر ذلك داخل السودان وهذه ليست دعاية اعلانية كما يظن البعض فالجهر في عمل الخير لا يعتبر دعاية يقول الله تبارك وتعالى ( وأما بنعمة ربك فحدث ) وفقك الله وسدد خطاك .


#895275 [مسكين]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 09:22 AM
...
أغرب ما في الموضوع علاقة الشاكية البريطانية مع المجلس الطبي السوداني؟ إن كان صحيحاً ، ألا يجب محاسبة المجلس الطبي السوداني في هذا؟


#895254 [ود الدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 09:09 AM
ياخي عملت لينا وجع وش أنت والسيدة حرمكم المصون وإن ضاق بك السودان والدكاترة حاسدنك أرض الله واسعة. أو انشر لينا أدلة ووثائق براءتك في الراكوبة.


ردود على ود الدكيم
European Union [ود الدكيم] 01-25-2014 05:41 PM
يا أخا الجهالة هذا ليس بالمنبر المناسب لرفع مثل هذه القضايا ولكنه المنطق العاجز.

European Union [omer] 01-25-2014 01:51 PM
انت من عملت لنا وجع وش بتعليقك السخيف هذا هذا الدكتور منارة من العلم والمرؤة والاخلاق يتكلم فيه احد مثلك


#895234 [fitman]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 08:58 AM
يا دكتور انت دوله الله ينصرك علي من عاداك ياقامه تناطح الجبال والسحاب 75


#895216 [الزنكلونى]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 08:46 AM
التحيه للدكتور ابوسن حفظك الله زخرا لهذا الوطن ونقول لاعداء النجاح الكلاب تنبح والجمل ماش


#895214 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 08:45 AM
الحسادة في الوسط الطبي متوفرة بكثرة خاصة في السودان،
ابو سن تم اتهامه بالتقصير في ساوثهامبتون في انجلترا
و السبب كان تقصيرا ايضا

يقيني انه زوول كان يبغي خيرا للسودان لكن في لحظة ما
تملكه الغرور و هي صفة تجتاح الاطباء بسهولة

الله يشفينا و يعافينا جميعا


#895200 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 08:30 AM
دكتور كمال ابوسن نجمة تضئ فى سماء لندن..وفى كثير من دول العالم...كان فى طفولته يركب الحمار للذهاب للمدرسة..ابن اسرة بسيطة..كما يحكى هو بنفسه...ان يصل لهذا الطور الهائل من العلم فهذه فى حد ذاتها انتصار للاسر السودانية البسيطة وبارقة امل..فحاله يقول يا اهلى البسطاء احرصوا على تعليم ابنائكم فالطريق امامهم ليكونوا علماء...ثم ان كل مشاكل ابوسن كان وراءها طمع الاعداء والذين للاسف هم من دربهم وعلمهم فن زراعة الكلى...الاعداء يريدونها بالقروووووووووش...وهو يريدها بالمجان....فكان هذا الصراع الجائر والمكائد...لكن الشعب انتصر لدكتور ابوسن...وسف نخلد ذكرى ابوسن بوضع اسمه على المستشفيات...والشوارع الرئيسية...مستشفى ابوسن...شارع ابوسن...جامعة ابوسن...فالشعب هو الذى ينتصر لابوسن


ردود على جركان فاضى
United States [القرم تفاحة أبل] 01-25-2014 04:55 PM
والله صحيح رأسك فاضي


#895158 [قرد الطلح]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 07:49 AM
الوسط الطبى بكل كل الاوساط فى السودان اصبحت مستنقع من النتانة واللة اقبح الاوساط فى العالم الرياضى والفنى والمهنى ضرب تحت الحزام وشرة لجمع المال فاق حب اليهود للمال حتى فرت كل الكوادر من السودان من دون رجعة مبروك الترابى مبروك عمر البشير مبروك على عثمان مبروك نافع قدمت للعالم دولة ليس لها شبيه لا فى الماضى ولا فى الحاضر خمو وصرو ونلتقى يوم لا ينفع مال ولا بنون انتم جاهزون لهذا اليوم ومجهذون الاجابات


#895145 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 07:45 AM
والله يا دكتور ابنتي كادت ان تموت من عقرب ولم نجد
لا طبيب ولا دواء .....ولا ممرض ولا شفخانه... رغم اننا بقريه كبيره ...وفي الجزيره...دعك من استشاري وزراعه كلي
الالاف تموت باساب بسيطه جدا واهمال فاضح واستهتار بحياة الناس
اين المجلس الطبي من هذا الموت المجاني باتفه الاسباب


#895144 [الصبار]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 07:41 AM
نحن ما قلنا حتى الاطباء فاقدي تربية فعلى وزارة التربية تدريس مادة التربية الوطنية ضمن المنهج الحالي يا حيوانات وزارة التربية والتعليم ها هو عدمه جعل من الاطباء فاقدي تربية كذلك . حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بلد .

حتى الوزراء والحكومة والاطباء ومعظم المجتمع السوداني فاقد تربية وطنية .


#895119 [حسين عبدالله]
1.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 06:50 AM
د. كمال أبوسن سمعتو إنتهت خلاص.. فضيحة في السودان وفضيحة في لندن والراجل شغال يكلمنا عن نظرية المؤامرة... يا دكتور مافي زول فاضي يتآمر علي سيادتك والحكومة والشعب كلهم مشغولين بماهو أهم منك مليون مرة.


ردود على حسين عبدالله
United States [رانيا] 01-25-2014 12:46 PM
في السودان في مؤامرات بتحصل ذي أي بلد في العالم يعني وارد إنهم خطوه في بالهم ..مابعيدة ..

European Union [علي تكنة] 01-25-2014 11:04 AM
هل ابو سن هو الطبيب الوحيد الذي يرتكب اخطاء طبية في السودان؟خلونا نكون منصفين

European Union [emad] 01-25-2014 08:53 AM
ياسيد الكلام ده عيب في حقك .. د. أبو سن مشهود له بالكفاءة على نطاق العالم أجمع .. وهو ليس من أصحاب الفضائح والدليل على ذلك أن القضاء البريطاني قد أنصفه على المتآمرة عليه وأرجع له حقه طاقين ..

بعدين الحكومة والكيزان ديل لاتستبعد عنهم أي شيء ممكن يعملوا ما لا يخطر على بال بشر .. وأنا متأكد 200% بأن قضيته التي في بريطانيا وراءها مؤامرة من السودان والسفارة والمجلس الطبي ..

ثم أن د. أبو سن .. قدم للمرضى السودانيين الكثير الكثير دون منٍ ولا أذى .. ومن غير مقابل فهل جزاءه يكون كجزاء سنمار ..

لا حول ولا قوة إلا بالله .. وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياعالم .. الكيزان ديل شكلهم خربوا عقولكم

European Union [اسامة الكردي] 01-25-2014 08:21 AM
قد تكون مفوض من حكومة السفاح للتحدث نيابة عنها ولكنك ليس مفوض من الشعب ، وانا واحد من هذا الشعب يهمني جداً معرفة الحقيقة .
ما هو هذا الذي اهم مليون مرة من الرعاية الصحية ؟ هل انشغال الحكومة بقتل أطفالنا بالرصاص الحي وحرق واغتصاب أولادنا وبناتنا وقتل النساء والأطفال
في دارفور وجبال النوبة وسرقة أموال الشعب وتحويلها الى ماليزيا ولندن ودبي هو الأهم بالنسبة لها ، قد تكون انت ما فاضي للتآمر على الدكتور لانه ليس لديك
مؤهلات علمية تنافسه بها . ولكن هناك العشرات من اللاطباء التابعين لهذا النظام الفاسد لديهم نفس مؤهلاته العلمية ويهمهم جداً تحطيمه .
الرعاية الصحية هي التي اهم مليون مرة من كل شيء في هذه الدنيا بما فيها جميع الدينات السماوية. : العقل السليم في الجسم السليم : .


#895103 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 06:09 AM
الوسط الطبي اعفن من هذا بكثير والمجلس الطبي لا فائدة منه نعشم في الجيل القادم في تغيير هذه الصورة القذرة.


#895096 [ام الحسن]
2.94/5 (7 صوت)

01-25-2014 06:02 AM
الغيرة بتسوى اكتر من كده

كلهم فشلة ونرجسيين ومنتهى الانانية

الزين كرار والزفت التانى ابن عوف

الاتنين ما بحبو الاطباء يتعلمو حاجة واذكر مما كنا طلبة كان الزين كرار بطردنا عديل من الراوند عشان ما نلقط اى معلومة اثناء مروره بالعنابر

اما الزفت اب عوف عملت معه لمده اربعه اشهر لم استفد منها شيئا وبتاع ناسات

وبتاع جكس الشايب العايب وقد حاول يسوى حركات المراهقيين معاى لكن وقفتو عن حدو وفضحتو قدام الاطباء والمرضى الفى العنبر

والله ديل اعداء النجاح وامثالهم كتر فى السودان والعجب المادى الجشع مامون حميده ده براهو كوم تانى

طبيبة بالمهجر


ردود على ام الحسن
[جركان فاضى] 01-25-2014 08:14 AM
وشهد شاهد من اهلها


#895072 [كان زمان]
3.25/5 (4 صوت)

01-25-2014 03:33 AM
دكتور ابو سن ارحم نفسك
ابو سن دكتور بارع , مافى كلام
كم عدد الاطباء الذين يعملون في بريطانيا , طبعا بالآلاف
كم عدد الاطباء الذين يعملون في ايرلندا طبعا بالآلاف
كم عدد الاطباء الذين يعملون في امريكا طبعا بالعشرات
كم عدد الاطباء الذين يعملون في بالخليج طبعا بالآلاف
كم من الأطباء كل يوم والتاني عندو مشكلة في الاعلام والصحافة فقط د/ ابو سن
كم من الأطباء عندو مشكله في المجلس الطبي البريطاني , والإماراتي والسوداني......
كم من الاطباء يطل علينا كل لحظة والاخرى بصورنه وهو وزوجته لتبرير وحل مشكلة ما فقط ابو سن.
لا احد يناقش في كفاءتك ولكن ( العرض) المستمر هو الذى يحير, حتى استقبالك في المطار كان ظاهر انه عرض مجهز له مسبقا , فلم نسمع في العالم بانه تم استقبال طبيب باللافتات عند رجوعه الى بلده في اجازه.
الشعب السوداني يسافر للعلاج بالخارج لدى اطباء زراعة الكلى لا نعرف حتى اسمائهم , ثم ان الذى يريد ان يعمل الخير وياخذ المرضى الى دول مجاورة لعلاجهم لا يحتاج الى الاعلان في الصحف ومواقع الانترنت,
طبعا اذا كان العمل لوجه الله , اما ان كنت تعمل لكى يقال عالما او محسنا فقد قيل .
فنتمنى ان ينتهى صراع الطواحين الهوائية , وان تعمل الناس في صمت فبلدنا فيها المكفيها.


ردود على كان زمان
European Union [كبسول] 01-25-2014 08:20 AM
بالطبع.ليس هناك دخان بدون نار
كيف يتآمر المجلس الطبي مع مريضة بريطانية لتتهم د.كمال أبوسن بالتحرش الجنسي
وكيف تتهم مريضة طبيب بالتحرش الجنسي من غير أسباب ....كل ما في الامر عدم وجود ادلة للمحكمة لحد الإدانة
كم من الأطباء السودانيين في الغربة.......لماذا لم نسمع عن إهانة سمعتهم
ولماذا المستهدف دائماً كمال أبوسن
دع النرجسية وانصرف الي الطب....وتعلم من الذين سبقوك الأخلاق الطبية الحميدة
استقبالات المطارات لا تمسح الصورة البشعة التي انحدرت اليها طبيا وأخلاقيا

[جركان فاضى] 01-25-2014 08:20 AM
كل ذو نعمة محسود...دكتور ابوسن ليس طبيبا بارعا فحسب ..انه انسان ذو قلب كبير...احب الناس فأحبوه..وكثر حساده الذين حاولوا قتل مشروعه....زراعة الكلى الذى يريد عملها بالمجاااااان ويريدونها (الدكاترة الاعداء) ان تكون بالقروووووووش...لايريدونه ان يقتل سوقهم...بل ببراءته قتلهم فى نظر الاطباء الشرفاء والشعب...وكم كنت اتمنى ان استقبل دكتور ابو سن فى المطار ومعى 1500 شخص من قريتى لاستقباله الاستقبال اللائق


#895059 [ابزرد]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 02:19 AM
انت يا شاه حاسد والعياذبالله ارجو ان تعرض نفسك علي طبيب نفسي


ردود على ابزرد
[Shah] 01-25-2014 09:01 PM
ليس هنالك ما يحسد عليه هذا الرجل بعد كل هذه الكبوات


#895058 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 02:15 AM
دي بقت ساقية جحا..!!


#895035 [محمدالخير بشارة]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 01:00 AM
نشوف المستندات علشان نصدق ... لانو زول بيعمل عملياتو في مستشفى مأمون حميدة "الزيتونة" ... مامكن يتشطب بالساهل ... الزول ده شكلوا جابها كبيرة!


#895031 [المشتري الترماي]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 12:43 AM
كلام ابوسن ده بالطريقه دي ماواضح ومادخل القضيه الاخلاقيه بتاعه البت البريطانيه مع المجلس السوداني موضوع غامض


#895018 [د.علي محمد احمد الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 12:12 AM
الاخ بروفسر ابوسن لك التحية وعبرك لزوجتك التي كانت دائما بجوارك في محنتك
بالنسبه لنا في السودان فان بروفسر الزين خط احمر يمثل النزاه والتجرد وارجاع الحق لاهله ولايدهن او يماري اي نظام وتشد له السعودية كلها بذلك ويشهد له المرحوم د. كمال عربي والذي فاقت سمعته كل ما يتصوره العقل بذلك فانا لا اشك مطلقا ان بروفسر الزين ولمعرفتي اللصيقة به يمكن ان يقف مع الباطل ويظلم احد
اذا نم قريرا فان قضيتك في ايدي امينه وربما سلحفائيات الاجراءات في السودان تضع اللوم علي المجلس الطبي


ردود على د.علي محمد احمد الفضل
European Union [كبسول] 01-25-2014 07:15 PM
منو القال ليك د.ابوسن بروفسور .يجب عدم إطلاق الألقاب العلمية علي من لا يملكونها

United States [الشعب الفضل] 01-25-2014 05:43 PM
يا دكتور انت بتضحك علينا ولا شنو ؟
الزول دا ليهو سنة حتى راعي الضان قي الخلا عرف قضيتو الا النزيه الزين دا ما عارف قضيتو؟
زينك دا يا ديك وتور لحق امات طه


#894993 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 11:12 PM
ك هذا كلام من طرف واحد.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة