الأخبار
أخبار السودان
الاستثمارات الإماراتية تتجه نحو الزراعة في السودان
الاستثمارات الإماراتية تتجه نحو الزراعة في السودان
الاستثمارات الإماراتية تتجه نحو الزراعة في السودان


01-26-2014 02:23 AM
الرياض -عبد النبي شاهين



أكد والي الولاية الشمالية بالسودان د. إبراهيم الخضر أن الاستثمارات الإماراتية والخليجية بالولاية في تزايد مستمر بسبب توفر الأمن والاستقرار والبنى التحتية بالولاية ومنوها بدور الاستثمارات الإماراتية وما ظلت تقدمه الدولة من دعم في شتى المجالات للسودان.

وأضاف في تصريح هاتفي لـ (البيان) عقب احتفال كبير نظمته حكومة الولاية الشمالية أول من أمس بمدينة دنقلا على شرف افتتاح مشاريع زراعية خليجية بحـــضور نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن وعدد من الوزراء والسفراء والمسـتثمرين إن دول مجلس التعاون الخليجي وفــي مقــدمها دولة الإمــارات ظلت دوما سندا للشعب السوداني من خلال استثماراتها وجهودها السياسية والتنموية.

واستعرض الخضر الميزات المتوفرة بولايته لجذب الاستثمار في مقدمها الأمن والاستقرار وفرة الأراضي الزراعية والموارد الطبيعية المتنوعة بجانب اكتمال البنيات التحتية المتمثلة في الطرق والكــهرباء والتي قال إنها ستسهم في الحركة ونــقل منتجات الولاية لكل المناطق داخل وخارج السودان .

وأكد الخضر مساهمة الولاية في الناتج القومي من التعدين في الذهب وسد مروي، مشيرا إلى وجود الكثير من المعادن بالولاية التي يمكن استغلالها معلنا أن الولاية تعتبر الأولى في إنتاج التمور بمختلف أنوعها والفول المصري والقمح والبقوليات، ولكنه دعا الحكومات الخليجية للإسهام في الجهود التي تبذلها حكومته للمساهمة في محاربة الزحف الصحراوي بالولاية.

وأضاف إن البيئة الاستثمارية المشجعة في السودان تجذب الباحثين عن الاستثــمارات الاستراتيجية التي تهدف إلى التنمية المحلية، وتحقيق العائد الربحي الجيد على رأس المال، وهذه المعادلة نجح في تحقيقها بعض المستثمرين الاماراتيين والخليجيين عموما.

وأشار الخضر إلى اشتمال قانون الاستثمار الجديد على العديد من السمات الجديدة، التي من شأنها أن تحقق طفرة نوعية في إدارة العملية الاستثمارية في الولاية الشـــمالية، ومن أبرزها عدم التمييز بين المستثمر الأجنبي والسوداني، أو لكونه قطاعا عاما أو خاصا، وإنشاء نظام النافذة الواحدة لخدمة المستثمر، والإعفاء من ضريبة أرباح الأعمال للمشاريع الاستثمارية الاستراتيجية وإعفاءات محددة من بعض الرسوم، وعدم التأميم أو الحجز أو المصادرة أو الاستيلاء على أصول وعقارات المشروع، وتسهيلات في تحـــويل الأرباح واستـيراد المواد الخام.

البيان






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1676

التعليقات
#896628 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 01:24 PM
don't bring tribelsim here


#896092 [aadilkhidir]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 06:26 AM
وماذا بشأن القرار 206 –تركة اسامة السدود لتحويل سهل القولد لحواكير شايقية؟؟؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة