الأخبار
أخبار إقليمية
تخريج ضباط من الجمارك والشرطة كمشغلين للكلاب الشرطية
تخريج ضباط من الجمارك والشرطة كمشغلين للكلاب الشرطية
تخريج ضباط من الجمارك والشرطة كمشغلين للكلاب الشرطية


01-26-2014 10:19 PM

الخرطوم (سونا) تم اليوم تخريج ثمانية من ضباط الصف من الشرطة العامة وشرطة الجمارك كمشغلين للكلاب الشرطية للكشف عن المخدرات والمتفجرات بدعم نرويجي وتنفيذ خبراء من دولة جنوب إفريقيا .
وأكد الفريق شرطة عادل العاجب نائب مدير عام الشرطة والمفتش العام في الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة بدائرة الطلاب الشرطية التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية أكد أن هذه الدفعة تعتبر إضافة حقيقية نحو العالمية في كافة مناحي العمليات الشرطية ،مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الكلاب في منع الأعمال الإجرامية والتخريبية التي تهدد شعوب العالم .
وهنأ الخريجين ودعاهم للاطلاع بدورهم في حماية البلاد ،وثمن التعاون الثنائي بين النرويج وبين جنوب إفريقيا في المجالات الشرطية .
ومن جانبه قال الفريق شرطة د. حامد منان مدير إدارة التدريب أن الشرطة السودانية الآن تتمتع بخبرات عالية في مجال الكلاب الشرطية وتعد بمثابة الدول السباقة في الإقليم وستسهم في ترقية المجهود للأدلة الجنائية ،وكشف عن سعيهم لتكون الإدارة مركزا دوليا للتدريب في هذا المجال .وشكر دولتي النرويج وجنوب إفريقيا على ما قدموه فى هذا المجال ودعاهم إلى المزيد من التعاون المثمر.
وأوضح اللواء شرطة د.الهادي مجذوب الطاهر مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية خطورة المخدرات والمتفجرات على الشعوب ،مثمنا قيادة الشرطة لوقوفها الدائم معهم وبالرغم من محدودية الميزانية لشراء الكلاب الشرطية من خارج السودان كما شكر إدارة التدريب وإدارة التعاون الدولي ،مؤكداً أن الكلاب الآن تعمل في محليات ولاية الخرطوم المختلفة لمحاربة العمليات الإجرامية المختلفة .
وأبان العقيد علاء الدين محمد إنابة عن مدير دائرة الكلاب الشرطية أن هذه الدورات التي أقيمت في إطار استحقاقات المجتمع الدولي عقب اتفاقية السلام بين السودان ودولة الجنوب حيث تكفلت النرويج بدعم الدورات وجنوب إفريقيا بالتدريب والإشراف والتي تعتبر رائدة في هذا المجال والأقرب لتكنولوجيا القرن .
وعلى صعيد متصل قال العقيد شرطة د.شرف الدين حسين الطاهر رئيس فرع المخدرات والسموم بالجمارك في تصريح (لسونا) لأول مرة يتم تدريب ضباط صف من الجمارك السودانية علما بأن الجمارك قد بدأت استخدام الكلاب الشرطية في الكشف عن المخدرات والسموم خلال سنتين تحت إشراف ادارتة .
وأوضح أن هنالك ثلاثة كلاب مدربة تدريبا عاليا في مطار الخرطوم تكشف عن الحبوب المنشطة والمهلوسة بغرض الرقابة الوقائية والمنعية لمخاطرها ،مبينا أن الجمارك تركز في عملها على المنافذ والمطارات والموانئ .وأبان أن الجمارك تمكنت العام الماضي في إحدى المحاولات من ضبط 2 مليون من الاقراص المخدرة كانت في طريقها لداخل السودان ،مشيرا إلى أن هذه الكمية المضبوطة تمثل 10 % من الكمية التي تسربت .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2630

التعليقات
#898135 [ود الدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 07:56 PM
بس أوعكم تأكلوا الوجبات بتاعتها زي ما عملوا الجماعة قبل كده مع المرحوم الأسد.


#898024 [نقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 04:49 PM
العكس صحيح تم تدريب الكلاب الشرطية كمشغلين للضباط للكشف عن المخدرات و المتفجرات لأنها اى الكلاب الشرطية أذكى من ضباط الشرطة ( فاقد تربوى ).


#897903 [البيطرى]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2014 02:48 PM
"تم اليوم تخريج ثمانية من ضباط الصف من الشرطة العامة وشرطة الجمارك كمشغلين للكلاب الشرطية"

وليه التعب وتبديد واهدار القروش فى الفاضى وانتو عندك كلاب ادمية من عينة اسحق فضل والهندى عزالطين وودمصطفى دلوكة وعبدالله على ابراهيم ومصطفى البطل والضو بلال وياسر محجوب ومحمد وقيع الله ,واحمد البلال اخوان والادروب محمد عثمان ....الخ على سبيل المثال لا الحصر
وميزتها اانها لها القابلية للتزاوج و التكاثر مع الكلاب العادية البتقول هوهوهوهو


#897342 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2014 06:57 AM
التميكن ؟ برضو الكلاب مؤتمر وطني؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة