الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : البشير سيعلن وثيقة إصلاحية تحتوي على تطلعات المستقبل، بمنهج وأفكار وسياسات جديدة.
حزب البشير : البشير سيعلن وثيقة إصلاحية تحتوي على تطلعات المستقبل، بمنهج وأفكار وسياسات جديدة.
حزب البشير : البشير سيعلن وثيقة إصلاحية تحتوي على تطلعات المستقبل، بمنهج وأفكار وسياسات جديدة.


الدعوة وجهت لكافة القوى السياسية ورموز المجتمع السوداني لحضور اللقاء.
01-26-2014 11:48 PM

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أن الرئيس عمر البشير، رئيس الحزب، سيعلن خلال خطاب موجه للأمة السودانية والقوى السياسية، مساء الإثنين، الوثيقة الإصلاحية الشاملة التي أعدها الحزب لتجاوز الكثير من الأزمات السياسية والأوضاع.


وقال نائب أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني، قبيس أحمد المصطفى، بعد اجتماع القطاع السياسي للحزب يوم الأحد، إن الوثيقة تحتوي على تطلعات المستقبل، بمنهج جديد وأفكار جديدة وسياسات جديدة.


وأوضح أن الاجتماع وقف على آخر الاستعدادات للقاء البشير الذي سيبث خلاله الخطاب، مشيراً إلى أن الدعوة وجهت لكافة القوى السياسية ورموز المجتمع السوداني لحضور اللقاء.


وقال قبيس إن القطاع السياسي استمع إلى تفاصيل المبادرة المقدمة من أمانة الشؤون البرلمانية، والتي تهدف إلى رتق النسيج الاجتماعي وبسط السلام والأمن.


شبكة الشروق


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 7268

التعليقات
#898876 [غريب ديار]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:52 AM
كلام الطير في الباقير تلاعب الفاظ بي انا لو كنت الترابي والصادق


كنت قطعت الخطاب اللي مش مفهوم وطلعت من القاعة ؟ ؟ ؟.


#897829 [alakrory]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 01:31 PM
الحقيقة المرة انوا السودان يحكمه مجموعة من الفاقد التربوى والطيشة الذين فشلوا فى كل شئ حتى فى نظافة وعفة اللسان ان من يحكم السودان اليوم هم شياطين الانس الذين جاؤا الى سدة الحكم يرفعون راية الاسلام ليس الا لكى يشوهوا صورة الاسلام وللاسف الشديد وقف معهم معظم ائمة المساجد وللان يقفون معهم وعلى راسهم عبد الحى يوسف الذى يخاف ان يقف فى وجه الحاكم الظالم ولكنه لا يخاف الله فسكت عن قول الحق فى وجه هولاء الفاسدين المنافقين الذى يرقصون على اشلاء الشعب السودانى الذى اصبح ياكل من القمامة ويمارس الرذيلة لقد ادمروا الانسان السودانى واصبحنا من اسؤا شعوب العالم


ردود على alakrory
European Union [اسامة الكردي] 01-27-2014 03:43 PM
كفيت واوفيت يا اخي الكاروري


#897692 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 11:35 AM
المؤتمر الوطنى ذلك الحزب الذى اذا فك فمه القذر من ثدى الحكومة لاصابه الهزال وسوء التغذية والكساخ يضع برنامج للخروج من الازمة ويبسط السلام والامن وهلم جرا!!!
انجليزى ده يا مرسى؟؟؟
ولا نكتة جديدة؟؟
ما البلد كانت ماشية للوفاق وحل مشكلة الحكم والدستور من خلال المؤتمر القومى الدستورى الكان مزمع عقده فى سبتمبر 1989 وباشراف حكومة الوحدة الوطنية الابت تشارك فيها الجبهة القومية الاسلامية بت الحرام وعطلت ذلك الحلم بانقلابها القذر على الشرعية فى 30 يونيو 1989 وعاثت فى السودان حروبا وتمزيقا وفسادا اداريا وماليا ومزقت النسيج الاجتماعى ودمرت الاقتصاد والبلاد والعباد!!!
الله لا تبارك فيكم عطلتوا البلد ربع قرن من الزمان كان وصلنا فيه لشىء!!!!


#897655 [ما يطلبه الشعب الآن]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 11:05 AM
نتمنى من المؤتمر الوثني وزمرته الحاكمة ان تترجل وتسلم الحكم للجيش - الشعب لا يريد غير ذلك ،


محاسبة كل رموز المؤتمر الفاسدين الذين اثروا انفسهم واهليهم على حساب الشعب السوداني .


ذلك كل ما يريده الشعب الآن يا بشير ........... حتى يفك عن عنه الحصار المضروب منذ 97م بسببكم



واعلم ان دوام الحال من الحال --------------


#897585 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2014 10:01 AM
يارب تجمع كل الظالمين والمخذلين والنفعيين والمتسلقين والطفيليين والمسترزقين في محل(واحد) عشان نقشهم (مرة واحد) !!!


ردود على AburishA
United States [هيثم] 01-27-2014 11:42 AM
آمين


#897555 [المسافر وحيداً]
3.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 09:45 AM
يا جماعة الخير إمكن الزول ده قنع وداير يفك البيرق ويعمل قيام وإحتمال يكون داير يخوزقها زياده ... قالوا الأستاذ سأل التلميذ والتلميذ مسطول قال له يابني الثعلب بيلد وللا ببيض الطالب المسطول قاله الثعلب ده أتوقع منه أي حاجه ..... عشان كدي بشه ده تتوقع منه أي حاجه


#897546 [القادمون الجدد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 09:41 AM
يكون داير يعلن تطبيق الشريعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#897492 [ود احمد]
4.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 09:00 AM
اي وثيقة يجب ان تتضمن الاتي: اولا حل جميع المجالس الصورية الانحادية والولائية ثانيا حل الحكومة الحالية وتكوين حكومة مستقلة مدتها سنة للشروع في دستور ديموقراطي وقانون انتخابي جديد ديموقراطي ثالثا محاسبة كل المفسدين من المؤتمر الوطني رابعا استرداد كل الاموال المنهوبة داخليا وخارجيا خامسا منع وزراء المؤتمر الوطني من السفر والحجز على كل ممتلكاتهم سادسا تاميم جميع شركات المؤتمر الوطني لصالح الدولة


ردود على ود احمد
European Union [الجوكر] 01-27-2014 05:26 PM
والله ياناس قال تعالى (( لايغيير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم )) فى الاول كل واحد يحاسب نفسه ماذا قدم وفعل من اجل هذا البلد ؟ حتى يتكلم عن التغيير !!!!! كل اطياف الاحزاب الموجودة فى البلد دى اخذت فرصه وبكل اسف لم تعمل شىء وفى النهية انقلب عليهم الترابى وباعهم وهو الان بيدفع ثمن ذلك . نسأل الله ان يلطف بنا ويولى خيارنا لما يرضاه الله وهو بيده كل مقاليد الامور ,


#897473 [واحد زهجان]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 08:49 AM
يبدو أن ثقافة عامة السودانيين لا تتعدى محمود والنمر و برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا


#897444 [الفريد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 08:30 AM
موضوع قبيس ودغيس هذا ( دغمسة ) واضحة المعالم لإطالة أمد النظام ولا نامت أعين الجبناء


#897440 [سيد احمد الشايقي]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 08:26 AM
الشارع بس ياشباب يا طلع الواطي براهو او نطلعو نحن خلاص كفايه وعود جوفاء وجربانه ووسخانه كوساخة اصحابها. كلنا قدام قاعة الصداقه المساء. عشان يعرف حقيقة انو قزم امام هذا الشعب . يجب ان نتخطي كلو متخاذل وجبان . استخدمو الفيسبوك والواتساب للاتصالات .ارفعو صور شهداء سبتمبر وكل الشهداء في عهد الانقاذ المشؤوم. شعارنا ( حرية سلام وعداله والثوره خيار الشعب )


#897431 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 08:17 AM
والله الواحد احتار يقول شنو لا دا نافع ولا غيرو نافع ولا نافع زاتو نافع ، نسال الله بمنه وكرمه أن

يعوض صبرنا وان يولي علينا خيارنا ، ونسالك الهم عفوك والجنة .


#897428 [حمزة محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 08:15 AM
الانتخابات على الابواب وزى الحيل والكذب فى الانتخابات السابقة وجروا فيها المعارضة للمشاركة لكسب الشرعية المزورة الان يكرروا اللعبة هؤلا لايهمهم السودان ولاشعب السودان بقدر مايهمهم الحكم والسلطة فقط لجمع وتكديس الاموال والنساءمثنى وثلاث..اما مفاجا ومستقبل كلام فارغ هم خلوا فيها مستقبل انتبهوا ويكفى تضليل وكذب ونفاق


#897407 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 08:02 AM
الأستاذ / محجوب شريف



يا ديدبان الفجر بان
أهو داك لاح
أرضاً سلاح
بمبان عصي .... عصيانا بان
قسماً قسم
وضح النهار
وعيان بيان
تِتحت يا ذاك البيان
تتحت حتاً
حتي آخر نقطة فيك
لا فيش ولا تفتيش يعيش
تسقط زنازين الهوان

يوماً تري الخرطوم تهِــز
الأرض حتي الإنفجار
بحري المحطة الوسطي
ترويها الشوارع بالهتاف
وهنالك أمدرمان ترز
تهتف تجلجل شقلبان
يا ويلك أمبدات هديك
وغباين الأطراف وراك
وكماين الأحزان صياح
مُدناً تهب حفيانه من أقصاها لي أقصاها
تلقي قراها تجري وراها
غُـبنها علما الإفصاح

آن الأوان
نطلق سراح كل الأناشيد
المنتفة والمكتفة والمكندكة بالضجيج
كل الزغاريد المجففة في سراديب النفوس
تمرق تكُــوس الهمبريب
والخبز والحرية والندية
دندنة الأغاني العذبة
قهقهة المزاح
والليل نجوماً ساطعات
وكذلكم فلق الصباح
كم مرة تِم ...تِررم ... ترِم
أضحت تراح ... ترراح ... تراح
ووطنا إتـقــبـقب رُكن
تب ما أستراح

الطلقة ما بتنبت بذور
هل شفت يوم عصفور يدور حول العصي ؟
رفرف جناح وعزف نشيد ؟
ما شقشقت بنت الطيور
حتي أنثني الغصن الرطيب
مجداً لأنفاس الحياة
تباً لهم
يا أيها الوطن الحبيب
تباً لها
الأيدي التي
ما إتعلمت يوماً تبر الوالدين
تباً له
القلم الذي كتب الغلط
تباً له
الوتر الذي عزف الجراح أفراح

المجد للشعب الذي
علمنا ... وإتكلمنا .... وإحتجينا .... وإتظلمنا
الدرجنا ما دفرنا
القربنا ما نفرنا
الربانا ما كفرنا
والفرهدنا بين أنفاسو نقدل
في دروبو نصاح
آن الأوان
الوقت راح
هذا قرار الشعب
مُش يعني إقتراح

فالتعترف
خُت بندقيتك وإنصرف
فالزلازل خطوة منك والرياح
تكفي السرادق .... والخنادق ... والبنادق ... والجراح
ومعسكرات بؤس النزوح
عطشان ومكسور الجناح
والروح كأهون ما يكون
أن تُستباح

من أجل أن نحيا سنبني
للصغار القادمين
هذا الوطن أجمل مكان
نطفي الحريق ... نلقي الطريق
بين الرحيق والبرتكان
نقدر نقول
الأمر كان .... بي إيدنا نحن
وليس أيدي الأمريكان


#897402 [الصبار]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 07:56 AM
البشير اعلم انكم دمرتم البلد وجوعتم شعبه وانزلتم عليه كل البلاوي ، اين تذهبوا من الله يوم تقبرون ايها الاوباش .


الشعب يريد منكم فقط تسليم الحكم للجيش ولتذهب وحكومتك للجحيم .


ويجب محاسبة كل افراد نظامك الذين نهبوا البلد ولم يتركوا اي شيء لم يدمروه كل البنيات التي كانت قائمة تم تدميرها بشكل منظم لماذا؟

فالشعب يريد ان تذهبوا عنه اليوم وسيكون ذلك اجمل خبر يسمعه الشعب السوداني طيلة الـ 24 سنة التي حكمتم فيها البلد وجعلتوه خرابه وشعبه في ضنك شديد .


الموت في انتظاركم يا بشير وياحكومة الظلم والفساد التي لم ير مثلها الشعب السوداني في حياته .


#897399 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 07:51 AM
هل سيحول البشير امن الانقاذ الى امن البلد؟...كان كدى نقول مفاجأة...هل سيحل السفاح مليشيات النظام وترجع القوة للجيش؟...كان كدى نقول مفاجأة...هل يسمح للنقابات بالاقتراح الحر المباشر والحشاش يملا شبكتو؟...كان كدى نقول مفاجأة...هل سيعلن عن انتخابات نزيهة للولاة قريبا؟...كان كدى نقول مفاجأة...هل سيتم وقف تمويل الحزب الوطنى من اموال الدولة؟...كان كدى نقول مفاجأة....هل سيعلن السفاح عن عدم ترشحه لولاية جديدة؟ ....كان كدى نقول مفاجأة....لا اظن ان من احبط كل المفاجات ان يأتى بأى مفاجأة جديدة


#897392 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 07:45 AM
يا ناس المؤتمر الوطني إحترموا عقول الناس عشان تحظوا بقليل من الإحترام فأنتم تدعوننا لتجريب المجرب و هذا لن يفيد، لن يفيد ، لن يفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد


#897358 [ود البطانه]
3.50/5 (2 صوت)

01-27-2014 07:15 AM
قال (إن الوثيقة تحتوي على تطلعات المستقبل، بمنهج جديد وأفكار جديدة وسياسات جديدة) مثل هذا الكلام سمعناه يوم الانقلاب الاول ... هذه لحظات اعادة انتاج الكذب والتخدير ... لاتنتظروا حل بين ليلة وضحاها لما ظل يهدم 25سنة محتاجين اكتر من هذه السنين لكي نرجع ل1989م علي قول المثل السوداني (الخراب هين والعمار صعب)... من ينتظر حل الفاشلين فهو افشل منهم اصحوا يا ناس استعدوا للتضحيات من اجل وطن يسع الجميع من غير دغمسة.


#897326 [الممغوص]
3.50/5 (2 صوت)

01-27-2014 06:45 AM
طبعا "المفاجأة" إياها حتكون عندما يحضرها كل السفلة العاملين فيها معارضة و يقعدوا في الصفوف الأولى "سادة الحزبين الكبيرين السابقين" و الصفوف الخلفية"كل من تسول له نفسه الهوان" و يسمعوا خطبة السفاح و يصفقوا ليهو كمان و بذا يكونوا قد أعطوه شيك على بياض لربع قرن آخر من إذلال الشعب الصابر و إهانته. و الله لو في راجل منهم يحترم نفسه ما في زول يلبي دعوة السفاح أبدا أبدا و ها نحن ننتظر فيديو المهزلة حتى نتفاجأ بكل السفلة الذين سيحضرون هذه المسرحية البائسة


ردود على الممغوص
United States [AburishA] 01-27-2014 09:57 AM
لك التحية الممغوص... هذا هو السناريو الذي سيحدث بالضبط


#897310 [kartgi]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 06:30 AM
اعلن الله ذهابك الى جهنم وبئس المصير


#897300 [أســامة الكردي]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 06:19 AM
يا البشير يا السفاح التسامح والصفح والغفران سوف لن يعيد الزجاج المكسور كما كان لأن أرواح الشهداء التي ازهقت وهم اكرمنا جميعا سوف تطاردكم وحريات وفجيعة وألام المعتقلين والمغتصبين والمغتصبات سوف لن تغفر لكم، وأموال الشعب التي نهبتوها سوف لن تستطيعوا استرداها .
بسم الله الرحمن الرجيم :
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ .
صدق الله العظيم


#897299 [Almo3lim]
3.50/5 (2 صوت)

01-27-2014 06:17 AM
قصة محمود و النمر ...!!!!

لن تجد من يصدقك بعد ان عرفت بالكذب ...


#897291 [Almo3lim]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2014 06:07 AM
قصة محمود و النمر ... !!!!!!!!!!


#897290 [نبض التعب]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 06:03 AM
فاقد الشئ لا يعطيه .. والوثيقة الوحيدة التي يملكها السفاح هي الرقص وخجخجة أردافه .. ونحن ملّينا روائحه النتنة الني تخرج من فمه وفتحة شرجه .. التواثق لا يعنينا في شئ إنما يهم بشّه المزنوق والإنتهازيين المهدي والميرفني .. الشعب صاغ وثيقته ومهرها بدماء شهدائه والتي خلاصتها رمي جثة الأنجاس في مكت نفايات التأريخ .. نقطة وسطر جديد!.


#897286 [River Nile]
3.50/5 (2 صوت)

01-27-2014 05:56 AM
خرج الثعلب يوما
فى ثياب الواعظينا

و البقية معروفه


مخطءىء من ظن يوما
ان للثعلب دينا


#897285 [ali murtey]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 05:53 AM
اليوم مفاجأة كرتلة البشير سيكون وعود تذروها الرياح الحل فى الكفاح المسلح فقط والحساب بيد الشعب اولا وبعدها الجنائية الدولية اذا فضل فيهم روح


#897276 [Shah]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 05:24 AM
هذا خطاب مثير للاهتمام ... بمناسبة اليوم العالمى للكذب.


#897267 [Oh shit]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 05:05 AM
هو لو في إصلاح كان اصلح من ٨٩ دا كلام فاضي


#897266 [العميد المرفود]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 05:03 AM
الزول دا اسمه قيس ولا قويش ولا شنو قال ليك غلفة وغلفتها تجر بالواطه وشايل موس تطهرههههه مهم جدا اسرعو علينا جاي قرع ود العباس واحده بقرش وعشره بلاش


#897212 [أنصاري]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 01:16 AM
((أكد المشير عمر حسن البشير رئيس الجمهورية أن الانتخابات القادمة ستجري فى موعدها ولن تتأخر لساعة واحده وأن عملية فرز الأصوات ستتم فى نفس اليوم بحضور وكلاء الأحزاب لدرء دعاوى التزوير عنها مطالبا الأحزاب الاستعداد لها واستنفار قواعدها للمشاركة فيها ))..

** !!؟؟


#897206 [أنصاري]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 01:07 AM
السفاح الكضاب.. كل الأزمة .. لا يكن إطلاقاً أن يكون جزء من الحل..أرحل وسلم نفسك للجنائية في لآهاي..خلي البطبطة...


#897205 [adil a omer]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 01:06 AM
الشعب لا يهمه اصلاح الكارو .. ما يهمنا الحساب والقصاص من كل الكلاب

انه اغتيال وطن مع سبق الاصرار والترصد


#897188 [خالد حسن]
4.25/5 (3 صوت)

01-27-2014 12:16 AM
اي مبادره لاتتضمن تفكيك المؤتمر الوطني واجهزته الاننيه وبرلمانه المخجوج وتشكيل حكومة كفاءات قوميه ووقف الحروب ومحاسبة المفسدين والانقلابين واعادة الحريات والديمقراطيه
سيعتبر ضحك علي الدقون وورقة لاطالة عمر الانقاذ الفاشله
وهي مبادره ستولد ميته لانها لن تجد تجاوب من الشارع
لقد خبرنا البشير والانقاذ طوال 24 عاما لم نجد منهم غير الكذب والخداع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.25/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة