الأخبار
أخبار السودان
مفاجأة الرئيس قبل انفجارها‎
  مفاجأة الرئيس قبل انفجارها‎


01-27-2014 06:14 PM
عبدالوهاب همت

الملايين من أبناء الشعب السوداني انشغلوا خلال الايام المنصرمة وهم يتداولون فيما بينهم ماهي المفاجأة التي يتوقعونها من السيد رئيس الجمهورية (رجل المفاجأت الغير سعيدة للشعب السوداني منذ أن فاجأنا في 30 1989يونيو وأطحت بالنظام الديمقراطي المنتخب.).

والذي تتداوله المجالس أن الرئيس يريد أن يقدم نائبه بكري حسن صالح رئيسا لحزب المؤتمر الوطني ويعلن نفسه رئيسا قوميا على السودان, وهذا ما أقنعته حاشيته به والتي وان قبل بها الرئيس فهذا يعني أنه يريد تسويق نفسه من جديد لفترة يعتقد أنها قد تطول, لكن كل المؤشرات تقول أن الشعب لايمكنه أن يحتمل أكثرمما احتمل , والذي يغض الطرف عنه السيد الرئيس ومن هم حوله ,أن صفوف انتظار الخبز والبنزين قد بدأت تطول , وهذا يعني أن حبال الصبر قد قصرت وزلزال الشارع السوداني قادم لامحالة واذا كانت الآلة القمعية قد نجحت في قمع انتفاضات سابقة فانها لن تنجح في المرات القادمة فآلات قمع شاوسيسكو وبينوشيه وقذافي وصدام كانت أشد فتكا وأكثر حدة ومع ذلك نجحت تلك الشعوب وتحررت وشعب السودان استخدم السلاح الاكثر نجاعة وفاعلية وأطاح بعبود ونميري وسيفعل ذلك في غمضة عين..

المفاجأة التي ينتظرها الشعب السوداني الباسل منك أيها الرئيس وأنت تتخلص من خصومك وخلصائك في كل المنعطفات وآخرهم نافع وعلي عثمان والجاز .. وقوش.. والاسماء تترى عليك الانسحاب فورا بأن تعلن عن استقالتك الفورية بعد أن سجلت فشلا ذريعا في حكم السودان ولمدة ربع قرن من الزمان وحولت الشعب السوداني الى شعب جائع ومتسول ومهاجر ومنفي .

ولاتنسى أنك عندما سطوت على السلطة بليل أن سعر الدولار كان يعادل 12 جنيها سودانيا وكان كل الشعب السوداني يأكل ثلاث وجبات غذائية يومية وبفضل سياستكم الخرقاء أصبح الناس يسعون جاهدين للحصول على رغيفة خبز واحدة ليأكلونها وكوب شاي (ان توفر) وفي عهدكم عاد حزام مرض الجرب يطوق بعض المدن كما مدينة سنار والتي أعلن رسميا أن بها حوالي 500 مصاب بهذا المرض والذي دخل الى أرشيف الامراض المنقرضة منذ عقود مضت في أضابير هيئة الصحة العالمية.
وبفضل سياستكم الرعناء أصبح التلاميذ يذهبون الى المدارس ويجلسون القرفصاء فالفصول خاوية من المقاعد , بل وبعضها خرابات آيلة الى السقوط في أي لحظة وهناك مئات المباني انهارت على رؤوس التلاميذ.

وفي عهدكم اغلقت داخليات المدارس التي كانت تستقبل الكثيرين من التلاميذ منذ الصف الاول في الابتدائية وحتى تخرجهم من الجامعة وبينهم اهلك وعشيرتك وممن هم حولك من اخوان (السؤ) و خربوا التعليم الادنى والعالي وأنت ترى رهوط العطالة ممن تخرجوا من جامعات وهمية قصدتم منها تفريغ التعليم العالي من قيمه ومضامينه بعد أن شردتم ألاف الاساتذة من أصحاب الخبرات الطويله والسمعه الاكاديمية الطيبة وأظنك تذكر جيدا أنك وفي يوم 22 يناير(كانون الاول 1991) وفي جلسة مناقشة ورقة الاستراتيجية القومية وعندما تحدث الدكتور أحمد فضل الله قمت أنت وطالبته بضرورة الشروع في اعداد ورقة للاستعانة بالجن السوداني المؤمن في تفجير الطاقات وبضربة لازب تكون قد انتهيت من شركات ضخمة تعمل في مجال استخراج البترول والمعادن من باطن الارض مثل شيفرون وتاليس واراكيس وغيرها ,,وهكذا ببساطة تسيرون الامور وتديرون شئون الدوله أيها الرئيس.

المفاجآت التي حدثت منكم كثيرة وتحتاج لسجالات ولكن أنت من وقع على التصديق باعدام 28 ضابطا من رفقاء السلاح والمفاجأة التي تلت ذلك أنك رفضت لأهلهم اقامة سرادق العزاء في موتاهم وهذا حدث لأول مرة في تأريخ السودان ولاتنسى أن ذلك كان يوم وقفة العيد والنص القرآني واضح الا في شرعكم..

والمفاجأت تتناسل ورصاص غدركم حصد 207 طالبا في معسكر العيلفون في ابريل 1997 وكل جريرتهم أنهم أرادوا الاحتفاء بعيد الاضحى مع ذويهم وهذا شأن اسلامي صرف ومعمول به حتى في الدول الغير اسلامية.

انت أيها الرئيس من قدح زناد الحرب بدعاوي الجهاد في جنوب السودان وأرسلت ملايين الشباب الى المحارق وانتهيت مشاركا في حكومة واحدة لمن قاتلتهم دون أن يرمش لك طرف, وعندما ضاقوا بكم ذرعا آثروا الانفصال وانت من قال وعلى رؤوس الاشهاد ان الجنوب ظل (ترله) نجرها خلفنا لاكثر من خمس عقود ونسيت أن انفصال الجنوب تسبب في فقدان 750 مليون دولار شهريا كانت تدخل الموازنه العامه لكنك عدت لتتباكى عليها.

وأنت من أشعل الحروب والابادات الجماعية في جبال النوبه ودارفور وضحاياها تجاوزوا المليون فيما أعلنت انت أنهم 10 ألف شخص فقط والحرب في دارفور وبقليل من الحكمة كان يمكن اطفاء نيرانها لان أهالي دارفور مسالمون بطبعهم ولاتنسى أنهم مسلمون أتجاهد أنت ضدهم؟

وأنت أيها الرئيس من أقسم بالطلاق أن قوات (العجين) كما اسميتها وهي قوات الهجين أنها لن تدخل الى السودان, وقد أدخلتم هذه القوات وبهدؤ واقامت مبانيها في وسط الخرطوم واسطول سياراتها يجوب شوارع الخرطوم تحت حمايتكم ويصرف عليها ملايين الدولارات من أموال الغلابه من أهالينا في وقت كان بمقدوركم استخدام هذه الاموال لبناء مدارس مستشفيات وحتى مساجد (النور) كالمسجد الذي شيدتمونه باسم الراحل والدكم وهو مسجد فخيم ادهش الكثيرين من الاثرياء العرب الذين أتوا ليتصدقوا على شعبنا الذي أفقر الى حد الادقاع جراء سياساتكم العدائيه.

أنت أيها الرئيس من غدر برفاقه في مجلس قيادة الانقلاب سواء بالابعاد كما حدث في حالات فيصل مدني مختار وفيصل ابو صالح وعثمان احمد حسن وابراهيم نايل ايدام ودومنيك كاسيانو ومحمد الامين خليفه وصلاح كرار والتجاني آدم الطاهر من العسكريين أما المدنيين فقدت بدأت بشيخكم د. الترابي وانتهيتم بعلي عثمان ونافع والجاز والشبهات تحوم حول اغتيالات كثيرة تمت في عهدكم.

ايها الرئيس ان انضمام الحزب الاتحادي الديمقراطي او حزب الامه او المؤتمر الشعبي لن يضيفكم الا اصفارا يسار اصفار أخر هي سجل تنمية وانتصارات وهمية. وفي عهدكم فقد الوطن اراض عزيزة تم أخذها (حمرة عين) في الفشقه وحلايب وشلاتين.
وفي عهدكم دخلت قوات العدل والمساواة وفي عملية جريئة في وضح النهار الى ام درمان وانسحبت ولم يعترض طريقها أحد. وجابت الطائرات الاسرائيلية أجواء السودان عشرات المرات وصوبت نحو أهدافها وأصابت وعادت القهقرى ووزير دفاعكم تحجج أنهم أتوا دونما تأشيرة دخول أو في منتصف الليل البهيم ولم يضيئوا لمبات طيرانهم كما حدث أثناء تدمير مصنع اليرموك.
وفي عهدكم قفزت معدلات الجريمة بشكل فاق الوصف وحالات الطلاق بسبب الاعساروتفككت الاسر وارتفعت وبشكل قياسي اعداد ابناء الشوارع وأنصحك يافخامة امير المؤمنين الفاروق عمر أن تبني لاطفال المايقوما استادا لان دار المايقوما ماعادت تسع هؤلاء الاطفال وقد علمنا ان عدههم يتجاوز ال3 ألف طفله شهريا وكل هذا بفضل مشروعكم الحضاري البئيس والذي ينصر الاقوياء على الضعفاء ودونك امام المسجد الذي اغتصب الفتاة القاصر والذي أفرج عنه بعد فترة قصيرة ودونك نائب والي البحر الاحمر والذي قبض عليه وهو في احضان اربع من عشيقاته في شهر رمضان حيث التوبة والغفران وأظنك تعلم بالتهم والادانات التي توجه الى من هم حولك من تجاوزات ماليه وقضايا فساد وانت (دي بي طينة ودي بي عجينة) لاتحرك ساكنا.

وفي عهدك أيها الفاروق تفارق الارواح الاجساد داخل المستشفيات بعد أن فشلت وزارة الصحة في تقديم حتى الامصال للامراض الفتاكة ومحسوبكم د مأمون حميدة صاحب مستشفى (أزيتونا) يرسل جرافاته لتدمير مستشفى الخرطوم ومستشفى جعفر ابنعوف الذي يستشفى فيه آلاف الاطفال

فاجئنا أيها الرئيس وقدم استقالتك وأحصل على تأشيرة دخول الى الاراضي الهولنديه لتتم محاكمتك هناك لان زمان المحكمة هناك يطول وحتى الادانه لن تقودك الى حبل المقصلة, أما محاكمتكم في السودان وبموجب ترسانةالقوانين القمعيه التي قمتم بوقعها,ستقودكم الى الاعدام حال الرأفاة بكم ولاتنسى أن هذاه القوانين فيها القتل مع الصلب الخ... هذه هي المفاجأة التي ننتظرها وبعدها حري بشعب السوداني أن يحلم بانتخاب حكام يأتون من صلبه ليشبعوه بعد أن جوعتونه ويروونه بعد أن عطشتونه ويستقر بعد ان شردتوه ويرتاح بعد سمتونه العذاب ويشفى بعد أن أصابه السقم وهذا غيض من فيض أيها الرئيس.

[email protected]






تعليقات 75 | إهداء 1 | زيارات 32134

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#900104 [Asmar]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 11:10 PM
المفاجاة هى ان البشير اراد ان يثبت للعالم ان اكبر احزاب السودان ماذالت تصدقه و تلهث وراءه و انه لا بديل له , كما انه فتح الباب لجميع الاحزاب لتعمل تحت راية حزبه من اجل السودان الكيزانى الموحد


#900058 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 09:54 PM
ANY BODY COULD SAY WHAT MR. BASHIR SAID IN THAT SPEECH , EVEN NON -SUDANESE IN ALASKA COULD SAY THE SAME THING ! ISSUES ABOUT FREEDOM . AND EQUALITY IS EASY SAID THAN DONE . WE NEED TO CHANGE THE FACES OF THESE IDEOTS WHO THINK SUDAN BELONGS ONLY THEM . BASHIR , SADIG , TURABI GAZI, NAFIEH THEIR ONLY GOAL TO ACHEIVE POWER , HELL WITH ALL OF YOU . SUDAN WILL BE BETTER OF IF YOU ALL GO TO HELL. AN ORIDINORY HARD WORKING SUDANESE IN THE MARKET IS CONTRIBUTING MORE TO SUAN THAN ALL OF YOU , AFER YOU STOLE THE WEALTH OF SUDAN AND KILLED ALL THOSE INNOCENT , NOW YOU WANT TO TALK ABOUT FREEDOM ? F... U.


#900005 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 08:45 PM
عن المفاجأة التي إنتظرها الشعب!!!

رغم ثقتي الكبيرة في كذب الرجل ولكن كنت أتمني أن يستمر الرجل في كذبه وأن لا يتنازل من رأس القيادة أو يحدث تغيير والحمدلله أمنيتي إتحققت وأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا, ولكن إستخدم كلمة أنا هنا فقط للتعبير عن وجهة نظري الشخصي, وأحترم أراء الأخرين مهما إختلفنا..
أتدرون لماذا؟
أولاً إستمرار هؤلاء في كذبهم وتغليفهم لبضاعتهم الفاسدة نظام نيولوك وكدا للشعب,
قد يزيد الشعب إصراراً علي أن لا حل غير التنسيق مع الجبهة الثورية والخروج للشوارع في ثورة عارمة محمية بالسلاح لإقتلاع النظام والمعارضة الضعيفة الهزيلة التي تلهث وراء نظام يقهر شعبه...
ثانياً إذا حدثت أي تنازلات أو تغيير ولو طفيف من قبل النظام للاهثين وراء السلطة والجاه كان من الممكن أن يُربك الساحة الشعبية السودانية ويُحدث إنقسام وتعصف بطموحات السودانيين في إزالة الإسلاميين والمعارضة معاً ومحاكمة كل المجرمين والفاسدين والفاشلين منذ (إستغلال) السودان...
ثالثاً أي تغيير لا يشمل إزالة النظام من جذوره وتفكيك وسحق وطرد كل المليشيات الإرهابية من كافة اصقاع الأرض, من الأراضي السودانية والخلايا النائمة داخل المدن والقري وفي العاصمة الخرطوم والتي خرجت في الوقت المناسب لسحق الثوار وقتل العُزّل...
رابعاً أي تغيير لا يشمل في أولوياتها التخلص من تلك المليشيات والخلايا الإرهابية النائمة من الأراضي السودانية يهدد أمن المواطن والأمن القومي السوداني....وهذه المليشيات إذا لم تتم حسمها بالقوة العسكرية ستكون مصدر قلق وعدم إستقرار للسودان والمنطقة برمتها حتي لو تم التغيير سلمياً وتنازل الإخوان المسلمين عن الحكم..
خامساً لن ينعم السودان بإستقرار حقيقي وسلام إلا بإزالة المعوقات التي تحول دون ذلك,
من إزالة النظام وتوابعه من مليشيات والمعارضة ومؤسسات الفساده ... وبناء مؤسسات قومية ومحاسبة شاملة...
سادساً لم أتمني أن لا يحدث تغيير أو تنازل طفيف كرهاً في التغيير
و التغيير مطلوب وملح,
ولكن لا بد أن يلبي التغيير طموحات السواد الأعظم من الشعب.. وليس طموحات فئات من الشعب..
وأتمني أن يتوحد الشعب اليوم من أي وقت مضي وأن لا ينتظر مِن مَن إنتهكو حقوق الشعب وداسو كرامة الشعب ليأتو بتغيير لأن الحقوق لا تمنح وإنما تُنتزع بحمرة عين...


#899973 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:56 PM
ماذا كان ينتظر غير الذي قيل من هذا الخنزير الذي أدمن الكذب والنفاق والخيانة والعمالة والارتزاق ماذا كان ينتظر من شخص ولغ في الفساد وغرق فيه إلى اذنيه هو واهله وعشيرته وافراد قطيعه من خنازير المؤتمر الوثني ماذا كان ينتظر غير هذه المهزلة من شخص باع وطنه وخان شعبه وقتله واستباح عروضه بواسطة كلاب حراسته ماذا كان ينتظر ممن تجرد من وازعه الديني والأخلاقي وانحدر لأدنى مرتب الانحطاط الخلقي يحيث صار يرى في الاغتصاب لبنات قومه شرف لا يضاهيه شرف مما شجع شباب مشروعه الانحطاطي على المجاهرة بهذه الرزيلة البشعة والتباهي بها بإرسال صورهم عبر الشبكة العنكبوتية ليرى شباب العالم الشرف الذي ناله شباب الدولة الرسالية
أن أي شخص كان ينتظر نتائج غير تلك المهزلة النفاقية يعتبر في تقديري أنه يفوق هذا الخنزير غباء وعلى وجه الخصوص خنازير المؤتمر الشغبي بقيادة كبيرهم والسيدين وأولادهما ومريديهما


#899949 [Shinkansen]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:27 PM
أنا اعتقد أنو عبدالرحمن الخضر حيكون اتفاجأ .


#899932 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:13 PM
عن المفاجأة التي إنتظرها الشعب!!!

رغم ثقتي الكبيرة في كذب الرجل ولكن كنت أتمني أن يستمر الرجل في كذبه وأن لا يتنازل من رأس القيادة أو يحدث تغيير والحمدلله أمنيتي إتحققت وأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا, ولكن إستخدم كلمة أنا هنا فقط للتعبير عن وجهة نظري الشخصي, وأحترم أراء الأخرين مهما إختلفنا..
أتدرون لماذا؟
أولاً إستمرار هؤلاء في كذبهم وتغليفهم لبضاعتهم الفاسدة نظام نيولوك وكدا للشعب,
قد يزيد الشعب إصراراً علي أن لا حل غير التنسيق مع الجبهة الثورية والخروج للشوارع في ثورة عارمة محمية بالسلاح لإقتلاع النظام والمعارضة الضعيفة الهزيلة التي تلهث وراء نظام يقهر شعبه...
ثانياً إذا حدثت أي تنازلات أو تغيير ولو طفيف من قبل النظام للاهثين وراء السلطة والجاه كان من الممكن أن يُربك الساحة الشعبية السودانية ويُحدث إنقسام وتعصف بطموحات السودانيين في إزالة الإسلاميين والمعارضة معاً ومحاكمة كل المجرمين والفاسدين والفاشلين منذ (إستغلال) السودان...
ثالثاً أي تغيير لا يشمل إزالة النظام من جذوره وتفكيك وسحق وطرد كل المليشيات الإرهابية من كافة اصقاع الأرض, من الأراضي السودانية والخلايا النائمة داخل المدن والقري وفي العاصمة الخرطوم والتي خرجت في الوقت المناسب لسحق الثوار وقتل العُزّل...
رابعاً أي تغيير لا يشمل في أولوياتها التخلص من تلك المليشيات والخلايا الإرهابية النائمة من الأراضي السودانية يهدد أمن المواطن والأمن القومي السوداني....وهذه المليشيات إذا لم تتم حسمها بالقوة العسكرية ستكون مصدر قلق وعدم إستقرار للسودان والمنطقة برمتها حتي لو تم التغيير سلمياً وتنازل الإخوان المسلمين عن الحكم..
خامساً لن ينعم السودان بإستقرار حقيقي وسلام إلا بإزالة المعوقات التي تحول دون ذلك,
من إزالة النظام وتوابعه من مليشيات والمعارضة ومؤسسات الفساده ... وبناء مؤسسات قومية ومحاسبة شاملة...
سادساً لم أتمني أن لا يحدث تغيير أو تنازل طفيف كرهاً في التغيير
و التغيير مطلوب وملح,
ولكن لا بد أن يلبي التغيير طموحات السواد الأعظم من الشعب.. وليس طموحات فئات من الشعب..
وأتمني أن يتوحد الشعب اليوم من أي وقت مضي وأن لا ينتظر مِن مَن إنتهكو حقوق الشعب وداسو كرامة الشعب ليأتو بتغيير لأن الحقوق لا تمنح وإنما تُنتزع بحمرة عين...


#899923 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:04 PM
من بعض المصادر يقال ان البشير فى احد هوجات افتح البلف ياعوض ابدى رغبته فى احداث تغيير يتعلق بأستقالته وتشكيل حكومة انتقالية وقد أمر بالاتصال بقوى المعارضة بهذا الخصوص وشرع فى الترتيبات الا ان تدخل جهات نافذة داخل المؤتمر الوطنى استطاعات تحويل هوجت البشير الى خطاب وثبة.

والمعروف ان البشير والقيادات النافذة لا تستطيع الذهاب الى الاذعاة والتلفزيون بدون ترتيبات وبرتكولات امنية وان حاولت الخروج على ذلك سيتم اعتراض طريقها واعادتها بدعوى عدم اكتمال البرتكول الامنى. يعنى نظام تأمين حتى لا يتغدى واحد بالتانى واغلبية القرارات والسياسات المهمة تكون وراء الكواليس حسب ميكانكية النفوذ داخل الانقاذ. وهذه هى عقيدة عصابات الانقاذ يا نموت سوا يا نعيش سوا ونغطى على بعض سوا.واتمنى ان نجد باحث ملم بميكانكية النفوذ داخل الانقاذ ومن يستطيع فك طلاسم هذه العصابة.


#899784 [الخنزير : عمر حسن العوير]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 04:25 PM
يا جماعة الخير ليش بتشتمو فيني كدا ... يعني شنو عرست ليكم وداد .. ولا كتلت ليكم كم نفر في الشارع ..
انا قللت من العنوسة عشان ما يكترو اولاد الشوارع . وكمان قللت من المواطنين عشان صفوف البنزين و العيش .. اصلو الواحد ما يعمل فيكم خير ابداً ؟ و الله الخطاب الجاي كمان بقراه بالانجليزي عشان معظم الشعب يكون بره الشبكة
الخطاب دا الكاتبو لي الرئيس ظاظا ودا الفاز بيهو في الانتخابات { للناس كل الناس} هاهاهاهاي .. تعيشو كتير تشوفو كتير .
بعدين انتا يا الفقدتا {عبد الرحيم و بكري } ديل نسوانهم مكلمنهم بعد الساعة 8 مافي خروج من البيت اها عرفتا ولا ازيدك شوية .


#899760 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 03:59 PM
بالمناسبه كلكم ظلمتوا الراجل ,,, هو كان في الأصل عنده خطاب فعلا مفاجئه ,, وفيهو حاجات خطيره ,, لكن ناس الحزب لمن قروا الخطاب لقوه حيوديهم في داهيه , ويفضحهم ويغطس حجرهم كلهم ,, قاموا وبسرعه أقنعوا ليك بشه بأن يغيير الخطاب , وفعلا جابوا ليه خطاب جاهر ,, وبدون مفاجئات طبعا ,, حتى إنه ماكان قادر يقراه كويس ’’, وده كل الموضوع ,, يعنى حرام تظلموا الراجل لان السبب كله من ناس نافع وبقيه الشله والله أعلم


#899742 [العبيدى]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 03:45 PM
"المفاجعة" الوحيدة فى الكلام دا كله هى وجود "الديناصورات" الترابى والصادق فى مقدمة المهرولين، ثم
غازى فساد الدين ورهطه،ثم "شيخ" على ونافع، طبعاً إضافةً للمساعدين والمستشارين (عند اللزوم).
دا كل الموضوع باختصار ... أيها الشعب المفجوع ،،، والدوام لله


#899568 [aboudora]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:39 PM
الجنرال أضاع الفرصة .
موعدنا .. الاحــد 6 ابريــل 2014 ..


#899558 [موجووووووووووووووووع]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:35 PM
أولاً لك التحية الموجوع/ همت فالناس في حوجة لتذكيرهم بمثل هذه الجرائم والإخفاقات ..... ولكن حتماً قريب الفرج


#899493 [جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:01 PM
تمخض الفأر فولد بعره


#899450 [هارون]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 12:45 PM
تعريف المفاجأة هو "ان تأتي بما لا يتوقعه الاخرون"
بناءا عليه, عمر البشير اتى بمفاجاة لم يتوقعها الشعب السوداني ولا ساسته الكبار.
بالتالي, لا خلاف حول ان البشير قد اتى بمفاجأة ولكن يبقى الخلاف حول نوعية المفاجأة.
اما من حيث النوع: فان المفاجات تنقسم الي ثلاثة انواع: مفاجأة سارة ومفاجأة محزنة ومفاجأة عبيطة
عليه نطرح الاستفتاء التالي: هل ترى ان مفاجأة البشير كانت:

1- سارة 2- محزنة 3- عبيطة

رجاءا اختاروا الان اذا بتريدو؟


ردود على هارون
European Union [الــســيــف الــبــتــار] 01-28-2014 02:20 PM
4 قـــــــادى لغة عربيه ؟


#899387 [أحمد التوم عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 12:15 PM
أيقنت تماما أنه رجل **** وكاذب ومخادع من الدرجة الأولي
الرجال لايحضرون لمثل هذا الكاذب
كيف يتحدث هذا السفاح الديكتاتور الغبي عن الحرية ؟؟؟؟
يجب إدانة كل من حضر .... ما عدا السفراء ...


#899337 [didan]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 11:39 AM
كدى واحد فيكم يفهمنا صلة الرحم فى خطاب الرئيس المفاجأة قاصد بيها شنو
كل مايكون فى خطر على كرسى الحكم نسمع جدودنا زممممممممممان كدى فهمونا الكود ده


#899280 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 11:05 AM
سلم لسانك


#899181 [الغووووول]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 10:06 AM
انت أيها الرئيس من قدح زناد الحرب بدعاوي الجهاد في جنوب السودان وأرسلت ملايين الشباب الى المحارق وانتهيت مشاركا في حكومة واحدة لمن قاتلتهم دون أن يرمش لك طرف, وعندما ضاقوا بكم ذرعا آثروا الانفصال وانت من قال وعلى رؤوس الاشهاد ان الجنوب ظل (ترله) نجرها خلفنا لاكثر من خمس عقود ونسيت أن انفصال الجنوب تسبب في فقدان 750 مليون دولار شهريا كانت تدخل الموازنه العامه لكنك عدت لتتباكى عليها.


لم تصدق القول في هذه أيها الكاتب المخضرم !!! لأن من قدح زناد الحرب بدعاوي الجهاد في جنوب السودان وأرسلت ملايين الشباب الى المحارق هو الترابي !!! والكل يعلم ذلك


ردود على الغووووول
European Union [الــســيــف الــبــتــار] 01-28-2014 02:27 PM
الاثنين شركاء فى الجرم واتباعهم وانت منهم أكيد دباب و كان قرد الطلح حارسك وفجر الالغام قدامك وانت ساير لنصرة المفسدين و هذا من فضل الله عليكم و انتم على حق واصحاب مكرمات وهبات ومنصورين بجند من السماء ؟

European Union [المؤمل خير] 01-28-2014 01:23 PM
يالغووووول ما سمعنا إنه الترابي كان رئيس الدولة في يوم من الأيام ..ياساتر على الفهم...

[غريب ديار] 01-28-2014 11:14 AM
يالغووووووووووووول حسن الترابي مش كان معاه طيب كلهم واحد


#899139 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 09:42 AM
لقد ذكرت وقلت لهذا الشعب الذى ينطبق عليه القول البلدى(( الكلب (مع الاعتذار لبنى وطنى) بريد خانقو)) ان عصابة حكمتكم بالدم والقتل والسحل والسجون والنار 25 سنة ماذا تنتظرون منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عاجبنى لكم خموا وصروا انشاء يحكمكم البشير ويورث الحكم لابناء ابناء اخوته او وداد


#899103 [كاسر قيده]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 09:25 AM
المفاجاه في خطاب الرئيس هي الا توجد مفاجاه ولايحزنون بل هي مزيد من التماطل وكسب الوقت لمزيد من المراوقه وحتي الاحتياطي الموجود علي كنبه الاحتياطي من المعارضه غير جديرين بالنزول الي الميدان السياسي لانهم اعجز من ان يحققوا اهداف لمصلحه الشعب السوداني وكنا في انتظار ابو شادول ابو شميله جانا مشيول وكان الله في عون الشعب السوداني الي ان يصنع المفاجاه بنفسه ولا ينتظر مفاجاه الاخرين .
(( اولا )) رجعت حليمه لقديمه والاسطوانه المشروخه والحوار المتواصل وتحصيل الحاصل دون التقدم قيد انمله حتي تمكنا من فنون الحوار وبامكاننا ان نحاور اي شخص ولو داخل فنجان جبنه .
(( ثانيا )) الحوار مع الاحزاب متواصل منذ ربع قرن من الزمان وحصاده صفرا كبيرا ؟
اما الحوار مع التنظيمات الفئويه من نقابات وغيرها فهو حوار المؤتمر الوطني مع المؤتمر الوطني لانها تنظيمات اتت بغير طرق ديمقراطىه فهو تفسير الماء بعد الجهد بالماء
(( ثالثا )) الشد الاعلامي للحطاب كان الغرض منه دخول الناس في وندابه جديده تجعلهم مشقولين بعيدا عن الواقع الواقع اصلا .
(( رابعا )) دفن الرؤوس في الرمال وعدم مواجهت الحقائق يعجل بدفن السودان ارضا وشعبا حتي يقول بعضنا انجو سعد فقد هلك سعيد .
رفع بعضنا سقف الاماني وقال المفاجاه هي عوده الجنوب مره اخري وقال اخرون المفاجاه هي حل الحكومه وقال اخرون كذا وكذا و.... و.... وبعد الخطاب اصبحنا كالذي ينتظر العيند ثم اعلن الصيام لعدم رؤيه الهلال .
كنا ننتظر الاتي :
استقاله الرئيس من المؤتمر الوطني وان يكون رئيس كل السودانين تدعمه في ذلك قواتنا المسلحه ... اعلان فتره انتقاليه مدتها ثلاثه سنوات تقودها حكومه تكونو قراط فنيه متخصصه حل كل التنظيمات النقابيه واجراء انتخابات بقانون 77 ... تكوين لجنه قوميه للفساد والمفسدين تكون لها افرع بكل الولايات ... فتح باب الحريات علي مصرعيه دون حسيب او رقيب طالما الوطن وطن الجميع دون فئه معينه ... تكوين لجنه قوميه لوضع الدستور تسبقها لجان تنوير في المدن وايضا في الريف الوريف وتاحذ من الغبش دستور الغبش ... ان يكون الوطن للجميع ولكل دينه وحزبه ... مسئوليه الدوله تجاه المواطن ان توفر له الماكل والمشرب والملبس والعلاج والتعليم والحريه والحركه وهي غير مسئوله من دينه ولا يحاسبها الله بدين الافراد كدوله المدينه التي تعايش فيها الاسلام مع يهود بني قريظه وبني قينقاع وبني النضير وكان الوجه نضير ولم تصل الامور القاع .
سيدي نعلم بان هنالك تبعيات لخطابك ونقاش متواصل مع الاحزاب لتكوين حكومه قوميه وغيرها من القضايا وكلنا يعلم بانه سوف يكون حوار الاخرس مع الاطرش فحتي تجتمع الاحزاب علي اختيار مرشحيها وترضيت الحردان وتتفق علي البرنامج بما فيهم المؤتمر الوطني الذي تضعضع كثيرا وفقد المشروع الحضاري ولم يقبض الطير الخداري فحتي يجتمع هؤلاء علي امر واحد يكون عزرائيل قد نفخ في الصور وانتهي الامر الذي فيه تستفتيان ... !!!!!
سيدي نرجوا ان يكون البيان بالعمل وليس بالامل وان يكون بالامانه وليس الخطب الرنانه وبذلك نجني ثمار مانزرع قبل ان يصيبنا البوار والودار .


#899059 [موجوع شديد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 09:03 AM
والله السفاح عرف كيف يستهزاء بالقوة السياسية اتمسخر بهم حتى ان يفهمو ان هذا السودان اصبح مزبلة للقوة السياسية الكل كان منتظر غضمة من هذا البلد اتوا من كل صوب لينهشوا ما تبقي ما صدقوا قال ليهم تعالوا اتوا ولعابهم سائل علي اجسادهم العفنة الله يحرقكم جميعاً - كل هذا يؤكد أن صلاح هذاالبلد بيد شبابه - ثورة حتى النصر ثورة ضد كل تلك الوجوه القديمة العفنة المتعفنه الانانية التي لا تعرف سوى مصلحتها لا وطنيه لها - يجب ان نحقق شعار نحن مرقنا مرقنا ضد الناس الاكلوا عرقنا - ثورة لا شيء غير ذلك


#899050 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 09:00 AM
فى يوم الاحد 6 ابريل 2014 دعوة عامة للشعب السودانى لتقديم وثبة للبشير


#899038 [سوداني حر]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 08:56 AM
لن يأتي الجديد من هذا السفاح وللاسف أننا بكل وعينا وادراكنا انتظرنا الجديد منه ،،،،
ملاحظاتي :
عدم حضور بكري حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين
بداية الخطاب لم يكن كما هو سابقه
مصطلحات الخطاب لم تكن كما خطاباته السابقة المرتجلة والمكتوبة
يبدوا لي ان الخطاب صاغة ذلك المهدي مهدي ابراهيم
ارتباك الرئيس منذ بداية الخطاب وحتى نهايته
لم يكن هذا هو الخطاب الذي كان يرغب البشير في قراته للشعب


#898998 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 08:42 AM
(ما نشر في تعليقي امس 27/01/2014م قبل الخطاب المنتظر !!)
يقدم الرئيس عمر البشير خطاباً منتظراً للأمة السودانية)
هذا الخطاب الذي يسمونه (بالمنتظر) لا ينتظره احد من الشعب السوداني بل ولا يؤمل الشعب السوداني فيه خيرا ليس في الخطاب فقط بل في قائله ونوابه ووزراءه ومحافظيه ومسئوليه في كل اصقاع السوادان بل في كل ما يسمى بتنظيم الاخوان لفساد هذه الجماعة الفطري المجبولة عليه فهي لا تنتسب الى هذا الوطن في اخلاقياته وسلوكه وامانته وتدينه الفطري المجبول على التسامح والايثار وانما الخطاب المنتظر سياتي (تاطيرا) لسلطة الجماعة (المطلقة) و(تبعية) السودان وشعب السودان واحزاب السودان المطلقة لهذه الجماعة !!
(تعليق اليوم 28/01/2014م)
لم تخرج عودة (الحبيب المنتظر) عما اوردته في التعليق المذكور اعلاه وتحديدا (وانما الخطاب المنتظر سياتي (تأطيرا) لسلطة الجماعة (المطلقة) قبل ان يفجأنا صاحبه ويا ليته سكت !! حتى لا يؤكد ان ما قاله اهلنا صحيح (العرجا لي مراحها) وان ما قالته العرب صحيح (الطيور على اشكالها تقع) !! والمحصلة تؤكد ان هذه (الجماعة) ليسست حزبا بالمعنى المتعارف عليه بل هي (عصابة) تقوم على عقيدة منحرفة وليس لها برنامج وهدف محدد كما في كل الاحزاب في العالم !!! وبرنامجها وهدفها الوحيد هو (التمكين) !! ولم يسألوا انفسهم ماذا بعد التمكين ؟؟ وبعد ان اصبح الضعيف منهم سمين !! وروابضهم من قيادات المصلحين !! وسقط متاعهم من الموسرين على حساب الشعب المسكين !! واسمعوا نهيق ونباح اصواتهم للعالمين !! لانه وببساطة (شديدة) هذه (العصابة) لا تملك ادوات التغيير الى الاحسن!! وكلا ولا وسوف ولن يكون ذلك الا باتباع الحق الذي هم بفطرتهم عنه ناكصون !! ولهذا فقدت (العصابة) بوصلتها فتشابه عليها البقر وتفرقت امام ناظريها السبل !! وذلك لاستنفاذها مخزونها من الفساد والاكاذيب والحيل والتمثيل والضحك على الذقون بتربية الذقون !! وبعد استنفاذ كل جوانب الفساد المعروفة وغير المعروفة حتى لابليس !! لم يبق الا الاصرار عليه !! وهذا فحوى الخطاب المنتظر !! والخطاب يتلمس المخارج من البئر السحيقة التي سقطت فيها (الجماعة) باختيارها وبارادتها وبجدها واجتهادها وجهادها !! حتى فاضت بئر الخيانة والفساد بغسلينهم المتعفن ويكاد ان يجرف سيله الجماعة وما بنوه وما شيدوه وما اكتنزوه وما اربوه من الحرام داخل الوطن وخارجه !! فضاقت عليهم الارض بما رحبت حتي قسموها ليحكموا قبضتهم !! وضاقت عليهم انفسهم وعجزت اجسادهم عن حمل جبال اوزارهم وخطاياهم واثامهم وجرائمهم وتلعثمت لطول الكذب السنتهم ولم يعودوا يستطيعون التعبير عما يريدون !! وما عادوا يصدقون ما كانوا من اكاذبيهم بالامس يصدقون !! بعد اقتناعم بعد ربع قرن من الزمان ان كل طوائف الشعب لهم كارهون !! ولم يصيروا لهم رغم التنكيل والبطش من التابعين !! وما اتبعهم الا الارذلون وقليل من المطبلين !! وبعد ان جمح بهم الفرس واستعصى عليم شد لجامه الى الوجهة التي يريدون !! ها هم يجهرون بها الان صريحة مجلجلة مدوية الحقونا !! ولا يصلح العطار ما افسده الدهر !! ولا يتم صلاح الجسد كله الا ببتر بعض ما فسد منه !! ولا يصلح ما افسدته غرغرينة سرطان الاخوان الا البتر !! وهو ما فعله المصريون حيث لم تستشري غرغرينة الاخوان في جسد مصر سوى سنة واحدة !! ولا يصلح جسد السودان من غرغرينة عصابة الاخوان الا البتر والكي معا !! فلا بد من محاسبة ومن عقاب !!


#898966 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 08:29 AM
السودان يريد رئيساً لا يجيد اللغه العربيه نهائيا، رطانه فقد يا الله يا ناس جبال النوبه والفور وقبائل الشرق وقبائل جنوب النيل الازرق.


ردود على taluba
United States [ابو خباب] 01-28-2014 01:17 PM
يا خوي ما ده الكلام العايزنو هم زاتو انت بالغت عديييل كده طيب اذا جاء واحد برطن من الفور الزغاوي ما حيرضه ولو جاء واحد من الشرق الفي الغرب ما بيرضه كده انت ولعتها عديل انت زول مدسوس ولا شنو اتكلم عدل لازم تكون في لغة مشتركة بين اطياف الشعب السوداني ويتفقوا عليها جميعا ارجو ان لا تفرق ... كلامي ده واضح وشكراً

European Union [ابو محمد] 01-28-2014 10:16 AM
هذه دعوة جاهلية تفوح منها رائحة جهل الكيزان !! وهي تدعو للتناحر وازكاء نار الفتنة والفرقة بين ابناء الوطن الواحد !! فانقسم السودان الى اثنين جمهورية السودان وجمهورية جنوب السودان !! وهذا ما فعله الكيزان في الوطن السودان !! وتقسيم الاحزاب بالتجديف !! وفي المواطنين بخلخلة النسيج الاجتماعي بالتجريف !! باتباع سياسة فرق تسد !! وهل اختلاف الاعراق واللسان في الولايات المتحدة الامريكية حال بينها وبين ان تكون الدولة العظمى في العالم ام كان من اهم العوامل المساعدة لتكون ما هي عليه ؟؟ والفرق بين الاخون وبينهم ان الامريكان يحكمون العدالة فيما بينهم حتى في رئيس الجمهورية !! والاخوان لا يعرفون معنى لهذه الكلمة الا في التمكين واقصاء الاخرين !!


#898954 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 08:23 AM
يه جماعة الخير الرئيس عاوز تقارب مع دول الخليج بعد أن فقدها بسبب تقاربه مع ايران وداير يلم عليه الميرغني والصادق عشان يكسب مزيد من الاموال الخليجية لأن الخزينة أصبحت خاوية ولا يوجد بها ما يُنهب . المؤتمر الوطني باق لمزيد من التمكين وضمان عدم المحاسبة ... ما تتغشوا ....


#898856 [ود الحديبه]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:45 AM
دا ريسنا ود نفاش دخل القاعة انقلب فشفاش كنا منتظرين مفاجاة طلعت فجيعة وقام حجانا بحجوة أم ضبيبينة والقرده الشالت النبقة وقالت هيلا هوب وقصة دخلت نمله وشالت حبة وخرجت


#898839 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:38 AM
Kauda, in the first stand, didn’t I have told you that you have courageously spoiled the happiness of Al Bashir, Al Sadig Al Mahdi, Al Merghani and their associate groups to take their promise announced by the king of liars to the world before saying it to the Sudanese. I know, since he was asked by his Military groups that he had to wait a little bit till they capture Kauda and other three places I do not want to announce them here and then to announce his new hopes news that might have if succeeded to let him lead for extra 12 year time at maximum to him and to his groups and supporters expectations. You know Kauda, Nuba Mountains Region that you are number one in the Modest History of Sudan to defeat this man and his useless proudness for nothing more than keeping away the thieves and the most killers and rappers of women and the abductor of children from being reached and taken to court of justice. As I told all yesterday that the day 27th January – 2014 is the real celebration day for the victory of this great nation in that region, in that remote Darfur region in that Blue Nile region and in that parts of all the Sudanese struggling cities that the man is morally finished and just trying to revive his lost soul and the panicking new attempters to step up after his tragic step down. Now I feel so proud of you and your long standing as a mark stone to the milestone vividly overwhelmed history of this nation called Nuba People and the Blue Nile people since 1985 and also followed by Darfur people from 2003. THAT IS THE WHOLE STORY WHY AL BASHIR IS TRULY FAILING AND ONLY TALKING THROUGH SENDING HIS MERCENARIES AS CREW TO BOMB THESE PLACES JUST TO REDUCE HIS ENTIRE LOST HOPE. STEPPING DOWN IN THAT WAY MEANS PROVING TO ALL THAT HE IS NO LONGER THAT MILITARY MAN JUST WEARING THAT FORM FOR PROTOCOL MATTERS NOTHING ELSE TO SAY ABOUT HIM


#898789 [فارس عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 07:13 AM
المفاجأة هى عمليةالتجميل


#898724 [ود الهارت حرق فى لندن]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 06:27 AM
تعليق على الصورة :

**** الزول ده معاهو شياب بالهبل وما قادر ينزل !! وله يمكن يكونو خايفين من جواكر كاودة!!!


#898712 [ابو سعد]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 06:09 AM
المفاجأة كانت وجود د.الترابي ولكنه لم يجد مفاجأة .


#898684 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 05:35 AM
الله يديك العافية الاستاذ عبدالوهاب والله فقد كفيت ووفيت وأظهرت عورة هذا الفرعون السفاح القذرة ، فهو احقر من ذلك واسوأ .هذا الرجل أسوأ سودانى يتقلد هذا المنصب الذى اوصله له الكيزان بخدعتهم الخسيسة وضعف حفيد المهدى المتنعم الذى لم يقم بواجبه فى حفظ الامانة والثقة التى اولاها له الشعب السودانى وقضى كل وقته فى الكلام والجدل وترك العمل وهمة الرجال الى ان ضمن اللصوص ضعف الرجل المؤتمن وسرقوا السلطة من بين يديه وكأن شيئا لم يكن!!؟


#898652 [كمال ابو القاسم محمد]
4.94/5 (7 صوت)

01-28-2014 04:15 AM
في الواقع لم يتمخض الجبل

ولم يلد أى جقر....والسبب ببساطة لأنو الراجل المشير المكجول الهطَلَقة المتسرطن المنقطع ماعندوش حاجة...كرَتوبة...ماشغال...عنين....وطبعا فاقد الشيئ لا يعطيه... ماحيمخض منو أى شى...آهو حاجز ليهو كرتين ....أوانطة...ولزوم الكشكرة وحضور المؤتمرات...وكدا !!!!

.......لذلك وبمناهج علم النفس ....شغال فينا عدوان تعويضى....يعنى تنفيس ضعفه الجنسى وبروده وفلتان روحو....كابيهو فينا ...شى كتل...شى رقيص....شى نتانة لسان...شى قلة إحسان وأكل لبان...شى فجيخ وهبالة زايدة....شى كضب....والباقي تحضير ماجستيرات....وهسع بعد المفاجأة الكباها ليكم دى ...حيناقش مشروع الدكتوراة بتاعتو دى والمناقشين أنا سمعت تحت تحت من ناس (هناى...على طريقة المخستك حسين خوجلى) إنهم محددين بالبروفيسور الساعورى...البروفيسور حسن مكى...البروفيسور محمد عثمان صالح...وإعتذر عن المناقشة البروفيسور البونى...ياربي مالو..و(أنا مابفسر...وإنت ما بتقصر)

و على كدا حيكون عندنا لأول مرة في الألفية الثالثة رئيس جمهورية مشير دكتور قنيط....وياسلام!!!
على السودان ....الفضل.


ردود على كمال ابو القاسم محمد
[كمير] 01-28-2014 07:26 AM
بل تمخض الجبل فولد فسوة شديدة العفونة


#898586 [واحد كدا]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:55 AM
انا شاكى بشة دا اخو اللمبى


#898580 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:43 AM
Now .. I m telling the truth ; that's long time ago, since I born in Sudan .. I feeling I m not [ Ok ] with Sudanese "Arabition" and I don't know why .. ? but now, I m feeling I gona die ! don't telling me to fire my self .. because, there is the fire and heat already deep .. deep in my heart, not because I hate "Arab" but because I m Sudanese .. thank you !! a lot


ردود على AL KIRAN
[[جركان فاضى] 01-28-2014 08:18 AM
arab is not a race its a language....this is said by our Prophet Mohmand..so everyone speaks arabic is an arab....why you dont want to accept this fact? ...so please dont tell us of hating arabs every time and then


#898550 [واحد كدا]
4.50/5 (3 صوت)

01-28-2014 12:55 AM
يا جماعة استهدو بالله ما تسؤو الظن بامير المومنين الفاروق عمر بكرة بكون عندو خطاب رفع الدعم عن الهوا والماء و الشعب يستريح انتو عايزين الراحة تلقوها قدام


#898513 [esan salih]
4.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 12:11 AM
غايتو يا كتاب الراكوبة خوفتو الراجل الكضاب ما أديتو فرصة لأنو سمع بكلمة انتظروا المفاجأة فى الدعايات فى التلفزيون قام قال أنا كمان أقوم أخفف دمى مع الشعب ده عشان يقولو علي ظريف و دمى خفيف , قومتو يا ناس الراكوبة خوفتوه و ذكرتوه بالجنائية و نكتو ليهو سيرة شهداء رمضان و كل الجرائم الحصلت فى عهده و إنو ح يتنازل من الحكم , قام قلب ليكم لأحد شعراء الجاهلية و أخذ ينشد شعراً
قفا نبكى من ذكرى حبيب و منزل
بسقط اللواء بين الدخول فحومل


#898459 [المتباهي]
5.00/5 (5 صوت)

01-27-2014 11:28 PM
بيضة ديك


ردود على المتباهي
United States [الصوت] 01-28-2014 04:56 AM
ليتها بيضة إنها فسوة......


#898457 [ابوعوف]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 11:28 PM
لم يحدث انفجار لانه لم تكن هنالك مفاجاه اصلا فقد تمخض الجبل فولد فارا,والمفاجعه الحقيقيه خلو الخطاب من اى قرار او حتى توجيه مع علم الجميع بان قرارات الرئيس لم تكن محل احترام من المحيطين به فى الفتره التى قضاها مدمرا للبلاد هو وطاقمه, وعلى الذين عقدوا الامال العراض على الرئيس وحزبه ظنا منهم ان المتاجرين بالدين ادركوا فداحة الجرم الذى ارتكبوه فى حق البلاد والعباد ان يدركوا ان البلاد واقعه فى اسر عصابه لاحكومه وان لاهم لهذه العصابه غير نهب وبيع كل البلاد. والامر المثير للدهشه وما يعتبر المفاجاه الحقيقيه لشعبنا الضيوف الذين حضروا الخطاب المهزله فقد كانت الجماهبر تضع علي بعضهم الامال العراض والبعض ذهب لان الخلاص بايديهم ففوجئ الكل بقبولهم حضور المهزله مما يؤكد ما ظللعنا نردده بان الاعتماد على هؤلاء يعد خيانة للوطن واخيرا نسال ادعياء الحكمه اما ان لنا نتخذ البندقيه طريقا وحيدا الموصل للخلاص؟؟؟


#898443 [AburishA]
4.94/5 (5 صوت)

01-27-2014 11:18 PM
قلنا الانهيار حدث في ( التعليم، الصحة، الاخلاق، الاقتصاد) دا كلو ما مشكلة!!!
حتي الانهيار لحق (للكلام بالخشم)!!! مشششششكلة!!!!
الخطاب ده لو كان (بالرطانة) على الاقل فهمنا حاجة!!
في حد فاهم شيء يشرحو لينا (بالعربي)!! هيييع ما قلتوا (عرب)!!!


#898418 [أب احمد]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2014 11:06 PM
تأكدت تمامآ ان مفاصلة الترابي ما هي إلا مسرحية سمجة الفصول , و خطاب المفاجئة لا يخلو من بصمات الترابي و حضور غازي و مفاصلته ما هي إلا مونتاج للمسرحية الأم , اما حضور الصادق فحدث و لا حرج فهو البايع و القابض و إبنه نافذة الصراف ,حتى أبنا الميرغني هم ايضآ ( نفاجات ) صرف, اما بقية الحضور و على رأسهم علي و نافع هم الكمبارس اما الريجسير فهو غندور بقية الحضور هم زبالي الاكمة الله لا بارك فيهم و لا زريتهم جميعآ


#898414 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2014 11:03 PM
الخطاب بتاع بشه ذكرني بخطاب حسني مبارك في ايامه الاخيرة ....

الناس واقفا في صفوف الرغيف .... وفي صفوف البنزين .... والاسعار الملتهبة تضرب في ظهور الناس في
كل صباح والحزن مكتوم في الضلوع .... والشباب في حالة من الاحباط النفسي والمعنوي غارق في بلاوي الزمن ده ........................

هسه الجديد شنو في خطابك ده؟ كلام كلام كلام 25 سنة بتتكلم الشعب لقا ايش منك؟؟؟ يا اخي ما تخاف الله بدل الشكشكه دي ما كان ترسل خطابك السجمان ده للصحف والتلفزيون والراديو وبس؟؟؟

ما في خطوة واحدة عملية ما دام ما في ترتيب للتنفيذ والاولوية للتفعيل معناه ده موجهات وأطر عامة بس ...................................

ولك الله يا شعب بلادي الصابر
ودمتم جميعا


#898400 [عادل اتاتورك]
4.50/5 (2 صوت)

01-27-2014 10:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=qAnTwGappQ4


ده الخطاب المنتظر المفاجاة فعلا انه بدون رقيص


#898380 [Amin]
4.50/5 (3 صوت)

01-27-2014 10:42 PM
تعبير الوجوه:
السيد الصادق : بطنه طمت .. وجع الظهر قام عليه .. الليلة يا عبدالرحمن ما تجيني وما داير أشوف وشك .

د.العتباني : والله الزول ده ماطبيعي ..تاني يالبشير تاني المماطلة والجرير .. ونفس الكلام الكنا بنسويه سوى دايرين تبيعه لي .

الترابي : ده عسكري ما فاهم في البقولوا ,, لكن ده كلامي العلمته لناس امين حسن عمر ..الناس ديل بركوا لي عديل .. لكن آدي دقني.


ردود على Amin
European Union [يازول يا طيب] 01-27-2014 11:13 PM
اذا اردت ان تغير واقع او تحل مشكلة عليكم باالوثبة


الكلام دا للناس كل الناس

معنى كلمة احابيل

معنى أحبولة في قاموس المعاني. قاموس عربي عربي الأحبول - و أحبولة : - مصيدة ، فخ ، خديعة ، جمع : أحابيل المعجم: الرائد أحبولة - أُحْبُولَةٌ :جمع : أحَابِيلُ . [ ح ب ل ]. " وَقَعَ العَدُوُّ فِي الأُحْبُولَةِ " : فِي المِصْيَدَةِ . المعجم: الغني أُحْبولة : جمع أحابيلُ وحَبائِلُ : 1 - أحبول ، مصيدة " علِق الحيوانُ بالأحبولة " • أوقعته في أحابيلِها : في شِراك حبّها ، - نصَب حبائلَه لفلان : دبَّر له . 2 - خديعة " ذهبت الفتاةُ ضحيّة أحابيل الدَّجال ". المعجم: اللغة العربية المعاصر


#898376 [ود الضهبان]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2014 10:41 PM
أبدآ ما خاب ظني في أمير المؤمنين .. اذ هو ليس بالكيس الفطن الذي يتفاني و يضحي من أجل رفاه و نماء شعبه الصابر علي خطله طوال ربع القرن . . اللهم لا نسألك رد قضائك بل اللطف فيه .. و لا حول و لا قوة الا بالله .


#898366 [عاشق السودان]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 10:35 PM
ربنا يفكنا من الحماردا ضيع بلدنا


#898360 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:30 PM
هل الناس ديل اغبياء وهل لا يرون ولايسمعون بكل هذه الجرائم الا يسمعون بها اليس هنالك اقارب او اصدقاء امينين يطلعون هؤلاء الحكام بما يدور في البلد من فساد وجرائم بكل انواعها واشكالها وقسوتها اين يعيش هؤلاء اين يتواجدون يحكموننا من كوكب اخر ربما اخيرا اهذه هي النفاجئه التي بشرت بها الجماهير السودانيه المقهوره ,,,,,,عجبي


#898357 [Zuhal]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:29 PM
سعر الدولار كان يعادل 12 جنيها سودانيا, و لا سعر الجنيه كان يعادل 12 دولار , الرجاء المراجعة قبل النشر


ردود على Zuhal
United States [واحدة نجيضة] 01-28-2014 08:56 AM
سلام يا Zuhal
الدولار كان يعادل 8 جنيهات (بالقديم) في يونيو 1989 ... وقالوا إنو صلاح كرار قال : لو ما نحن جينا كان الدولار حصل 12 جنيه !!
طيب .. جنيه زمان يعادل 1/1000 من جنيه اليوم. والدولار اليوم يعادل أكثر من 8000 جنيه (بالقديم). يعني نحن خسرانين خسارة كبيرة جدا ... لما نحسب الدولار الزمان بقروش اليوم !!!


#898349 [isic]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2014 10:23 PM
على كل من تابع حديث السفاح عليه أن يغتسل قبل أن ينام وأنا منهم والله لم أجد كلمه قبحيه أوصفه بها ولكني لم أجد منافقا" وكاذبا" وخائنا" ومطموسا" مثل سفاح السودان ولن أسمع أو أقرأ بمن له صفات قبيحة مثله حتى فى قصص الجاهليه وكفار قريش ومنافقيها !!!!!أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن سفاح السودان.


ردود على isic
[عطية ابوشوك] 01-28-2014 02:44 PM
ياهو شبهك اهبل


#898347 [متفاجع]
4.63/5 (4 صوت)

01-27-2014 10:23 PM
عالم نازلة و عالم طالعة
و قالوا سعادتو عندو مفاجعة !
وفجعة الدنيا بدت تترقب
مفاجعة زولنا ساعة بساعة
يا ربي يكون طلق مرتو ؟
وﻻ يكون لقى حرمو الرابعة ؟
يا ربي يكون في ولي للعهد ؟
يكمل دمنا كلو رضاعة ؟
أو يمكن جاب أكلة جديدة
من غير عيش ياكلوها جياعة
أو رقصة ، ساهل تعليما
على غنوات مليانة وضاعة ؟
وﻻ أكيد ألف ليو حاجة
كذبة من الكذبات الواسعة
أصﻼ زاتو بقت ما فارقة
ناس ما شايفة و ناس ما سامعة
بتضحك فيك برغم أوجاعا
و كلو اتعود يهضم حقو
بعيش أحﻼم آخرها مضاعة
و كلو عشان من كتر الحاصل
من الفجعات بقى ليها مناعة !
,,
وآخر حاجة
يا خبر بي جنيه بكرة يبقى بي عشرة ) بعد ما يرفعو
عنو الدعم


#898342 [صديق حسين عوض]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 10:22 PM
الفجأه طلعت هباب وعمري ما سمعتا عن البشير خطاب بخاوي من مجمله بقدر ما سمعته اليوم فالى مزبله التاريخ البشير و اركان حكمه و حزبه و كل من ناصر او يناصر تلك الطغمه الفاسقه الفاسده


#898339 [Hanabeero]
3.00/5 (5 صوت)

01-27-2014 10:21 PM
تمخض الجبل فولد أم سيسي، الخطاب انتهى الآن وما في زول فهم حاجة، المفاجأة إنو مافي مفاجأة.


#898337 [نعيش]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:21 PM
ابهين عمم سبب الفشل الكلي والكلوي الصادق عديم الموضوع والمدعي المعرفه والتربي الخرفان تجرأ وقال ان المرأه تئم الرجال وغازي الهارب قال حزب الاصلاح والنهضة عجائب العصر


#898307 [هزاع]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2014 10:08 PM
كضاب .. كضاب .. يالبعيو يمين كضاب .. قال مفاجأة .. قال .


#898296 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:05 PM
فضفضة و تذكير يوجع القلب يا عبدالوهاب همت

ما عارف نحنا راجين شنو ؟ و لي متين ؟؟؟


#898293 [Sudani original]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:03 PM
Well said 100%, thank you


#898284 [Dawod]
5.00/5 (4 صوت)

01-27-2014 10:00 PM
لا يمكن لرجل يكذب عمره كله وليس فقط عمر حكمه, ليصبح صادقاً بعد أن بلغ من العمر عتيا!!!!
قوموا إلي ثورتكم يرحمكم الله....


#898271 [المفاجأة]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 09:56 PM
تمخض البشير اسبوعآ .. فخرج لنا أم سيسي بثلاثة أرجل .. بحضور غازي و الامام و صهره الترابي ...


#898269 [adil babiker]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 09:55 PM
لا مفاجأه لا يحزنون لا تنتظرو جديدا يذكر بل قديم يعاد ويعاد من جديد ان كان في العمر بقيه


#898244 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 09:48 PM
تمخض الجمل فولد فارآ لا جديد فيما قال



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة