الأخبار
أخبار السودان
بيان من الجبهة الوطنية العريضة حول خطاب عمر البشير
بيان من الجبهة الوطنية العريضة حول خطاب عمر البشير


نظام الإنقاذ ساقط لا يُشارك فيه إلا هالك
01-28-2014 10:40 AM

1- اعلن النظام عن عزمه اطلاق مبادرة لاصلاح ما اقترفته يداه فشُغل الناس حيناً ودلف كثيرون في تحليلات وتخمينات ثبت في مجملها انها كانت محض ضلال وأضغاث احلام وأماني العاجزين. ان نظام الانقاذ لا يقوي ولا يرغب في أي فعل يعيد حتي بسمة صفراء علي جوه الغلابه من ابناء شعبنا، فقد كانت كل مبادراته مجرد محاولات بائسه للبقاء في السلطه والتمسك بها ولأطول فتره ممكنه حتي يقضي الله امراً كان مفعولاً. كنا ولا زلنا ندرك ذلك ولم نعبأ بأي تحليل أو تخمين فماذا نتوقع من طائر الشؤم غير الخراب. لقد انتظرنا حتي يعلن رئيس النظام مشروعه اذ أن للنظام اسطوانة مشروخه يُديرها كلما ادلهمت به الخطوب، فقد فعل ذلك مثلاً في مؤتمر كنانه حيث دعا قيادات الأحزاب للاتفاق علي قضية السلام وتباري قادة الأحزاب المطيعون وخرج المجتمعون وقد أصابهم الخدر توهماً بحل القضايا ثم اتضح أن ذلك المؤتمر ما كان الا مناورة من مناورات النظام لاخماد المشاعر الملتهبه ضده.
2- جاء البشير وفي حضور قيادات من الاحزاب السياسية والقي خطابه الذي قال عنه اعلامه الباطل المخادع ان الشعب يحبس انفاسه لسماعه، وتوهم بعض الحالمين أن الخطاب سيعيد السودان الي مسيرته الأولي فجاء الخطاب القنبله المرتقبه ولكن كانت القنبلة بدون بارود (فشنك). فالخطاب لم يأت بجديد بل هو كخطابات البشير الراتبه الرتيبه أمام مجلسه الوطني يدعو فيها للسلام وهو الذي يرسل الطائرات لقصف المواطنين العزل ويتحدث عن الازمة الاقتصاديه التي تسبب فيها نظامه بسوء الادارة والفساد وتضخم هيكل الدولة وصرف جل المال علي اذرعه الامنيه المتعدده للبقاء في السلطه، ودعا الجميع للحوار ليس من اجل ازالة النظام او اقامة البديل الديمقراطي بل لمعاونة ودعم النظام.
3- لقد حضر هذا اللقاء الحزبي اعوان المؤتمر الوطني وحضر المنسوبون للحزب الاتحادي الديمقراطي ورئيس حزب الامة والامين العام للمؤتمر الشعبي. ان النظام قد تكسرت انيابه وتكسرت وحدته واصبح بعضه يتربص بالبعض الاخر ولم يعد له ظهير غير بعض من ينتسبون للمعارضة الذين يتصارعون علي هواهم ويختصمون لمصالحهم الذاتيه، يوالون النظام من جهه وينتسبون للمعارضة من جهه اخري، منهم من أرسل ابنه للقصر سفيراً ووسيطاً ومنهم من شارك في السلطه طمعاً ونهماً ومنهم من يعلن انه يفعل ذلك لمصلحة الوطن تحقيراً وتحدياً لقواعدهم الوثابه المناضله.
4- لقد تمايزت الصفوف وزالت المنطقه الرماديه التي ظل البعض يمرح فيها خداعاً وتضليلاً لجماهير شعبنا الرافضة لنظام الانقاذ والتي عانت من القهر والتشريد والتقتيل والاغتصاب والقضاء علي حرية التعبير والنشر والتجمع وابداء الرأي وازكمت انوفها من فساد المسئولين علي قمة السلطه.
لقد ظل بعض المنسوبين للمعارضه يخذلون شبابنا الثائر ويخوفونهم تارة بالصومله وتارة بالحرب الاهليه وكأنما نظام الانقاذ هو الملاذ لبقاء الأمة ووحدة الوطن في وقت يعلم كل من له بصر وبصيرة أن هذا النظام هو الذي اضاع وحدتنا وهتك النسيج الاجتماعي بالتعالي العرقي والديني.
5- انني ادعو من جاء مستمعاً لخطاب البشير ان ينجو بنفسه أو ينأي عن الدخول في حوار مع النظام يجعله جزءاً منه.
6- ان من مصلحة المعارضة الجادة ان يتجمع اعوان النظام معه فيصبحون فريقاً يقابل الشعب السوداني المعارض فذلك هو سبيل النصر والانتصار حتي لا تتعدد المعارك.
7- تناشد الجبهة الوطنية العريضة جماهير الحزب الاتحادي الديمقراطي الصامدة وقواعد حزب الامة الثائرة وكل المعارضين الذين ينتمون او لا ينتمون لأي حزب، ونناشد احزاب الاجماع الوطني التي ترفض التحاور مع النظام ومكونات الجبهة الثوريه التي ترفض التحاور مع النظام ان يتوحدوا لاسقاط سلطة الانقاذ.
8- ان الجبهة الوطنيه العريضه خط نضالي وموقف وطني. فقد ظلت منذ تأسيسها في اكتوبر 2010 تدعو وتعمل علي اسقاط النظام وعدم التحاور معه لأن من يتحاور مع النظام يسعي لأن يتعايش معه. وقد دعونا كل القوي المعارضه للتوحد في اطار هذين المبدأين المكملين لبعضهما حيث لا يمكن الادعاء باسقاط النظام ثم التحاور معه بغرض الاتفاق والتعايش معه. فمن شارك او يشارك في حوار مع النظام ومشاركة السلطان معه فهو هالك لا محاله، فانا نسمع خطوات التغيير قادمه ويومها لا بد من الحساب والمساءله. وقد أعدت الجبهة الوطنية العريضة مشروعاً لمعاقبة الفساد السياسي والاقتصادي والاعلامي يطبق في عدالة لا يفلت منها احد.
علي محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنيه العريضه
27/1/2014






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4157

التعليقات
#899780 [ابومروه]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 04:18 PM
و انت في ياتو زاويه استاذنا الزمان علي محمود حسنين


#899693 [ابوهانى]
3.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 02:51 PM
نظام الانقاذ شامخ والمشارك فيه كله صالح وناصح
يبدوا ان من يسمون انفسهم بالجبهة الوطنية العريضة لم يفهموا خطاب الرئيس لانهم مصابون بالبلم وعدم الفهم فمتى ياسيدى تفهم بان السيد الرئيس يخاطب ذو الضمائر الحيه من المواطنيين اللذين يسعون لتحقيف السلام والامن والامان وليس اولئك اللذين يسعون لتدمير البلد من اجل السلطه ومقارعة النظام


ردود على ابوهانى
European Union [koko] 01-28-2014 08:27 PM
فهمك للخطاب لايتعدى الذى تدعيه لايتجاوز المصلحة الشخصية دلاله على انك من اهل (اللحاسة) لعدم احساسك بالآخرين لضغف ايمانك واشك فى اسلامك لان المسلم اخو المسلم اذا كان لك ادنى احساس وتدمير البلد الذى تدعيه البشير من حمل معاوله لانعده غير فاقد للرشد وتعوزه الحكمة لارجل دين يتقى فينا الله ولارجل سياسة تحل به العقد فهو الآن العقدة المستعصية والمرض العضال والداء الذى لايتعافى البلد الا بقطع شافته


#899625 [من البداوة إلى الحضور]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 02:05 PM
01- يا أستاذ ... علي حسنين ... أنت شاركت في حكومة الإنفصال ... ذات الأغلبيّة الميكانيكيّة ... للحركة الإخوانيّة ... وثاني الأغلبيّة الميكانيكيّة للحركة الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة ... أنت وصاحبك ... أبو عيسى ... ودكتور الشفيع ... ومعكم آخرون ... لأنفسهم يعرفون ... ولذلك الأولى لكم ... أن تُحاسبوا أنفسكم على جريمة الإنفصال ... والتنازل عن ثروات الأجيال السودانيّة ... لقيادات الحركة الماركسيّة اللينينيّة ... العنصريّة الحراميّة الإجراميّة ...التقتيليّة الإستباحيّة الفهلوانيّة البهلوانيّة ... الأونطجيّة البلاطجيّة بتاعين الحيازات الدولاريّة ... أو كما كشف حالهم أوبا ... رئيس الولايات المُتّحدّة الميسريكيّة ... ؟؟؟

02- ثمّ ثانياً ... يا شيخنا الجليل ... أنت قلت إنّك تناضل مُنذ عام 2010 ميلاديّة لإسقاط النظام ... ولكنّك لم تسقطه بعد ... ولذلك ينبغي لك ... يا أيّها الحشّاش بي دقينتك الطويلة دي ... أنت والحشّاشين الذين معك ... ان تحاسبوا أنفسكم ... على هذا الفشل ... والتماطل وتضييع الزمن في كتابة الخطب ... التي ضيّعت زمن الآخرين ... ؟؟؟

03- ثمّ ثالثاً ... يا شيخنا المناضل ... أنت لم تدخل إلى السودا ... إبّان الثورة الأخيرة والبمبان ...الكيميائي... والضرب بالذخير الحيّة على الرأس والصدر ... ولذلك ينبغي أن تحاكم نفسك ... أنت والذين معك ... على هذا الغياب الطال ... البطّال ... مثل غياب أبطال ... كاودة للنضال ... الساكنين هناك .. في قمم الجبال ... ولديهم كم وعشرين مكتب ... في بلاد الأموال ... أو كما قال ياسر الطبّال ... العائش على هذا المال ... مُنذ عام 1983 ميلاديّة ... بإسم التفرّغ للنضال ... الطال ... طولاً يجنّن ... وخلّى حال الناس يحنّن ... ؟؟؟

04- يا أستاذ علي حسنين ... العساكر ديل ... ما بيتغيّروا بدولارات العديل والزين ... من لندن وغيرها ... إلى جبال النوبيّين ... وما بيتاثّروا بحصار الأميريكيّين ... ولا حصار المُتمرّدين ... لأنّهم على الجبايات والديون وطباعة العملات عائشون ... لكن السودانيّين هم الميّتوت ... ؟؟؟

05- امّا العسكري البشير ... فقد تعلّم فلسفة المهنة وفلسفة الحكم ... ( كضريبة ) مُضافة ... إن لم يطلّق الحزب الشمولي ... ويقف على مسافات متساويات ... من كُلّ السودانيّين ومن كلّ الكيانات ... و (كقيمة) مُضافة ... إن طلّق الحزب الشمولي ... ؟؟؟

06- ولكنّ البشير ... على كُلّ حال ... قد أفلح في إختيار الأسلوب الذي يخاطب به الفلاسفة ... الذين دعاهم للإستماع إلى خطابه ... وفي نفس الوقت ... قد أفلح ... في تفويت الفرصة على الدراويش السياسيّين ... الذين لا يعرفون الفلسفة ... ولكنّهم يعرفون التفخير المباشر ... كردّ فعل للتصريح المباشر ... الذي لا يروق لهم ... ويتعارض مع مصالحهم ومفاهيمهم ... التي تكفّر الفلاسفة والعلمانيّين ... والتي أبعدتهم عن الفلسفة وعلم المنطق ... خاصّة فلسفة المهنة ومنطق المهنة ... ؟؟؟

07- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من البداوة إلى الحضور
[من البداوة إلى الحضور] 01-28-2014 05:48 PM
08- شكراً جزيلاً يا [وطنى اتحادى سودانى] ... ؟؟؟

09- أمّا الأستاذ علي محمود حسنين ... فلقد كتب
هنا ... في هذه الراكوبة الظليلة ... أنّه
قد ترك وطنه وأهله وأحبابه وارتضى أن
يعيش فى بلاد الغربه بعد هذه السن ... لأنّ محمّد عطا
قال له ... أسمع يا شيخنا ... أنحنا استلمنا
السلطة بالبندقيّة ... ولن نمنحها لغيرنا
... إلاّ بالبندقيّة ... ؟؟؟

10- وأنا لم أقل شيئاً ... غير رأيي ... في أنّ
الأستاذ الجليل ... لم يحمل البندقيّة بعد ...
ولم يشارك في الإنتفاضة السلميّة بعد ... وانّه طالما شارك في النظام ... في أحرج مرحلة من مراحله ... فلا يجوز
له أن يحاسب الذين يحاربون النظام ... هنا في الخرطوم ... بالمنطق المكتوب ... والمنطق الحركي ... والمنطق الإختراقي الذكي ... وليس الحركاتوي التدميري ... ؟؟؟

11- بعدين يا شيخنا [وطنى اتحادى سودانى]... نحن نعرف أنّ هذا الرجل ديمقراطي ... ومن الجيل الذي يتحمّل النقد أيّاً كان ... إنت مالك زعلان ... يا شيخنا طوّل بالك عشان
... الناس تقدر تعبر لبرّ الأمان ... بشكل جماعي ...
ما كيمان كيمان ... ولا بالقطّاعي ... نحن فقط نطلب منه
عدم تهديد المُناضلين الآخرين ... بالطرق التي تروق لهم
... وهم أحرار ... طالما ابتعدوا عن الدمار ... ونعتقد
أنّ الرسالة قد وصلت إليه ... وفهمها ... ؟؟؟

12- لك العُتبى ... حتّى ترضى ... ؟؟؟

[وطنى اتحادى سودانى] 01-28-2014 03:25 PM
للاسف انت لاتعرف الاستاذ المحترم /على حمود حسنين .... مشاركة الاستاذ المحترم على محمود حسنين كانت فى مفوضية الدستور الانتقالى وقد نجح نجاحا لا نظير له حينما اصر على ان تكون اتفاقية اقاهرة مرجعيه لهذا الدستور - هذه من ناحيه- ومن ناحيه ثانيه فان مشاركته كانت فى المجلس الوطنى الانتقالى وقد كان ممثلا بارعا للشعب السودانى ووحدته ووحدة ترابه ومناهضا للانفصال ....للاسف الشديد انت لاتعرف هذا العملاق عملاق الوطنيه الحقه لا الانتهازيه والمحسوبيه والفساد والافساد ...هل سالت نفسك لماذا ترك الاستاذ الجليل وطنه وهله واحبابه وارتضى ان يعيش فى بلاد الغربه بعد هذه السن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لماذا؟ ومن اجل من اجل من ؟ هل سالت نفسك ؟ اسال نفسك وجاوب بامانه اذا كانت فى نفسك ذرة وطنيه ولا تنظر لمصالحك الشخصيه لان الاستاذ الجليل فى حياته : الله وحده ورسوله والوطن والشعب .


#899495 [محجوب]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2014 01:02 PM
تحية حب وود وتقدير استاذ على فوالله لمثلك يجب ان ترفع القبعات... اى حوار مع قاتل كيف يكون الحوار مع من سرق البندقية ايها الناس ياجموع الشعب السودانى مثل البشير لامكان له فى طاولة حوار بل المشانق.


#899345 [mabba ashoni]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 11:44 AM
السيد/ علي محمود حسنين من المناضلين الاوفياء لقضايا الوطن فقد تميز بحسن السيره والسريره وصدق المواقف, فهو رجل شهم وشجاع وقوى لا تستهويه السلطه وليس له لعاب يسيل من اجل المال والثروه, أطال الله في عمره وجعله ذخرا لوطنه ووسدد خطاه ووفقه الي ما يصبو اليه.


#899323 [ابو احمد]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2014 11:29 AM
هل كنتم تحلمون ان تجدوا ماتربدون في خطاب البشير والله لو كنتم كذلك انتظروا حتى قيام الساعة وينفخ الصور ونموت جميعا كيف للمؤتمر الوطني الذي قتل وشرد وصادر ومكن وسرق ونهب وباع وضيع وتملك واهان كافة الشعب السوداني هل كنتم تريدون ان يسلموكم رقابهم لان اقل واحد فيهم حسابه القتل والصلب وهم يعلمون ذلك هل كنتم تريدون أن يركبوا المواصلات ويتركوا لكم عرباتهم الفارهه هل كنتم تريدون ان يتركوا منازلهم الراقيه على الطراز الاوربي ويسكنون في الاحياء الشعبيه بعد مصادرتها منهم
اقولها لكم وبصراحة واضحه ولاتوجد طريقة غيرها لايمكن ان يأتي التغيير عن طريق خطاب من الرئيس بل سيأتي عن طريق واحد لاغير وهو الخروج للشارع مع البندقيه وهذا هو الحل ان رضيتم او ابيتم ولاحل غير ذلك ومن اراد ان يحلم فل يحلم وليس الحلم بقروش


#899264 [slah40]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 10:59 AM
6- ان من مصلحة المعارضة الجادة ان يتجمع اعوان النظام معه فيصبحون فريقاً يقابل الشعب السوداني المعارض فذلك هو سبيل النصر والانتصار حتي لا تتعدد المعارك.ماهذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بل ان من مصلحة المعارضة الجادة عزل النظام عن اعوانه حتى يسهل اسقاطه.........



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة