القادسية يقتنص لقب كأس سمو ولي عهد الكويت من بين أنياب العربي
القادسية يقتنص لقب كأس سمو ولي عهد الكويت من بين أنياب العربي


01-28-2014 08:09 PM


اقتنص القادسية لقب النسخة الحادية والعشرين لكأس سمو ولي عهد الكويت من بين أنياب العربي بعد مباراة مثيرة تحكيميا حيث تغلب الأصفر على الأخضر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد الكويت في كيفان بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

سجل للاصفر عمر السوما 82 ركلة جزاء و سيف الحشان 88 فيما تكفل بتسجيل هدف العربي محمود المواس 90+4، ورفع بذلك الملكي رصيده إلى ثمانية ألقاب فيما استمر العربي عند اللقب السادس ويعد فوز الاصفر بالنهائي الثاني على التوالي على حساب الأخضر.

** تكتيك متشابه

اعتمد مدربا الفريقين الوطني محمد ابراهيم مع القادسية والبرتغالي جوزية روماو مدرب العربي نهج خططي متشابه باعتمادهم على طريقة 4-2-3-1 الا ان الالتزام بالجوانب التكتيكية الدفاعية ورقابة مفاتيح اللعب افقد الشوط الأول المتعة في كثير من الأوقات.

بدا لاعبوا القادسية أكثر تركيزا مع انطلاقة المباراة حيث سيطروا على منطقة المناورات بفضل تحركات كيتا و فهد الانصاري في وسط الملعب مع انطلاقات نواف المطيري وسلطان العنزي من الطرف الأيسر أنشط جبهات القادسية الهجومية بالإضافة لتحركات سيف الحشان في العمق خلف عمر السوما، في المقابل وضح افتقاد لاعبي الأخضر للتركيز حيث تعددت الأخطاء والعقوبات الإدارية بحق لاعبي الأخضر وحصل قائد الفريق فهد فرحان على الانذار الأول في الدقيقة الثانية، ولم ينجح لاعبوا القادسية في استغلال الركلات الحرة التي اتيحت لهم خلال الدقائق العشرين الأولى التي سيطروا خلالها على مجريات اللعب.

تجاوز الأخضر حمى البداية بعد مرور عشرين دقيقه من البداية وحاول التنويع من محاولاته الهجومية عبر تحركات فهد فرحان مع عبد العزيز السليمي في الطرف الأيمن و أحمد هايل في الجبهة اليسرى مع قادر فال في العمق ونجح الأخضر في تهديد مرمى نواف الخالدي في مناسبتين سجل من إحداها هدفا ألغاه حكم اللقاء مبارك شعيب في الدقيقة 28 محتسبا خطأ على مهاجم الزعيم لصالح حارس القادسية نواف الخالدي، وبعد عشر دقائق من النشاط العرباوي عادت المباراة سجالا بين الفريقين من دون تهديد حقيقي على المرميين.

** تهديد بالأنسحاب

مع حصول لاعب وسط العربي عبد العزيز السليمي على الانذار الأصفر الثالث في الدقيقة 31 ووسط إعتراضات بالجملة من الجهازين الفني والإداري ولاعبي العربي طالب نائب مدير الكرة خليل البلام من اللاعبين الخروج من الملعب إلا أن قائد الفريق فهد فرحان طالبه بالهدوء، وكان حكم اللقاء قد منح 3 بطاقات صفراء للاعبي العربي فهد فرحان"2"، أحمد الصالح"15"، و عبد العزيز السليمي "31" فيما لم يحصل لاعبي القادسية على انذارات.

** روماو ونفاع يعترضان

توجه مدرب العربي روماو ومشرف الفريق فرج نفاع باتجاه حكم اللقاء مبارك شعيب بعد نهاية المباراة للاعتراض على الكثير من قراراته التي لم تلق رضا الجهاز واللاعبين لاسيما بعد احتسابه دقيقة وقت بدل من ضائع لم يكملها بعد تعرض لاعب العربي لخطأ في منطقة وسط الملعب.

** شوط ثاني أكثر إثارة

جاء بداية الشوط الثاني قدساوية إلا أن الإثارة التحكيمية ظلت مستمرة وواصل الحكم مبارك شعيب منح البطاقات الصفراء للاعبي العربي حتى نال احمد الصالح البطاقة الحمراء في الدقيقة 57 وتجددت المطالبة بالانسحاب أكثر من مرة أبرزها مع احتساب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمصلحة القادسية سجل منها عمر السومه الهدف الأول في الدقيقة 82 بعد اعتراض وانسحاب من العربي بتوجيهات من رئيس النادي جمال الكاظمي الذي تراجع عن قراره وطالب اللاعبين بالاستمرار قبل أن يضيف سيف الحشان ثاني الاهداف 88 واحتسب حكم اللقاء 18 دقيقة وقتا بدلا عن الضائع نجح في الدقيقه الرابعة منع البديل السوري محمود المواس في تقليص الفارق.
كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 486


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة