الأخبار
أخبار السودان
جوبا تُلوِّح بالعفو عن مشار وبقية المعتقلين
جوبا تُلوِّح بالعفو عن مشار وبقية المعتقلين


01-31-2014 07:24 AM

لوحت حكومة دولة جنوب السودان بالعفو عن قائد التمرد رياك مشار النائب السابق للرئيس سلفاكير ميارديت، معلنة أنها تجري ترتيبات لإطلاق سراح بقية المعتقلين السياسيين بقيادة باقان أموم، وفقاً لمقررات اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي.


>وقال وزير الخارجية بجنوب السودان، برنابا بنجامين، بحسب (بي بي سي)، إن الرئيس سلفاكير قد يعفو عن رياك مشار في إطار المصالحة وتهيئة الأجواء لحل الخلافات عبر المفاوضات الجارية بين الطرفين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


>وأعلن نائب رئيس جنوب السودان جيمس واني إيقا، في تصريحات صحفية بعد لقائه الرئيس السوداني عمر البشير بأديس أبابا، يوم الخميس، أن حكومة الجنوب تجري الترتيبات لإطلاق سراح بقية المعتقلين السياسيين، وفقاً لمقررات مجلس السلم والأمن الأفريقي، مشيراً إلى إطلاق سراح سبعة من المعتقلين في وقت سابق.


>وقال إيقا لوكالة السودان للأنباء، إن السودان اضطلع بدور قوي عبر بوابة إيقاد لوقف العنف في الجنوب، وجدد التأكيد على استقرار الأوضاع الأمنية في بلاده عقب توقيع اتفاق وقف العدائيات بين الحكومة وقوات النائب السابق للرئيس رياك مشار.

وذكر أنه أكد للبشير التزام جوبا بتنفيذ اتفاقيات التعاون المشترك الموقعة بين الجانبين.
وكالات






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4871

التعليقات
#902473 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (2 صوت)

01-31-2014 09:14 AM
دي بشائر طيبة ... ينبغي تطويرها ... وإستثمارها ... لمصلحة أجيال السودان ... ؟؟؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة