الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يرحب بإضافات الأحزاب لخطاب البشير



01-31-2014 07:12 PM
رحب حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان بردود الفعل الأولية التي صدرت من القوى السياسية تجاه خطاب الرئيس عمر البشير الإثنين الماضي، والتي انصبت في معظمها على إضافة أجندة جديدة ومقترحات لآليات الحوار الوطني.


وأعلن رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني الدريري محمد أحمد، أن هناك لقاءً وشيكاً بين البشير وقادة القوى السياسية لبحث أمهات القضايا الوطنية التي طرحها المؤتمر الوطني والتشاور حولها ومن ثم بلورة آلية متفق عليها.


وحول ردود الفعل على الخطاب، أوضح الدرديري للإذاعة السودانية يوم الجمعة، أن خطاب الرئيس حدد أربع أولويات للحوار: "السلام، الاقتصاد، الحوار الوطني، الهُوية السودانية".


وأضاف أن هذه الأجندة ستطرح على الساحة السياسية السودانية كلها وربما يرى آخرون أجندة أخرى وربما تظهر تفريعات لهذه الأجندة.


وأكد أن رئيس الحزب طرح الأجندات الأربعة بصورة معممة حتى لا يقدم التفاصيل الطويلة في خطابه وترك ذلك الأمر بعد اللقاء مع قادة القوى السياسية.


حوار جامع

جدد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني الدعوة التي قدمها حزب المؤتمر الوطني أخيراً لكافة القوى السياسية والحزبية بالبلاد إلى حوار وطني جامع لكافة القضايا التي تهم الوطن.


وقال إن المطلوب من القوى المعارضة الإقبال بحسن نية إلى الحوار باعتباره الوسيلة التي تفضي إلى إنهاء النزاعات السودانية وللوصول إلى دستور متفق عليه وترسيخ وتعزيز الديمقراطية في السودان.


وأوضح الدرديري أن الوطني سيطرح 11 وثيقة تحمل رؤية إصلاحية على المجتمع السياسي ومن حق القوى السياسية كافة أن تطرح رؤيتها.


وأكد أن حزب المؤتمر الوطني في هذه المرحلة يبشر بفكرة الحوار غير المشروط وبلا قيود، مضيفاً أن الاستجابة للحوار من كافة ألوان الطيف السياسي حتى الآن كافية ومطمئنة.


وكان البشير تعهَّد في خطابه بإجراء إصلاحات في الدستور والقوانين واتخاذ إجراءات تضمن سلامة الانتخابات، وأعلن عن "وثبة" تعتمد أربعة مرتكزات تشمل "السلام، المجتمع السياسي الحر، الخروج بالمجتمع السوداني من ضعف الفقر إلى أفق القوة المستطاعة، وإنعاش الهوية السودانية".


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1267

التعليقات
#902937 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 02:30 AM
دة (الدرديري محمد أحمد)..الخوزق (المسيرية) في تحكيم (لآهاي) الذي إنتهى بتمليك الأرض للدينكا وحق (الإنتخاب في الإستفتاء).... وللمسيرية (الرعي فقط) !!... "وإدعي إنتسابه لهم" الشيء الذي نفاه من هم على رأس القبيلة.. ولا درديري آخر.


#902928 [ahmedali]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 01:52 AM
الكيزان الخنازير مابمشوا بحوار ومن يعتقد ذلك كمن ينتظر الرحمة من الشيطان

الترابي شخص خبيث والصادق شخص يحب الاضواء والتنظير والمرغني شخص عايش في عالم اخر اما غازي فهو يسعي لدخول نادي المعارضة وهو يعلم ان اول سؤال ستوجههه له المعارضة اين كنت خلال الخمسة وعشرين عاما الماضية عند ما تم ارتكاب الجرائم والتعذيب والقتل والاغتصاب والفساد

كلهم زبالة ومشاركين بشكل او اخر

علي الجبهة الثورية التقدم لضرب هؤلاء المجرمين


#902910 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 12:30 AM
هناك مباراة نهائية على كأس (اسقاط النظام ) لقداتضحت تشكيلة كل فريق
* فريق الظام دي يضم ( المؤتمر الوطني، الامة الصادق، الاتحادي الميزغي، اششعبي الترابي، التغيير غازي وفاقدي الهوية من احزاب الفكة المتوالية.. اختياطي قوش ودابراهيم سائحون
* فريق المعارضة يضم (الشعب الصامد، الجبهة الثورية، قوى المعارضة، المؤتمر السوداني، الاحواب التي حددت موقفها من النظام.. الشباب امل المستقبل

** ستقام في الخرطوم


#902797 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 09:15 PM
الفساد بين والاصلاح بين وليس بينهما أمور متشابهات المطلوب استرداد ما نهب من الدولة والشعب خلال الربع قرن من عمر الإنقاذ ومحاكمة كل من ارتكب جريرة في هذا الوطن ومواطنيه من اعتقال واباده وقتل وتعذيب كبادرة لحسن النية


#902785 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 08:56 PM
لن تبدأ النهايه الأبعد اتفاق الجميع علي مسودة واحده ثم ينكص المؤتمر الوطني كما العاده دائماً ولكن في هذه المره يكون قد وحد الاحزاب ولو فتره قليله والأيام سوف تثبت كل ذلك ولابد من انتفاضة شعبيه ثم حكومه قوميه مع العلم ان الوطني لن يسكت الله في


#902763 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 08:17 PM
اي احزاب *** احزاب الجرتق والتيمومة هل تسمون تلك احزاب ام بسطات خردوات سوق السياسة السودانية انه سوق التشاشة بكلل روائحة وقاذوراتة ف المستقبل لاحزاب اليسار كما يحصل في الدول الاوربية انهم يحكمون بالافعال وليس الاقوال والكذب لو كنا نريد ديمقراطية حديدية حقيقية شفافة من منكم شاهد او سمع بيساري او جمهوري لص انهم ناس العقول وليس الفحول لو تريدون وطن ولولا تريدون عندكم الطائفية الاقطاعية الرجعية المتخلفة (امة اتحادي جبهة) الثالوث الشيطاني ذو القوة التدميرية الهائلة والماعاجبوا من الوعول قولي يحقطع اذنية و ينطح اقرب حائط


#902747 [زوول]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 07:37 PM
كلام في كلام وذر للرماد فوق العيون-لن يأتو بجديد ولو كان بعضهم لبعضهم ظهيرا فلقد سبق عليهم الكتاب بما اجترحوه في حق هذه الامه المكلومه. وما نراه الان من تخبطهم يمنة ويسره ما هي الا ايات الخزي والذل بما كسبت ايديهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة