الأخبار
أخبار إقليمية
الاْميريكي ( راين بوين ) الناشط في حقوق الاْنسان يقول من القاهرة : الإعلام لا يسلط الضوء علي شعب جبال النوبة وقضيتهم .. لذلك اْنا موجود هناك !
الاْميريكي ( راين بوين ) الناشط في حقوق الاْنسان يقول من القاهرة : الإعلام لا يسلط الضوء علي شعب جبال النوبة وقضيتهم .. لذلك اْنا موجود هناك !



02-03-2014 05:23 AM


كتب ضحية سرير توتو القاهرة
نظمت رابطة اْبناء جبال النوبة العالمية بجمهورية مصر العربية يوم الاْحد 2 فبراير 2014م لقاءً جماهيرياً هاماً للغاية بدارها بالقاهرة لناشط في مجال حقوق الاْنسان الاْمريكي ( راين بوين ) الذي كان شاهداً علي الحرب في جبال النوبة , حضره عدد كثيف من اْبناء جبال النوبة المقيمين بمصر يتقدمهم الاْستاذ نصرالدين موسي كشيب ممثل الحركة الشعبية بالشرق الاْوسط وعوض اْمبيا اْحمد رئيس مكتب الحركة الشعبية بمصر وكلوفرت جالوا الفاو رئيس رابطة ابناء جبال النوبة العالمية بمصر اْستهل رئيس الرابطة اللقاء وقام باْلقاء كلمة رحب من خلالها الجماهير ومن ثمة قدم لهم الناشط الحقوقي راين بوين ليلقي كلمته .
وقال راين بوين في مستهل كلمته اْنه كان يعمل في منظمة اْنسانية بجبال النوبة منذ اْكثر من عشرة اْعوام , وعندما قامت الحرب في عام 2011م غادرت المنظمة التي كان يعمل بها من المنطقة وظل هو يعمل هناك طوال هذه الفترة لتغطية الاْوضاع اْعلامياً ورصد حالات الاْنتهاكات الاْنسانية واْستطرد حديثه قائلاً : الاْعلام لا يسلط الضوء علي شعب جبال النوبة وقضيتهم وبالتالي اْنا موجود في جبال النوبة منذ عام 2003م لتسليط الضوء الاْعلامي علي قضية شعب جبال النوبة وشهدت جميع الحروبات هناك .. وفي الحرب الاْخيرة التي شهدتها الولاية , الحركة الشعبية متقدمة علي الحكومة بشكل كبير واْستطاعات اْن تنقل الحرب الي اْطراف الولاية علي الحدود مع ولاية شمال كردفان وهذا عمل حسن وحفاظاً علي روح المواطنين واْنا شاهد عيان علي ذلك .
وفي الهجوم الاْخير الذي نفذته قوات البشير علي اْقليم جبال النوبة تحديداً في منطقة (طروجي ) قال راين : اْنه كان شاهداً بكاميرته وراْي اْن قوات البشير تحركت برفقة 515 سيارة دفع رباعي محملة بالذخائر والاْسلحة وعدد عشرة دبابات يريدون بها الدخول منطقة طروجي , لكنها منيت بهزيمة كبيرة جداً حيث اْستطاعت قوات الجيش الشعبي من تدمير 24 سيارة دفع رباعي تدميراً كاملاً واْستولوا علي عدد اْثنين دبابة تعمل بحالة ممتازة , واْضاف بوين اْنه شاهد النساء يقاتلن جنباً الي جنب مع الرجال بمهض اْردتهن لاْنهن غاضبات جداً من نظام الخرطوم علي حسب قولهن واْستطرد كلامه قائلاً لقد شاهدت النساء يقاتلن جيش البشير ببسالة شديدة وهناك معارك صورتها لنساء من جبال النوبة يقاتلن جيش البشير واْلحقوهم هزيمة فيها . واْضاف شيء مهماً اْخر , حيث قال : في الشهر الماضي اْلقي سلاح الجو السوداني عدد (93) ثلاثة وتسعين دانة من طائرات الميج والاْنتنوف علي كاودا ولكن لحسن الحظ الجيد لم يصيب اْي اْحد من المواطنين ولم يقتل اْي شخص وهذا يدل علي اْن الرب يقف معكم في قضيتكم وإلا كيف تفسر سقوط هذا العدد الهائل من الدانات علي المواطنين ولم تقتل منهم اْحداً ؟! . ولكنه اْكد اْن هذه الدانات سببت اْضرار جسيمة للمواطنين في عملية الزراعة والحصاد واْستطرد قائلاً : الدانة الواحدة يمكنها اْن تحرق فداناً بحاله وهذه خسارة كبيرة في الاْراضي الزراعية .
ومن ناحيةً اْخري قال راين بوين : إنه سمع باْن المحادثات والمفاوضات بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني سوف تجري في اْديس اْبابا في الاْيام المقبلة من اْجل التوصل الي سلام , ثم اْضاف قائلاً : اْنتم سمعتم خطاب الرئيس عمر البشير الذي وعد فيه الشعب السوداني باْنه يحمل مفاجاْة للشعب والكل اْنتظر هذه المفاجاْة حتي نحن اْنتظرناها ولكننا لم نجد اْي مفاجاْة فيه , كان كلامه قديم ولا يحمل جديد ولكن دعونا نتظر ماذا سيفعل في اْديس اْبابا مع الحركة الشعبية . واْضاف راين قائلاً : اْنا اْعتقد ان البشير لا يريد سلام حقيقي , لاْن من يريد السلام عليه اْن يبدء بخطوات ملموسة في الاْرض , حتي الاْن البشير لم ينفذ ولا خطوة واحدة تذكر نحو تحقيق السلام في جبال النوبة , واْستطرد حديثه قائلاً : اْبسط شيء لم يساعد الرئيس البشير فرق التطعيم ,علي تطعيم الاْطفال ضد شلل الاْطفال بل شكل حاجز اً كبيراً في عملية تطعيم الاْطفال , ثم اْضاف بويل قائلاً : عندما يكون البشير مهزوماً في مناطق العمليات والروح المعنوية لقواته هابطة بشكل واسع تجده ينادي بالسلام ولكن في الحقيقة هو ليس رجل سلام .
وفي سؤال ورد لراين بوين عن .. هل لرئيس البشير اْسلحة كيميائية؟! وهل وتم اْستخدمها في جبال النوبة ؟!
- رد راين بوين قائلاً : اْنا لم اْشاهد قنابل كيميائية بعيني , ولكني راْيت عدد كبير من القنابل تسقط علي رؤوس المواطنين الاْبرياء بشكل يومي ولم اْشاهد منها قنبلة كيميائية ولكني اْؤمن باْن البشير لديه اْسلحة كيميائية , لاْنه في بداية الحرب عام 2011م , سلاح الجو السوداني اْطلقت قنبلة علي بعض من قوات الجيش الشعبي , وعندما اْنفجرت لم يخرج منها شظايا (رايش) بل خرج منها مادة بيضاء ودخان كثيف وعندما اْستنشقه اْفراد الجيش الشعبي اْصيبوا بنوع من التشنج الخشبي وحدث لهم حالة من الشلل ولكن بعد مرور الوقت تم علاجهم وهم الاْن بحالة جيدة , حاولنا الدخول الي المنطقة التي وقعت فيها القنبلة اْم مادة بيضاء ودخان كثيف لاْخذ عينة من التربة وتحليلها وجدنا قوات الرئيس عمر البشير تسيطر علي هذه المنطقة تماماً وفرضت عليها كردوناً اْمنياً مشدداً للغاية !.
ومن جانبها قالت : جزيرة عوض بابكر زوجة راين بوين وهي من نساء جبال النوبة , اْننا كلنا نتهم المؤتمر الوطني في قتلنا ولكننا نسينا اْن اْبناؤنا الذين ينتمون الي المؤتمر اْكثر قسوةً من المؤتمر الوطني نفسه , هؤلاء هم الخنجر الذي يطعنا به المؤتمر الوطني من الخلف لذلك اْود اْن اْنبهكم الي خطورة هؤلاء ويجب عليكم اْن تكونوا في حالة حيطة وحذر منهم هنا في القاهرة .



تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 934

التعليقات
#905166 [ياسر الجندي]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 06:51 PM
(واْضاف بوين اْنه شاهد النساء يقاتلن جنباً الي جنب مع الرجال بمهض اْردتهن لاْنهن غاضبات جداً من نظام الخرطوم علي حسب قولهن واْستطرد كلامه قائلاً لقد شاهدت النساء يقاتلن جيش البشير ببسالة شديدة وهناك معارك صورتها لنساء من جبال النوبة يقاتلن جيش البشير واْلحقوهم هزيمة فيها)!!

سرير أمسك عليكء نساؤكم !!!!

كوري أكونجي والكرات الطائره !!!!!!!!!!

.


#905050 [عبدالله الشاقي]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 04:28 PM
93 دانة لم يصب احد لان الله يحبكم لكن الدانة تسبب معانة لانها تحرق فدانا لان الله يحبكم .و تزوج براين من بنتكم لان الله يحبكم . وتقول الجزيرة عوض زوج النوبي الابيض لان الله يحبكم .إن ابناءنا في المؤتمر الوطني اشد قسوة من المؤتمر الوطني لان الله يحبكم .و الناشط في حقوق الانسان براين موجود في المنطقة منذو 2003وهو شاهد علي هذه الجرائم لان الله يحبكم . ولقد شاهد النساء يقاتلن جيش عمر البشير بضراوة لان الله يحبكم ولقد دمر النوبة 24 سيرة دفع رباعي من جملة515 سيرة لان الله يحبكم . ةلقد استولوا دبابتين بحالة جيدة لان الله يحبكم .ويجب ان تكونوا في حالة حذر و حيطة من ابناءكم في المؤتمر الوطني هنا في مصر لانهم الخنجر الذي يطعنكم به المؤتمر الوطني من الخلف لان الله يحبكم . ويجب ان تقدسوا الناشط النوبي الابيض الذي مكث مع اهلكم في الجبال كل هذه المدة لان الله يحبكم . وتم استقبال هذا الناشط النوبي الامريكي الابيض في مصر ونوركم بما يدور في الجبال لان الله يحبكم . واضاف راين الذي تزوج من بتكم الجزيرة ان عمر البشير لا يريد سلام حقيقي لان الله يحبكم و اخيرا ترك براين اهلكم النوبة وراءه في الكراكير لان الله يحبكم !!!


#904540 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 07:31 AM
I called him the White Nuba man, it is not a word of gaining anything as a reputation acceptance from any-side ever, but all what he did, added to what others did to identify my expression correctly as true description of this man’s attitude towards our people. When I went to Kauda during my last time normal touring, the very question I asked the first man I met him there on my way to that famous shops area is where is the hero, who preferred to die alongside his fathers and mothers in law and side by side with his wife the Nuba Beautiful lady, honest to have an honest heart too?. But I got no any answer while trying to see him and interview him. That is him that incredible sensible and striving man for the Nuba people, coming from that more than 15,000 kms way continent, quite faithful and not hypocritical natured character at all. I salute this recognition from the Nuba Mountains International Association, because that is the honest and simplest/least thing to do by that remarkable welcoming in Cairo and should be everywhere for this real friend and the boy of the Nuba people, who has sacrificed and was ready to lose his life for us and for the whole Sudanese in that sense.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة