الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ماتا وماتيتش وكاباي وبروين وهيرنانديز وصلاح الأغلى في صفقات "الميركاتو الشتوي" بأوروبا
ماتا وماتيتش وكاباي وبروين وهيرنانديز وصلاح الأغلى في صفقات


02-02-2014 07:30 PM

لم تشهد أوروبا تحركات كبيرة وملموسة في رؤوس الأموال خلال فترة الإنتقالات الشتوية للاعبين التي أغلقت أبوابها، بعدما شهد "الميركاتو" إكتفاء معظم اندية بعقد بصفقة او أثنين دون الدخول في صفقات كبرى مبالغ فيها، أو إستقطاب عدد كبير من اللاعبين.

وترصد أغلى عشر صفقات في أوروبا لتبرز عدم رواج الكثير من اللاعبين في هذا السوق بالمقارمة بفترة إنتقالات الصيف الماضية.

1- خوان ماتا

أحتل خوان ماتا المركز الأول كأغلى صفقة في أوروبا في إنتقالات الشتوية ،فالمأزق الكبير الذي يمر به مانشستر يوناتيد في الفترة الأخيرة دفعه للتفكير في حل لتجديد دماء الفريق لتحسين وضعه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والذي بات متأخرا للغاية حيث أصبحت تجربته مع الفريق محل نظر من وسائل الإعلام في إنجلترا والذين عقدوا مقارنة طبيعية بين الفريق في عقد السير فيرجسون وبينه.

نجح مانشستر في ضم خوان ماتا / 25 عاما / مقابل 61.02 مليون دولار أمريكي لتدعيم وسط الملعب ومن ناحية اخرى نزع فكرة الرحيل عن عدد من نجوم الفريق الذين شعروا بالآرق من وضع الفريق الحالي.

وفشل خوان ماتا في لفت انتباه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي ليشترك مع الفريق في المباريات وهو على مقاعد البدلاء في أغلب المباريات.


2- نيمانيا ماتيتش

جاء نيمانيا ماتيتش/25 عاما/ في المركز الثاني ضمن أغلى الصفقات في أوروبا بعد ان استعاده تشيلسي من بنفيكا مقابل 34.54 مليون دولار امريكي حيث فرط فيه البلوز بعد أن كان في صفوفه حيث إنتقل فيتسه أرنهيم ثم بنفيكا إلى أن اكتشف مورينيو حاجة الفريق إليه في الفترة الأخيرة ليضطر إلى شرائه بعد ان تألق الصربي مع فريقه بنفيكا في الدوري البرتغالي ودوري ابطال أوروبا.

ويهتم مورينيو بوسط ملعبه في ظل استخدمه لطريقة لعب تحتاج إلى مهاجم واحد صريح ودعمه من خلال زيادة لاعبي الوسط ليولي اهتماما بهذا الخط الهام بدعمه باكبر عدد من اللاعبين.

3 - يوهان كاباي

كان الفرنسي يوهان كاباي / 28 عاما / محط انظار الكثير من الأندية وكان فريقه نيوكاسل يحاول عدم التفريط فيه خاصة الان بادرو المدير الفني والذي خسر في وقت سابق لاعبه المفضل أندي كارول في ثماني ساعات فقط عندما انتقل إلى ليفربول الموسم قبل الماضي.

جاء تعاقد كاباي ما باريس سان جيرمان مقابل 32.90 مليون دولار ولولا تقدم اللاعب في العمر لكان سعره أكثر من ذلك بكثير لاسيما أن مجهوده في الملعب وافرا للغاية وكان سببا في حسم اكثر من لقاء للماك بايس في الدوري الإنجليزي.

4 - كيفن دي بروين

نجح فولفسبورج في ضم البلجيكي كيفن دي بروين / 22 سنة / من تشيلسي مقابل 27.96 مليون دولار،وبالرغم من عدم الكشف عن بعض التفاصيل المالية في الصفقة إلا أن اللاعب الشاب من المرجح أن يكون من أبرز الاسماء اللامعة في النادي الألماني حيث يحاول بناء فريق يمكنه استعادة لقب الدوري المفقود منذ أن حصل عليه في 2009 ،وتبدو المهمة شاقة أمام العملاق البافاري في تحقيق هذا الحلم.

5 - أندرسون هيرنانديز


بعد ساعات من الصراع نجح إنترميلان الإيطالي في الفوز بخدمات البرازيلي أندرسون هيرنانيز في صفقة بلغت قيمتها 27.13 مليون دولار بعد ان ثار الجدل حول مستقبل اللاعب والذي بات عليه الغنتقال إلى ناد أكبر يلبي طموحاته وكان النيراتزوري بمثابة الخطوة ليلعب في دوري أبطال أوروبا.

وغادر هيرناديز ملعب لاتسيو باكيا بسبب الفترة الطويلة التي قضاها في الفريق من اجل خوض تجربة جديدة تجت قيادة ماتيراتزي المدير الفني للإنتر.

6 - محمد صلاح

شهد نادي بازل السويسري صراعا بين الثنائي تشيلسي وليفربول لضم المصري محمد صلاح /21 عاما / في فترة الإنتقالات الشتوية ودخلت المفاوضات مراحل كثيرة نجح فيها البلوز في حسم الصفقة لصالحم بسبب حصولهم على أموال كثيرة من وراء بيع خوان ماتا لتشيلسي وظل وراء الصفقة جتى نجح في حسمها لصالحه مقابل 24.67 مليون دولار بعد ان شهدت الكثير من التغيرات في الساعات الأخيرة.

وينوي مورينيو المدير الفني للفريق إشراك محمد صلاح في مركز الجناح وليس المهاجم الصريح مثلما كان يلعب مع بازل السويسري ليحل مكان ماتا.

7 - كيرت زوما

حسم تشيلسي بأموال ماتا صفقة أخرى متمثلة في مدافع جمهورية أفريقيا الوسطى الشاب كيرت زوما / 19 عاما / مقابل 19.74 مليون دولار من سانت إيتيان الفرنسي في ثم أبقاه في صفوف فريقه لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة ليبدأ رحلته مع النادي الإنجليزي في الصيف.

8 - كوستاس ميتروجلو

عانى ابناء الكرافين كوتاج في الفترة الأخيرة من سوء النتائج في الدوري الإنجليزي وأصبح فولهام فريسة لكثير من الفرق وكان عليه البحث عن لاعب قادر على انتشال الفريق من المأزق الذي يتعرض له فكان التعاقد مع اليوناني كوستاس ميرتجلو / 25 عاما / من أولمبياكوس اليوناني مقابل 18 مليون دولار.

9 - لاسينا تراوري

فر الإيفواري لاسينا تراوري من صقيع إنجي الروسي وأنضم إلى موناكو الفرنسي مقابل 13.65 مليون دولار .

واصبح تراوري محط أنظار موناكو بعد أن جذب لاعب ساحل العاج الانظار في إنجي الروسي وسجل الكثير من الاهداف الحاسمة مع فريقه لاسيما أن عمره الشاب البالغ 23 عاما رجح اتمام الصفقة سريعا وعدم التردد في دفع المقابل المادي للنادي الروسي.

10 - شين لونج

أضطر هال سيتي أمام رغبة جماهير مدينة كينجسون العارمة في البقاء في الدوري الإنجليزي لضم الأيرلندي شين لونج /27 عاما / مهاجم ويست بروميتش ألبيون مقابل 11.51 مليون دولار في محاولة للذهاب غلى منطقة الوسط لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي والبقاء في آمان بعيدا عن صراع الهبوط المحتدم بين عدد كبير من أندية المؤخرة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 584


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة