الأخبار
ملحق المنوعات
جي ميل يمسح رسائلك دون إذنك.. وغوغل تعتذر
جي ميل يمسح رسائلك دون إذنك.. وغوغل تعتذر
جي ميل يمسح رسائلك دون إذنك.. وغوغل تعتذر


02-04-2014 07:17 AM



الشركة الاميركية تطالب بمراجعة مجلد المحذوفات والبريد المزعج، وتؤكد ان الخلل حدث في برنامج تم تحديثه مؤخرا.



واشنطن - اعتذرت شركة غوغل لخدمات الإنترنت عن خلل في خدمة البريد الإلكتروني التي تقدمها "جي ميل". والخلل ادى إلى حذف رسائل من صندوق البريد دون إذن المستخدم أو نقل رسائل مهمة إلى البريد المزعج.

وجي ميل هي خدمة مجانية للبريد الإلكتروني على الويب وبروتوكول مكتب البريد وبروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت تقدمها شركة غوغل.

ويحفظ جي ميل الرسائل التي يقوم المستخدم بكتابتها تلقائيًا، وبإمكان المستخدم أن يسترجع محتويات الرسالة (والملحقات أيضًا) بالكامل عند حدوث أية أخطاء.

وتتيح غوغل ما يزيد عن 15 غيغابايت، وهذه السعة التخزينية الكبيرة غير متاحة في العديد من خدمات البريد الإلكتروني التي تقدمها شركات أخرى، وهي من الأسباب الرئيسية التي تجعل المستخدمين يسعون لاستعماله لانه بامكانهم الاحتفاظ بكل رسائلهم ولايضطرون إلى حذف أي منها.

ونبه تقرير صادر عن شركة اميركية مختصة في حماية امن المعلومات إلى اكتشاف مشكلة في خدمة البريد الإلكتروني "جي ميل" التي تشغلها شركة غوغل، والتي تؤدي إلى حذف الرسائل من صندوق بريد المستخدم دون إذن منه.

وقد وجهت غوغل رسائل إلى المستخدمين الذين ربما تأثروا بهذه المشكلة واعتذرت لهم عن أي إزعاج تعرضوا له وأكدت أنه تم علاج المشكلة.

وقالت رسالة غوغل، التي تم توجيهها إلى المستخدمين ونشرتها مجلة "ذا فيرغ" الاميركية، إنه "ربما تكون قد تضررت من أمر ما مؤخراً في خدمة جي ميل والذي كان يؤدي إلى حدوث بعض الأشياء دون مبرر (مثل حذف الرسائل أو الإبلاغ عن بريد مزعج) .. وقد حدث هذا الخلل الثاني وتم إصلاحه".

ودعت الشركة المستخدمين إلى مراجعة مجلدي المحذوفات والبريد المزعج في حسابات بريدهم الإلكتروني لديها قبل الرابع عشر من الشهر الحالي للتأكد من أنه لم يتم حذف رسائل مهمة دون قصد وأنه لم تصل رسائل مهمة إلى مجلد البريد المزعج على سبيل الخطأ.

ونقل موقع مجلة "بي سي ماغازين" المتخصصة في موضوعات التكنولوجيا عن متحدثة باسم غوغل قولها: "ليس لدينا أي معلومات إضافية يمكن تقديمها أكثر مما احتوت عليه الرسائل التي تم توجيهها إلى المستخدمين".

وأكدت غوغل أن الخلل حدث في برنامج تم تحديثه ولم يؤثر إلا على مجموعة صغيرة من الأوامر في تطبيق البريد الإلكتروني لنظام التشغيل آي أو إس، الذي يعمل على أجهزة الكمبيوتر اللوحي آي باد والهاتف الذكي آي فون ولم يؤثر على كل مستخدمي بريد غوغل.
ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 314


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة