الأخبار
منوعات سودانية
أطلع برة والملكية: فرق الجنوب في الخرطوم.. "كونفدرالية" من نوع آخر
أطلع برة والملكية: فرق الجنوب في الخرطوم.. "كونفدرالية" من نوع آخر
أطلع برة والملكية: فرق الجنوب في الخرطوم..


02-03-2014 09:52 PM

الخرطوم - الزين عثمان
ضحكات وقفشات أثناء سير المباراة بين قائد فريق الملكية جوبا ريتشارد جاستن وقائد المريخ أكرم الهادي سليم أثناء المباراة الإعدادية للفريقين الأول في دوري أبطال أفريقيا والثاني لصالح الكونفدرالية في ذات القارة.. هي قفشات قد تعود بك للماضي القريب حين كان الأبنوسي مدافعاً عن شعار المريخ بعد أن دافع عن شعار الخرطوم وبعده الهلال وارتدى شارة قيادة منتخب السودان الكبير محرزاً له أجمل الأهداف..
يمكنك أن تتجاوز مشهد ريتشارد جاستن إلى مشاهد أخرى في العرضة الجنوبية، هنا عرين الهلال يحميه جمعة جينارو زميل ريتشارد في منتخب الجنوب وحامي عرين منتخب الدولة الجديدة والحارس الوحيد المستثنى في الاتحاد السوداني الذي يمنع قانونه استفادة الأندية من حراس مرمى أجانب.. جينارو أمس يحرس مرمى فريق الهلال في مواجهة فريق أطلع برة الممثل الآخر لدولة جنوب السودان في الكونفدرالية وهي المشاركة التي سيدشنها الجنوبسودانيون من عاصمتهم السابقة الخرطوم بسبب الظروف الأمنية في جوبا.. وهي الخطوة التي قال رئيس بعثة الملكية إنها صحيحة، فالفريقان لن يحسا بالغربة في الخرطوم لأنها مدينتهم وأهلها هم أهلهم..
انطلاق فرق الجنوب في مناقساتها الأفريقية من السودان يجد اهتماما منقطع النظير من فئات متعددة، حيث تعهد المريخ بمعسكر فريق الملكية حتى نهاية مبارياته وكأنه يرد الجميل لعشاقه الجنوبيين أو يرد لهم جميل السفر لحضور مباراته في يوغندا ودعمه، ويمكن أن يكون إعادة لعبارة كان قد قالها قائد منتخب الجنوب في بطولة سيكافا الأخيرة بعد خروجه منها بأن ممثل الجنوب الآن هو المنتخب السوداني.. وهو وجود يضيف لرصيد علاقات الأخوة التي لن تنقطع رغما عن أنف السياسة ومآلاتها التي جعلت هلالاب الجنوب يشجعون فريقا من خارج حدود دولتهم وذات الأمر ينطبق على مريخاب الدولة الجديدة.
مشهد آخر يمكنك أن تتابعه من خلال وجود البعثتين: صلاح الأمير يطالب بتكريم ريتشارد جاستن قائد الخرطوم السابق والهلال والمريخ ونجم المنتخب السوداني السابق..
رئيس وفد التفاوض التابع لمشار تعبان دينق مازال يتابع أخبار الهلال الذي كان أحد أعضاء مجلس إدارته محاولاً أن يتجاوز به رهق الحرب والاقتتال.. وسفير جوبا بالخرطوم ورئيس بعثتها الدبلوماسية ميان دوت ما زال متوسداً عشق مريخه دون تغيير.
المشهد في نهاياته أو في بداياته بالجمعة يخبرك عن (كونفدرالية) من نوع آخر، فبعد عجز السياسة ربما تنجح الرياضة في تحقيق تطلعات السودانيين وهم يتوافدون الجمعة إلى استاد الخرطوم لدعم ممثليهم الخامس والسادس في بطولات الاتحاد الأفريقي

اليوم التالي






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1782

التعليقات
#906430 [ابو العلاء الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 12:21 AM
لاشمال بلا جنوب ولا جنوب بلا شمال كلنا اخوان اتمني رجوع صديقنا منقوه لحضن الوطن من جديد يا الفي الجنوب ليك شوقنا طال طال



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة