في



الأخبار
أخبار السودان
فاطمة والغول.. (تنومي هنا تلحقي صفية..!) .. حدث مفاجئ في ولاية المهووس..!!
فاطمة والغول.. (تنومي هنا تلحقي صفية..!) .. حدث مفاجئ في ولاية المهووس..!!
فاطمة والغول.. (تنومي هنا تلحقي صفية..!) .. حدث مفاجئ في ولاية المهووس..!!
الصحفية السودانية فاطمة رابح


02-04-2014 06:46 PM
عثمان شبونة

* المعتمد لأية محلية في السودان تجود عليه السلطة برتبة (عميد أمن) والولاة جميعهم (لواءات).. ربما الحقيقة الآنفة فائتة على كثيرين.. فهذه الرتب السخيفة من الملهيات التي تعضد (تمكينهم) وغرورهم.. تحوّلهم إلى أئمة في الأرهاب ونشطاء لممارسة كل فج مستقبح..!
من بين اللواءات والي الجزيرة الذي أسس نيابة صحفية خاصة يقتاد إليها من يشاء متى يشاء تحت سمع وبصر إتحاد صحفيين ومجلس صحافة عاجزان عن فعل شيء يرفع عنهما حالة الوفاة، ويحررهما من قبضة الفاسدين داخل إدارة الإعلام بجهاز الأمن.. فما حدث للصحفية فاطمة رابح بعد أن تم القبض عليها من قبل والي الجزيرة؛ هو أخف ما يمكن توقعه في ظل الدولة الأمنية الباحثة عن أمانها بتتبع الأفراد.. بينما يتركون كل مهلك للبلاد التي يبغضون أي حر في ترابها يأبى الجلوس تحت أيكتهم الملعونة..!
* فاطمة رابح حكت عن (حشرها) في ذلك المكان المظلم البائس بواسطة أذناب الوالي وسائقه المنتشي بالصيد (كأنه قبض على أوكامبو).. فهم جميعاً ــ بواليهم ــ مرضى ينعشهم تعذيب الآخر.. وقبل سرد حكايتها أدعو (الطراطير) في مجلس الصحافة وفي إتحاد الصحفيين بأن يمدوا صوتهم لإلغاء نيابة الصحافة بالخرطوم والإكتفاء بنيابة (والي الجزيرة) عديم النخوة والمروءة.. والذي لم تخطئ الصحفية حين أوردت الخبر بأنه دخل في إغماءة إثر نقاش جماعي حاد في محلية أم القرى.. فالثقاة الذين حضروا المشهد أكدوا أن رهط المحلية كاشفوه بملفات فساده فدخل في إغماءة ثم نقل إلى المستشفى...! وهل غريب عليه الفساد تحت حكم (إخوانه)؟!.. إنني ما قرأتُ سطراً يقترب من الزبير بشير وجماعته إلاّ لشاعر قديم:
(وكنت امرءاً من جند إبليس ؛ فارتقى بى الحال حتى صار إبليس من جندي)..!!
* تقول فاطمة رابح عن حراسة ودمدني: (لم أصدق أن الحراسات حاشرين فيها الرجال والنسوان نايمين مع بعض).. أول سؤال واجهوني به كان: (اسمك منو وجنسك شنو)..؟
* اقترحتُ لها في المرة القادمة الإجابة بأنها سودانية من أصل ماليزي..!! فخنازير الحكم في سودان اليوم (يحبون الأجانب) لطفاء وكرماء معهم..!!
تمضي فاطمة في سرد حكاية طويلة منذ لحظة قبضها من مباني الصحيفة في قلب الخرطوم ــ يوم الأحد ــ مروراً برحلة الـ"5" ساعات حتى ود مدني..!
وقبل التحرك من مكاتب الصحيفة تحكي فاطمة: (لاحظتُ أن أحدهم كان متشدداً معي؛ علمتُ فيما بعد إنه سائق تابع للوالى.. هذا الشخص منعني من الخروج حتى من المكتب لكي أبلغ مسؤولي الجريدة أو بعض الكبار الموجودين؛ وحينما صرختُ فى وجهه ليلزم حدوده فسح المجال واسعاً دون أن يتكلم.. لكنه التفت لرجل المباحث بالقول: "اتبعها"..! بالفعل ظل رجل المباحث يسير غير بعيد مني وأنا داخل الجريدة إلى أن خرجنا منها... ظلوا يقضون حوائجهم داخل الخرطوم مابين بري وغيرها حتى غادرناها فى وقت متأخر... فى الطريق كان تجاذب الحديث بحذر شديد من جانبي... أبدوا مرونة أكثر من الأول.. توقفت بنا العربة فى كافتريا "حافظ ــ الكاملين".. كانوا يعلمون أنني لم اتناول وجبة الفطور.. المهم "قريب المغرب" نزلنا فى الكافتريا فاستعجلتهم: "الوقت قد تأخر".. قالوا لي باقتضاب: "مافي مشكلة".. المهم السواق أخذ التلفون وذهب بعيداً يتكلم إلى أن غربت الشمس.. بعدها انطلقوا بسرعة.. وقد انقذتنا العناية الإلهية من حادثٍ بإعجوبة نتيجة هذه السرعة الجنونية... وصلنا ود مدني عقب الثامنة.. اتصلوا بالمتحري... بعد التحري بدأت اجراءات الضمان الشخصي فقال لي أحد الضابط: اتفضلى خذي راحتك... خرجتُ من مكتب التحري، وجدتُ تلفزيون فى الحوش المظلم أمامه كرسيان فارغان وثمة رجال تبدو عليهم آثار النعمة يأخذون مكاناً قصياً ويرمقوني بنظراتهم..! رأيت غرفاً مفتوحة فيها "ناس مغطغطين نايمين.. بأمانة افتكرتهم جنائز مكفنة" والبعوض فوقهم..!!.. كنت أنوي المبيت في الحراسة رغم أوضاع الرجال والنساء السيئة.. رغم تشجيع نفسي على المبيت لكن بصراحة خفت على نفسي.. وزاد خوفي عندما قال لي أحدهم ويبدو مازحاً: "والله تنومي هنا تلحقي صفية"..!! دعوت الله أن أخرج من هذا المكان بعد أن "جدعني سواق الوالي وزاغ"..! وفعلاً خرجت.. المهم بعد كل هذا السيناريو الذي أنوي كتابته وعقب الضمان عدت إلى الخرطوم.. وصلتها في العاشرة والنصف من صباح الإثنين..! وما زلت مشدودة التفكير واستغرب في التعويض الذي طلبوه مني (3 مليارات تعويض عن الضرر النفسي الذي أصاب الوالي)..!!
* عزيزي القارئ: لو كنا رجالاً بحق لما اقتادوا النساء في الظلام بسبب حدث مفاجئ لم يلقَ فيه الوالي حتفه..! إننا ننتمي إلى وسط هزيل؛ يزيده هزالاً الجبناء الذين يستمتعون بتعذيب "بعضهم".. الجبناء الذين يقفون معك في العلن ويحرضون عليك في الخفاء..! الجبناء الذين ليس باستطاعتهم كتابة جملة مفيدة ضد أسيادهم (العساكر أصحاب الدقون) مصاصي الدماء والمطر و"الرحمة" والعافية..!!
* هل فاق الوالي الفاسد من غيبوبته؟!
ــ إذن وفروا (حق المشوار القادم) بين الخرطوم ومدني وعالجوه ــ إذا أمكن ــ من داء (النفاق)..!!
أعوذ بالله






تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 14180

التعليقات
#907157 [يحي]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 03:28 PM
يا خي ازيدك علما ان كل من هو علي راس مؤسسة خدمية او مهنية او اكاديمية ..........الخ فهو رتبة في الامن حتي الوزراء . في زمن كان الانتماء الي الحركة الاسلامية يعني الموت فلنا زميل كان يكره الاسلاميين الي درجة الموت لما الان فهو علي راس كلية طبية هامة جدا. هكذا هم انصاف البشر تراهم في اودية المصالح يهيمون


#907085 [خال فاطمة]
1.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 02:19 PM
بت رابح مرعبة تجار الدين ... لماذ ياخذوها الى مدنى الا توجد نيابة بالخرطوم ؟ هذا ذل لنا ولامهاتنا واخواتنا ويدل على حقارة المدعو الزبير بشير وشلتة ...والحساب ليوم الحساب


#907070 [عاشق المنطق]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 02:07 PM
لو كنت مدير جامعة الخرطوم لسحبت من هذا العلج الدرجات , وأوصيت بمنحه درجة (قواد) بامتياز .


#907063 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 02:02 PM
فعلا القلم لا يقل خطرا عليهم من السلاح بدليل مصادرتهم للصحف وقبضهم للصحفيين حتى من النساء وقد كتب دكتور القراى فى موضوع اغتصاب صفية( الاغتصاب فى ظل الشريعة) فألقوا القبض عليه وبدأوا فى محاكمته ولم يستطيعوا مواصلة الجلسات بعد الجلسة الثالثة ولم يعرف السبب فى غيابهم من الجلسات (واضح أنهم شعروا بأن هذا الموضوع سوف يجلب لهم الهوى ) الى أن غادر الدكتور القراى السودان


#906852 [محمد خضر بشير]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 10:41 AM
الإجلال والإنحناءة للكنداكة فاطمة رابح و التحية والتقدير للصحفي الغيور عثمان شبونة و بمشيئة الله ستنقشع سحابات الظلام التي جثمت على وطنا السودان ..المهوووس الزبير بشير طه هو مسؤول الحرب النفسية التي تدور في كل أنحاء السودان فهو يستخدم علمه في هلاك الناس و إهلاكهم تحت مبررات واهية و يستغل البسطاء ..هو عضو عصابة المأسونيين الذين نهبوا كل خيرات بلدنا وأزهقوا الأرواح وقطعوا أرزاق العباد ..تباً له و لعصابته ..فساده يزكم الأنوف
الشرفاء لا يأكلون المال الحراااااااااام ..


#906844 [AHMEDJALAL]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 10:38 AM
في يوم مشهود ومسطر
اتجمعت كل الناس
وكان جميل المنظر
والمكان تفوح منه ريحة
الند والمسك والعنبر
الكل صفوة والكل زعيم
والكل ساكن افضل البندر
لافي مريض ولافي فقير
ولافي زول دموا معكر
وفي الشارع المنظر غير المنظر
كل الطرمبات عداده صفر
لاخبز لاسكر لاحبوب ولا دواء مقطر
لاموية وكل حنفيات الفقراء بتشخور
والمرضي في المستشفيات حالم مابتسر
ماالوزير لمشافيهم جفف وباع ودمر
عشان الزيتونة تنمو وتكبر
ناس من الفجر تعافر عشان برغيفة تظفر
ياربي ناس القاعة ديل فيهم واحد لينا بذكر
وبفكروا فينا وفي المستقبل
وبذكروا الاغتصبوها ودمروها
ودايرين يحاسبوا اليها رمل
دحين بفكروافي الاتشرد والاتمرد
والبرصاص والقنابل اتورد
وياربي مهمومين بل من حقوا وكرامتوا تجرد
وفي الراح ليه طعم السكر وشكل اللحمة
وفي الواقف في الاسواق والمساجد
كايس الرحمةوفي الضاع في الزحمة
ام الامر جوطه ولخمه
ياربي الناس ديل نسوا جرحنا الغائر
ونسوا الشهيد والثائر
ونسوا جرم القسم البلد واغتصب الحرائر
فجاة الكل انتصلح واتعدل والفلاش دور
..جاء قائد العسكر
وجاء الخرب ودمر
وجاء القتل وفجر
وجاء لبلد شطر
لكن الكل صامت
والعجيبة مافي زول هلل و
ولا في زول كبر
عرفنا الامر خطير
والحدث جلل
ياربي الريس داير يترجل
ياربي ضميروا صحي
وحظنا اتعدل
ياربي داير يقلب الطاولة
ويزيع البيان الاول
ويقول نادم علي الفات
وجاهز للمحاكمة الان واترجل
لكن خاب الامل والحلم اتبخر
بداء الخطاب كان مجهول
ومبتور والواضح انو مبدل
خطاب مخجور ومجوج
لاواضح ولامفسر
ولا حمل جديد
ولابخير بشر
الريس فيه ضاع
وكم مرة اتتعتع واتعثر
والحضور فيه النام والشا رد
وفيه الاصلوا غائب ومودر
وفيه الما فاهم حاجة لحدي
ما الريس اشر
لكن يافاطنة ماتخافي
لسه شبابنا قوى وحاضر
والمستقبل زاهي وانضر
وما شفيته كيف لسبتمبر فجر
ولكل العالم اذهل
وثبت امام الرصاص
لااترجع ولا انكسر
ومن اجل حريتك قدم نفسه وبدموا مابخل
ومازل علي شبابنا يافاطنه معقود الامل
ولسه وهج النضال جواهم
والفجر بايديهم سيطل
وخلاص نوره وصل


#906634 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 08:21 AM
( لو كنا رجالاً بحق لما اقتادوا النساء في الظلام بسبب حدث مفاجئ لم يلقَ فيه الوالي )
للاسف نصف الجملة الاول اصبح فيه قولان !! وما هو الحدث المفاجئ الذي اصاب سعادة الوالي بالاغماء ؟؟ مواجهتة بالحقائق فقط - حيث هو امن في سربه من المحاسبة والعقاب !! - تؤدي به الى الاغماء في الدنيا فكيف يصبح حاله عند سؤال من تجتمع لديه الخصوم !! ام انهم اصبحوا لا يؤمنون باليوم الاخر كما لا يؤمنون بالمخلوق الاخر ؟؟ ولنحتكم الى ما يزعمون اتهم ما اتوا الا لرفع لوائه وهو شرع الله !!

يقول تعالى: { ويوم يحشر أعداء اللّه إلى النار فهم يوزعون} أي اذكر لهؤلاء المشركين يوم يحشرون إلى النار { يوزعون} أي تجمع الزبانية أولهم على آخرهم، كما قال تعالى: { ونسوق المجرمين إلى جهنم ورداً} أي عطاشاً وقوله عزَّ وجلَّ: { حتى إذا ما جاءوها} أي وقفوا عليها { شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون} أي بأعمالهم مما قدموه وأخروه لا يكتم منه حرف، { وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا} أي لاموا أعضاءهم وجلودهم حين شهدوا عليهم فعند ذلك أجابتهم الأعضاء { قالوا أنطقنا اللّه الذي أنطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة} ، أي فهو لا يخالف ولا يمانع وإليه ترجعون، عن أنّس بن مالك رضي اللّه عنه قال: ضحك رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ذات يوم وتبسم، فقال صلى اللّه عليه وسلم: (ألا تسألوني عن أي شيء ضحكت؟) قالوا: يا رسول اللّه من أي شيء ضحكت؟ قال صلى اللّه عليه وسلم: (عجبت من مجادلة العبد ربه يوم القيامة، يقول: أي ربي أليس وعدتني ألا تظلمني، قال: بلى، فيقول: فإنني لا أقبل عليَّ شاهداً إلا من نفسي، فيقول اللّه تبارك وتعالى: أو ليس كفى بي شهيداً والملائكة الكرام الكاتبين - قال - فيردد هذا الكلام مراراً - فيختم على فيه، وتتكلم أركانه بما كان يعمل، فيقول: بعداً لكُنَّ وسحقاً، عنكن كنت أجادل) ""أخرجه الحافظ البزار، ورواه مسلم والنسائي بنحوه""، وقال أبو موسى: (يدعى الكافر والمنافق للحساب، فيعرض عليه ربه عزَّ وجلَّ عمله، فيجحد، ويقول: أي رب وعزتك لقد كتب علي هذا الملك ما لم أعمل، فيقول له الملك: أما عملت كذا في يوم كذا في مكان كذا؟ فيقول: لا وعزتك، أي رب ما عملته، قال: فإذا فعل ذلك ختم على فيه، قال الأشعري فإني لأحسب أول ما ينطق منه فخذه اليمنى) ""أخرجه ابن أبي حاتم عن أبي موسى الأشعري""، وروى الحافظ أبو يعلى، عن أبي سعيد الخدري رضي اللّه عنه عن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: (إذا كان يوم القيامة عرف الكافر بعمله فجحد وخاصم، فيقول: هؤلاء جيرانك يشهدون عليك، فيقول: كذبوا، فيقول: أهلك وعشيرتك، فيقول: كذبوا، فيقول: احلفوا، فيحلفون، ثم يصمتهم اللّه تعالى، وتشهد عليهم ألسنتهم ويدخلهم النار) ""أخرجه الحافظ أبو يعلى الموصلي"". وقال ابن عباس رضي اللّه عنهما: إن يوم القيامة يأتي على الناس منه حين لا ينطقون ولا يعتذرون ولا يتكلمون، حتى يؤذن لهم، فيختصمون، فيجحد الجاحد بشركه باللّه تعالى، فيحلفون له كما يحلفون لكم فيبعث اللّه تعالى عليهم حين يجحدون شهداء من أنفسهم، جلودهم وأبصارهم وأيديهم وأرجلهم ويختم على أفواههم، ثم يفتح لهم الأفواه، فتخاصم الجوارح، فتقول: { أنطقنا اللّه الذي أنطق كل شيء وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون} فتقر الألسنة بعد الجحود ""رواه ابن أبي حاتم"". وقوله تعالى: { وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم ولا جلودكم} أي تقول لهم الأعضاء والجلود حين يلومونها على الشهادة عليهم: ما كنتم تكتمون منا الذي كنتم تفعلونه، بل كنتم تجاهرون اللّه بالكفر والمعاصي، ولا تبالون منه في زعمكم لأنكم كنتم لا تعتقدون أنه يعلم جميع أفعالكم، ولهذا قال تعالى: { ولكن ظننتم أن اللّه لا يعلم كثيراً مما تعملون وذلكم ظنكم الذي ظننتم بربكم أرداكم} أي هذا الظن الفاسد وهو اعتقادكم أن اللّه تعالى لا يعلم كثيراً مما تعملون، هو الذي أتلفكم وأرداكم عند ربكم { فأصبحتم من الخاسرين} أي في مواقف القيامة خسرتم أنفسكم وأهليكم، روى الإمام أحمد، عن عبد اللّه رضي اللّه عنه قال: كنت مستتراً بأستار الكعبة، فجاء ثلاثة نفر قرشي وختناه ثقفيان - أو ثقفي وختناه قرشيان - كثير شحم بطونهم، قليل فقه قلوبهم، فتكلموا بكلام لم أسمعه، فقال أحدهم: أترون أن اللّه يسمع كلامنا هذا؟ فقال الآخر: إنا إذا رفعنا أصواتنا سمعه وإذا لم نرفعه لم يسمعه، فقال الآخر: إن سمع منه شيئاً سمعه كله، قال: فذكرت ذلك للنبي صلى اللّه عليه وسلم فأنزل اللّه عزَّ وجلَّ: { وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم ولا جلودكم - إلى قوله - من الخاسرين} ""أخرجه أحمد ورواه مسلم والترمذي عن عبد اللّه بن مسعود بنحوه"". وروى الإمام أحمد، عن جابر رضي اللّه عنه قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (لا يموتن أحد منكم إلا وهو يحسن باللّه الظن، فإن قوماً قد أرداهم سوء ظنهم باللّه، فقال اللّه تعالى: { وذلكم ظنكم الذي ظننتم بربكم أرداكم فأصبحتم من الخاسرين} ) ""أخرجه الإمام أحمد في المسند""، وقوله تعالى: { فإن يصبروا فالنار مثوى لهم وإن يستعتبوا فما هم من المعتبين} أي سواء عليهم صبروا أم لم يصبروا، هم في النار لا محيد لهم عنها، ولا خروج لهم منها، وإن طلبوا أن يستعتبوا ويبدوا أعذاراً فما لهم أعذار، ولا تقال لهم عثرات، قال ابن جرير: ومعنى قوله تعالى: { وإن يستعتبوا} أي يسألوا الرجعة إلى الدنيا فلا جواب لهم، قال: وهذا كقوله تعالى إخباراً عنهم: { قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوماً ضالين . ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون . قال اخسئوا فيها ولا تكلمون} .


ردود على ابو محمد
United States [ابو الزيك] 02-05-2014 02:35 PM
الله يزيدك علم نافع ...اشهد انك امرت بالمعروف ونهيت عن منكر الله يجعل كتابتك فى ميزان حسناتك


#906544 [Ayman abu algaak]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2014 06:18 AM
الزبير عامل شريف ... انا اتذكر عندما تزوج ابن اخيه المقيم في ابوظبي . فتح ليهو قصر الضيافه في مدني يجلس فيهو مع زوجتو شهر عسل كامل وعربيه الحكومه والسوف تحت امرهم ودي اشياء صغيره وماخفيه اعظم


#906473 [عمار النار]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 01:49 AM
والكلام ده قبل الوثبة ولا بعدها ؟؟؟؟


#906453 [ضل الدليب]
5.00/5 (5 صوت)

02-05-2014 01:13 AM
كثيرا ما يتندر الناس علي عمر البشير وانه جاء لانقاذ الناس ويطالبوه باعادتم للمكان الانقذم منها كناية عن سو الحال عما كان عليه قبل الانقاذ
لكن انا اطالب ان يرجعونا لزمن الجاهلية احسن لينا فقد جاء ان ابى جهل عندما اعتزمت قريش امرها وجمعت اربعين شابا لقتل الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يتفرق دمه بين العرب وكمنو له امام بابه في انتظار خروجه رفض ابوجهل القفز داخل بيت الرسول وقال لين امكث هنا دهرا افضل من ان تقول العرب افزعت بنات محمد
كيف بمن هداه الله لنعمه الاسلام ومكارم الاخلاق يجرجر بت انصاص الليلالي وماعارفا بايتا وين ولا اتصرفت كيف


#906447 [الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 12:57 AM
ليس الذي حدث للصحفية بجديد.الطاهر ساتي علي ما أذكر حكي تجربة مماثلة له مع والي الشمالية. وعلي محمود.قصته مع الصحفي مشهورة.
لكني إستغرب من أن الخير الذي نشرته فاطمة ليس ذي أهمية مسيئة للزبير كثيرا
وأنا كنت أظن هناك كيزان أحسن من كيزان. وكنت إحسب الزبير في زمرة الأحسن.


#906442 [سانتو]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 12:51 AM
تبا له


#906434 [Kunta Kinte]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2014 12:32 AM
اكثر ما حيرنى هو كيف تركها زملاءها فى الصحيفة تخرج مع هؤلاء المرضى ولم يرافقها احد منهم ، واين رئيس التحرير ومدير الصحيفة ، حتى لو كان من القى القبض عليها شرطى بزى رسمى ...،

ياله من جبن وهوان

لك التحية أستاذة فاطمة

لك التحية أستاذ شبونة

ونحن لنا ...
لنا الخنوع فقط


#906416 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (11 صوت)

02-05-2014 12:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الاستاذ / عثمان .... اعزائي ابناء الراكوبه الشرفاء لكم التحيه وبعد..
عبركم اود أن اقول للأخ الزبير بشير طه .. ويعرفني وأعرفه جيدا .. هل هذا الذي حدث لابنتنا الصحفيه :- من امثالك ( تقل دمك .. تخن جلدك ) والذي كان سبب فراق بيني وبينك .. بيني وبين السودان الوطن العزيز الذي ما زادت المحن ابناءه وبناته الا صلابة وكراهية لنظام الانقاذ ...ثم اقول لك بصدق .. مادمت تدخل في كومه وتفقد الوعي .. انه قد جاء الوقت الذي يجب ان تفكر انت ورهطك في العرضه شبر وطوله متر وربع ... ثم الحساب .. من مالك الملك المنتقم الجبار (واكررها لك ) .. الظلم ..الظلم.. الظلمظلمات يوم القيامه .. واهديك مطلع قصيدتي :
ظلم الحاكم وفجوره
وفقر المحكوم وجوعه
يقودان الناس الي الثوره
الايام ستمر وياتي زمن تذوقون الحره
حريتنا قد غلت يافجره.... ونواصل


#906399 [Faisal]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2014 11:35 PM
قلت الحق يا شبونة.. وكالعادة ح تسمع وتشوف بس (راجل، ضكر، والله.... وما بعرف شنو).. ويبقى الحال على ما هو عليه!!! منتظرين حتفنا ومزيد من المرمطة!!!

انت قلت الحق وقبضوك وبهدلوك وفعلوها مع غيرك.. عملت العليك.. والعالم كلللها ساكتة!!! بس فالحين في الفوق دا (خلف الكيبورد)!!!

أما انت أختنا فاطمة.. هاجري أخرجي والله أكرم ليك هنا لا بيحترموك لا في زول ممكن يحامي ليك!!! ح يتفرجوا عليك وبس..! الدكتورة المسكينة قبل فترة جلدوها بالعقال ولا كأن حصل شي!!!!


دنيا


#906383 [الصادق صديق الصادقين]
5.00/5 (6 صوت)

02-04-2014 11:08 PM
"3 مليارات تعويض عن الضرر النفسي الذي أصاب الوالي"
--------
وماذا عن الضرر النفسي للشعب السوداني، خاصة حرائرنا ممن يتعرضن لإنتهاكات يومية؟


#906381 [أبو عبدالله]
5.00/5 (5 صوت)

02-04-2014 11:06 PM
الاستاذ عثمان شبونة
الاستاذة فاطمة رابح
لكم خالص التحية
إن الله سبحانه و تعالى اختار من سائر البشر .. قوم قريش و اصطفى من قريش بني هاشم و اصطفى من بنى هاشم عبدالمطلب و اصطفى من عبدالمطلب عبدالله و من عبدالله دون سائر البشر محمد عليه الصلاة والسلام ... يوم مولده العظيم خمدت نيران المجوس و اهتز عرش الرومان .. فرحت الملائكة في السماوات العلى بمقدمه و صفطدت شواطين الانس و الجن أين ما كانوا و لم يختار الله القرضاوي أو الترابي أو الغنوشي أو أي احد من مهاويس اليوم ليجعله نبيا لأن الحق سبحانه و تعالى يعلم أنهم شواطين الانس و الجن .. حيث أنه ما من شعب في العالم سلم من عبثهم و دمارهم و تفجيراتهم و قتلهم و سحلهم للبشر منهم و من أتباعهم الذين يدينون لهم بالتقديس والتبجيل و الاشادة بأفعالهم المضرة
و اليوم يدور فينا أحد تلاميذهم غازي العتريس و بطل البوسنة و الهرسك يتبعه كظله من مكان إلى آخر مناديا و مطالبا بأن لا يقصى أحد!! أي أحد يقصد ! هل يقصد نفسه و جماعته أو من طردوه بالأمس ليقدم لنا مسرحيته الجديدة على الهواء الطلق و بكل حرية و دعم من رفاقه في الفكر و التوجه يقول كل شيء و يردد كل شيء ولكنه ينسى أنه كان طوال خمسة و عشرين عاما يسرح و يمرح من وزارة إلى وزارة و من استشارة إلى استشارة و من هيئة برلمانية إلى هيئة برلمانية حتى وجد نفسه أنه بدون هيئة أو برلمانية و هرول عندها راكضا و مرتميا في حضن شيخه و ولي نعمته مبتسما و ضاحكا ولا ندري على نفسه أم على غيره ... أعدم مجدي و رفاقه في مالهم و ترك رفيقه قطبي المهدي الذي وجدت الملايين في دولابه .. لماذا لم يطالب بإعدامه و شنقه مثل ما شنق مجدي و رفاقه و بالأمس كان مهنئا و مباركا لود ابراهيم و قوش و فشل انقلابهم فلماذا لم يطالب باعدامهم كإعدام و شنق و دفن قادة انقلاب رمضان و لم يذرف عليهم حتى دمعة واحدة منذ 25 عاما و لم يعرف أين دفنوا
هل زار معزيا أي من هذه الأسر ؟ و بالتأكيد يعرف الدكتور فضل و يعرف المهندس بدرالدين حسن و العميد الريح و ماذا حصل لهم و ماذا دبر لهم ألم تحصل تحت بصره و سمعه و هل زار أسرهم ..
نحن لسنا لدينا قضية شخصية ضده و لكننا نعتبره أحد قادتهم و الذين نهبوا و قتلوا و اغتصبوا و دمروا و شردوا الأسر و سرقوا حتى ابتسامة الاطفال من وجوههم أليس له أبناء!! و يريدنا الآن أن لا نعزل أحد
ونحن نقول له الآن ثم الآن أعيدوا لنا الأموال المنهوبة في ماليزيا وغيرها .. اعيدوا لنا الكرامة المهدورة منذ 25 عاما .. عرفونا الآن لماذا قتلتم اخوتنا و أبناءنا منذ 23 سبتمبر ناهيك عن من قتلوا في محرقة الجنوب بشعاراتكم ولماذا دمرت دارفور و قتل و شرد أهلها و لماذا هذه المجازر في جبال النوبة و النيل الأزرق فمن يحمل وزر الذين قتلوا و دمروا أم تريدنا أن ننسى ذلك ..
بالأمس قبض على الاستاذة فاطمة رابح من اجل كلمة كتبتها مجرد خبر جرجرت من الخرطوم إلى مدني ترافقها أسوء أنواع المعاملة و التهديد و التوعيد هل دافعت عنها .. هل ذكرتها في حديثك هل جعلتها في مقام ابنتك و تخيل لو حصل ذلك لها فماذا كنت تقول .. أم أن هذا المهووس صديقك الوالي الحرامي و الذي دمر مدني و أهلها
حقوق شعبنا .. و مال شعبنا و كرامة شعبنا و أرواح شهدائنا الأبرار و صوت معتقلينا و معتقلاتنا الأبطال ستظل تطاردكم من مكان إلى آخر حتى نقدمكم لعدالة الشعب فمن كان منكم بريئا فليثبت براءته و من كان مجرما فليعترف بجرمه
و الثورة مستمرة و ستستمر حتى النصر
التحية لشهدائنا الأبرار
التحية لمعتقلينا و معتقلاتنا الأبرار
التحية لشعبنا العظيم الصابر على كل هذه الأهوال
و النصر لنا و عاش كفاح الشعب السوداني


#906359 [ربش]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2014 10:13 PM
كمل الكلام ... بح صوتنا و جفت حلوقنا ... اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر .


#906357 [أم السبعة بنات]
5.00/5 (4 صوت)

02-04-2014 10:12 PM
ما أكرمهن الا كريم و ما أهانهن الا لئيم .. ده والي و لا رباطي ؟ ؟ رجال آخر زمن .. ناقصين طرح و بلوزات .. شاحدة الله يورينا فيكم يوم أسوأ من قوم عاد و ثمود ..


#906355 [ابومروه]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2014 10:11 PM
عندما كان سيدنا ابوبكر الصديف ينفق علي مسطح لصلة القرابه به ثم جاء حديث الافك وتحدث مسطح فيه اقسم سيدنا ابوبكر ان لا بنفق عليه فانزل الله الايه و لا ياتل اولو الفضل و السعه ... لاخر اليه فتراجع ابوبكر وقال اني احب ان يغفر لي . فاين من حديث الافك و حديث الاسناذه فاطمه . فهل نغتدي بصفات الصحابه و خاصه من اولي الامر منا . رفقا بالحرائر


#906341 [Almo3lim]
5.00/5 (6 صوت)

02-04-2014 09:55 PM
* عزيزي القارئ: (لو كنا رجالاً بحق)...

لما اقتادوا النساء في الظلام بسبب حدث مفاجئ لم يلقَ فيه الوالي حتفه..!

(إننا ننتمي إلى وسط هزيل)؛

يزيده هزالاً الجبناء الذين يستمتعون بتعذيب "بعضهم".. الجبناء الذين يقفون معك في العلن ويحرضون عليك في الخفاء..! الجبناء الذين ليس باستطاعتهم كتابة جملة مفيدة ضد أسيادهم (العساكر أصحاب الدقون) مصاصي الدماء والمطر و"الرحمة" والعافية..!!

....................................................................................

و الله كا قلت الا الحق ... متى نستفيق و نستعيد رجولتنا ..؟؟؟

كرابيج سأجلد بها نفسي صباح مساء طالما كنت غير قادر على الثورة ...


#906333 [حامدي من دار حامد]
1.00/5 (1 صوت)

02-04-2014 09:43 PM
لو كنا رجال بحق لما اقتادو النساء !! طيب من زمان ماقلنا ليكم انضمو للجبهة الثورية وانبطحتو واسى تجي تنفخ ! النفخ مابنفع يازول الرجال في الميدان ياحميدان


ردود على حامدي من دار حامد
European Union [Kunta Kinte] 02-05-2014 12:26 AM
ما يقوم به عثمان شبونة لا يقل شيئاً عن ما يقوم به الاخوان فى الجبهة الثورية من نضال ، بل العكس أراه يناضل متسلحاً فقط بقلمه فى وسط الخرطوم غير مبالى بما يمكن ان يحدث له من مصاصى الدماء هؤلاء


#906329 [حسان]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2014 09:38 PM
نساله سبحانه رب العزة الذي له الملك و التصرف و يحول بين المرؤ وما يشتهي ان يرينا فيهم قدرته التي هي اكبر من تلك التي اكتسبوها بمالنا و عتادنا


#906323 [العلم نور]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2014 09:28 PM
انتى سامقة وكفي.


ردود على العلم نور
European Union [غريب الديار] 02-05-2014 12:28 AM
خير لك انت تصمت ولا تزيد من جراحها. هي تنتظرك كي تحميها وتكون الجبل الاشم في وجه الظلمة, تاتي وتقول معليش ؟ حسرة والله


#906319 [العقيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2014 09:25 PM
كلما ،،،، في ،، الامر ،،،عجبتني ،،، صوره ،، الصحفية ،،،،دي ،،،،،؟


ردود على العقيد
United States [الحقيقة المرة] 02-05-2014 08:12 AM
والله العظيم انت **** وحقير .. وربما تكون من الجماعة ... لعنة الله عليك صباح مساء... كل هذه الحكاية ولم تعجبك إلا صورة الصحفية ... تباً لك أيها المعتوه ... ولم يؤثر فيك انها اتهمت ومطلوب منها في التعويض (3 مليارات تعويض عن الضرر النفسي الذي أصاب الوالي)..!! لانه قالت ان الوالي أغمي عليه نتيجة مقابلة وفد تحدثوا معه بسبب الفساد وأكد حدوث الإغماءة شهود عيان .أعوذ بالله منك ومن أمثالك .

[ابو الكك] 02-05-2014 07:27 AM
هو انت مازى الوالى المتهالك احترم سنك والناس فى شنو


#906317 [عباس الكلس]
2.75/5 (3 صوت)

02-04-2014 09:21 PM
حاجة غريبة


#906309 [ابو السُرة]
5.00/5 (5 صوت)

02-04-2014 09:08 PM
يعني تّم استدعاء الصحفية ، ليؤدبها (الوالي) بنفسه في ولايته وليس غيرها ، لانها قالت انه (اغمي عليه) عندما واجهوه بحقيقة فساده ؟؟؟
ده وين بحصل يا ناس .. والله ما فعل هذا الفعل حكام اسبرطة في القرن العشر قبل الميلاد ؟؟؟

يا ناس أأنعدمت فينا المرؤة .. ماذا نحن منتظرون .. ( وثبة / ضراط) هؤلاء ؟؟؟


#906305 [منحنى النيل]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2014 09:02 PM
والى الجزيره بئس الولاة انتم جاء زمانك يامهازل فامرحى
يازمن المهازل جيت ومرحت فى ربوعك طغمة الكيزان
عشنا وشفنا افاقين بيحكموا دولة السودان


#906298 [ابومرام]
5.00/5 (5 صوت)

02-04-2014 08:44 PM
والله الواحد عاجز عن الكتابة ماذا اكتب؟ اكتب عن خيبتنا والكيزان الملاعين يقتادون النساء .بالله عليكم يامن صحبتم هذه المناضلة الشريفة بت الرجال وهي معتقلة اترضونها لاخواتكم قسما بالله يازبير انت زول فاشل وفاسد من ايام ماكنت محاضر في جامعة الخرطوم واصبحت مدير لها لمدة عام واحد وجهك يقول انك منافق وفاسد الله يلعنك ويلعن سائقك ويلعن اي جزمة روعة الصحفية المناضلة وياها رجالتكم بس مع الحريم لكن والله مافي عفى الله عما سلف تاني ليكم يوم


ردود على ابومرام
[نهي الجيلي] 02-04-2014 11:35 PM
والله عجبتني يا ابو مرام ياك سندنا وياك راجلنا شوف عليك الله نحنا في شنو والعقيد بقول عجبته صورتها منو نحنا البياخد لينا حقنا وشوفو مستوي الصحفيين ناس الصحيفه الشغاله معاهم ديل رجال ديل ساقوها من صحيفتهم وهم متبلمين بلا يخمكم ديل رجال ديل انا لو منها تاني الصحيفه ماتشتغل فيها


#906288 [Mohamed]
5.00/5 (7 صوت)

02-04-2014 08:30 PM
مسدس فاطمة بت رابح

فاطمة سكاكينك ضبحو خنزير الجزيرة

فاطمة يا بيت الرجال تماسيح الدميرة

يا شجرة النيم الراكزة الكنداكة أم ضفيرة

شن بسو حرامي مزرعة الجداد وغفيرة

الضهبان قليل الأصل المابعرف الجيرة

ليك الحمد يارب النزع من قلبوا الغيرة


#906278 [ود كركوج]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2014 08:20 PM
3 مليارات تعويض...انتى يافاطمة رابح عندك 3 مليارات؟طيب بالقديم ولا الجديد؟والله دى المهازل بعينها فى السودان...هذا الوالى مريض نفسيا وما راجل..دى مرأة أو بنت تخيل يمكن تكون اختك او او...جايبها مدنى عشان يرضى نفسو المريضة فعلا...لكن ليكم يوم ح يكون عليكم شره مستطيرا وشدو حيلكم...انا اخو البنات مقنع الكاشفات راجل الحوبة والله ما بعمل كدا فى مرأة ودا عيب كبير.


#906275 [اورو]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2014 08:17 PM
روايه بوليسيه سحيفه


#906273 [رجعنا بعد الفرقة]
5.00/5 (3 صوت)

02-04-2014 08:14 PM
الي هذه الدرجة اصبحنا ضعفاء الي هذه الدرجة سلبت منا المروءة تبا لهم والويل لنا قد أهنا فسهل الهوان علينا ولكن صبرا سترون ثم ستسحقون ايها العفن المؤذي هولاء المتقيحون المنتنون المتأسلمون من بني صهيون صبرا


#906260 [AburishA]
3.50/5 (10 صوت)

02-04-2014 08:01 PM
لعنة الله على الظالمين فاقدي الرجولة والنخوة والكرامة والخلق القويم..عرفناكم وحفظناكم فردا فردا.. ان يومك آت ونراه قريبا.. عندها سيكون القصاص ان لم يكن باللقانون فباليد..وكما تدين ادان..ايها الاوهام.. لك الود شبونة وللابنة بت رابح كل الاحترام..


#906231 [عبد الله]
5.00/5 (9 صوت)

02-04-2014 07:34 PM
هذا الوالى لا يبالى ...والاغماءه يعقبها الموت بغته كما جاءت الاغماءه بغته ...وفى ذاك اليوم مافى والى غير الله ولا حاكم غير الله ولا قاضى غير الله .


#906214 [ساب البلد]
5.00/5 (7 صوت)

02-04-2014 07:18 PM
**** *** ماذا نكتب ؟؟؟ *********** او ******* بماذا نعلق ******** حسبنا الله و نعم الوكيل ****


ردود على ساب البلد
[القعقاع الفي القاع] 02-05-2014 06:35 PM
حاشاك يا "ساب البلد" و معليش التعليق كان مفروض يكون منفصل. و إن شاء الله الأمور تنصلح و يبقى إسمك "رجع البلد" و يعم الخير و السلام بذهاب حزب الشياطين ديل

United States [ساب البلد] 02-05-2014 12:27 AM
******* اوع يكون انا منهم يا القعقاع ؟؟؟ ***** شايف تعليقك دا يا اخوي ما في محلو ؟؟؟ *****

United States [القعقاع الفي القاع] 02-04-2014 07:48 PM
شكرا يا أستاذ شبونة على المعلومات.
و التحية لﻷستاذة فاطمة و حمد الله على السلامة
و أعوذ بالله من هذا الوالي الباطل الخائن الخائب و كلابه المسعورة


#906207 [جدودنا زمان]
5.00/5 (9 صوت)

02-04-2014 07:06 PM
هل الانقاذيين ديل عارفين انه في رب بيحاسب وانه في يوم حساب ؟؟؟؟؟


ردود على جدودنا زمان
United States [nagatabuzaid] 02-04-2014 10:35 PM
اكيد لا

United States [ساب البلد] 02-04-2014 09:04 PM
****** ديل في الابتدائي ما درسوا (حساب) هع هع هع هع ************



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة