الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي يعد مبادرة ولجان لحوار البشير
الترابي يعد مبادرة ولجان لحوار البشير
الترابي يعد مبادرة ولجان لحوار البشير


02-05-2014 12:48 AM

أعلن حزب المؤتمر الشعبي المعارض بالسودان بزعامة د. حسن الترابي، أنه شرع في إعداد مبادرة شاملة للإصلاح بالبلاد، وتشكيل لجان للدخول في حوار مباشر مع حزب المؤتمر الوطني الحاكم بشأن وثيقة الإصلاح التي طرحها الرئيس البشير.


ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية عن نائب الأمين العام للحزب عبدالله حسن أحمد، تأكيده على شروعهم في إعداد مبادرة حول الإصلاح السياسي والاقتصادي بالبلاد، وفقاً لوثيقة الإصلاح التي تقدم بها الرئيس البشير للحوار مع القوى السياسية كافة.


ولفت إلى أن حزبه عكف على تشكيل لجان لدراسة ووضع مبادرة للدخول في مفاوضات مباشرة مع الوطني حول القضايا المطروحة، مضيفاً أن الحزب ليست لديه شروط مسبقة للدخول مع المؤتمر الوطني في حوار حول القضايا الوطنية.


جدية الوطني


وأضاف عبدالله أن الحزب الحاكم هذه المرة جاد في تقديم تنازلات مع القوى السياسية، موضحاً أنه من الشجاعة أن يتقدم ويطلب الإصلاح، خاصة أن الفترة القادمة فترة انتخابات.

وشدد أحمد على أن حزبه لم يعارض من أجل المعارضة، بل كانت معارضتهم من أجل الإصلاح الاقتصادي والسياسي، وأنه سيقدم مبادرة مكتوبة فور دعوة الوطني للأحزاب المعارضة للحوار.


وعلى صعيد ذي صلة، أكد الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي د.جلال الدقير أن مبادرة الرئيس البشير التي قدمها للأمة السودانية استوعبت كل المبادرات والاتفاقيات التي طرحت في السابق، مؤكداً أن البشير هو صمام أمان لإنجاح المبادرة.





شبكة الشروق


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 10043

التعليقات
#907601 [Dawod]
4.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 04:36 AM
هؤلاء وثابون وبكثرة الوثوب أصبحوا يتطايرون من الوثوب وثم نادوا شعباً جوعوه وأفقروه وقهروه للوثوب حاول الشعب الحبو في ظل عدم وجود لياقة وطاقة للوثوب نسبة للجوع والفقر ولكن رأئحة التطاير الكريهة النتنة بالفساد و الملطخة بدماء الأبرياء من كثرة الوثوب تسببت في قتل عدد كبير من الفقراء والمعدمين بإحباط وعدم توفر الدواء اللازم لمرضي السكري والضغط والذين يعانون من الأمراض الكلوية فكانت مفاجأة الوثوب التي أودت بحياة الفقراء وهذا عدم إهتمام واضح من الوثابين لعدم تهيئتهم كل الأدوية الضرورية للوثوب وعدم تجهيزهم وتهيئتهم لكل المستشفيات والطوارئ لإستقبال كل المصابين بالوثبة وهذه جريمة وثباوية سيفرض علي الشعب للإنتقام لشهداء الوثبة وذلك بالخروج في وثبة حاملين البخاخات القاتلة للوثابين ورش جميع الإخوان المسلمين المآسونية الوثباوية الترابية الميرغنية المهدية الناصرية ميــــــن؟ وماذا يبعث فينا البعثيين والشيوعيين بعد أن شاركوا بصمت علي أرواح ضحايا الوثبة الشعب سيقتل يبيد الوثابين ببخات قاتلة كما تقتل الذبابة الوثباوية بالبف باف مع كامل إحترامنا للذبابة الغير وثباية.....


#907571 [almahmom]
4.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 12:35 AM
البشير لو ترك الحكم للترابي ممكن يصلح الحال أو يجوط الوضع لان في عهد الترابي عرفنا أشياء كثيرة هههههههههههههههههههههههه علي كل الترابي دا شامي شيىئ جديد يعني قادم في الحكم قريبا.عشان كدا العاوز بنات الحور يكسر الثلج للشيخ والفرصة محدودة


#907515 [ahmedali]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 11:03 PM
الترابي مركوب وافهموها زي مادايرنها


ردود على ahmedali
United States [علي الامين] 02-06-2014 04:01 AM
كل اناء بما فيه ينضح


#907474 [أنس]
3.38/5 (4 صوت)

02-05-2014 10:08 PM
أي مبادرة ولا حركة فيها الترابي والصادق لا خير فيها نريد الحركة الثورية ( كاودا )

يالله عجل لنا بعزرائيل ليقبض روح الترابي لانه اهلك الحرث والنسل وشوه دينك السمح الذي يدعو

للتسامح .


#907374 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2014 07:56 PM
ما هي وثيقة الاصلاح المطروحة اولا هل هي الكلام خارم بارم والعبارات البلاستكية ومضع وتعتعة الكلام * انا كنت من اوائل المعارضين لكم منذ ولوجكم العمل السياسي اعرفكم كذابون مخادعون لم تفو بوعد يوما اصحاب خرق العهود وقلنا لجماعات فاروق ابوعيسي سوف يستغلون احواض التجمع لغسل اياديكم القذره وتقفزون من الشباك بعد ان تم ركل الترابي في مؤخرتة بالبوت شلوووووت (تقمر العيش) لو تعتقدون انتم وسائحون وتائهون واصلاحيون سوف تنتقل لكم الخلافة لمواصلة التلاعب بالدين والكسب منهة مخطؤون تشموها قدحة عهدكم البائد زاد وتعفن ولا حل امام المواطن الحر الا قبركم المرحلة القادمة مرحلة الصامتون (نحن)والحركات المسلحة وقبائل اليسار بدون فرز نريدها ما دامت مصممة لمحاسبتكم واسترداد المال المنهوب مشكلتكم فتحتم في كل بيت جرح لن يندمل ويشفي ما لم يتم تطهير بؤرة الامراض ي امراض مستفحلة


#907226 [الصادق]
4.25/5 (3 صوت)

02-05-2014 03:56 PM
هل ننتظر الرحمة من الاسلاميين والكذبة والمضلليين؟؟


#907224 [ZA HAGAN]
3.50/5 (4 صوت)

02-05-2014 03:53 PM
Any Article consens this f.. guy ( alturabi) dosent worth readading I wish you guys eliminate this guy from your meidia period. espaccilley his picture -.... yuk .


#907153 [AburishA]
4.50/5 (5 صوت)

02-05-2014 02:25 PM
لعنة الله على المنافقين...طبختوها تحت التربيزة خلاص.. اي علاج يرتجى ممن كان هو الداء..
جميع القرف الى مزبلة التاريخ!!!


#907135 [عتمنى]
3.63/5 (4 صوت)

02-05-2014 02:11 PM
لقد تابعت الاستاذ كمال عمر وهو يتحدث من قناة الجزيره...اولا مهنة المحاماه تتطلب اللباقه والنباهه والحجه الدامغه وقوة الاقناع والابتعاد عن الانفعال لانه نقطة ضعف والمظهر الائق وبالاضافه لتعابير الوجه المتممه للحجه والسلاسه وعدم ترديد الكلمه اكثر من مرتين حتى لاتوصف بالافلاس ثم الامانه والكياسه واستغلال نقاط ضعف الاخرين للهجوم وعدم الخروج عن المسار الادبى لكى لاتوصف بالانهزامى...وسؤالى لك يا سيادة المحامى الم يولد المؤتمر الوطنى والشعبى من رحم واحد؟.


#907120 [مهدي إسماعيل]
4.50/5 (7 صوت)

02-05-2014 01:48 PM
نحن في إنتظار مُبادرة عزرائيل ونكير.


#907068 [حسن سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 01:05 PM
بلد حكومتها اخوان مسلمين
ومعارضتها اخوان مسلمين
أكيد شعبها اخوان مسلمين


#907039 [مدحت عروة]
4.47/5 (8 صوت)

02-05-2014 12:42 PM
انتو ما ملاحظين ان الاسلامويين قاعدين يلفوا ويدوروا ورجعونا لنقطة الصفر اى الى يوم 30 يونيو ذلك اليوم الاسود فى تاريخ السودان !!
طيب انتو لمن عملتوا انقلابكم القذر هذا ايها الاسلامويون عليكم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين مش كان الناس فى حكومة وحدة وطنية وكانوا متجهين لوقف اطلاق نار مؤقت مع حركة قرنق وتحديد سبتمبر من عام 1989 لانعقاد المؤتمر القومى الدستورى اى مؤتمر الحوار الوطنى لكيف يحكم السودان ولا كان فى تقرير مصير ولا ايقاد ولا اصدقاء ايقاد ولا قاهرة ولا اديس ولا جن احمر ؟؟؟
انا مما الله خلقنى ما شفت لى عهر ودعارة سياسية زى يتاعة الاسلامويين السودانيين دى تب وبتاتا !!!!


ردود على مدحت عروة
[AburishA] 02-05-2014 07:57 PM
انا مما الله خلقنى ما شفت لى عهر ودعارة سياسية زى يتاعة الاسلامويين السودانيين دى تب وبتاتا !!!

*** والله انا زاتي !!!


#906987 [حسكنيت]
3.69/5 (11 صوت)

02-05-2014 11:28 AM
من ذا الذى يريد أن يصلح ؟
هل هو الترابى...الذى شهدنا فى عشريته عهد التمكين وكل مشين والحور العين وبيوت الأشباح والفساد ومؤتمر الجماعات المتشددة والإرهابية وتفكيك النقابات وإضعاف الأحزاب وووو...( ألحقنى يا جبرا)
الإصلاح يبدأ ب :
المحاسبة على تقويض الديمقراطية
المحاسبة على تقسيم السودان
رد المظالم فى كل ربوع السودان ومحاكمة القتلة وبسط السلام
بسط الحريات وحل الأجهزة الأمنية وتفكيك المليشيات
تقديم الفساد للمحاكمة ورد الأموال المنهوبة وقبله حل الجهاز القضائى وإعادة تكوينه
المحاسبة على تردى الأوضاع والتشريد وتفكيك النسيج الإجتماعى والعبث بالوطن
( مافى حاجة إسمها أجر الإجتهاد وإن أصبنا أو لم نصب )
( المحاسبة تبدأ من الرئيس وتنتهى فى اللجنة الشعبية)
( مافى عفا الله عما سلف وإذا بتقدروا على الفوق دا ...ما حيفضل فيكم واحد )
(وبعد داك نشوف الدستور والإنتخابات والإقتصاد والتعليم والصحة والتنمية والمغتربين و....)
وأهم شئ أى واحد فشل قبل كدا إقعد فى بيته ( والأدلة موجودة) ومافى حاجة إسمها (C.D)أو (ولد سيدى)
بالكفاءة وبالخبرة والنزاهة وحب البلد ( مش بالقوى الأمين والشهادات المضروبة)
( محاسبة البرلمان وبتاعين الفتاوى وديل إرجعوا كل قرش صرفوهو من الخزينة)
+++++
بإختصار أى واحد عمل غلط إتحاسب عليه وإدفع التمن ( وزمن الغفلة إنتهى فهل إنتهيتم)


ردود على حسكنيت
United States [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني] 02-05-2014 06:53 PM
.
كغيت وقد وفيت حسكنيت وازيدك من الشعر بيت (وكذلك عزل كل من شارك في تقويض الديمقراطية عن المشاركة السياسية لمدة عشر سنوات على الأقل )
والضمان الأساسي تكوين حكومة انتقالية خالصة لتنفيذ مهام مرحلة الديمقراطية بكل تفاصيلها المرجوة (دستور ديمقراطي ـ محاسبة عادلة شفافة ـ انتخابات حرة نزيه )


#906951 [ابو محمد]
3.75/5 (5 صوت)

02-05-2014 10:56 AM
هذاالتعليق ليس خروجاعن النص !!
تكريم المبدعين ام استجداء عواطف (السودانيين) المستغفلين!!

تنسى الجماعة او تتناسى او (تتغابى) وتتجاهل ان السودان وشعب السودان ونيل السودان وكلما في السودان وما تحويه كلمة السودان من معنى لا تدركه الجماعة ليس لعجز في هذه المعنى من ان يصل اليها !! فقد وصل هذا المعنى قولا وفعلا الى من لا يحملون الهوية السودانية منذ امد بعيد ومن قبل ان تتسلل افاعي هذه الجماعة من بين الشقوق وتسعى في الارض فسادا غير مسبوق !! وذلك لانها تدور في فلك اخر وتعيش في وطن تراه عيونها الرمداء ولا يبصره احد سواها !! وهذا المعنى لا يعنيها في قليل او كثير لانها جماعة فاقدة للهوية والانتماء ولا موطن لها الا فيما نهى الله عنه وفي قطع ما امر الله به ان يوصل !! وهي اي الجماعة فاقدة لاهم ما يميز الشخصية السودانية وهي سلامة النية والطوية والامانة والايثار على النفس!! وكل مكونات السودان التي ذكرتها اجمالا لا تفصيلا ما عدا الركائز الاربعة المذكورة لا يحويها قاموس تلمود الجماعة وتجاهد باسم الدين على تاصيل نقيضها من الرذائل !! وبل تتبارى في نقضها وحل عراها واحدة تلو الاخرى بشعارات المسيرة القاصدة ومسميات التمكين !! مما اوصل البلاد والعباد الى ما نحن فيه من انحدار وسقوط !! وهذه المكونات التي ينفرد بها الشعب السوداني ويتميز بها وهي ملء السمع والبصر وشهادة غير مجروحة من جميع الشعوب مسموعة ومقروءة الا من حاسد او شانئ ابتر !! او صاحب غرض مريض النفس والقلب والعقل !! وتفصيلها قد يخل بها ويدخلها في نقيصة تزكية النفس !! كل السودان كرم ويكرم ولا ينفك يكرم وسيكرم المبدعين من ابنائه وبناته رجالا ونساء بلا رياء ولا خداع ولا نفاق ولا استغفال !! لتحقيق مقاصد مصلحة ذاتية نرجسية مريضة غير سوية مشبوهة وغير صادقة تنقض التكريم من اساسه !! المبدعون هم اهل التكريم والسودان اولى بذلك !! وكيف تمتد يد سفكت الدماء وهتكت الاعراض ونهبت الثروات واستباحت المحظورات واذلت كرامة العباد بالتكريم دون حياء او خجل او حتى وجل من قول الله سبحانه وتعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عتيد ) ام ان الجماعة ترى انها قد رفع عنها القلم !! وهذا التحذير الشديد من مجرد اللفظ فما بالك بالعامل بلفظه !! نحن ليس رجرجة كما تدعي الجماعة ولنا من القدرة على فهم خطاب الوثبة وقراءة ما بين سطوره وحتى ملحقاتة التي ستاتي شرحا وتفصيلا راقصا ومكبرا لتاصيل ما هو معلوم بالضرورة !! اصبحت الجماعة تحلق خارج السرب وهي اصلا لا تنتمي اليه !! والعزف على اوتار اصالة وجدانية متجذرة وراسخة كادوا ان يذبحوها قربانا في مذبح ضلالاتهم ولم يفلحوا في ذلك فارادوا التحلق والتحليق من حولها !! ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين !! ويشبه فعل السموأل ما يفعله حسين خوجلي مع الفارق حيث ان السمؤال يفعل مباشرة مايريد دون مواربة وهذا نهج الجماعة !! وحسين خوجلي يجمل صورة الجماعة بزخارف موشاة تتلفع من عباءة اصالة وجدان الانسان السوداني الذي اغتالوا كل جميل فيه !!
( إن كل التكريم المستحق الذي وجدته على منصة التكريم ليس سوى قطرة من بحر الحب الذي يحمله لك أهل السودان الذين جمعتهم في زورق ألحانك ) الا تتفق معي ان السودان اصبح يتكون من شعبين (الشعب السوداني) و( شعب الجماعة) فايهما تعني !!!


ردود على ابو محمد
United States [زروق] 02-05-2014 04:13 PM
تسلم والوطن بخير طالما في رجال من امثالك يكتبون عفيف الكلام وبصدق النية ويحبون ترابهم بما يحوية من امة طيبة ولك التحية والاحترام والتقدير


#906948 [قول يا لطيف]
4.50/5 (8 صوت)

02-05-2014 10:55 AM
أرجو أن تفرأوا معي هذا المقطع الذي ورد في سيرة الراحل البروفيسور علي المك بتمعن:

(.. يتضح جليا ان الروفيسور علي المك كان يفكر في الهجرة .. كما ورد في هذا الجزء من الرسالة .. ، ولكن حبه لأمدرمان جعله يتمزق .. ، وفي أسباب تفكيره للهجره .. أكثر من سبب .. ، فقد ظل أمن نظام الجبهة يلاحقة قبيل سفره .. ، حيث يتم إستدعاءه ويتم التحقيق معه بأسليبهم المعهوده في ان يظل المواطنين في أقفبيتهم لساعات طوال قبل ان يخضعوا للتحقيق .. أو هي الاهانات .. والبذاءات التي يواجهونهم بها .. ، وفي أحد الايام بعد ان طال إنتظاره طلب منهم ان يسمحوا له بأن يتصل بالمنزل ليحضروا له أدويته الخاصة .. ، فقال له المحقق : " نحن عاوزين الزيكم ديل يموتو " .. ّ!

وكان هذا وقعه عليه قاسيا .. وهو يحكي لأصدقاءه وزملاءه .. إذ لم يكن يتوقع ان يجابه بمثل هذا القول وهذه المعاملة وهو الذي أحب الناس وأعطاهم جل حياته .. ، خلافا للكثيرين من المثقفين الذين يسكنون في ابراج عاجية ويتعالون حتي علي أجهزة الاعلام .. ، وتلك كانت أيام سوداء في تاريخ البلاد " العشرة الاوائل من زعامة الترابي للنظام " حيث تعرض أساتذة الجامعة للإعتقال والتعذيب والفصل ، أعتقل الدكتور علي عبد الله عباس نقيب الاساتذه وتعرض للتعذيب وكذلك د. فاروق محمد ابراهيم ود. كامل ابراهيم ود. زين العابدين .. وفصل كل من د . عبد الله بولا ود . الواثق كمير و د. زينب بشير البكري ود. مروان حامد .. وغيرهم العشرات من أساتذة الجامعة ..، كانت أجواء خانقة .. وحشود من الامن تملأ أرجاءها .. وتفتش في حقائب الطالبات والطلاب .. في مناظر جد مؤلمة ان تتحول الجامعة المنارة لثكنة من ثكنات الامن .. وهي التي فرخت هذا التنظيم الدموي ..)

أوردت هذا المقطع لأذكر كل من كان في قلبه ذرة من حسن الظن في هذا الرجل .... شيئ غريب .... لماذا كل هذا الحقد على الشعب السوداني الطيب أيها التربي، ماذا تريد أن تفعل بهذا الشعب إن أتيت مرة أخرى؟؟؟ ولكن هذه المرة صدقني بأن الأمر دونه وخرط القتاد.


#906915 [تنين]
3.75/5 (4 صوت)

02-05-2014 10:32 AM
نعم، الإصلاح ضروري. image


ردود على تنين
[ابو الليل] 02-05-2014 12:30 PM
ههههههاي إصلاح شنو يا(من زمن التنانين ) انت

انت بتصدق الكيزان ؟؟؟؟1111111111


#906864 [سامى]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2014 09:53 AM
تانى حانرجع لحكاية اذهب للقصر رئيسا دى !! كفانا خداع ولعب على الذقون ايها الافاكين --- احكموا لحد ماتموتوا لكن لامكان لكم فى تاريخ السودان غير انكم فصلتوه وجوعتوا شعبه وقتلتوه وسيسطر التاريخ ذلك ولن تجد جماعة الاخوان المتاسلمين مؤطى قدم فى بلاد المسلمين بعد الان على الاطلاق


#906831 [دكوة]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2014 09:27 AM
شعب طيب ومسكين وساذج ... الترابى اس المشاكل كلها وله ايدى داخل هذا النظام الذى صنعه هو .... كيف يمكن ان نقبل بحلول منه ونحن نعلم نواياه


#906805 [ودامدرمان]
4.50/5 (5 صوت)

02-05-2014 09:05 AM
لا مكان للاسلاميين السياسيين في هذا العالم، فقط ، إنهامساله وقت فالقيادات الاسلامية قد شاخت فكرا وعمرا و لاسيما بعد الاحداث الاخيرة في الساحة السياسية العالمية لهؤلاء الاسلاميين وخروجهم الى السطح بعد ان كانوا طوال حياتهم يعملون في الخفاء وبعد ان فضح امرهم في مصر وتونس وتركيا وليبيا وسوريا وما جرة القرضاوي علي قطر وتغير السياسة الايرانية وموقف دول الخليج منهم والتي لا اعتقد ان امريكا ستضحي بهم من اجل الاسلاميين والترابي هذا لايهمه سوى ان يرد الصفعه لتلاميذة ليشفي غليلة وليظهر امامهم بمظهر المنقذ لهم بعد ان اغرقوا البلاد في وحل الفقر والمرض والفساد وليتمتع ما تبقي له من عمر بالسلطة والعودة الى الاضواء لاسيما وان الاحزاب العتيعة الفاشلة ستكون معه وهي التي ايضا حرمت من السلطة لفترة طويلة وقد سنحت الفرصة الان ليتمتعوا وليورثوها اولادهم ، ولاكنهم ينسون او يتناسون ان الغضب يعمي البصر وكذلك الياس يفعل وان لا فرق بين أن تصبح ميتا على سطح الارض او في باطنها


#906706 [let it rain]
2.75/5 (3 صوت)

02-05-2014 08:09 AM
هذا كبيرهم اللذي علمهم السحر اننا لم نعارض من اجل المعارضة بل من اجل الاصلاح الاقتصادي دا علي اساس انو البلد اقتصادا اتصلح بي وثبتين ولا شنو الحاله الاقتصاديه كما هي بل ذهبت للاسواء..كلهم يريدون الكراسي لاغير الموتمر الشعبي والموتمر الوطني وجهان لعمله واحده قالو احسن نتفاوض معاهم عشان يقسمو لينا


#906685 [kacho]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 07:46 AM
نعم لاغرابة في أن يعود الترابي الي البشير تحت مسمي الاصلاح. ترابي الذي غرق البلاد في هذة الفتنة لايمكن أن يجلب الاصلاح . وعلية يا شباب خليكم جاهزين للمعركة القادمة الاكثر شراسة. المهدي, غازي,والدقير دخلو الحلبة. حلقة الاسلام السياسي اكتملت . السؤال: هل حنسمع للمرة الست و العشرين جهاد وزواج حور العين؟. في زمن الترا بي الملائكة بتحارب مع الجيش في الميل 40
الترابي الذي يدخل الناس في جدل بيظنطي ( التوالي السياسي, الاجماع السكوتي,
و غيرها لا يمكن أن يأتي بخير للسودان.من الذي أتي بمفردة المؤتمر الوطني؟ نفس الزول الاسمة الترا بي ظنا وطمعا منه أن يكسب غير المسلمين في الجبهة الاسلامية . سنتابع


ردود على kacho
United States [من البداوة إلى الحضور] 02-05-2014 10:05 AM
كم انت رائع يا [kacho] ... ؟؟؟


#906583 [mahmod]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2014 06:43 AM
اذن كمال عمر يغرد خارج السرب وضيع زمن فيصل القاسم


#906556 [دار السلام]
4.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 06:04 AM
داوني بالتي كانت هي الداء


#906543 [الصلاحابي]
4.50/5 (4 صوت)

02-05-2014 05:18 AM
الوطني الشعبي الدقير
هذا نقاش عائلي بينكم .
ما يخص الشعب السوداني اقتلاعكم والمحاسبة


#906521 [شمال و جنوب فى محنة]
3.75/5 (3 صوت)

02-05-2014 04:13 AM
صمام امان بس حالج


#906510 [mohamed ali]
2.44/5 (5 صوت)

02-05-2014 03:36 AM
يا ناس الاجماع الوطني لسع منتظرين خير من الترابي والصادق
لماذا لم يتحدث الترابي عن مبادرة من الاجماع الوطني
قلنا وكررنا الترابي بخدر فيكم هو والصادق ليرثوا النظام


#906508 [Bewildered]
4.00/5 (3 صوت)

02-05-2014 03:26 AM
سياسية
إسحق فضل الله : المفاصلة بين الإسلاميين ” وطني وشعبي ” كانت مسرحيّة



إسحق فضل الله : المفاصلة بين الإسلاميين ” وطني وشعبي ” كانت مسرحيّة

إسحق فضل الله : المفاصلة بين الإسلاميين ” وطني وشعبي ” كانت مسرحيّة
لخداع المخابرات العالميّة والعالم كله

02-05-2014 12:52 AM
فجّر المفكر الإسلامي والكاتب الصحفي المعروف الأستاذ اسحق فضل الله المُقرب من أضابير الإسلامييّن ، فجّر اليوم الثلاثاء ” قنبلة مدويّة ” بعموده الصحفي آخر الليل بجريدة ” الإنتباهة ” حول إنشقاق الإسلاميين أو ماعُرف ” بالمفاصلة ” بين الوطني والشعبي موضحاً أنها كانت مسرحيّة ومخططاً مخادع أعده ( البشير والترابي وعلي عثمان ) لخداع المخابرات العالميّة والعالم كله من أجل تخفيف الضغط على السودان والإنقاذ ، وأن المؤتمر الشعبي بزعامة الشيخ الترابي كان بمثابة ” مانع صواعق ” للوطني قـاد المعارضة طيلة عشرين عاماً نحو السراب ، وان الانشقاق المصنوع كان مرحلة تنتهي في التاسعة من مساء الثلاثاء الماضية موعد خطاب البشيّر الإصلاحي بقاعة الصداقة والذي شهده د . الترابي لأول مرة بعد ” الإنشقاق ” كما شهده معظم القادة الإسلامييّن ، وقد كتب الأستاذ اسحق بطريقته المتميّزة والمتفردة بين كل الكتاب السودانيين والمعروفة لقرائه في فك ” الشفرات السياسيّة ” كتب قائلاً :

والعالم كله لتخفيف الضغط على السودان والإنقاذ :

> والخطر.. على السودان والإنقاذ.. كان يقترب باندفاع عنيف.
> ولتفادي الخطر كان الثلاثة «البشير وعلي عثمان والترابي» يصنعون مخطط انشقاق الإسلاميين «شعبي ووطني».
> والمخطط يوضع بمنطق أنه
: إن عرف الناس ـ كل الناس ـ أن الانشقاق مخطط مخادع عرفت المخابرات العالمية أن الانشقاق مخطط مخادع..
> وهكذا كان الانشقاق يصمم بحيث يخدع العالم كله.
> وحتى اليوم يؤمن كثير من الناس.. والإسلاميون معهم.. أن انشقاق الإسلاميين حقيقي.
> والانشقاق المصنوع كان مرحلة تنتهي في التاسعة من مساء الثلاثاء الماضية والترابي يجلس بين الصادق وغازي للاستماع إلى خطاب البشير.
«3»
> وبعض الحقيقة كان غطاء لبعض الخيال.
> وبعض الحقيقة كان هو شعور الترابي بأنه /وهو من صنع الحركة الإسلامية والإنقاذ/ هو صاحب اليد العليا .. فلماذا لا يكون هو الرئيس!!
> الأمر هذا.. حين يتعذر.. يجعله الترابي والإسلاميون غطاء للمرحلة التالية.
> مرحلة تصميم الانشقاق بحيث يبدو شيئاً ينبت من جذور حقيقية صادقة.
> والشعبي يصبح «مانعة صواعق» فوق رأس الوطني.. ويقود المعارضة في الصحراء الواسعة.. ولسانها فوق صدرها تعدو خلف السراب.. لعشرين سنة.
> لكن اللعبة تنتهي صبيحة انقلاب السيسي الانقلاب الذي يجعل المخابرات العالمية تطل من نافذة السودان.

وقد عُرف المفكر الإسلامي والكاتب الصحفي اسحق فضل الله ” بعمق ” تحليلاته السياسيّة التي غالباً ماتستند إلى معلومات ” مؤكده ” لقُربه من صنّاع القرار بالسودان طيلة مايقارب الثلاث عقود


ردود على Bewildered
United States [صبري فخري] 02-05-2014 08:36 AM
ماذا استفاد الناس من هذه الخدعة. المهم السودان يتقدم .... ً لا تقدم السودان ولا تم تطبيق الشريعة. وإذا كان همهم هو نهب الأموال فطرق الحرام في جمع المال كثيرة. الحركة الإسلامية للتغيير هي البديل ... ان تراجع الإنقاذ عن تطبيق الشريعة لا يعني أبعاد الدين عن الحياة السياسية ... وهذه الردة التي نواجها الآن بسبب انحراف وجرائم البشير وزمرته لا بد لها من أبي بكر فلنكن كلنا أبا بكر ... لا لاستغلال أو أبعاد الدين. .. من أهدافنا إسقاط النظام الذي عمل على تشوية الاسلام وصد الهجمة العلمانية الشرسة وتقديم الاسلام بنقاءه وعدله وشفافيته ... نحن في انتظار انضمامك للحركة الأيميل [email protected]


#906506 [Hameed alhaady]
3.79/5 (6 صوت)

02-05-2014 03:19 AM
البلاد في طريقها للانهيار الكامل .الاحزاب التقليديه في طريقها للتنافس علي اخراج المبادرات. الحكومه فرحانه سوف تناقش كل مبادره علي حده في سنه كامله. وكده النظام يستمر عشره سنوات. ينهار الاقتصاد مش مشكله . يهاجر كل الشباب مش مشكله. حكومه واحزاب تقليديه ماعندهم مشكله عندهم مال مجنب داخل وخارج السودان بيصرفوا منو مافارقه معاهم تطلع الاسعار في السماء.. في الوضع المنهار ده نحنا كشعب سوداني نستفيد شنو لو اتفقت كل الاحزاب التقليديه مع البشير هل بوقف الحرب هل بتصلح الاقتصاد ... شفتوا البشير بضيع في الزمن كيف... الحل 1 وقف الحرب مع الجبهة الثوريه 2 حكومه ذات كفاءت وطنيه 3 علاقات قويه مع امريكا ودول الخليج 4 طرد ايران من السودان 5 ارجاع المال المنهوب ولو دي صعبه شويه . غير كده دي مضيعه مش للوقت وانما للبلد


#906500 [الخبير]
4.50/5 (2 صوت)

02-05-2014 02:53 AM
والله صدق المثل ( الدم عمرو مايبقى ميه ) على قول المصريين. ما اخوان، وظهرتو على حقيقتكم قاتلكم الله، ما هكذا يكون دم الشعب السودانى رخيص.


#906495 [جمعه]
4.25/5 (3 صوت)

02-05-2014 02:14 AM
الكيزان لا يزالوا فى نفاقهم، كمال عمر يقول موقفهم هو إسقاط النظام، وعبد الله يقول عايزين يفاوضوه! تري هل انقسم حزب الترابى الى اثنين، ام هو نفاقهم المعهود؟


#906487 [Elegiel]
3.25/5 (3 صوت)

02-05-2014 01:28 AM
من عجائب الدنيا الثمانيه ان الذي خرب وقتل وشرد يريد ان يصلح حالنا واقتصادنا بركاتك ياشيخ حسن


#906486 [الشايب]
4.00/5 (4 صوت)

02-05-2014 01:25 AM
قلت بالأمس القريب أن اتفاقاً بين الوطني والشعبي (يطبخ بليل) لعودة الترابي لبيت الزوجية ولا يهم الصادق أو الميرغني أو العتباني أو غيرهم. الموضوع واضح وإلا لماذا سكت الترابي عن العويل والمشاكسات والقسم الغليظ بزوال الوطني العاق؟!! قال له أحدهم ربما ( إنت الساس والراس) ونحن ناسف على العقوق السياسي (وقلة الأدب والجلوس مع الكبار). والله لو عاد هذا الرجل إلى أي كرسي ولو نائي من كراسي السلطة رغم ذهاب ريح نظرياته الاسلامية (التي لم تكن في الأساس ) مقصودة لذاتها وإنما كيداً وترفعاً من ممارسات الطائفية في أوان (شبر في الجنة) ، لما احترمت كل شعوب الدنيا الشعب السوداني !! ولوصفونا بالفقر الفكري وعدم القدرة على ايجاد المفاتيح اللازمة لفضح أناس لم يعد لديهم ما يقدمونه لشعب انتظر 58 عاماًولم يجد من هؤلاء العلوج سوى الاستهزاء واللامبالاة. هل نعود إلى أوان ظهور هؤلاء حينما كانت نسبة الأمية 90% !!


ردود على الشايب
United States [الصادق] 02-05-2014 04:00 PM
هل ننتظر الرحمة من الاسلاميين والكذبة والمضلليين؟؟

نشاط مكثق للاسلاميون وكثير من المبادارت في الافق بعد ان اقتربت ساعة الثورة

United States [ود الابيض] 02-05-2014 01:19 PM
هو من ايام البترول ماوافق يرجع ليهم حيرجع ليهم هسع دي مع الزنقة..
ياخوانا خلو عندكم تحليل كويس او مافي داعي تسبقو الاحداث.
لمن ينضم عديييييييل كدا تعالو حللوا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.75/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة