في



الأخبار
أخبار السودان
السودان يؤكد اهتمامه بإكمال مباني محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم
السودان يؤكد اهتمامه بإكمال مباني محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم
السودان يؤكد اهتمامه بإكمال مباني محكمة عدل الكوميسا بالخرطوم


02-05-2014 09:38 PM

الخرطوم(smc)

أكدت حكومة السودان اهتمامها بمحكمة عدل الكوميسا واستعدادها وجاهزيتها لتسليم المبنى لمنظمة الكوميسا في الوقت الذي يتم تحديده، مقترحة أن تكون هناك لجنة تنسيقية لوضع الترتيبات النهائية الخاصة بالتسليم والتسلم.
وقال وزير العدل مولانا محمد بشارة دوسة لدى استقباله وزير العدل والشؤون الدستورية بمملكة سويزلاند رئيس وفد منظمة الكوميسا، والذي يضم وزير العدل والشؤون القانونية بجمهورية زيمبابوي ومساعد النائب العام لجمهورية كينيا وقاضي محكمة عدل الكوميسا ممثل رئيس المحكمة.
وأوضح دوسة أن حكومة السودان قد قامت بإكمال التعديلات التي قدمت لها من اللجنة المشتركة من منظمة الكوميسا والتي تم توقيعها بين المنظمة ووزارة العدل في عام 2012، مبيناً أن السودان التزم بالتعديلات والترميمات بواسطة وزارة المالية والاقتصاد الوطني والتي تبلغ (128,544,22) دولار، مؤكداً أن وزارة العدل تسلمت المواصفات الخاصة في نهاية نوفمبر 2013 وبدأت فوراً في الإجراءات القانونية وتحصلت على موافقة من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، مشيراً إلى تشكيل لجنة قانونية وفنية لذلك.
وأكد دوسة أن اللجنة قامت بإعداد الخرط الخاصة وكتابة المواصفات ودعا وزير العدل أعضاء الوفد إلى زيارة المحكمة والوقوف على كل هذه الإنجازات.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 725

التعليقات
#907484 [الفيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 11:20 PM
ما تنورونا شغل المحكمة حيكون شنو بالضبط؟ و هل ستمتد سلطتها لبقية الدول الافريقية اذا ارادات التقاضي اليها بالتراضي ام انها لدول الكوميسا فقط؟ و هل ستكون احكامها ملزمة ام انها مثل بقية المحاكم الدولية ستصدر احكاما غير ملزمة؟؟ و ما هي ميزانيتها و القضاة الذين سيعملون بها..؟


#907464 [حمورى]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 10:57 PM
ما فى حل غير لاهى



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة