الأخبار
أخبار إقليمية
عربتهم دهست شخصين..الجنجويد يحفرون الخنادق بمنطقة الابيض ..القرى ترحل النساء وتبقى على الرجال
عربتهم دهست شخصين..الجنجويد يحفرون الخنادق بمنطقة الابيض ..القرى ترحل النساء وتبقى على الرجال
عربتهم دهست شخصين..الجنجويد يحفرون الخنادق بمنطقة الابيض ..القرى ترحل النساء وتبقى على الرجال


02-06-2014 05:03 AM
إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

تكررت الإنتهاكات من قبل قوات الجنجويد فقد قتل شخص بقرية الهشابه وكان تعامل والى الولايه وآخرين موغل فى الناحيه الأمنيه !فلم يتم القبض على الجانى ومر الأمر مرور الكرام وتكرر بمقتل شاب آخر قبل يومين بقرية أم قرين وقد حدد الوالى مغادرة هذه القوه للولاية خلال 72 ساعه وقد مضت تلك المده ولم يحدث شئ وامس 2/5 حوالى الساعه الخامسه مساء قامت عربة لاندكروزر بالدخول لقرية الهشابه ودهست شخصين كانا يجلسان أمام الدكان !!علما بأن كل القرى تم ترحيل الأسر منها وبقى الرجال !!؟؟كل الذين شاهدوا الشخص الكبير الذى تم دهسه قالوا بإن إصابته بالغه وقد يكون موته أكثر إحتمالية من بقاءه على قيد الحياه!!ولكن فى كرم حاتمى قامت حكومة الولايه بحسها الأمنى بتوفير طائره لإسعافه للخرطوم حتى إن مات لايحدث ماحدث فى وفاة قتيل قرية أم قرين.

حسب المعلومات المتوفره فإن حكومة الولايه والمركز قد أوفتا بما تعهدتا به من توفير كل مستلزمات تحرك تلك القوات ولكن شهود العيان يقولون بإن قوات الجنجويد قد قامت بحفر (خنادق ) وأى قوة تقوم بحفر الخنادق فهى تنوى الدفاع وليس التحرك !!قد تكون هنالك إلتزامات لم يتم الإيفاء بها ولكن إحتمالية أن تكون قوات الجنجويد تريد تحرير ذلك القاتل الذى هو رهن التحفظ فتلك وارده لأن القوم إعتادوا على أن القتل شئ أكثر من عادى وأن الإنسان متى ماملك المال الذى يمكنه من دفع الديه فعملية القتل تكون نوعا من أنواع الترفيه كالصيد مثلا !!وساعدهم فى ذلك عدم الملاحقه فى كل الجرائم التى إرتكبوها من نهب وسلب مملتلكات ومواشى حتى القتل لم يعترض عليهم أحد !!

إن كان الوالى لم يف بتعهداته معهم والتى أعلنها أمام الكل وهو يفقه فى القانون وشريعة القوم فتلك مصيبه !!وإن كان قد أوفى بما عاهدهم عليه وهاهم باقون حتى الساعه فلا عاقل يقول أن الأمر عادى مهما أورد من حجج !!! والقتيل الآخير الأحد الماضى قرر أولياء دمه عدم الخوض فى الترضيات وقرروا أن وليهم بشر وليس بعير حتى يخضع للتقييم المادى !!!هل ستقوم حكومة الولايه بتسليمهم القاتل دون علم الناس ؟؟ أم تحاول تحريكهم عنوة وهذا ما لا تستطيعه ولا بإستطاعة المركز الوقوف فى وجهة هؤلاء (الأوباش)!! ماذا ستشهد مدينة الأبيض فى الأيام المقبله بل قل الساعات المقبله العلم عند الله !!!

على الشعب السودانى بأكمله الإعتذار لجماهير ولايات دارفور قاطبه !!فما يقوم به هؤلاء القوم يفوق الوصف !!ومادار ويدور فى دارفور لايتطلب شهودا من تلك الولايات فنحن هنا نقول تلك جرائم (ضد الإنسانية) والله من وراء القصد.






تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 10468

التعليقات
#908605 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2014 04:16 AM
معقول الصعاليك ديل اقوى من الهجانة؟؟؟ المفروض قائد الجيش يعدمم ونصهم احمد زفت هارون المرتزقه الكبير طبعا اكيد الجنجويد ماسكين ليهو زله.


#908600 [شيكاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2014 03:09 AM
ياولاد ورجال كردفان الاشاوس وا هل شيكان صاحبة المجد في تاريخ السودان الحديث قلتو رحلتو نساكم اكيد عندكم ولادكم في الشرطة والجيش وبقية القوات النظامية استدعوهم يقودون الشعب وواجهو الوالي وجنجويده ابدو انتو وبنتمها معاكم وين ما كنا في الشرق في الشمال في الغرب لن ندع ماساة دارفور تتجدد في كردفان اربطنو بطونكم وواجهو بكل ما تحت ايديكم ولو حجارة لازم تكنسوا الوالي وجنجويده زيما عمولو اخوانكم الاشاوس في ج كردفان السكوت والتردد والانكسار بشجعم للمذيد انتفضوووووووو الحكومة دي مابتعرف غير العين الحمرة .


#908563 [كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2014 12:11 AM
يا جماعة البلد دي فيها مرتزقة.. يعني ناس شغلتها تقتل لمصلحة من يدفع اكثر.. الثقافة دي للاسف موجودة في عدد من القبائل بالسودان و دول الجوار... اذا كان الجنجويج سودانيين و لا اجانب.. ما يفعلونه من تنكيل بالمواطنين الابريائ غير مقبول اطلاقا.. و يجب ان تعلم ان الحكومة ان مثل هؤلاء سيستخدمون سلاحهم ضدها يوما ما اذا وجدو من يدفع اكثر..
ابدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا..
و ستنتهي دولة الظلم و لو بعد حين.. نسال الله حينها ان لا تكون النفوس قد امتلات بالحقد حتي لا يحدث مثل ما حدث في رواندا و غيرها.. فلقد لاحظت تزايد الكراهية بين مختلف القبائل السودانية.. اختزله البعض في الصراع بين العرب و الزرقة
بلدنا واحدة
ارضنا واحدة
سمائنا واحدة
نيلنا هو نيلنا
و ناسنا هم ناسنا
فلننبذ خلافاتنا و اختلافاتنا
و نشمر عن ساعد الجد لبناء السودان
رجال و نساء
شيب و شباب


#908545 [سودانى ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 11:42 PM
لمن تابع نشرة التاسعة بقناة الشروق..يقول مقدم النشرة ان الوالى قد امهل قوات التدخل السريع ثلاثة ايام لمغادرة مدينة الابيض..قوات تدخل سريع يا والينا؟ تاتون بوحوش من مالى والنيحر وتشاد لقتل مواطنيكم العزل وتسمونهم قوات تدخل سريع؟لم ولن يغادروا الابيض وانت تعلم ذلك يا سعادة الوالى..لانك انت من احضرتهم الى السودان وليس فقط الابيض وانت ادرى بهم وباخلاقياتهم..اليوم سعادة الوالى فى تمام الخامسة مساء الا تعلم ان الدبابات وكمية من العسكر تحرس سحن الابيض لان قوات التدخل السريع تريد اخذ احد منسوبيها الذى قتل مواطنا قبل ثلاثة ايام..وقد وعدت تظاهرة الحثمان بانك ستقبض على القاتل وتقدمه للعدالة..اليوم يريدون اخذه من داخل السحن بالقوة...فماذا انت فاعل يا سعادة الوالى المطلوب؟ فى النهاية ستسلمونهم القاتل وهذا مؤكد لان هنالك تسويات تتم بينكم ايها القتلة اللئام..ولكن سيأتى يوم حسابكم حيث لاتسويات.


#908510 [شمال و جنوب فى محنة]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 10:26 PM
هذه الحسالة المرتزقة يجب ان تعامل بالمثل و يكون ذلك فردى لكن منظم مثلا كمين لواحد داخل بيت عرقى او واحد كواعد بنت و شوية شوية نكون اتخلصنا منهم خليكم شعب واعى كل خطر يعالج من نفس مرددوده


#908497 [محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 10:10 PM
تواصل عمليات البلطجة والنهب التي تقوم بها مليشيات (الجنجويد) داخل مدينة الأبيض
February 6, 2014
الجنجويد (آدم علي فضل الله – حريات )
دهست عربة بدون لوحات تتبع لمليشيا (الجنجويد) كل من : صالح إدريس (62) عاما والمواطن الدقيل (71) عاما بقرية فرتنقول ، أمس 5 فبراير .
وتم نقل المصابين إلى حوادث مستشفى الأبيض ومنها إلى الخرطوم بعد ان ساءات حالتهما الصحية .
وتواصل المليشيات التي أتى بها أحمد هارون والي الولاية والمطلوب دولياً لإتهامه بإرتكاب جرائم حرب ، تواصل عمليات النهب والسلب وترويعها للمواطنين بمدينة الأبيض في ظل صمت تام من قبل حكومة الخرطوم ، رغم رفض المليشيات خروجها إلى خارج المدينة .
ومن جهة اخرى حاول أفراد من (الجنجويد) ملسحين برفقة (3) عربات إقتحام سجن الأبيض أمس الأول ، لإخراج أحد أفراد المليشيا قام بقتل المواطن محمود عيسي الشهر الماضي .
وقالت مصادر مقربة من الجنجويد ان (70) عربة دفع رباعي غادرت الولاية بعد تزويدها بالوقود دون تحديد الجهة التي انطلقت إليها في حين شوهدت طائرة تابعة لسلاح الجو الحكومي في نفس التوقيت والمسار .....

.............
الجنجويد جاكم ..... الجنجويد جاكم ..... الجنجويد جاكم ..... الجنجويد جاكم .....
الجنجويد جاكم ..... الجنجويد جاكم ..... الجنجويد جاكم ..... الجنجويد جاكم .....
.....
نحن في كتم .... منذ سنتين ما في شرطة و لا في قضاء و لا بلاغ .....
بالله أتخيل ....


#908489 [كاتب مجهول]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 09:48 PM
لم يحصل شي لو كان يحصل شي لحصل في امدرمان و ابو كرشولا


#908465 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 09:10 PM
ا ستغرب جدا البشير عندما اوفد لجنة لتقصى حقائق مشكلة دارفور ورجعت اللجنة وعلى راسها عسكرى معاشى برتبة عالية وهو حقيقة رجل متدين وصادق واعلنها ( على عثمان هو سبب مشكلة دارفور ) ولم يرضى هذا على عثمان وتخاصم مع ذلك الشخص ليه عمر البشير ما تحرك وقضى على ظاهرة الجنجويد ؟ كان يمكنه ابادتهم ما ذكرته هذا ليس خطرفة بل حقيقة الايام ستثبتها
الان لا نريد من الجبهة الثورية الخرطوم جوة ولكن نريد منها الجنجويد برة برة السودان والقضاء على هذه الظاهرة الاخطبوطية السرطانية التى نمت وتفرعت وتشعبت


#908401 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 07:23 PM
على الشعب السودانى بأكمله الإعتذار لجماهير ولايات دارفور قاطبه !
وما دخل الشعب السوداني حتي يعتذر هل تم بتحريض منه هل قام بتمويل غزوات الجنجويد والوالي لا تخلط الامور مثل ما يعاني المواطن طرفكم يعاني المواطن السوداني في كل ولاية وفريق وقرية ومدينة جوعا ومرضاواحيانا قتلا تلك حرب اصبح الموت برامج يومي بتلك الاصقاع اما تكونوا رجال تدافعون عن انفسكم اما تقبلوا الامر الواقع لا توجد حلول وسطي هنا كنت اتمني ان تطلب من الشعب السوداني دعمكم عبر الضغط علي النظام بالمركز بتسير المظاهرات في جميع المديريات كل حسب فدرتة ولو كنت مصمم علي تحميل الشعب وزر الحكومة كما يحملنا الجنوبيون وزر الاجداد والاستعمار اقول ليك خوض حربك بمفردك كما فعل الجنوبيون


#908324 [الخيام]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 04:53 PM
بدا عهد جديد لوثبة عالية وهو قيام دولة الجنجويد الكبرى من الصحراء عبر النيل الى البحر


#908264 [المسيرى الاحمر]
5.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 03:45 PM
ناس الابيض مفروض يخلو الصراخ والعويل ويبقوا رجال يواجهوا الجنجويد والمسيرية لكم قدوة قتلنا منهم من قتل والقبضناه بقييناه مثل الولية


#908138 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 01:16 PM
عليه العوض ومنه العوض.


#908038 [ابو فارس]
5.00/5 (9 صوت)

02-06-2014 11:44 AM
دارفور : احمد هارون منسق الدفاع قامت حرب وخراب دارفور
جنوب كردفان : احمد هارون والى جنوب كردفان قامت حرب جنوب كردفان
شمال كردفان : احمد هارون والى شمال كردفان وبدات حرب جديدة
ما قصة هذا الرجل ؟ فهل الامر مقصود ؟ ام صدفة فقط افيدونا ؟ وهل لا يوجد رجل رشيد غيرة


#908003 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 11:07 AM
بمنتهى الموضوعية
نعتبر كلام السيد الوالي مولانا احمد هرون هو الصحيح وان كلام اهل الابيض هو كلام معارضين ساكت بما ان كل الشعب السوداني في الابيض او دارفور يندس بينهم المتمردون والمندسون واعداء الدين والوطن والطابور الخامس ..الخ
السؤال الاكثر الحاحا هل هذه القوات القوات المسلحة السودانية ام الجنجويد؟
وهل الابيض مسرح عمليات عسكرية ومالداعي لوجود هذه القوات بالابيض وقد علمنا من بيانات القوات المسلحة بانه تم القضاء على المتمردين ولم يتبق الا مهاجمة اخر معاقلهم فوق سفح جبل ؟
وهل هذه بداية شرارة تمرد بكردفان الكبرى اسوة بدارفور ام ماذا؟
هنالك اشياء مبهمة تحتاج لتوضيح وتنوير بكل شفافية اليس كذلك


ردود على radona
United States [Rest] 02-06-2014 07:35 PM
رادونا .. هاك تذكرتك شكلك راكب غلط . وما فاهم حاجة .

European Union [كباشى ود بدر] 02-06-2014 03:26 PM
انت مغيب وشايلك حمار النوم - المكتوى بالنار ليس كمن راى او سمع


#907945 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

02-06-2014 10:27 AM
النظام هو الذي أتى بالجنجويد.. فكيف يحميكم من شرهم.. لاسبيل الا انضمامكم للجبهة الثورية..ان الجنجويد معروف عنهم لا يواجهون الثوار.. بل ينكلون بالابرياء العزل من اطفال ونساء وعجائز.. يمارسون القتل والنهب والسلب والاغتصاب وحرق القرى (دارفور نموذجا).. هم اجبن من مواجهة الثوار..جبن من مواجهة الاشاوس والرصاص (جنوب كردفان نموذجا).. في ظل هذا النظام الحقير فان الشعب / المواطن هو الذي يحمي نفسه وماله وعرضه.. المعروف عن اهل شمال كردفان وغربه بانهم اناس (مسالمين)..فاذا كانت هذه الميزة الانسانية الطيبة بتجيب ليكم الحقارة والذل والاهانة.. فلا سبيل الا الانتفاض ثأرا للكرامة والعزة والشرف.


ردود على AburishA
United States [AburishA] 02-06-2014 10:22 PM
لك التحية المناضلة nagatabuzaid]
صدقيني ان النظام هو من يقوم بترويع المواطنين وضربهم بالطائرات.. وان نوعية الحروب التي تمارسها الجبهة الثورية او اي حركة ثورية في العالم تسمي حرب الغوريلا.. وهي انهاك النظام عسكريا وماديا لتسهيل اسقاطه بالضربة القاضية . الاحتفاظ بالمدن ليس من الاستراتيجية للثورات المسلحة.. لانه ببساطة ممكن ان يقطع النظام جميع سبل الدعم اللوجستي للمدينة.. لذلك يتم الاعتماد على الضربات الخاطفة
Sting and fly .. أما الجنجويد فاصلا تم استقدامهم والتعاقد معهم لمدة عام لكل فرد 30 مليون ومراتب شهري مليون ونصف.. وكل من يجدوه امامهم يعتبر غنيمة.. وذلك لسحق التمرد في ج كردفان وقد فشلوا في ذلك وهزموا شر هزيمة لدرجة تم قطع (اعضاءهم التناسلية) السلاح الطبي ومستشفى الامل مليان مثل هذه الحالات.. لذلك انسحبوا الى الابيض مطالبين بمستحقاتهم المالية وما يراه الجميع من فوضي... ان النظام من ضمن آلياته في الحرب هو تخريب سمعة الثوار... حتى في دارفور كانوا يقطعون سقف العربات ويلبسون المليشيات الحكومية نفس لبس الحركات المسلحة (الكدمول/ غطاء الوجه والرأس).. وينهبون القري.. ويسلبون ويقتلون الابرياء.. ويغتصبون.. ويعكسون ذلك في وسائلهم الاعلامية بان هذه الافعال صادرة عن الحركات المسلحة..هؤلاء لايخافون الله.. وكونهم أتوا بالجنجويد حتى من وراء الحدود من مالي والنيجر وتشاد..غير الجنجويد المحلي...فهذه اكبر جريمة.. ولكن أبشرك بأن نهايتهم والنظام قربت.. بل وقريب جدا باذن الواحد الاحد.

[nagatabuzaid] 02-06-2014 08:48 PM
يا ابو ريشة انا بحترمك جدا وتغليقاتك الواعية وفى نفس الوقت بختلف معاك فيما يختص بالجبهة الثورية التى تنحصر تحركاتها بين القرى الامنة و ترويع المواطنين المساكين وكان عشمنا فيها فى القضاء على الجنجويد ومن صنعهم فى معاقلهم حتى معقل على عثمان وان كانت الثورية جادة فعليها بالجنجويد اولا بلا هرون بلا لمة


#907934 [krkasa]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 10:21 AM
انطبق المثل العامي الذي يقول: التسوي بي أيدك يغلب اجاويدك... وفي هذه: جنجويدك يغلب اجاويدك ...


#907919 [سودانى ساكت]
3.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 10:07 AM
بعد الابيض ناس كوستى بلو راسكم.


#907804 [habbani]
5.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 08:35 AM
هو والى الشؤم دا أين ما حل كان القتل والإغتصاب والنهب المسلح .. يا ناس الأبيض الجنجويد ديل مافى زول فى الحكومة ولا الوالى ذاته راغبين فى خروجهم وهى قوة القصد منها تأمين الوالى ومدينة الأبيض , ولا يسألون عما يفعلون .


ردود على habbani
European Union [الدنقلاوي النوبي] 02-06-2014 10:48 AM
هذه اصبت فيها جدا جدا. المشكلة في الوالي لارتباطاتها السابقة بالجنجويد. ولذلك اينما ذهب سيذهبون معه شاء ام ابى، ولن يستطيع الانفكاك منهم.

الحل الامثل ارساله الى بيته.


#907798 [fadeil]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 08:31 AM
طالعنا قبل أيام مضت من خلال راكوبتنا الظليله أن قوات الجنجويد وبعد هزيمتها في معارك بجنوب كردفان قد عادت ادراجها الي مدينة الأبيض لاستلام استحقاقاتهم الماليه التي وعدوا بها من قبل السلطه الحاكمه ولا أظن أنها استلمت مستحقاتها حتي اليوم وبما أن الدوله قد أفلست وخزائنها خاويه علي عروشها فان هذه القوات لم ولن تتخارج ما لم يتم تسليمها استحقاقاتها فواجب الحيكومه أن تبحث لها عن مخرج من هذه الورطه حتي لا تكون مدينة الأبيض ساحة أخرى للأقتتال كما حدث في مناطق عديده بغرب السودان وجنوب كردفان والنيل الأزرق .


ردود على fadeil
[nagatabuzaid] 02-06-2014 08:52 PM
طيب ما يتكرموا بالهجوم على الحيكومة ويريحونا من مارس اله الحرب ( احمد هرون ) فى الحالة دى اعلنانضمامى ليهم وابقى جنجويداية اسال الله السلامة وابراء واستبراء


#907781 [صباحكم خير]
4.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 08:15 AM
الجنجاويد اصلا ده شغلتم والعجيب يقال ان معهم 70 سيارة لانكروزر جديدة واسلحة وتموين وذخائر اذا اين القوات المسلحة السودانية ؟ اذا النهب والسلب فى شمال كردفان سوف يستمر مالم يتم تجريدهم من الرتب العسكرية العوطنة ومن السلاح والسيارت ذات الدفع الرباعى لان ثروات دارفور انتهت لم يتبق منها اى شىْ كلها نهبوها بطريقة منظمة وعصابية بدات منذ 1980م وانتهت فى العام 2004م .


#907774 [جنجويدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 08:12 AM
افتراء وكذب وتلفيق اعلموا ان تلك القوات التي تدعون انها من وهمكم الخيالي جنجويد الذي ارعبكم واخرجكم من دائرة المنطق هذة االقوات بها من يخاف الله ويعلم ان الظالم يظلم ولو بعد حين بها قادة تدربوا علي طراز عالي وعلي قدر كبير من المسئولية اتجاه الوطن فيا من تسوقون هذا الاسم الذي ارعبكم ...... اعلمو انها قوات نظامية والا لصالت وجالت في شمال كردفان بدون رقيب ولا حسيب .... وهذه التفلتات شي طبيعي في اي قوة علي وجه الارض المارينز عندما دخلو العراق وافغانستان هل جميعهم كانوا منظبطين اصحوا يا اصحاب الاقلام واتعليقات م وهمكم لاتظللوا الرائ العام بكلمة جوفاء ولفظ لاتفهونه لا انتم ولاغيرمكم .......
ملاحظة .. اتمني من قاداتنا ان يعرفو ان العلم ليس له حدود اتمني ان يكثفوا جهودهم ليس في قوات شمال كردفان فقط بل في اي قوة علي تراب الوطن بالقاء المحاضرات التوعوية و تنمية الذات والقدرات تم التكتيك الحربي ايضا جوانب رياضية ولاكن الفراغ يولد امورا لاترضينا ..... والي موضوع جنجويدي ضارب اخر..........


ردود على جنجويدي
European Union [المزغلل] 02-06-2014 10:46 PM
هذة االقوات بها من يخاف الله ويعلم ان الظالم يظلم ولو بعد حين بها قادة تدربوا علي طراز عالي وعلي قدر كبير من المسئولية اتجاه الوطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

European Union [حمورى] 02-06-2014 03:30 PM
غالب الجنجويد اجانب واسرهم فى تشاد ومالى والنيجر وموريتانيا لذلك هم يقومون باعمال السلب والنهب والاغتصاب

[كاكوم] 02-06-2014 12:21 PM
جنجويدى اختشى على دمك ... لايصح الاالصحيح .. شكلك جنجويدى فعلا من انصاف المتعلمين
الوافيدين حديثا ... والله الرد عليك مضيعة وقت ...

European Union [الدنقلاوي النوبي] 02-06-2014 11:07 AM
والله ياجنجويدي انت شكلك عايش في الزمن الغابر، زمن قبل 25 سنة، زمن الشعارات والاوهام.

اذا كان هذا الاستم مختلق ومفترى لماذا تسمي نفسك به؟

المارنيز الذين تدعي بأنهم كانوا غير منضبطين في العراق وأفغانستان، فهذا كان في غير وطنهم. هل هم أيضا غير منضبطين في الولايات المتحدة الامريكية، هل يجرأ اي واحد منهم ان يخالف النظام في بلده.

European Union [المك] 02-06-2014 11:07 AM
الى الشيطان الرجيم المسمى الجنجويدى
لعنة الله عليك وعلى هؤلاء الاوباش الوحوش البرابرة الماجورين الذين يدعون الجنجويد, هم ليسو بشر باى حال من الاحوال,ليسو لهم وازع دينى ولا فطرة سليمة انت وهم اجبن خلق الله, لولا سلاحهم هذا ليس فيهم من الرجولة من شى سواء الشنبات وكذالك الكدايس.
طيب لقد قلت ان فيهم اناس راشدين فكيف بالله تبرر قتلهم للناس وسلبهم ما ليس لهم واغتصاب الحرائر.. انهم وحوش جائعة ليس لهم من العقل او المتطق شئ. اغلبهم غير سودانيين كمان.
وتدريبهم هذا لم نرى منه سوى الفرار من وجه عدوهم سواء معارضة او الجيش النظامى اذا حمى الوطيس .. لا ادرى ما فائدتهم للحكومة ??? لانهم انكشارية لا ضبط ولا ربط ولا تكتيك..
ايهاالغبى حاول تفهم ان الحكومة ستبيعكم قريبا فى سوق النخاسة.. قريبالستسمع ذلك .

European Union [ibrahim] 02-06-2014 10:04 AM
طيب يا جنجويدى ، إذا كان الموضوع كدة ،، السبب الخلى المسيرية يقطعوا ذكوركم شنو ،،، ؟؟

بعدين أوع تكون انت من الناس إياهم ؟؟

طيب أحمد هارون عايز يطردكم ليه ؟؟

وبعدين زول يأباه أحمد هارون بالذات حيكون زول نافع ؟؟

United States [krkasa] 02-06-2014 09:40 AM
ما تقوم بكتابته يدل على انك فعلا جنجويدي النزعة والخواء الفكري ..والا فكيف يعقل ان تضرب مثلا بمقارنة المارينز بالجنجويد..؟؟..المارينز هي قوات غازية جاءت من اقصى غرب الدنيا لتنفذ سياسة ما في دولة أخرى وبإرادة اهلها وبعض دول الجوار فهل الجنجويد قوات غازية ..؟؟..وان كان كذلك فما دور القوات المسلحة ..؟؟. بل واين تلك القوات المسلحة مما يدور ..؟؟..

United States [بدرالزمان] 02-06-2014 09:38 AM
نعم هنالك تفلتات في كل القوات علي وجه الارض، لكن الجنجويد 99% متفلتين وبلا ضبط او ضمير او دين ونحن في نيالا ودارفور عموما نعلم ونشاهد هذه الافعال يوميا، في راي لابد من مقابلة الحديد بالحديد لانهم وببساطة جبنااااء وهذا شان المرتزقة دوما، هذا مالزم...


#907769 [koko johon]
5.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 08:07 AM
الوالي هو احد قادة الجنجوبد حتى تقلد كل المناصب الرفيعة والعز والجاه علي جسس ابناء الشعب السوداني ماذا تظنون فاعل غير الشعارات امام الجموع العفوية وتنفيذ الاجندة من تحت الطاولة رحمه الله هذا الشعب وخلصة من هذه البلية


#907751 [اسامه]
5.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 07:55 AM
حثما حل الشيطان احمدهارون حل التمرد والكوارث لعنه الله عليه


#907747 [هرون الرشيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 07:53 AM
الشخصين الذين دهستهم السيارة من قرية فرتنقول وليس الهشاب وهم الآن في مستشفى فضيلي الخرطوم


#907732 [كاكوم]
4.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 07:42 AM
دارفور عانت ماعانت من هؤلاء الاوباش .... وبمساعدة الدولة فى تحطيم وفتق النسيج الاجتماعى فى المنطقة .. بترك الجناة والعابثين ان يفعلو ما يحلو لهم ... هؤلاء الهمجيون الاوباش عار عار على الدولة السودانية ودليل دامغ .... لتعامل الحكومة مع الشيطان لاستمرار نظام حكمهم .. لكن علينا كشعب سودانى ان نضع حدا لهذه المهازل ... بتوحدنا تركنا دارفور وحدها تصطلى بنار هؤلاء والان كردفان ...


#907720 [قرفان]
4.75/5 (3 صوت)

02-06-2014 07:33 AM
فليكن الله في عونكم اهلنا في الابيض فؤلاء الجنجويد فعلو ما يفوق تصوركم في دارفور وما زالو لكن لا الحكومة ولا الشعب السوداني فعل شيئ حيال ذلك ولن يتحرك احد لنجدتكم لأن الدم السوداني لم يكن واحداً في يوم من الايام ولن يكن!!! اتمني ان تعوا الدرس وتنهضوا بانفسكم لحماية اهاليكم والا فان الابيض ستكون دارفور اخري..


#907698 [locolo]
5.00/5 (8 صوت)

02-06-2014 07:15 AM
يا آهل الابيض فالتعلموا إن الحكومه لم تاتى بهؤلاء الاوباش فى نزهه و لم تاتى بالمجرم هارون من آجل خاطر عيونكم الحلوه ، كلا بل هى مخطط حكومى كبير لارتكاب نفس الجرائم التى آرتكبت فى دارفور فعليكم من الان بحمل السلاح و الالتحاق بالجبهة الثورية رجال و نساء و آتركوا العويل كما النساء ،، هذه المليشيات باقيه و بامر الحكومه و دعمها و تسليحهها ،،، بالله آسالوهم لماذا هربوا من آمام ضربات آسود الجبال بطروجى ؟؟ و عن المناظر التى شاهدوها فى كيقا الخيل حيث تم قطع ( شنابرهم تماما ) آى آعضائهم الذكرية درساً لهم و عبره للاخرين ،،،


#907661 [محمد عبدة]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 06:40 AM
مآسي تدمي القلب واين هيبة الدولة سيدنا البشير عندما اثيرت قضية شهداء كجبار اعلاميا وطولب بالقصاص وانطلقت المظاهرات في الخرطو واثناءنقاشفي مجلس الوزراءقال البشير بالحرفالواحد(دي استحقاقات هيبة دولة) يعني قتل الابرياء استحقاقات دولة اما الصعاليك البكتلوا بالجد ويمرغوا هيبة الدولة ودولة القانون في الوحل اللهمايفتح عليك بي كلمة ياشبه الرجال


ردود على محمد عبدة
[nagimoneim] 02-06-2014 02:56 PM
عن ايي هيبة تتحدث هههههههههههههههه ذهبت هيبة الدولة عندم استلم الحكم هؤلاء الاوباش يا سيدي الحل ان يتسلح كل الشعب لاقتلاع هؤلاء الخونة ولطرد المرتزقة من الاراضي السودانية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة