الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الوزراء يقر خطة خمسيه متكاملة لمعالجة مشكلات الخطوط الجوية السودانية
مجلس الوزراء يقر خطة خمسيه متكاملة لمعالجة مشكلات الخطوط الجوية السودانية



خلال مدى زمني (2014-2019)
02-05-2014 10:04 PM
الخرطوم (سونا) أكد وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور الأستاذ أوشيك محمد طاهر خلال مخاطبته اليوم بالامانة العامة لمجلس الوزراء ، منتدى مجلس الوزراء حول شركة الخطوط الجوية السودانية (الواقع ومآلات المستقبل) تحت شعار نحو تعزيز قدرات الناقل الجوى الوطني ، اهتمام الدولة بشركة الخطوط الجوية السودانية .
وكشف أوشيك عن صدور قرار من رئاسة الجمهورية بتكوين لجنة لتطوير سودانير ، موضحا إن وزارته تعمل على الاستفادة من مخرجات هذا المنتدى بما يسهم في عملية التطوير ، مؤكدا إن توصياته سترى النور قريبا .
ودعا رئيس المنتدى د. أبوبكر إبراهيم مدير معهد الدراسات الإنمائية بجامعة الخرطوم إلى ضرورة تبنى رؤية شاملة موحدة وتطوير شركة الخطوط الجوية السودانية ، مبينا أن انعقاد المنتدى يعكس مدى الأهمية القصوى التي توليها الدولة للشركة ، مشيرا إلى الجهود الجارية للنهوض بالناقل الوطني .
من جانبه قال مدير الإدارة العامة للحج والعمرة الأستاذ/ المطيع محمد احمد إن اسعارسودانير تعد الأنسب مقارنة بالشركات الأخرى ،داعيا إلى ضرورة إشراكها فى جميع أعمال الحج وتوظيف مقدراتها المالية و المادية خلال موسم الحج .
واستعرض مدير هيئة الحج بولاية الخرطوم الأستاذ على شمس العلا تجربة الهيئة فى التعامل مع
سودا نير ، مؤكدا أهمية النقل الجوى فى إنجاح أعمال الحج .
وقال إن ولاية الخرطوم ظلت ولمدة عشرين عاما تتعاقد فى نقل حجاجها مع شركة سودانير وذلك لاعتبارها الناقل الوطني وحسن تعاملها مع الحجيج ، داعيا إلى بناء شراكات مع شركات أخرى لتأهيل أسطولها العامل فى مجال النقل الجوى .
وناقش المنتدى ثلاث اوراق عمل تمثلت فى الوضع الراهن لشركة الخطوط الجوية السودانية ، ومتطلبات تطوير خدمات الطيران والرؤية المستقبلية للشركة .
وتأتى أعمال المنتدى إيمانا بأهمية دورها الاستراتيجي باعتبارها الرابط لأطراف البلاد اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا فضلا عن إنها وسيلة للتواصل بين دول العالم .
ويهدف المنتدى إلى تحديد المشكلات التي تعانى منها شركة الخطوط الجوية السودانية وبحث المعوقات التي تقعدها عن القيام بدورها بالإضافة إلى بلورة موجهات وإطار تخصصي لإعادة بناء الشركة .
وخرج المنتدى بالعديد من التوصيات أبرزها إقرار خطة خمسيه متكاملة لمعالجة مشكلات الخطوط الجوية السودانية خلال مدى زمنى (2014-2019) .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1817

التعليقات
#907953 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 10:33 AM
مبدئياً يجب مواصلة التحقيقات في الفساد الذي جعل سودانير أثراً بعد عين ثم العمل على معالجة المشكلات.
يعني براكم تدمروها و ننتظركم خمس سنوات عشان تصلحوها؟؟؟ وين المسؤولين الباعوا خط هثيرو و الارتكبوا البلاوي الكان عثمان ميرغني بينشرا ؟؟ كده خلاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#907896 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 09:50 AM
بس انتو جيبو القروش النهبتوها ونتتحل قبل الخمسة سنوات.ما عليزين لجان ومخصصات تاني ونهب مصلح زيادة.
والله بلد ما فيها كبير يحل ويربط،ادارتها بس زي دكان في حلال.


#907784 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 08:16 AM
اعلنوا عن وظائف لخبراء محترفين في ادارة ازمات الشركات من السودانيين الاكفاء وهم موجودون وبلاش جهاليل بني كوز ودعونا من الانتماء السياسي لما فيه مصلحة هذا الوطن ايها الملتحون الضالون


#907666 [cresbo]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 06:43 AM
عايزين محاسبة... وغرامات وسجن وسودانير حتنهض براها بعد كدة
قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله


#907659 [ابوكرشولا]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 06:37 AM
حل مشاكل سودانير يبدأ من تعيين ادارة احترافية من السودانيين المؤهلين والمنتشرين فى جميع بقاع العالم - والبداية غاية فى البساطة فقط انشروا اعلان فى الصحف العالمية مثل الهيرالد تربيون ونيويرك تايمز والايكونمست - للأعلان عن وظيفة مدير عام - عندئذ ستفاجأوا بسودانيين لم تسمعوا بهم يديرون اكبر شركات الطيران العالمية -

يا أخوان لماذا لانعالج امورنا بطريقة علمية ومنهجية - ولماذا دائما نعيد انتاج العجلة - السودان ملىء بخبرائه فقط اعطوهم الفرصة .

انا متأكد بأن اختيار الشخص المؤهل لادارة سودانير هو البداية الحقيقية للانطلاق والشخص المؤهل سيأتى بحلول لمشكلة سوانير لم تخطر على بال جميع الوزراء والخبراء الممسكين بالملف الان .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة