في



الأخبار
منوعات
الغارديان : انهوا تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة
الغارديان : انهوا تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة
الغارديان : انهوا تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة


02-06-2014 09:34 AM

تنوعت اهتمامات الصحف البريطانية الخميس بين الدعوات لإنهاء ظاهرة ختان الفتيات نظراً لتداعياتها النفسية والجسدية عليهن ومحاولة بعض القوى في إيران عرقلة الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني.

جاءت افتتاحية صحيفة الغارديان بعنوان " انهوا تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة.وقالت الصحيفة تخيلوا وجود عادة ثقافية منتشرة تلزم ببتر المفصل الاعلى في الابهام الايسر لكل طفل، حفاظا على مفهوم قديم غامض للطهارة.

وأشارت إلى أن إن تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة أمر مماثل لبتر الأصابع بخلاف أن ضحاياه واصاباتهم لا يراها أحد. وتقول الصحيفة إنه انتهاك لا تعاني منه سوى الفتيات والاطفال الصغيرات. وتقول الصحيفة إن الختان ليس طقسا دينيا، لأن ظهوره يسبق ظهور المسيحية والاسلام، على الرغم من أن بعض المناطق تضمه لما تقول انه طقوس دينية تسبق البلوغ.

وشددت الصحيفة إن الختان سلاح يستخدمه الرجال للسيطرة على المرأة وعلى رغباتها الجنسية وتتواطأ فيه النساء كبيرات السن مع الرجال للحفاظ على الشرف وللحفاظ على التقاليد التي تزيد من فرص زواج المرأة، موضحة أن الختان عبارة عن انتهاك . وتروي من تعرضن للختان قصصا مرعة عن الالم والعدوى فضلاً عن وفاة صديقاتهن وشقيقاتهن جراء الختان.

وشددت الصحيفة إن تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة عادة ما يسبب أضرارا نفسية وجسدية تدوم مدى الحياة.

ونوهت الصحيفة أن بريطانيا ظنت أنها طوت صفحة تشويه الاعضاء التناسلية للمرأة منذ 30 عاما عندما اصدر البرلمان قانونا بتجريمه، ولكن لا يوجد دليل على أن التجريم حد من ممارسة عمليات الختان. وتؤكد الصحيفة إن نحو 60 ألف امرأة وفتاة تم تشويه أعضائهن الجنسية خلال مرافقتهن لعائلتهن خارج بريطانيا، والبعض في منازلهن في البلدات والمدن البريطانية.
بي بي سي






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 6014

التعليقات
#908186 [daan]
3.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 03:13 PM
واللة حقونا ديل بعد الختان ماقاعدات فى ارض اللة


ردود على daan
[غسان] 02-07-2014 03:01 PM
انتي عايزه تصفيهم اوصاف سيئة ضمنياً بعدين الله ما بتكتب بالتاء اعرفي اولا كيف يكتب اسم الجلالة واعرفي كيف تتحدثي عن الآخرين بإحترام وكلامك عن الختان إن دل انما يدل على تخلف معتقداتك وجهلك المطلق المركب وطريقة كلامك السوقية المبتذلة قال سبحانه وتعالى في محكم تنزيله (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) سورة النور الآية (4) استغفري الله وتوبي عسى أن يغفر الله لك


#908107 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 01:43 PM
أسألوا مفتى البرلمان السودانى الشيخ الشمام لمعرفة الخبر اليقين يرحمكم الله .


#907957 [ابو احمد]
5.00/5 (5 صوت)

02-06-2014 11:35 AM
المفترض يكون فى قانون واضح بالسجن على من يعتدى على اعضاء بناتنا فى السودان حتى لو كان والديها لانها جريمة فى حق الطفل وتتبناه محكمة الطفل


#907929 [krkasa]
5.00/5 (7 صوت)

02-06-2014 11:18 AM
الختان او إزالة الاعضاء التناسلية الخارجية للمرأة هو يماثل (الخصي) عند الرجال وهي احدى وسائل السيطرة والتحكم في الشخص المعني، وهي عادة يقوم بها تأريخيا الملوك والاباطرة لخدم البلاء حيث يصبحو مثل (الروبوت) او الانسان الآلي الخالي من الاحاسيس والمشاعر ..؟؟..
الفرق بين الاثنين ان المراة يمكنها الإنجاب فقط لأن مصنع البويضات موقعه داخل الجسم خلافا للرجل.
رعاة الماشية يقومون بذات الممارسات تجاه بعض حيواناتهم من ثيران خيول حمير خراف الخ...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة