في



الخدعة!!
 الخدعة!!


02-06-2014 10:36 AM

د.هاشم حسين بابكر

تحدث الأخ إسحاق احمد فضل الله عن مفاصلة الاسلاميين على أنها خدعة سياسية ومسرحية كتب سيناريوهاتها البشير وعلي عثمان والترابي، والغرض منها تفادي الخطر الذي يقترب باندفاع عنيف.

ما ترتب عن هذه الخدعة المزعومة أمور عظام كان لها عظيم الأثر والخطر على وجود ذات السودان.. ومن نتائج هذه الخدعة انفصال الجنوب واشتعال الحرب في دارفور وبروز قضية المناطق الثلاث التي يعرف تلميذ الابتدائية أنها مناطق سودانية تؤكدها حدود ستة وخمسين المعترف بها عالمياً، وقد حسمت مشاكوس هذه المسألة بصورة قاطعة وعادت مرة أخرى بعد نيفاشا. وبعد انفصال الجنوب أصبح للسودان جنوب جديد وغرب وشرق.. وكل هذا يحتاج إلى تطبيق أنموذج نيفاشا عليه كما أعلن ياسر عرمان يوم توقيع البروتكولات الستة!! والخدعة التي خدع بها الإسلاميون الشعب والمخابرات التي لا تنخدع «فهي التي تخدع» خدعة ترحب بها مخابرات الغرب أيما ترحيب، طالما حققت انفصال الجنوب وألهبت الغرب والشرق وجعلت المناطق الثلاثة تغلي. يمكن أن نصدق أن الذي دار وكان يدور خلال خمسة عشر عاماً بأنه خدعة، لو اتضح لنا أن نيفاشا خدعة أيضاً، وأن ما يدور في دارفور أيضاً خدعة، وتململ الشرق أيضاً خدعة، والمناطق الثلاث خدعة، وكل ما صرف من دم ومال وأرواح أيضاً خدعة. وبهذا المنطق يمكن اعتبار الحالة الاقتصادية المتردية خدعة،
والفساد خدعة، وسوء الخدمات أيضاً خدعة، وكل هذه الخدع ترتبت أو انبثقت من الخدعة الكبرى التي اطلقها الأخ إسحاق.

وللحقيقة والتاريخ ولأول مرة أبوح بهذا الحديث لتوضيح الحقائق.. أذكر أنني ذات يوم ذهبت لزيارة الشيخ الترابي الذي أزوره كثيراً رغم أنني لا أنتمي لحزبه ولا للوطني.. وكان هذا اللقاء قبل عدة أعوام وكنت ساعتها أحد أعضاء منبر السلام العادل وأحد مؤسسيه، والذي ضم الكثير من السياسيين من مختلف الأحزاب بما فيها الوطني، وكي أوضح للقراء فإن منبر السلام العادل هو منبر سياسي حر ولا علاقة له بحزب منبر السلام العادل الذي يقوده الأخ الطيب مصطفى ورغم تطابق الاسم إلا أن الاثنين مختلفان تماماً.

في ذلك اليوم ذهبت إلى منزل الشيخ حسن الترابي وكان ذلك في الساعة السابعة مساءً، وكنا وحدنا، فسألني الشيخ: ماذا تظن كيف ستجري الأمور، فقلت له: إن الأمور تقود إلى تفتيت السودان، وكان هذا الحديث قبل انفصال الجنوب بسنوات عديدة. قال الشيخ سائلاً: وكيف يمكن العلاج؟ أجبت أن العلاج يبدأ بك أنت أول ما يبدأ.. وقال: كيف ذلك؟! أجبت: إن بداية العلاج تبدأ بأن تمد يدك للبشير. تعجب الرجل وسأل: لماذا؟! أجبته بأن البشير هو الوحيد الذي له شرعية في هذا البلد، وأن الذين من حول الرئيس استمدوا شرعيتهم من شرعية الرئيس، وأنت في حاجة إلى تلك الشرعية التي لن تتأتى إلا بأن تمد يدك للبشير، حينها ستتساقط شرعية الكثيرين ممن حول البشير.. اقتنع الشيخ بهذا الحديث،

وسألني: وكيف يمكن ايصال الرسالة للرئيس، فاقترحت الأخ الطيب مصطفى «وهو الآن موجود يمكن التأكد منه»، واتصلت به تليفونياً بعد موافقة الترابي على الطيب مصطفى، وكان يومها في القاهرة، وقد رد عليَّ وقال إنه سوف يحضر في اليوم التالي، فطلبت منه الاتصال ساعة حضوره لأمر مهم وخطير.. وفعلاً في اليوم التالي اتصل الاخ الطيب وشرحت له الأمر، ولم أجد الرجل متحمساً لأمر كما تحمس لهذا الأمر، وذهبنا سوياً إلى الترابي وجلسنا حتى ساعة متأخرة من الليل، وكان الأخ الطيب في حالة من الفرح لم أشهدها فيه من قبل. وللحقيقة والتاريخ أقول إن الطيب مصطفى قد بذل كل ما في وسعه ولكنه لم يوفق في اقناع الطرف الآخر.

وبعد أكثر من عام على هذه الواقعة وكان اليوم عيد الفطر، كنت والأخ الصديق د. الصادق الفقيه في زيارات معايدة، كان منزل الشيخ الترابي أحدها، وعلى مائدة العشاء تحدث الشيخ للمرة الثانية عن ذات الموضوع، ود. الفقيه يسمع باهتمام بالغ، وعندما خرجنا شدد د. الفقيه عليَّ أن أبذل قصارى جهدي، وقال لي إن الرجل جاد في ما يقول وعليك مواصلة الأمر، والأمر جد مهم وخطير، وإن التاريخ سيذكر لك هذا الصنيع. وبالفعل اتصلت مرة أخرى بالأخ الطيب وحضرنا إلى منزل الترابي.. وكان حديثاً طويلاً امتد حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وخرجنا وما رأيت الأخ الطيب فرحاً بمثل فرحته في ذلك اليوم.. ولكن النتيجة للأسف كانت سلبية. عدت للشيخ وكان رده الله المستعان، ولكني لم أيأس، وقلت له إن لي محاولة أخرى سأقوم بها.

أعلم تمام العلم أن علاقة السيد الرئيس بالمرحوم يس عمر علاقة قوية وهو يحترمه غاية الاحترام، وأنا أعرف المرحوم منذ أكثر من ستين عاماً، فقد كان أخاً للمرحوم والدي، كما ترتبط عائلاتنا بصلة رحم.

كان المرحوم يس في تلك الأيام مريضاً وهو طريح الفراش بالمنزل، فذهبت إليه وقلت له بالأمر، وزدت أن قلت إن الأمر مسؤولية أمام الله، وعلينا أن نبرئ ذمتنا، فنحن مسؤولون بذات الدرجة أمام الله، فوافقني المرحوم الرأي واتصل تليفونياً كما أخبرني بالشخص الذي يربطه بالرئيس، وطلب منه أن يبلغ الرئيس بالتكرم بزيارته، وشاء القدر أن الرئيس لم يزر المرحوم في تلك الفترة على غير عادته، فقد كنت كثيراً ما أجده في زيارة المرحوم يس..!!

أقول هذا الحديث والحمد لله أن شهوده أحياء ما عدا المرحوم يس عمر رضي الله عنه وارضاه واسكنه فسيح جناته. من هذه القصة الحقيقية يبدو أن الأمر لم يكن فيه خداع ولا تورية، ولي أن أسأل ماذا كسب السودان من هذه الخدعة المزعومة. أرجو أن أجد الإجابة المقنعة.






تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 10183

التعليقات
#908392 [AburishA]
4.63/5 (4 صوت)

02-06-2014 08:01 PM
فعلا السودان تحكمه الشلليات ..
وأن الذين من حول الرئيس استمدوا شرعيتهم من شرعية الرئيس،
يعني البشير زي الجنريتر والجماعة موصلين منه لمبات ... قال شرعية الرئيس.. شرعية دي معناها شنو!!!ياهاالشرعية الواحدة دي ولا عندها معنى تاني !!!


#908384 [ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 07:49 PM
ﺍﺳﺤﺎﻕ ﻳﺤﺎﻭﻝ ﻛﻐﻴﺮﻩ ﺍﻟﺍﻋﺘﺬﺍﺭ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﻭﻳﺤﺍﻭﻝ ﺍﻟﺒﺎﺱ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺛﻮﺏ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﻳﺮﺍﻩ ﺍﻻ ﻻﺫﻛﻴﺎء.ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺬﺍﻛﻲ ﻳﻌﻮﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ ﻟﻴﺴﺎﻝ ﺍﻋﻠﻲ ﻣﺮﺟﻌﻴﺔ ﻟﺘﻔﺴﺮ ﻟﻪ ﺧﻄﺎﺏ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻭﻳﻘﻔﻞ ﻏﻨﺪﻭﺭ ﺍﻟﻤﺴﺠﻞ ﻟﻴﺤﺘﻔﻆ ﻫﻮ ﻭﺍﺳﺤﺎﻕ ﺑﺎﺳﺮﺍﺭ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ.ﺍﺫﺍ.ﻛﺎﻥ.ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﻳﺨﺪﻉ ﺧﻠﻴﻼ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻠﺬﻳﻦ ﻣﺎﺗﻮﺍ ﻋﻠﻲ ﺍﻋﺘﺎﺏ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻓﺎﻝﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻏﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻴﺎﻝ


#908374 [ياسر الجندي]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 07:28 PM
(وكنت ساعتها أحد أعضاء منبر السلام العادل وأحد مؤسسيه، والذي ضم الكثير من السياسيين من مختلف الأحزاب بما فيها الوطني، وكي أوضح للقراء فإن منبر السلام العادل هو منبر سياسي حر ولا علاقة له بحزب منبر السلام العادل الذي يقوده الأخ الطيب مصطفى ورغم تطابق الاسم إلا أن الاثنين مختلفان تماماً. )!!!
فعلاً يادكتور المسأله مُحتاجه توضيح كيف تطابق الإسم ؟
وأين هو منبر السلام العادل السياسي الذي أنت من مؤسسيه؟
ولمن تتبع صحيفة الإنتباهه لمنبر السلام العادل السياسي الذي أنت من مؤسسيه أم الذي يقوده السيد الطيب مصطفي أم هناك منبر سلام عادل ثالث يتطابق في الإسم ؟
وهل توضيحك يفيد في القضيه المرفوعه ضد الإنتباهه الأن ؟ ولمصلحة أي الطرفين ؟
وكيف كان التعامل بين منبر السلام العادل السياسي الذي أنت أحد أعضائه وأحد مؤسسيه! ومنبر السلام العادل الذي يقوده السيد الطيب مصطفي؟
وهل كان منبر السلام العادل السياسي الذي أنت أحد أعضائه وأحد مؤسسيه ينافس منبرالسلام العادل الذي يقوده السيد الطيب مصطفي وما هي أوجه الإختلاف بينهما وأين كان مقر منبركم السياسي؟
وهناك الكثير الأسئله تحتاج للتوضيح !!!!


#908356 [سودان وضااااااااع]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 06:56 PM
وماذا يعني كلامك هذا ، وماذا نستفيد منه ، ومن انت ؟
الشعب يريد عملا طيباً وحكماً راشداً ، وعدلاً نافذاً ،يلمسه المواطن مباشرة في حياته وليس بالاحاجي والخطب والوثبات ، تفننتم في اعدام المسميات باطلاقها على جميع حيلكم الظالمة ومارستوا في الشعب اشد انواع الظلم اي ضمير انساني يفعل هذه الافاعيل المقيتة ناهيك عن الذين يعتنقون الديانات السماوية والذين يتربون بمناهجها عدلا في الناس والاغرب انكم تعتنقون خاتمة الديانات وبما انكم لا تستحون مما تفعلون ومازلتم تظلمون وتقتلون وتغتصبون و25 عاماً توعدون وتخلفون وتكذبون من اين انتم آتون؟ ، أما الآن فالشعب يريد اسقاط الكيزان والذين يوالوهم وإلى الأبد ، نحن أجيال نريد أن نبني وطناً يسع الجميع على انقاض حكمكم الهدَّام بإذن الله .


#908338 [سعيد لورد]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 06:19 PM
أذكر أنني ذات يوم ذهبت لزيارة الشيخ الترابي الذي أزوره كثيراً رغم أنني لا أنتمي لحزبه ولا للوطني..
وكان هذا اللقاء قبل عدة أعوام وكنت ساعتها أحد أعضاء منبر السلام العادل وأحد مؤسسيه،
وكي أوضح للقراء فإن منبر السلام العادل هو منبر سياسي حر ولا علاقة له بحزب منبر السلام العادل الذي يقوده الأخ الطيب مصطفى
ورغم تطابق الاسم إلا أن الاثنين مختلفان تماماً.
ذكر الكاتب أن هناك حزبين باسم منبر السلام العادل وهما حزب منبر السلام العادل جناح د.هاشم حسين بابكر و حزب منبر السلام العادل جناح الطيب مصطفى.
و الحزبين حسب إفادته يختلفان اختلافاً تاماً.
فأين الاختلاف ؟ بل أين حزبكم المزعوم ؟
فالكاتب يظهر نفسه و كأنه مستشار للترابي الذي يستأنس بآرائه
الترابي يسأله: ماذا تظن كيف ستجري الأمور؟
هاشم : إن الأمور تقود إلى تفتيت السودان.
الترابي: كيف يمكن العلاج؟
هاشم: العلاج يبدأ بك أنت أول ما يبدأ بأن تمد يدك للبشير.
و الله مهزلة
الجميع يعلم أن المستسلمين أو المتأسلمين بمختلف أطيافه هم ملة واحدة جميعهم مخادعون يتاجرون بالدين و يتشربون من المأسونية و يحققون أهداف الصهاينة و قد عمل الترابي بجد لتفتيت السودان وتمزيقه لدويلات متناحرة.
لذا فإن أمريكا تقف مع هذه الجماعات المخادعة و تدعمها بقوة لتحقيق مزيد من التفتيت
فعن أي شرعية يتحدث الكاتب الكاذب؟
عمد الترابي إلى تشويه الشريعة الإسلامية السمحاء بأن ترك أمر وضع قوانين سبتمبر لضاعف الفكر والأخلاق مدعياً أنها قوانين الشريعة.
و حيث أنه سعى ليكون أميراً للمؤمنين في بلاد السودان على أن يكون الرئيس الأسبق نميري مجرد قائد عام للقوات المسلحة ، فطن نميري إلى ذلك و زجَّ به و بزمرته في السجون توطئة لتصفيتهم ،فهنا عجلت أمريكا باستدعاء النميري و الإيحاء لسوار الدهب باستلام مقاليد الأمور ليكون رئيساً لحكومة انتقالية تعمل من أجل تبرئة الكيزان و تلميعهم للوصول إلى سدة الحكم.
و عندما سقط الترابي رأس الأفعى ، وضع الغرب لهم خطة للإطاحة بالحكومة المنتخبة عبر انقلاب عسكري ، و ما ذلك إلا لثقة الغرب في أن الترابي هو الوحيد المؤمن بأفكارهم المأساونية و المؤمل لتحقيق أهدافهم الرامية إلى أن يكره الشعب الدين الإسلامي.
( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم و يأبى الله إلا أن يتم نوره و لو كره الكافرون )


ردود على سعيد لورد
[حسن السماني] 02-06-2014 11:26 PM
عين الحقيقة


#908294 [taher]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 05:09 PM
يا دوب بقيتو تتكلموا عن الفساد والدولة الفاشلة ...ايها المفسدون


#908278 [ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 04:56 PM
خدعة خدعة خدعة ،،،، خدعة مين يا خوى ،،،

سيبك من الباقى كلو وورينا وين الخدعة فى نشوب حرب جنوب كردفان ونحن من تابعنا تفاصيل الصراع من طقطق للسلام عليكم ..

المؤتمر الوطنى تباطأ فى إتمام المشورة الشعبية ،،، وين الخدعة؟؟؟

المؤتمر الوطنى زور التعداد السكانى وأظهر رقما أقل من الواقع ،،،، وين الخدعة ؟؟؟

المؤتمر الوطنى قسم الدوائر بعضها كبيرة جدا فى مناطق يحتمل فيها فوز الحركة الشعبية وبعض المناطق المحتمل فوز الوطنى فيها قسمها لدوائر كثيرة للإتيان بنواب كثر ،،، وين الخدغة والمؤامرة الاجنبية ؟؟؟

المؤتمر الوطنى بدل الصناديق الانتخابية بعد ان تأكد من فشله وقبضت هناك الكثير من الصناديق المعبأة ؟؟؟

المؤتمر الوطنى وعيسى بشرى بالذات عمل مراكز اقتراع وهمية وغير معلنة وبدون اى سجلات وعبأها كلها لصالح المؤتمر الوطنى وأصر على اعتمادها وأجبر لجنة الانتخابات على قبولها رغم الاعتراضات ،،، وين الخدعة ؟؟

وبعد كل هذا الخج ،، فاز عبدالعزيز الحلو على أحمد هارون ،، لكن لجنة الانتخابات أصر على قلب النتيجة لفوز هارون رغم الاحتجاجات ،،، وين المؤامرة هنا ؟؟

أعلن البشير انه لابد من فوز هارون سواءا كان بصندوق الانتخابات او بصندوق الذخيرة ، وأنه مستعد لمطاردة النوبة جبل جبل وكركور كركور ،، يعنى تحدى وحرب عديل ،،،، وين الخدعة ؟؟

المؤتمر الوطنى دبر مؤامرة من اجل القبض على قادة الحركة الشعبية وتصفيتهم ، وفشل وبالمقابل قام بتصفيات جسدية للعضوية وإشتعوا الحرب من اجل تجريد الحركة لشعبية من سلاحها لكنها فشلت،


سيبنا يا دكتور من كلام الصوالين والهولات بين المنشية وكافورى والتلفونات والاجتماعيات والعشاوات ،،،، ورينا بس وين الخدعة والمؤامرة الاجنبية التى تدعيها ؟؟؟

بنفس القدر يمكن تفنيد باقى إدعاءاتك الكاذبة ،،، الاحسن لك الذهاب الى البشير ولعق جزمته حتى يسلمك شطر ترضع منه لغاية ما يجى وقت الفطام ،،،،


#908245 [حمزة]
2.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 04:26 PM
مقالك يا دكتور يثبت أنها مسرحية والهدف منها والذى تحقق بالفعل هو استمرار الانقاذ فى الحكم وكانت لخداع الغرب وأمريكا على وجه أخص ولكن تواصلت الضغوط عليهم برغم تظاهر الغرب ببلع الطعم وان من يدعى الترابى قد تم ابعاده والان يحاولون عرض مسرحية اخرى باسم الوثبة أو الحوار الوطنى أو الهبوط الناعم سمها ما شئت لعودة الترابى الى الواجهة بعد أن استمر فى لعب دوره من وراء الكواليس لخمسة عشرة عاما والسبب بسيط وهو معرفة امركا والغرب والصهونية العالمية أن الاخوان خير من يتيح لهم تحقيق امالهم واحلامهم وقد جربوهم بفصل الجنوب والبقية تأتى


ردود على حمزة
United States [مواطن] 02-06-2014 06:18 PM
هي مسرحية فعلا ولكن كتب السيناريو ايادي امريكية ويهودية


#908187 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 03:13 PM
مما جاء فى المقال ( نحنا كل شئ ولا شئ بعدنا)

كاتب الإنتباهة قال فى عموده
فالخطاب إذا جاز التعبير هو محاولة للاستدانة تبدو غريبة وهي الاستدانة من المصارف السياسية للأحزاب، وهذه مصارف لا وجود لها ولا رصيد. ورغم ذلك عبّر الخطاب عن تلك الرغبة،
إن الصراع الدائر الآن هو صراع على السلطة وهو صراع مركب ومعقد، صراع داخل النظام الحاكم. وآخر تمثله الأحزاب السياسية وهذا مقدور عليه تارة بالعصا وأخرى بالجزرة

هكذا ينظرون إلى الآخرين


#908182 [كحل الشيخات]
4.91/5 (6 صوت)

02-06-2014 03:09 PM
(البشير هو الوحيد الذي يملك الشرعية في هذه البلاد) يا النبي نوح ! أي شرعية يمتلكها البشير وهو الذي إغتصب البلاد بليل 1989 وما يزال يغتصب الرجال والنساء , يا راجل إختشي بالمناسبة الدكتوراة بتاعتك دي أخدتها في الوثوب ولا شنو ؟؟


#908168 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 02:51 PM
السيد هاشم حسين بابكر
الحركة الاسلاموية او الانقاذ عار كبير على الدين والوطن ودى اصلا مافيها شك!!!!
بل حسن البنا وسيد قطب اكبر عار على الاسلام لان من افكارهم وهم بشر وليسوا ملائكة او يتنزل عليهم الوحى تمزق العالم العربى والاسلامى وصار الاقتتال بين المسلمين بصورة لم تحدث فى التاريخ وانظر كم عدد الحركات التى تقاتل باسم الاسلام وصار العالم العربى والاسلامى غير مستقر وهو ما يفرح اعداء الاسلام مما يجعلنى اشك كثيرا فى ان هذه الحركات الاسلاموية هى صنيعة موسادية وغربية ويمكن تمويلا ايضا!!!!
والله الذى لا اله غيره والله على ما اقول شهيد ان الحركة الاسلاموية مافيها واحد بالغلط عملاق او يملا العين بل كلهم اقزام ولا يستحق اى واحد فيهم الاحترام !!!!
شوف السودان كان كيف بى ديمقراطيته الكانت بتحبو وكيف اصبح الآن ممزقا منهارا يتدخل في شؤونه القوى والضعيف ولو استمرت الديمقراطية بى سجم رمادها كان وصلنا لشىء وسودانيا وبدون تدخل من اجنبى عربى او عجمى وما كان نهرول لمصر او غيرها بل كنا سنكون شعب حر عزيز كريم وحكامنا ما يخافوا الا من شعبهم الذى يقف معهم ضد اعداء الخارج مهما كانوا جيران او بعيدين والاختلاف داخليا سلميا!!!
الله يلعن ابو الحركة الاسلاموية السودانية فى المذاهب الاربعة بت الكلب وبت الحرام ووالله طظ فى اى واحد ما عاجبه هذا الكلام!!!! والبلد دى ما حقت ام او ابو الحركة الاسلاموية السودانية!!!


#908157 [سودانى شديد]
5.00/5 (4 صوت)

02-06-2014 02:41 PM
أجمل ما فى الأمر أن مقالك قد نشر فى الراكوبة لتعرية تنظيمكم الماسونى المشبوه. كيف تقول أنكم مسؤولون أمام الله!!! إتقى الله يا رجل إن كنت تعرفه فالله سبحانه و تعالى برئ منكم و من أفعالكم. مذبلة التاريخ و السجون و (المقاصل التى ستبعث خصيصا من أجلكم) فى إنتظاركم - طال الزمن أم قصر.

تلاعبتم بالوطن و لكن ليس فى مقدوركم التلاعب بالدين فالعواقب معروفة و مثثبتة تاريخيا و حضاريا و تلك طامتكم الكبرى أيها السياسيين المتحولين إسلاميا.


#908142 [مسرحية المسرحية]
4.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 02:21 PM
مسلسل المفاصلة الاسلامية كان مسرحية لماذا اللفة الطويلة يا ناس الانقاذ ويا الاسلاميين ، من الذي جناه السودان ؟ من تلك المسرحية ، لصالح من ؟ كانت المسرحية الطويلة دي كلها ، ماذا حققتم لهذا الشعب المسكين --- بالله الا تخجلوا انكم كنتم حكاما على بلد اسمه السودان ايه الفرق بينكم وبين الناس الهمج ............. هل رسالتكم ان تلعبوا ببلد كامل من اجل نزواتكم الرخيصة وتحكموا الناس بالدجل والله لو كان حققتوا شيء للوطن نقول مسرحية ممتازة ولكن كانت مسرحية شيطانية ، اخرجتم السودان وشعبه من دائرة الحياة للابد وبسببكم انتم اين تذهبوا من الله وسؤاله ات لا محالة .


الموت عزرائيل يوم تقبرون ماذا تقولوا لله عن الناس الماتت من الجوع والعطش والمرض وبسبب الحروب اين تذهبوا من الله اطفال والله لن يمثلوا ما قمتم به بتمثيله يا كبارنا ويا متعلمينا اين رسالتكم لتكوين بلد كمصر او السعودية -- تلك رسالتكم تدمير البلد ومواطنيه وتجعلوا شعبه يبحث عن الطعام في القرن 21 مش حرام عليكم كل الوزارات والوزراء كانوا فاشلين ورونا وزير واحد كان ناجح في عمله حتى الخرطوم ابسط شيء من اوسخ بلدان العالم . وخليك الغلاء الطحن المساكين .

حسيبكم الله يوم التلاقي باذن الله ولعنة الله على من افسد البلد وشعبه .


#908130 [بدرالنهار]
4.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 02:08 PM
هؤلاء من يحكمون السودان أضاعوه وطناً ومواطناً وأفقدوه مقوماته ماذا نقول لهم سوي حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .


#908127 [amir]
4.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 02:02 PM
من نعم الله عليناورافة بنا لم يتم هذا التقارب ولم تكلل مساعيك بالنجاح والحمد لله كثيرا .


#908125 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 01:59 PM
اللهم يا مالك الملك يا واحد يا أحد أنتقم لنا من عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني الخبثاء.


#908120 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 01:57 PM
من أكبر الخدع أن هذا المخلوق يمكن أن يوصف بأنه كاتب صحفى.


#908096 [السادات]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 01:34 PM
هذا رجل مخدوع تقوده مخابراة على عثمان حيث تشاء وهو يخدم فى الصهيونية ولا يدرى .انه العجوز اسخق فضل الله


#908094 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 01:31 PM
******** اسهال قرد الله ***** غير مؤاخذ فيما يكتب ********* و صدق الفقيد جون قرنق عندما قال في هذا المسخ (( يا جماعة اول مرة اشوف زول كتابتو بتشبهو )) ***** اصدق تعبير يوصف هذا المسخ كاريكاتير المبدع عمر دفع الله عندما رسم القرد يكتب من داخل المرحاض ***********



****** اما حديث هذا (الديك تور) ***** يزور الترابي و الهالك يس عمر و يجتمع مع مصطفي دلوكة ****** بعد ده قال ما عندو علاقة لا بالوطني ولا الشعبي ***** يا ربي يكون شنو ؟؟ طالبان؟ ******


#908076 [البركان]
5.00/5 (4 صوت)

02-06-2014 01:08 PM
ايها الغراب الاسود المشئوم كل ما تقولوه او تفعلوه فلن يحلكم ذلك من استحقاقات المساءلة علي الجرائم التي ارتكبتوموها باسم الاسلام و الاسلام منكم براء:-
1-انقلاباكم المشئوم بامر الحركة الاسلاموية في 30/6/1989 و برنامجكم اللعين المسمي المشروع الحضاري و الذي احال حياة السودانيين و لايزال الي جحيم لا يطاق.

2- الجرائم التي اقترفتها اّياديكم الاثمة ضد ابناء شعبكم و شركائكم في الوطن لن تمر مرور الكرام دون حساب عسير يشيب له الولدان و هذه الجرائم تشمل القتل و التعذيب و الاغتصاب و التشريد.
3- تدميركم للاقتصادي الوطني و نهبكم لمقدرات الامة و حقوق اجيالها القادمة لن تكونوا في معادلة اي حل دون المحاسبة و المساءلة والاقتصاص للضحايا و استرداد الاموال المنهوبة.
4- سوف ينطبق عليكم قانون العزل السياسي و لن نسمح لكم ان تطلوا علينا مرة اخري تحت اي لافتات او يافطات او مسميات , لن نسمح لكم بتبديل جلودكم للعودة مرة اخري.
5- كيف تكونوا جزءا من نسيجينا الوطني و انتم لا تؤمنون بالدولة الوطنية لا مكان لكم بيننا الا اذا تخليتم عن انتماءكم للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين و افقتم بشكل واضح علي الدولة المدنية تماما كما فعل ربيبكم الغنوشي و حزبه في تونس الشقيقة.
6- تدعون خصومكم للحوار و انتم تتمترسون بجهاز الامن و القوانيين المقيدة للحريات و المليشيات التي روعت المواطنين و لا تزال.
7- في صلب الدستور القادم النص علي مدنية الدولة و صون حقوق الانسان السوداني تماما كما جاء في الميثاق الدولي لحقوق الانسان و المرأة و الطفل و عدم قيام اي حزب علي اساس ديني و ان تؤول كل الجمعيات و المؤسسات الدينية و الدعوية تحت مظلة وزارة الاوقاف و لرقابة دخلها و معرفة مصادر تمويلها فهذه المنظمات جلبت الارهاب للبلاد من خلال تميلها الخارجي و علي رأسها منظمة الدعوة الاسلامية كان السودانيون قد اسلموا علي اي اياديهم.
8- في صلب الدستور القادم يجب ان تقف الدولة علي مسافة و احدة من كل الاحزاب او منظمات المجتمع المدني و لا تتدخل في الاديان فالدولة ليست مسئولة عن ايمان الناس و الاديان جميعها قد نزلت علي الشعوب و ليس علي الدول و بالتالي لا دين للدولة و مهمتها الاساسية حماية مواطنيها و خيارتهم و حرياتهم و امنهم و اراضيها و تقديم الخدمات المختلفة لبنيها و ليس بانشاء الجوامع و الكنائس.
9- الحركة الاسلامية بمختلف مسمياتها الان تتمترس بالقوانين و الاجهزة الامنية و الدفاع الشعبي و الشرطة الشعبية و شرطة النظام العام و المليشيات و دون الغاء هذه المظاهر فلا حوار و لا يحزنون , انتم الان في الموت السريري و لو اردتم النجاة فالغوا ما صنعت اياديك الاثمة.


#908062 [المشروع]
5.00/5 (4 صوت)

02-06-2014 01:00 PM
على بي جملة الأيمان جهجهتونا لدرجة ما عرفنا اللاعب منو وضد منو ؟
يا جماعة نحن في القرن الواحد وعشرين والعالم يتقدم ونحن حتى اليوم ما قادرين نحل مشكل الحكم
العالم يتجه للشفافية والصدق والعدل
ونحن نعمل ضد هذا
العالم يخطط للأجيال القادمة
ونحن جيلنا الحالي من الشباب ما عارفين يشتغلوا عشان يطبقوا العلم الذي اخذوه بالجامعات
ويستفيدوا منه
العالم تقدم ويعمل دراسات وبحوث حتى حول (عين الناموس) والخلايا الجذعية للذبابة ونحن لسع في الترابي الصادق الميرغني
البشير الطيب مصطفى
ومصطفى النقر وين مصطفى النقر يا جماعة
وين الهلال وين ارض الحبايب


ردود على المشروع
European Union [ههههه المشروع] 02-06-2014 01:41 PM
ضحكتني يا المشروع في الاخر انت شايت تمام جيب صورك نسجلك في الهلال


فعلا العالم متقدم ونحن لس بنادونا دول العالم الثالث وبدونا في الفضلات والذي منه


#908035 [عبدالله الخطيب]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 12:40 PM
محن والله محن،


#908029 [عزو]
4.75/5 (4 صوت)

02-06-2014 12:34 PM
بلي ياخدكم كلكم كيزان وسخانين ومعفنين وروائحكم نتنة


#908012 [Rebel]
4.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 12:14 PM
* و هكذا..على طريقة الحكى و الأحاجى..و العلاقات الأسريه.. كنتم تحكمون بلدا كان اسمه السودان؟
* و هل نستنج من "حكاويك" هذه انكم "ناوين تدوروا" من جديد؟
* و لماذا لم تتعرض "الحجى و الحكاوي" هذه يا "دكتور" لفساد تنظيماتكم، و للصوصية افرادكم، و لإجرام تجمعاتكم، و لخسة نواياكم، و احقادكم، و ظلمكم...الى آخر صفاتكم المعروفه لدى الشعب السودانى قاطبة؟
* ما توصلت اليه شخصيا -من قراءة مقالك يا دكتور- ان انصحك بالإقلاع عن الكتابه. اما حكاويك فمكانها الطبيعى منزل الترابى. و رفقائك الطيب مصطفى و اسحق فضل الله و خلافهم من الخونة و المجرمين.

الا لعنة الله على المتاسلمين الفاسدين تجار الدين القتله المجرمين، و الى يوم الدين. آمين.


#908005 [زول سوداني]
5.00/5 (4 صوت)

02-06-2014 12:08 PM
" أجبته بأن البشير هو الوحيد الذي له شرعية في هذا البلد، وأن الذين من حول الرئيس استمدوا شرعيتهم من شرعية الرئيس، وأنت في حاجة إلى تلك الشرعية التي لن تتأتى إلا بأن تمد يدك للبشير، حينها ستتساقط شرعية الكثيرين ممن حول البشير.. .. " الذ حاجة فقرة في " المقال الهوائي " ده .....
بالله ورينا مصدر شرعية الرئيس دي في المقال الجاي يادكتور هاشم حسين بابكر ، وبالمرة برضو ورينا مصدر الدكتوراة بتاعتك دي من وين وفي شنو ؟؟؟؟؟


ردود على زول سوداني
United States [بكري شاي العصر] 02-06-2014 01:43 PM
سلام يا زول سوداني دكتور هاشم جسين هو يتكلم بلسان اسحاق فضل الله وهو له اجر النقل فقط عايز بالدكتوره حقتو شنو


#907997 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 12:04 PM
يا اخى هناك طرف سرى هو المستفيد وهو الذى يتحكم على جميع الخيوط و هذا هو الذى يريد بأن يسير أمر على هذا النحو خشية منه اذا اجتمع السودانيين على اساس المواطنه فإنه سيفقد كل نفوذه امواله . و ناس الامن هم الادرى ان هناك من يعمل على خلط الاوراق و هم يحسون بذلك لكنهم لا يستطيعون التحدث لأن ذلك السرى متحكم على جميع معلومات و يتسلط عليهم جميعا لأن له القدره على اقناع الرئيس عن طريق الاسلوب الغير مباشر و الزج به فى مواجهة المصلحين و حتى الرئيس لا يستطيع الفكاك منه لأنه يستخدم من هو يثق فيهم تلك هى الكارثه . الرئيس لا مرجعيه مؤسسيه له من ذوى الاختصاص مثل اختصاصى السياسه و القانون فى الجامعات يحللوت له و مشكلته انه انسان اطباعى ما يسمعه ينفعل و يتخذ قراره من دون تحليل و ريثما يجد خطأه و هكذا و المستفيد هو ذلك السرى. و على مايبدو ان ذلك السرى شخص هجين من اصول اجنبيه و لذلك تجده لا يعتريه ادنى شفقه حيال السودانين يهمه مصلحته و مصلحة حلفاءه و هذه هى الكارثه الثانيه . الفكاك فى حكومه ديمقراطيه مهما كلف السودانيين . و الله من وراء القصد .


#907992 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 12:02 PM
الله لا رحم الماتوا ولا الأحياء من خنازير الجبهة بشقيها وثني وشغبي وعلى وجه الخصوص الله لا رحم الترابي حي ميت ولا رحم الخنزير الرقص الخائب بائع ارضه وعرضه ولا رحم رجل الإستسلام شيخ علي أبوتالولة مهندس التوجه الإنحطاطي الفاشل وكل من شارك واسهم في إخراج نيفاشا الله نفشن سرطان يعذبهم جميعا في الدنيا قبل لآخرة


#907981 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 11:53 AM
دا كلام دكتور يا جماعة ؟ داير تقول شنو و لا ما عندك حاجة تقوله . من الافضل ليك ان تصمت.


#907980 [ود النوبة]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 11:52 AM
الحمد لله ان مساعيك لم تتحقق في المصالحة بين الشياطين


#907972 [الراجل]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 11:44 AM
ونحنا دخلنا شنو؟


#907964 [ابو اهل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 11:38 AM
منتهى السذاجة والعبط مصير بلد كامل مرتبط بعواطف وشجون ونزوات وشهوات عدة اشخاص


#907940 [دابي الخشة]
5.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 11:25 AM
المرحوم يس عمر رضي الله عنه وارضاه واسكنه فسيح جناته.
تفوووو عليكم كيزان انجاس


#907931 [واحد عاطل]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 11:18 AM
والله قصة جميلة تنفع في مسلسل عبلة وعنتر و يكون البطل والخائن نفس عبلة
انت جاي تحكي قصة حياتك وتقرفنا من الصباح بالله عليك شوف ليك اوهام مسطولين عشان يصدقوك
واحكي قصة حياتك في حتة تانية


#907920 [ود الاسكافي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 11:09 AM
شايت وين انت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة