الأخبار
أخبار السياسة الدولية
طائرة ركاب تركية أجبرت على الهبوط في إسطنبول بعد محاولة خطفها
طائرة ركاب تركية أجبرت على الهبوط في إسطنبول بعد محاولة خطفها
الطائرة التركية التي يشك في أنها تعرضت للاختطاف في مطار بإسطنبول أمس


02-08-2014 05:04 AM

أفادت وسائل إعلام تركية بأن الجيش التركي أجبر طائرة ركاب تركية تابعة لشركة «بيغازوس» على الهبوط مساء أمس في إسطنبول، بعد تعرضها لمحاولة خطف من قبل راكب أوكراني.

وقالت محطة تلفزيون «سي إن إن تورك» ووسائل إعلام تركية أخرى أمس إن القوات الخاصة التركية احتجزت مشتبها به هدد بتفجير قنبلة وحاول خطف طائرة ركاب طالبا الذهاب إلى منتجع سوتشي الروسي حيث تقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وحسب هذه المعلومات الصحافية التي لم تتأكد رسميا فإن الطائرة أقلعت من مدينة خاركوف في أوكرانيا قبل أن يهدد الراكب الأوكراني بتفجير قنبلة فيها في حال لم يوجه القبطان الطائرة باتجاه سوتشي في روسيا، حيث افتتحت مساء الألعاب الأولمبية الشتوية.

وأضاف المصدر نفسه أن الراكب حاول الدخول بالقوة إلى قمرة قيادة الطائرة التي كانت تقل 110 ركاب. وفور إعلام قائد الطائرة السلطات التركية بالأمر أقلعت طائرة عسكرية من نوع «إف 16» واعترضت الطائرة وأجبرتها على الهبوط في إسطنبول.

وحطت الطائرة مساء أمس في مطار صبيحة غوكسين على الضفة الآسيوية للمدينة. وأفاد المصدر نفسه بأن قوة للشرطة متخصصة في مكافحة الإرهاب اقتحمت الطائرة فور هبوطها وعملت على التدقيق بهويات الركاب من دون أن تعرف تفاصيل إضافية.

الشرق الاوسط






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 986


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة