الأخبار
أخبار السودان
الوالي واالرهان على الزمن!!



02-07-2014 07:19 PM
عثمان حسن صالح (المحامي)


أن الرهان علي الزمن هو واحد من حيل وأساليب هذا النظام في التعامل مع القضايا والأحداث المهمة منها وغير المهمة ، الكبيرة منها والصغيرة .... فما أن تظهر قضية تحتاج لحلول جادة إلا لجأوا للعب علي عامل الزمن حتي يقل الإهتمام بالقضية ، ثم تظهر أخري ليتعاملوا معها بنفس الإسلوب ... ومثل لهذا الإسلوب أن يفشل ويصبح بلا جدوي إذا تعامل الطرف الآخر في المعادلة بالإصرار علي تناول قضيته والطرق عليها باستمرار وبإصرار حتي لا تفقد ألقها وحيويتها وبالتالي فان عامل الزمن لا يمكن أن يقضي عليها .

ما دعاني لذلك هو قضية تواجد الجنجويد بولاية شمال كردفان وتعامل الوالي مع هذه القضية ، ففي بداية الأحداث ظهرت حالات قتل وسرقة ونهب وإغتصاب ، وقد تم إبلاغ السلطات العامة والتي لم تتخذ أي إجراء في مواجهة هؤلاء وراهنت علي عامل الزمن لتنتهي الأمور ، ولكن تصاعدت الإعتداءات وكثرت الجرائم ورغم ذلك لم تتحرك السلطة إلا عندما إندلعت الهبة الشعبية منددة بهذه الجرائم ومطالبة بإخراج مليشيا الجنجويد من حدود الولاية ومعاقبة مرتكبي هذه الجرائم ، وحينها فقط ظهر الوالي ليراهن أيضاً علي عامل الزمن طالباً مهلة (72) ساعة لإخراج ( قوات التدخل السريع ) كما يسميها من حدود الولاية ، وبعد إنتهاء المهلة وبالطبع عدم خروج الجنجويد ، بل ظهرت جرائم أخري وتصاعد الغضب بين الجماهير ، حينها أيضاً أعلن الوالي بأنه سوف يلقي خطاباً بخصوص هذا الأمر عند الساعة السادسة من مساء اليوم 2014/2/6م وظل الجميع في حالة ترقب للخطاب ، وذهب آخرون في تحليل وتوقع ما يمكن أن يشتمل عليه الخطاب ... ولكن تفاجأ الجميع بإعتذار الوالي عن تقديم خطابه وحدد موعد لاحق لذلك ، وما زال الجميع في حالة إنتظار.

نري أنه علي الجماهير ألا تنخدع بمثل هذه الأساليب ، وعدم ترك النظام ليراهن علي عامل الزمن حتي لا تتأزم المشكلة أكثر ... والقضية الآن هي قضية سكان ومواطني وجماهير ولاية شمال كردفان بأكملها وليست قضية قبيلة البديرية لوحدها ، ولذلك يجب التحرك السريع والجاد ورص الصفوف للوقوف بكل صلابة وشجاعة من أجل تحقيق الأهداف بالتخلص من هذا النظام الذي أخذ من مواطن هذه الولاية كل شئ ولم يقدم له سوي الجوع والإهمال والخوف والرعب وإنتهاك أعراضه وسلب أمواله وممتلكاته ... لا بد من التوحد لتحقيق الأهداف .

[email protected]







تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2315

التعليقات
#910029 [AburishA]
3.32/5 (5 صوت)

02-09-2014 12:06 AM
لك التحية اخ ايوب مبارك.. ونسأل الله السلامة.. لكن ليس من رأي كمن سمع!! عندما تم انشاء الجنجويد وحدث ما حدث وما زال يحدث من انتهاكات.. كان ولاة دارفور ايضا من ابناء دارفور.. فهذا لايمنع احمد هارون كونه من ابناء الولاية ان ينفذ توجيهات النظام.. لماذا تم اتهام احمد هارون من قبل محكمة الجنايات الدولية ولم يتم اتهام بكري حسن صالح مثلا؟؟؟ صدقني ان احمد هارون هو احد اسباب مأساة دارفور وجنوب كردفان والان شمال كردفان.. أي اينما حل .. حل الدمار.. وضعنا حسن النية ربع قرن من الزمان.. وما رأيناه من مأساة نسأل الله ان لا تروها.. ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.. لك الود اخ ايوب..


#909721 [caeser]
3.00/5 (4 صوت)

02-08-2014 04:02 PM
شمال و جنوب كردفان و كل السودان حاجة واحدة ... و زي ما طردناهم من الجبال سنطردهم من شمال كردفان ....................... الجبهة الثورية حاجة قوية


#909487 [أبو ذر الغفاري]
3.00/5 (3 صوت)

02-08-2014 10:15 AM
يا اهل السودان ويا اهل كردفان
ادركوا بلدكم فبل ان يخربها اهل طالبان
ما ظهر تحت تحت ان الجنجويد يطالبون بمستحقات خيانتهم وتخريبهم في دار فور - والحكومة الان خزنتها فاضية لانو بعد مظاهرات سبتمبر كل الاموال الاسلامية المنهوبة مشت ماليزيا - والجنجوبد من الغبينة عابزين ياخدوا حقهم بالنهب والفساد في كردفان - وربما بعد فترة في الخرطوم
الا وقد بلغت - اللهم فاشهد


#909185 [AburishA]
3.38/5 (4 صوت)

02-07-2014 10:08 PM
لك التحية اخ صالح... ظللنا نقول ذلك حتى بح صوتنا.. وشكونا حتى لطوب الارض.. الجنجويد صناعة حكومية خالصة والوالي هو جزء من صنّاعها.. وخبرنا الجنجويد في دارفور وانتهاكاتهم.. وافعالهم اللاانسانية.. ونفس السيناريو اراه يتكرر طبق الاصل في شمال كردفان,, والله وثم والله لايفل الحديد الا الحديد.. ولو انتظر اهل شمال كردفان الحل من النظام .. فهاهو النظام كما تفضلت يراهن على عامل الزمن وهذا هو ديدنه,, بل هو لا يريد اخراجهم.. صدقني سيعشعشوا ويعيثوا في كردفان فسادا.. وهم كالنبت الشيطاني.. ان النظام له مآرب في وجودهم.. وهم انفسهم لهم مآرب اخري.. يا ناس كردفان اصحوا.. ان هؤلاء ليس لهم دين ولا زمة... وستصبح شمال كردفان دارفور اخرى... ولاتعشموا في النظام ان يوفر لكم حماية.. هناك استراتيجية في نفس يعقوب... اصحوا والا ستبكوا كثيرا.. والله المستعان.


ردود على AburishA
European Union [ايوب مبارك] 02-08-2014 10:15 PM
فال اللة ولافالك في زول بخرب بيتوحتى لوكان مع الكيزان او الجن الاحمر ماممكن يحصل لذالك لاتنسو ان الوال ابن هذة الولايةواعطو كل ذى حق حقةنضع النية الحسنة قبل السيئة ونسال اللة السلامة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة