الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بالصور .. هاتريك هازارد في نيوكاسل يقود تشيلسي لصدارة البريميرليج..والمصري صلاح يحقق ظهوره الأول
بالصور .. هاتريك هازارد في نيوكاسل يقود تشيلسي لصدارة البريميرليج..والمصري صلاح يحقق ظهوره الأول
بالصور .. هاتريك هازارد في نيوكاسل يقود تشيلسي لصدارة البريميرليج..والمصري صلاح يحقق ظهوره الأول


02-08-2014 07:47 PM

هاتريك سجله البلجيكي إيدين هازارد ، فتح الطريق لتشيلسي ليتربع علي قمة الدوري الإنجليزي ، بعد فوزه علي نيوكاسل بثلاثة أهداف نظيفة ، في اللقاء الذي جري بملعب ستامفورد بريدج بالجولة (25) من البطولة.

أهداف إيدين هازارد الثلاثة ،جاءت في الدقائق (27،34،63-ركلة جزاء-) ، ليرتفع رصيد تشيلسي إلي (56) نقطة ، فيما توقف رصيد نيوكاسل عند (37) نقطة في المركز الثامن.

بداية ساخنة شهدتها المباراة ، حيث حاول تشيلسي التسجيل مبكراً وهدد مرمي نيوكاسل بتسديدة بعد اختراق في الدقيقة الثانية من هازارد وقف لها تيم كرول بالمرصاد ، ثم تسديدة من لامبارد في الدقيقة الرابعة ، وأعلن نيوكاسل عن نفسه عن طريق محاولة موسي سيسوكو ثم محاولة من حاتم بن عرفة بتصويبه من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة تصدي لها بيتر تشيك ، وأظهر كرول براعة كبيرة في الدقيقة (11) بالتصدي لصاروخ أرضي من لامبارد.

وضح منذ البداية أن تشيلسي لديه تصميم كبير علي انتزاع الصدارة ، وألقي مورينيو بعناصره الهجومية الأقوى المتمثلة في ويليان وأوسكار وهازارد و إيتو ، في المقابل حاول الآن بارديو تنظيم دفاعاته و الاعتماد علي سرعة حاتم بن عرفه في تهديد دفاع تشيلسي ، وكاد أن يتحقق له ما يريد في الدقيقة (17) لولا براعة تشيك الذي نجح في التصدي لتسديدته ، ومرت تسديدة خطيرة من أوسكار بجوار القائم في الدقيقة (26).

الفتي الذهبي لتشيلسي إدين هازارد منح فريقه التقدم بهدفين خلال سبع دقائق فقط ، حيث نجح في الدقيقة (27) من تسجيل الهدف الأول بعد اختراق بتبادل للكرة مع إيفانوفيتش وضعه في قلب منطقة للجزاء في وضعية جيدة للتصويب ليسدد كرة أرضية قوية بالقدم اليمني تستقر في الزاوية اليسرى الأرضية لتيم كرول ،وعاد في الدقيقة (34) ليسجل الهدف الثاني بعد كرة كانت في الأصل انفراد لموسي سيسوكو مهاجم نيوكاسل وأخرجها تشيك لركنية وبعد تنفيذها نجح تشيلسي في خطفها وارتد بها بسرعة البرق عن طريق ويليان وهازارد ثم إيتو الذي أعادها رائعة لهازارد ليسكنها في الزاوية اليسري العكسية لتيم كرول.

حاول نيوكاسل العودة للمباراة وتصدي تشيك لضربة رأس من لوك دي يونج في الدقيقة (39) ، وخرج دوبوشي بعدها بدقيقة واحدة ليحل محله مبيوا في أولي تغييرات الآن بارديو ، وعلت تسديدة هازارد من داخل منطقة الجزاء العارضة في الدقيقة (44) ، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدفين دون رد.

حالة من الهدوء سيطرت علي أداء الفريقين في بداية الشوط الثاني ، ولم تكن هجمات الفريقين تحمل الخطورة التي تستحق الذكر حتى جاءت الدقيقة (55) وخرج تيم كرول لاستلام كرة سهلة فالتوت قدمه وسقط أرضاً لتمر الكرة من فوقه ، لكن لحسن حظه خرجت بجوار القائم ، وعاد بعدها بثلاث دقائق وتصدي لكرة شبه إنفراد من صمويل إيتو ، ثم تصدي لقذيفة من فرانك لامبارد في الدقيقة (60) أخرجها لركنية ووضح أن نيوكاسل ليس في أفضل حالاته وشباكه مستعدة لاستقبال مزيد من الأهداف.

من جديد ، عاد إيدين هازارد لهز شباك تيم كرول في الدقيقة (63) من ركلة جزاء حصل عليها صمويل إيتو بعد أن أعاقه دفاع نيوكاسل خلال محاولته تحويل الضربة الركنية داخل المرمي ، سددها بالقدم اليمني في الزاوية اليمني الأرضية ، ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه في المباراة.

الآن بارديو أجري تغييراً جديداً لنيوكاسل في الدقيقة (65) بخروج حاتم بن عرفة ليحل محله دان جوسلينج ، وشارك ديمبا با بدلا من إيتو في الدقيقة (71) في أولي تغييرات مورينيو ، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات يائسة من نيوكاسل عن طريق انيتا و شولا أميوبي.

الدقيقة (77) من المباراة ستظل عالقة في ذهن المصري محمد صلاح ، حيث شهدت أول ظهور رسمي له بقميص للبلوز علي حساب ويليان ، وتصدي تشيك لكرة من دي يونج في الدقيقة (83)، وخرج انيتا ليحل محله مارفو في أخر تغييرات نيوكاسل بعدها بدقيقة ،وغادر هازارد الملعب وسط عاصفة من التصفيق في الدقيقة (85) ليحل محله شورله.

فرصتان محققتان ضاعا من محمد صلاح في الدقيقتين (86 ، 87) ،في الأولي سدد بطريقة جيدة بجوار القائم ، وتصدي كرول للثانية منه وهو منفرد لترتد الكرة لنيوكاسل وينفرد مارفو ويسدد بجوار القائم ، ويمر الوقت دون جديد لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بثلاثة أهداف دون رد.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 894


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة