الأخبار
أخبار إقليمية
قرار بطرد عمال وتجار إثيوبيين من منطقة حدودية عقب نهاية الدوام
قرار بطرد عمال وتجار إثيوبيين من منطقة حدودية عقب نهاية الدوام


02-09-2014 11:16 PM

القضارف- حسن محمد علي

أصدر أبوبكر دج معتمد محلية الفشقة، بولاية القضارف أمس قرارا قضى بأن يغادر العمال والتجار الإثيوبيون العاملون في سوق منطقة اللكدي الحدودية ـ شمال شرق مدينة القضارف على الحدود السودانية الأثيوبية ـ فور انتهائهم من دوام العمل عند الساعة الرابعة عصرا، على أن يعودوا لمزاولة العمل صبيحة اليوم التالي، وقال دج إن القرار أملته إجراءات تنظيم العمل على الحدود. وقد دفع القرار، العاملين والتجار السودانيين بالسوق، لتنظيم وقفة احتجاجية، وهددوا بالتوقف عن العمل نهائيا، حال عدم التراجع عن القرار، موضحين أن أقرب نقطة أثيوبية تبعد عن منطقة اللكدي حوالي (40) كيلومترا، وأعلنوا تضامنهم مع نظرائهم الإثيوبيين، منوهين إلى أن المنطقة ظلت تشهد حراكا تجاريا كبيرا، واستقرارا غير مسبوق، وأنها لم تسجل أي حادثة اعتداء من قبل الإثيوبيين، واعتبروا قرار المعتمد مفاجئا، وأعلنوا أن التجارة الحدودية التي يمارسونها في السوق تتم عبر الجانبين- السوداني والإثيوبي وأن تخلف أي طرف يضر بالعملية، ويؤدي إلى كساد بالسوق

اليوم التالي


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4028

التعليقات
#919540 [ياسر بلة]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2014 08:13 PM
هذا القرار صحيح 100%وكان يكون منذ بداية افتتاح السوق وهذا ان دالة انما يدل على خلل ادارى من وسط المحلية متمثلة فى ادارة الضابط الادارى( )


#911931 [Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2014 10:52 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************

أرى ان ضبط الحدود امر سيادة وهو واجب طني
ولابد من التشدد في تنفيذه مع الاثيوبيين وبالاخص
الفراعنة اللئآم وغيرهم ، اقفلوا هذه الزربية يابهائم


#911756 [محمد مى]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 05:54 PM
هذا قرار سليم مائة فى المائةوأتمنى من اللّة سبحانة وتعالى أن يعمم ويشمل كل السودان لان هؤلاء خطر على السودان وعقبال لم يتم طرد المصريين من بلدنا لقد أحتلوها بمساعدة الرئيس بشبش وحكومة الكيزان الحرامية وأهم شئ يجب وقف التجنيس نهائى لان هذا خطر على التركيبة السكانية والامن القومى حق البلدنتمنى ذلك هل من مجيب يكون يخاف على هذا الوطن


#911535 [رانيا]
5.00/5 (5 صوت)

02-10-2014 01:52 PM
التجار السودانيين غلطانين ..ما المفروض يوقفوا ضد قرار ذي ده بعدين بمرور الزمن حيبكوا نادمين ويتمنّوا خروج الأثيوبيين ..بلادهم مزدحمة وبيحاولوا الإستيطان في السودان بأي وسيلة.. ده يضرنا على المدى البعيد .. أرجو من كل سوداني وضع أولاده وأحفاده نصب عينيه وهو يفكر في إتخاذ قرار ما على المستوى الشخصي والوطني .. حنى تكتمل الصورة .


ردود على رانيا
United States [ساب البلد] 02-10-2014 11:06 PM
******* مساء الانوار اختي ******** المصيبة نحنا اتعودنا انو اي قرار من حكومتنا ****** وراه حاجتين اما رسوم او غرض تاني مثل الاذلال و الابتزاز ... الخ ***** يعني ما في كوز قلبو علي البلد الا ما كان وصلنا للحال ده ***** التجار ادري بمصالحهم من الحكومة الما جايبة خبرهم ***** يعني متاثرين بالقرار سلبا ***** كان مبررهم ان الاثيوبين مناطقهم بعيدة يعني الساعة 4 ما منطقية ************* نعم انا معاك لازم يكون في نظام لكل الوجود الاجنبي بالذات الاجانب في المدن الكبيرة و العاصمة ******** سعيد بمرورك و رايك ***** مودتي ********

[رانيا] 02-10-2014 09:57 PM
أهلا ساب البلد ..أنا ما بظن إنه النظام ممكن يوتر علاقتنا بهم لأنهم بحبوا النظام أكتر مننا وبيحترموه لكن ذي قضية قتاة الواتساب فنعم أنا قلت ممكن توتر العلاقات إذا...ما أخد القانون مجراه يعني هم حينظروا ماذا نحن فاعلون .. هم بيعرفوا إنه لم يعد عندنا قضاء وكله أصبح يدار بالوساطات لذا نتمنى من المعنيين إحقاق الحق والحق عمره ما بضييع ..وكما يقول المثل (كونوا أخوان وإتحاسبوا تجار ).
أستلف نجماتك وأقول*** قصدت النظام بمعناه المعروف وليس بمعنى (حكومتنا)سيئة الذكر ***

United States [ساب البلد] 02-10-2014 05:05 PM
********* يا رانيا اختي سلام ******* انت ما ملاحظة القرار دا جاء بعد زيارة اللمبي و كرتي للقاهرة ؟؟؟ من زمان ليه ما نظموا وجود الاثيوبين ؟؟؟ ***** الله يستر اولاد بمبة شكلهم ضغطوا الجماعة بعد شوية انا خايف ناس حكومتنا يعملوا حركات لسد النهضة ********** بالقرار دا دايرين سبة مع الاثيوبين *************

European Union [عابر طريق] 02-10-2014 02:44 PM
نظرة عميقة وبعيدة المدى يا اخت رانيا واول مرة احس بأنه عندنا مسؤول حكومي قلبه على وطنه ولو بعد حين.


#911411 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2014 12:05 PM
المعتمد ده ما قرارو دى تعليمات جايه من الخرطوم وليه في تعليمات لاحقة بعد زيارة كروتي للقاهرة ملعون أبوك بلد


#911387 [صالح]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 11:46 AM
القرار في راي سليم لان الاثيوبيين يمنعون دخول السودانيين في كل مدنهم الحدودية عند نهاية اليوم فلماذا يسمح لهم السودانيين ؟


#911374 [ابو طارق]
5.00/5 (3 صوت)

02-10-2014 11:37 AM
يا دج دج سوى ليهم اقامات ورسوم وفى النهايه ماكله وبلع ولهط وشفط ومزمزه ومطيق وتماطيق لابد من سيادة البلد احد الاخوه سافر الى اديس اجازه ولم تكن معه تاشيره مسكوا عفشه وشنطه وقالوا ليه خلال 24 ساعه تغادر البلاد والا غرامه 100 دولار لكل يوم ................وكيف نسيبهم يدخلوا زريبة مواشى ..


#911260 [أبوعبدالله الدروشابي]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 10:09 AM
على الحكومة ضبط النظام والتعاون مع الأثيوبيين في بناء السد والإسراع في بناءه للإستفادة منه في توليد الطاقة وزراعة الأراضي السودانية والتعامل مع الأثيوبيين برعونة ولكن تنظيم وجودهم


#911052 [زينة]
5.00/5 (2 صوت)

02-10-2014 07:08 AM
جميع ماتواجهه اثيوبيا الان يعود للسد
الملاحظ ارتفاع وتيرة العداء تجاه الاثيوبيون فى كثير من الدول وهو امر يعود للخوف من الاثيوبين كقوة اقتصادية قادمة لامحالة خاصة بعد اصرارهم على السد وطردهم لمرسى بطريقة دبلوماسية والشروع فورا فى بناء السد


ردود على زينة
United States [محمد أحمد السوداني] 02-10-2014 09:33 AM
اثيوبيا ليها ضغط سكاني واقتصاد فقير التعداد السكاني في اثيوبيا حوالي 90 مليون - يعنى ثلاث أضعاف سكان السودان - و المصريين 85 مليون - يعنى اكتر من المصريين ( و الدولتان معا يواجهون نفس المشكلة) و يريدون تنفيس الضغط ابسكان في السودان الواسع الفسيح. ورغم فقر السودان هم يجدون فيه معنى ويسعون للاقامة فيه و الاستيطان بصورة دائمة اذا امكن. و الله يكون في عوان بلدناحنكون فيه أقلية في يوم من الايام !!!!!!!!!!


#911008 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

02-10-2014 03:12 AM
******* نحي التجار السودانين علي موقفهم الشجاع ****** حكومة السجم اسد علي الاثيوبين و مع اولاد بمبة نعامة منبطحين ليهم 24 ساعة ****************


ردود على ساب البلد
[رانيا] 02-10-2014 01:55 PM
ياريت لو كانت 24 ساعة فعلا .. لاكين دي تأبيدة !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة