10 أجنحه طائرة قادرة على احتلال ملاعب كرة القدم !


02-09-2014 08:38 PM


تتواجد العديد من الاستراتيجيات في عالم كرة القدم والتي تهدف جميعها إلى تحقيق الفوز وحصد الألقاب فهناك بعض المدراء الفنيين يعتمدون على الاختراق من العمق والأخر يعتمد على التسديد من بعيد.

ولا تقتصر الاستراتيجيات على ذلك فقط فهناك طريقة لعب مهمة جداً وأكثر فاعلية والتي تعتمد على اللعب بشكل أكبر على جانبي الملعب مما قد يمثل ضغط على المنافسين من جانبي الملعب ويتسبب في تسجيل الأهداف وتحقيق الفوز بسهولة.

وبالتأكيد لا يستطيع أي لاعب أن يلعب في مركز الجناح لأنه يحتاج إلى لاعب ذو مواصفات خاصة سواء على المستوى الفني أو على مستوى السرعات التي يجب أن يمتلكها.

وتمتلك الملاعب الأوروبية العديد من اللاعبين القادرين على تأدية دور لاعب الجناح على أكمل وجهه وقد يجعلهم بعضهم تشعر أن هناك حالة عدم توازن في المباراة وأن أغلب أوقات المباراة يكون في جانب واحد فقط.

ونستعرض لكم فيما يلي أبرز 10 لاعبين في مختلف الدوريات الأوروبية قادرين على تأدية دور لاعب الجناح على أكمل وجهه :

1- كريستيانو رونالدو :

اللاعب الدولي البرتغالي قد يصفه البعض بأنه صانع ألعاب ومهاجم في النادي الملكي ريال مدريد ولكن رونالدو متعدد المهارات فهو قادر على تأدية دور الجناح على أكمل وجهه نظراً لما يمتلكه اللاعب من مهارة عالية وسرعة كبيرة تفوق سرعة العديد من اللاعبين.

2- ليونيل ميسي :

بالتأكيد لا يمكن تجاهل اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك على الرغم من انخفاض مستواه الفني مؤخراً إلا أن البرغوث الأرجنتيني يبقي احد أبرز اللاعبين أصحاب القدم اليسرى الذين يلعبون في الجانب الأيمن للفريق والاعتماد على الاختراقات.

3- بلال ريبيري :

اللاعب الدولي الفرنسي بلال ريبيري ونجم نادي بايرن ميونخ الألماني يمتاز بالسرعات العالية والقدرة على المرور من الخصوم بشكل مميز ويشارك اللاعب في أغلب الأحيان على الجانب الأيسر من الملعب.

4- آرين روبن :

الجناح الطائر الهولندي من الممكن وصف طريقة لعب اللاعب الدولي الهولندي آرين روبن بنفس طريقة لعب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي يعتمد على الاختراق مع الطرف الأيمن بقدمه اليسرى مما يساعد على كشف المرمى أمامه بشكل كبير.

5- إيدن هازارد :

اللاعب الدولي البلجيكي الشاب والذي يقدم أداء استثنائي خلال الموسم الحالي مع البلوز تشيلسي يشارك أحيانا كثيرة على الجانب الأيسر للفريق اللندني والذي ساهم مؤخراً في اعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

6- ماركو رويس :

اللاعب الدولي الألماني نجم نادي بروسيا دورتموند يأتي في هذه القائمة نظراً لاداء اللاعب الراقي مع فريقه حيث يتميز اللاعب بالمهارة العالية على جانبي الملعب، ويعد اللاعب مطلب أساسي للعديد من كبار الفرق الأوروبية.

7- غاريث بيل :

اللاعب الدولي الويلزي غاريث بيل لاعب نادي ريال مدريد الإسباني وصاحب أكبر صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم يتم الاعتماد عليه على الجانب الأيمن من أجل استغلال قدمه اليسرى في التسديد القوي على المرمى.

8- نيمار دا سيلفا :

اللاعب الدولي البرازيلي ونجم نادي برشلونة الإسباني من اللاعبين الذين يجيدوا اللعب في أجنحة الملعب نظراً لامتلاكه مهارة عالية جدا في المرور من المدافعين ويشارك نيمار في أغلب الأحيان على الجانب الأيسر للملعب.

9- خوسيس نافاس :

اللاعب الدولي الإسباني خوسيس نفافاس لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والذي يشارك في مركز الجناح الأيمن ويقدم أداء فني أكثر من رائع مع فريقه الإنجليزي نظراً للسرعة العالية التي يمتلكها نفاس.

10- أنخيل دي ماريا :

مهارة اللاعب الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا تجعله ضمن هذه القائمة فاللاعب يجيد وبشدة اللعب في جانبي الملعب نظراً لمهاراته العالية وقدرته على التسديدة بقوة.

يوروسبورت






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1422


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة